الأخبار
أخبار إقليمية
والى الجزيرة يواصل فشله ويصدر كشف بتنقلات دستوريين،
والى الجزيرة يواصل فشله ويصدر كشف بتنقلات دستوريين،
والى الجزيرة يواصل فشله ويصدر كشف بتنقلات دستوريين،
الفساد في المؤتمر الوطني.. كاريكاتير عمر دفع الله


أبقى على وزراء ومعتمدين فاشلين مفسدين
03-28-2014 07:38 PM
مدني محمد عبد الله

بعد فترة إنتظار طويل من إنسان ولاية الجزيرة الذى ظل يمني نفسه بإجراء تعديل دستورى فى ظل الفشل وتردئ الخدمات بالولاية وبعد مطالبة أعضاء المكتب القيادى بالولاية بإجراء تعديل شامل لجميع الوزارات والمحليات وبعد أن ظهرت على السطح مطالب أعضاء مجلس تشريعى محلية أم القرى ومجلس تشريعى الكاملين بإبعاد معتمدي المحليتان؛ فى ظل ذلك أصدر والى الجزيرة أمس قرار بحل حكومته وإجراء تعديل وتنقلات على النحو الاتي: حيث أبقى على كل من وزراء وزارات فى مواقعهم (وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة- وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والموارد الطبيعية – وزارة الصحة – وزارة التخطيط العمراني والمرافق العامة – وزارة الثقافة والاعلام – وزارة التربية والتعليم ) وكانت المفاجأة نقل وترفيع معتمد محلية أم القرى أحمد محمد سليمان الشايقى كوزير للبيئة والترقية الحضرية والذى طالب مجلس تشريعى ام القرى بإبعاده أو تغييره او اقالته من المحلية نسبة للعديد من ملفات الفساد التى تم رفعها الى المركز والذى بدأ فيها تحقيق الآن، ثم كانت المفاجأة التالية أن معتمد محلية الكاملين والذى طالب بعض اعضاء المجلس التشريعى بابعاده بعد أن تم ضبطه متلبساً فى وضع غير اخلاقي حيث تم نقله معتمداً لمحلية مدني الكبرى كما تم نقل محمد الفاتح الكرنكي معتمد محلية مدني الكبرى الى محلية ام القرى وأبقى على كل من معتمد محلية جنوب الجزيرة والحصاحيصا وشرق الجزيرة، كما اصدر قراراً بتعيين معتمد لمحلية الكاملين الشاذلي مصطفى، كما اصدر قراراً مخالفاً لدستور الولاية والذى نص على تقسيم محلية المناقل لتصبح محليتان ليكون اجمالى المحليات بالولاية ثمانية بدلاً عن سبع محليات والذى يعتبر مخالفاً لدستور 2005 حيث ابقى على معتمد محلية المناقل فى موقعه وتعيين د.الحارث عبدالقادر وزير الشئون الاجتماعية السابق معتمداً لمحلية 24 القرشى (الجديدة) إلا أن هنالك حديث يدور حول رفض معتمد المناقل ابراهيم الحسن لمبدأ تقسيم المحلية كما أصدر قراراً بنقل الامين الصديق الهندي مستشاراً للوالى وشمس الدين الدرديرى وزيراً البيئة والترقية الحضرية السابق مستشاراً للوالي (والاثنان محسوبان على حزب الاتحادى الديمقراطى) مما يؤكد أن هنالك قصداً سياسياً لابعادهم من وزاراتهم ، بينما تم نقل محمد كريم مستشار الوالى للتنسيق السابق ليشغل وزيراً للشباب والرياضة.
وفى ذات السياق كشف مصدر بأن التعديل جاء مخيباً لتطلعات انسان الجزيرة وجميع التنظيمات السياسية بالولاية والمركز والذى ظل ينتظر اجراء تغيير شامل خاصة مع ظهور ملفات فساد ظهرت فى الصحف اليومية الا ان الذى يحدث الآن من تخبط فى اتخاذ القرارات فيما لا يدع مجالاً للشك أن الزبير بشير طه ادمن الفشل فى جميع المواقع التى ادارها بدءً من جامعة الخرطوم مروراً بوزارة التقانة ووزارة الزراعة ووزارة التعليم العالي ووزارة الداخلية وأخيراً ولاية الجزيرة والتى احدث فيها تدهوراً مريعاً فى الخدمات والتستر على الفساد الاخلاقى.


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 5957

التعليقات
#957436 [ود الشبارقة]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2014 10:50 AM
ألاخ الفاضل مرجي جاتكم بلاوي في ام القرى اشد عليكم من السيول ونقص المياه جاءكم من يمسك المال بيده والرجال بحديده جاءكم من لا يسمع صوت إلا صوته والمال يوزعه وفق ما يحب هو ولا مكان لمدير مالي معه فهو ومدير مكتبه الكل في الكل إذا سكت اهل ام القرى على هذا الزلزال القادم فسوف يحرق الاخضر واليابس وياتي على ما تبقى من خير لديكم فالوالي استبدل لكم الذي هو ادنى بالذي هو ادنى منه ما سمعت في حياتي بشخص جبار متكبر في ولاية الجزيرة مثل الكرنكي سئ الذكر ، اهلي في ام القرى أمنعوا هذا الزلزال ان يطا اقدام محليتكم فهذا سوف لن يرحم صغيرا ولا كبيرا ولا مريضا حتى اموال الزكاة سوف لن تروها ، اللهم هل بلغت إنه المرعب الذي يخاف منه الاطفال ليلا ونهارا ابقوا عشرة وما تفرطوا

[ود الشبارقة]

#957101 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 11:01 PM
ناس الجزيرة يستاهلوا البحصل ليهم من الزبير طه ، لانهم اكثر اهل السودان وقوفا مع ثورة الانقاذ الفاشلة حتى عندما يعلن عن الجهاد المزور يكونوا اكثر المتطوعين وذلك لجهلهم بنوايا اهل الانقاذ ، ولو تذكرون ان اخر انتخابات مزورة لولاية بشبش الثالثة او الثانية كان اقليم الجزيرة اعلى نسبة اصوات ، تفوق على جميع ولايات السودان بل يكاد يقترب من العاصمة فى عدد الاصوات ، تخيلوا اقليم الانقاذ دمرت مشروعه العظيم وشردت الاف الاسر التي كانت تعيش على انتاج المشروع ، بل والانقاذ على مدى ربع قرن لم تتكرم عليهم حتى بعمل طريق موازي لطريق الموت ( مدني الخرطوم ) رغم ان المسافة لاتزيد عن 160 كلم ، ومنذ مجيئ حكومة السرقة( الانقاذ )حتى يومنا هذا لم يعين والي من ابناء المنطقة العارفين بمشاكهم، وللاسف رغم كل هذه البهدلة اذا جاءت انتخابات رابعة لولاية بشبش فاهل الجزيرة يكونوا فى مقدمة الولايات دعما لحكومة المؤتمر الوطني الخايبة . هذا الاقليم للاسف لولا خوف الملامة لقلنا يصدق عليهم تقرير عمرو ابن العاص فى الجماعة شمال الوادي ( يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا) والا لكان هذا الاقليم اكثر الاقاليم ثورة فى وجه الظلم والحقارة ..

[ود الفاضل]

#956673 [حلال عقد]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 01:39 PM
يا جماعه الوالى ده رقم 2 فى قائمة اوكامبو, ناس الجزيره ديل ما فيهم ولدا نفسو محدثاهو يختف الزول ده يوصلو لقوات الامم المتحده فى المايه البلد عشان يريح الناس؟

[حلال عقد]

#956585 [ودمدني]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 12:23 PM
لك الله يا ولاية الجزيرة

[ودمدني]

#956507 [zangazanga]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 11:19 AM
زمن الانقاذ كل فاشل فى الادارة ناجح على السرقة لن ولم نسمع من 25 سنة وزير فاشل أترفد أو أستقال بسبب فشلو بل يرفع بالفشل 10 درجة . هم عارفين الشخص النضيف لاياكل ولايؤكل على هذا الاساس يستغلو الفاشل الضعيف تركه فى المنصب لتلبية رغباتهم الدنيئة فى تسهيل سرقة المال العام..

[zangazanga]

#956486 [abusafarouq]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 11:06 AM
المستغرب فى الناس دى كأنهم ربنا خلقهم يكونو مسؤلين على الشعب للأبد أين التغير هنا عبارة عن تبادل أدوار منافع وإلتفاف وتدوبر المصالح بيناتهم ليس إلا . يعنى شنو معتمد محلية من الكاملين لمدنى والعكس والله ده ضحك على الدقون الوالى هو المستفيد من هذا الوضع يدرء شر إنقسامات المحليات من طوعو . والسؤال : هل حواء السودانية لم تلد متعلمين ومسؤلين غير المؤتمرجية الملاعين فى الدنيا والاخرة على رقاب الشعب السودانى؟

[abusafarouq]

#956457 [مؤهل بيئي مناسب]
5.00/5 (3 صوت)

03-29-2014 10:28 AM
الشايقي من (حملة) الدبلوم التجاري الوسيط سنتان فوق الثانوي....(يجيد) معرفة بضع كلمات من الانجليزية منها yes و thank you...طبيعة الوزارة الفنية تحتم عليه لقاءات وتشاور مستمر مع بروفات وعلماء من داخل وخارج البلد (شفقتي على خالي الذهن)....لشح موادر وزارته المالية سيدير عينيه على اموال الزبالة (النفايات) التابعة لتجميل المدينة كحق اصيل للبيئة...وعشان ياخدها بالضرورة حيشغل تكتيك الملفات (الغير نظيفة) وده لعبو البعرفو من زمان! احسبها كويس يا شايقي وما تبقى فار داقس جوة المصيدة!

[مؤهل بيئي مناسب]

#956398 [كاسبر]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 08:58 AM
ما هو خالد الاعيسر تمت ترقيته الى نائب رئيس مجلس ادارة قناة النيلين بعد جلطته الشهيرة
واستقالته على الهواء وبعد اتهامه السفير وغيره

[كاسبر]

#956310 [غصن الشوك]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 02:08 AM
هذه المشكله ليست في الجزيرة و لكن على مستوى السودان كافة فكلما كانت هنالك رائحة فساد لم يتم اي تحقيق او عقاب بل ترقية و الشواهد على ذلك كثيره فمثلا عندما تحدث عثمان مرغني عن فساد شركة الاقطان قامت الدنيا و لم تقعد على الصحيفة و اخيرا رأي الناس في هذه الشركة فسادا لم يسبق له مثيل ,,, و هذا الوالي اتمنى اي شخص من الجزيرة او من حكومة الولاية او من قراء الراكوبة ان يذكر انجازات هذا الوالي ,,,فقط هنالك انجاز واحد الكل يعرفه وهو السفر الى هجليج بعد تحريرها ,,,,,و للحقيقة انا قرأت تحقيقا في صحيفة الرأي العام في مناطق ريفي ابوقوته السكان يشربون من الترع و لا يرون المياه النظيفه الا يوم الاثنين و الخميس من سوق ابوقوته ,,, و حدثني ابناء الجزيرة ان طريق (التي المعيلق ابو عشر ) قد جمعت له الميزانية اكثر من مرة ,,, و الله اخبار هذا الوالي المفروض من القائمين على الراكوبه ان يكتبوا قبل اي خبر ( الرجاء من اصحاب القلوب الضعيفة و الذين لديمهم امراض قلب وضغط دم عدم قراءة هذا الخبر )

[غصن الشوك]

#956239 [ابومروه]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 11:44 PM
ان نقل معتمد ام القري يؤكد ما ذهب اليه مجلس الشوري و حراكه ضده و كذلك معتمد الكاملين و لكن الكارثه في ترفيعهم من المواقع التي كانو فيها الي الاحسن و سؤالنا هل من يرفضوه اهل المحليه و تحوم حوله الشكوك تتم ترقيته فسبحان الذي بيده الملك يهبه لمن يشاء وينزعه عمن يشاء و لا حول و لا قوه الا بالله

[ابومروه]

#956199 [kasir]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 10:22 PM
رسالة الي ابن الجزيرة..الاخ عمر حسن احمد البشير...هل انت راضي عن ما الت اليه ولاية الجزيرة من..... ومن القائمين والقابضين علي السلطة في الولاية..من فساد اداري واخلاقي وساسي...هل يرضيك هذا لولاية الخير ام السودان التي كانت هي منبع الخير كله للسودان والدول المجاورة...اخ الرئيس لابد لك من التدخل العاجل والفوري لاتخاذ قرار شجاع بابعاد كل رؤؤس الفساد المهيمن علي الولاية....كاسر

[kasir]

ردود على kasir
United States [nasr] 03-30-2014 07:44 AM
الأخ عمر مبسوط وراضى كل الرضا وماعندو مشكلة....الكﻻم ياكاسر انت راضى؟؟؟؟؟


#956186 [ali mohmed ali]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 09:52 PM
المجاهد الأكبر -_ اسف ، المنافق الأكبر يصر على ادمان الفشل

[ali mohmed ali]

#956185 [kasir]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 09:50 PM
الجزيرة ولاية الخير....للتو انتم ادركتم فشل الوالي ا
صلا فشله منذ ان ابعد من المركز وتوليه واليا للجزيرة ومعروف لدي المركز ان الزبير فاشل حتي في شخصه ناهيك الفشل الاداري والاخلاقي بولاية الجزيرة..ولكنني انا شخصيا لا اعتب علي الوالي لانه ليس عليه حرج باعتباره خارج الشبكه سياسيا واداريا منذ قديم الزمان... لكن العيب الحقيقي في انسان الجزيرة اللذي لزم الصمت كثيرا وصبر علي فشل الحكومة المركزية التي اعتبرت الجزيرة سلة الاوساخ التي ترمي بها من المركز اي شخص قيادي غير مرغوب فيه بالمركز يرمي به في ولاية الجزيرة حتي اصابها المرض واصبحت هزيلة وقاربت الي الهلاك.... انتفض اهل ام القري وضاق بهم زرعا فساد الشايقي اللذي تم تعينه معتمدا لهم لحل الديون التي كانت متراكمة عليه..وكان الرد من الوالي حل المجالس التشريعية وانسان الجزيرة لازم الصمت...انتفضت الكاملين بالفساد الاخلاقي من يوسف الزبير والجزيرة قابعة في نوم عميق ..واصدر الوالي قراراته العشوائية.. بترفيع الفاسد اداريا الي درجة اعلي وزيرا .. والفاسد اخلاقيا الي محلية اكبر لمدني الكبري ..والي ام القري المعتمد المشهور...لا اسمع..ولا اري...ولا اتكلم ..فماذا تريدون من الوالي يا اهل الجزيرة اكثر من ذلك... اليس بالجزيرة زجل رشيد.... وكيف لكم ان تقبلو بهذا الوضع الاسفزازي والرجولي من الوالي اللذي يتحدا فيكم كل يوم بقراراته العشوائية... فان مر علي هذا الوضع الجديد بولايتكم شهر فوالله لاداعي لحديثكم او منابركم التي تتحدثون فيها عن ضياع الجزيرة وما الت اليه.. فاشرف لكم ان تلزمو بيوتكم وتتركو الوالي يفعل ما يشاء....ونقول الله يعوض علي اهلنا في الجزيرة التي كانت خزينة السودان اجمع... واقول لابن الجزيرةواللذي اعتبره تنكر للحزيرة اللتي تربي وترعرع ونشا فيه...العم عمر حسن احمد البشير راعي دولة السودان ومسؤؤل امام الله عن ما الت اليه الجزيرة وما اصاب اهلها من الفقر والمرض والجوع... ان لن تصدر قرارتك الفورية لمعالجة ما اصاب هذه الولاية المعطاة..فان الله سيسالك عن كل طفل وشيخ وامراة في الجزيرة..فهذه مسؤؤل انت امام الله عنها..... والله من وراء القصد....كاسر.....عاجل كاسر.....والا تترك الزبير يفعل مايشاء والمسؤؤل انت امام المولي عز وجل........كاسر ...دمام

[kasir]

#956136 [الكنزي]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 08:13 PM
طممو بطنا هؤلاء الاوباش الجهله الفاسدين والمفسدين

[الكنزي]

ردود على الكنزي
European Union [عاطف] 03-29-2014 12:58 PM
والله يا الكنزى الا نتسلف ليك ليمون سنار وكسلا

European Union [kasir] 03-28-2014 10:15 PM
اخ الكنزي شوف ليمون وهل يكفي ذلك...


#956131 [سوداني وافتخر]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2014 07:57 PM
ههههههههههههههههههههههههههههه الكركتير بس عمل تعليق جميل ينصر دين ام ابو لبو ابوك يامدني إبداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع .

[سوداني وافتخر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة