الأخبار
أخبار إقليمية
جراحون إماراتيون وفرنسيون يجرون عمليات قلبية بالروبوت في السودان



03-29-2014 01:01 AM
أجرى جراحو قلب إماراتيون وفرنسيون عشر عمليات قلب بتقنية الروبوت والمناظير في مركز القلب التخصصي في مستشفى رويال كير العالمي في بادرة غير مسبوقة في السودان، في إطار مبادرة قلوب الأغنياء لعلاج الفقراء وضمن برنامج إماراتي سوداني لتطوير طب وجراحات القلب يستمر لمدة سنتين في العديد من الدول بإشراف المؤسسة العالمية للقلب ومركز الإمارات للقلب في نموذج مميز للعمل المشترك في المجالات الطبية التخصصية.

وأكد جراح القلب الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس مركز الإمارات للقلب رئيس الفريق الإماراتي الفرنسي ان عمليات القلب أجريت بنجاح باستخدام تقنيات حديثة فائقة الدقة لتصليح الصمامات القلبية بدون شق جراحي للقفص الصدري كما هو معتاد في الجراحات التقليدية للقلب.

وأشار الى أن المئات من المرضى يتوافدون على العيادات التخصصية، والتي يشرف عليها كبار الاستشاريين في طب وجراحة القلب، للاستفادة من التقنيات الحديثة لجراحات القلب والتي تستهدف 200 من مرضى القلب خلال السنة الحالية.

حالات

وقال انه سيتم تقييم الحالات إكلينيكياً وباستخدام تقنية السونار لتحديد نسبة كفاءة عضلة القلب ووظيفة الصمامات والغشاء المحيط بالقلب ومن ثم سيتم إعداد قائمة بأسماء المرضى من الذين ستجري لهم العمليات خلال عام 2014 ..

وذلك في إطار البرنامج الإماراتي الفرنسي لعلاج الآلاف من مرضى القلب باستخدام تقنية المناظير والتي تم إدخالها في كل من الإمارات والسودان ومصر في بادرة الأولى من نوعها في الوطن العربي بهدف تقديم افضل الخدمات العلاجية والجراحية لمرضى القلب بدون شق القفص الصدري باستخدام تقنية المناظير والروبوت، وبالتالي يتم إجراء العملية الجراحية في القلب من خلال فتحات صغيرة..

مما يؤدي الى زيادة كفاءة القلب، وبالتالي يمكن للمريض الخروج من المستشفى خلال ثلاثة ايام فقط مقارنة بعمليات القلب الاعتيادية والتي تتطلب شقا كبيرا في القفص الصدري وخروج المريض بعد عشرة ايام وتأهيلا يمتد الى أسابيع.

وثمن الشامري جهود الفريق الطبي والجراحي التخصصي من الأطباء والممرضين والفنيين من الذين ساهموا في تمكين برنامج جراحات القلب بالمناظير في الوطن العربي.

إشادة

أشاد هشام الريدة رئيس المركز السوداني للتطوع بمبادرة علاج قلوب الأطفال والمسنين وبرامجها في السودان والتي استفاد منها الآلاف من مرضى القلب من خلال نقل تكنولوجيا جراحات القلب بالمناظير والروبوت في بادرة الاولى من نوعها على مستوى السودان

واكد ان تم تدريب وتأهيل كوادر طبية وجراحية من الجراحين واستشاريي التخدير وأخصائيي القلب الصناعي وطاقم متكامل من الممرضين والفنيين في مجال تقنيات جراحات القلب بالمناظير، وبالتالي اصبح مستشفى رويل كير العالمي اول مستشفى يجري هذا النوع من الجراحات في السودان بمبادرة إماراتية فرنسية مشتركة.
البيان


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1117

التعليقات
#956898 [القاعد في البنبر]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 04:27 PM
صرنا مزبلة العالم يجو يتعلمو فينا. للمعلموية العلية بالروبورت دي عملوها في الامارات لحيوانات التجارب و لمن نجحت قالو يجربوها في الحيوانات البشرية المرمية دي

[القاعد في البنبر]

#956643 [قرفان]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 12:18 PM
نحن مرمي نفايات زبالة العالم ومدارس تعليم الجراحة في العالم ,,,,, اطبائنا أكفأ منهم مافيش صرنا مهزلة حتي الخليجيين يجو يتعلموا الجراحة عندنا

[قرفان]

ردود على قرفان
[كلمة حق] 03-29-2014 01:57 PM
تعرف يا قرفان كلامة ده هو قمة القرف .. مافي شئ غير العنجهية الكذابة بتاعتك دي خلى الامور تنعكس واهل الخليج الحفاة العراة الكنا بنعلمهم بقوا هم المعلمين ونحن المنتخلفيين اصحى يا اخوي من وهمتك دي وانظر حوليك بتمعن وصدق عشان تشوف الحقيقة ... الناس ماشة وانت نايم في السودان ما جايب خبر ومعتمد عل نحن امهر اطباء ونحن المعلمين ... لكن انت المشكلة واقف في مكانك من قبل حكومة الانقاذ بل انت راجع للوراء وناس الخليج ماشين بسرعة الضوء... بس اديك مقارنه بسيطة امشي شوف المصانع والشركات والادارات في الخليج وتعال شوف عندك في السودان ما تقول لي عشان عندهم قروش انا بتكلم عن المستوي العلمي الحديث الشغاليين بيه هناك ... وممكن برضو تعمل مقارنة بالمناهج المدرسية في الخليج وفي السودان وشوف مستوي التعليم اتطور عندهم كيف ..ده غير الكليات التقنية والفنية .. شباب صغار من خلال الكليات دي دخلوا مجال صناعة السفن والطائرات ... اصحى ياعم اصحى..


#956464 [sasa]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 09:39 AM
سيتصدى لى الكثيرين غير راضين ولكن نحن حقل تجارب لكل جديد فى الطب ... وجدتى عليها الرحمة كانت تقول ( تعلموا الحجامة فى قفا اليتامى)

[sasa]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة