الأخبار
أخبار إقليمية
وفد سعودي من مشروع قلب العالم يلتقي بمصطفى عثمان إسماعيل
وفد سعودي من مشروع قلب العالم يلتقي بمصطفى عثمان إسماعيل
وفد سعودي من مشروع قلب العالم يلتقي بمصطفى عثمان إسماعيل


03-28-2014 10:59 PM
الخرطوم -( سونا ) نقل وفد سعودي من مشروع قلب العالم الاقتصادي الحر بجزيرة مكوار بولاية البحر الاحمر شكره وتقديره لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير لوقفته ودعمه ومساندته للمشروع .
جاء ذلك لدى لقاء الوفد بالدكتور مصطفى عثمان إسماعيل وزير الاستثمار ، الذي رحب بالوفد مؤكداً
ان المشروع سيضع السودان في مصاف الدول المتقدمة وسيحقق النهضة التنموية والاقتصادية الكبرى فضلاً عن أنه سيربط السودان بالدول العربية والأفريقية ويجذب الاستثمارات السياحية.
الى ذلك قال المستشار احمد الحصيني الذي يترأس الوفد السعودي عقب اللقاء أن السودان يتمتع بفرص استثمارية واعدة في مجالات متنوعة منها الزراعة والإستثمار في الخدمات خاصة السياحة ، داعياً المستثمرين العرب للاستفادة من موارد السودان المتعددة والمناخ الإستثماري المتاح .
ووصف اللقاء بوزير الإستثمار بانه موفق ومثمر ويشجع على الاستثمار في السودان باعتباره بلد زاخر بالموارد الطبيعية ، مبينا أن مشروع قلب العالم يعد اكبر مشروع إستثماري عربي عالمي وسيكون من المشروعات الناجحة وسيستفيد منه السودان والدول المجاورة بوصفه يستوعب عماله سودانية تقدر ب 120 الف ، إضافة الى إنشاء معهد خاص لتدريب العاملين السودانيين في مختلف المجالات ، كما يدعم الأفكار القوية المتقدمة التى تتميز بسرعة الإنجاز والتنفيذ ، ويعد المشروع اول بذرة استثمارية بأفكار عالمية تنفذ بأيدي عربية .


وتجدر الإشارة الى ان السيد رئيس الجمهورية عمر البشير قد وضع حجر الأساس للمشروع بجزيرة مكوار بولاية البحر الأحمر عام 2011م .


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3122

التعليقات
#962263 [موجوع]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 04:22 PM
فكرة المشروع ان هناك شركة ادرة تعمل بموجب قانون المناطق الحرة للسودان ولها عقد عمل بفترة زمنية محددة
الحصينى له حق التصرف و منح المستثمرين المحليين والاجانب اراضى في الجزيرة يعنى الاموال ال11مليار كلها ما بيدفعها المستثمر السعودى الحصيني وانما كل من يرغب في الاستثمار في الجزيرة في مشاريع متنوعة .
حق المواطن السوداني فهو مردود له بحكم اللائحة التى تنظم عمل المناطق الحرة والتى توضح كل الحقوق والواجبات والالتزامات لكل الاطراف سواء مستثمر او المركز او الولاية

[موجوع]

#961066 [عاطل العاطل]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 04:18 PM
منقــول :
حكت لى صديقتى ذات مره ان هناك مشروع ضخم ينفذ في جزيرة بالبحر الاحمر وانه يحمل معانى ودلالات ذات اثر قريب وبعيد ،ويحقق احلام القاصى والداني فقلت في نفسي ابحثى وتاكدى وابحرى في تفاصيل لتجدي الحقائق لعل وعسى يشبع فضولي فما هي القصة وراء مشروع قلب العالم فوجد ن وبحمدالله ادلة وبراهين مثبته فكانت الفكرة :
من اين انبثقت فكرة مشروع قلب العالم :
السودان بما يتمتع به من جواذب سياحية ومزايا اثارت اهتمام ولفتت انتباه المستثمر السعودى احمد الحصينى اثناء رحلة نيلية في العام 2004 مع رجل الاعمال المرحوم صلاح القاضى فاعجب بجزيرة توتى الا ان المسئولين في السياحة ،اقترحوا عليه بدائل اخرى في عدة جزر بالبحر الاحمر فوقع الاختيار بعد دراسة وتمحيص على جزيرة مكوار .
وتقع جزيرة مكوار في خط طول 37درجة شرق ودائرة عرض 20درجة شمال تبعد من مدينة بورتسودان 80كلم في اتجاه الشمال ومن جدة 200كلم وعن مدينة محمد قول 9ميل بحرى مساحتها43.5 كلم تقريبا .وقدم وكيل وزارة السياحة الاستاذ /على محجوب عطا المنان للشيخ الحصينى الجزيرة نسبة لانها تحمل مواصفات الجزيرة كاملة .
بدات الاتصالات ما بين وزارة السياحه الاتحادية ووزارة الاستثمار في العام 2005 . وقدم طلب المستثمر السعودى بواسطة وكيله في السودان سامي محمد محمود شرفي الى وزارة الاستثمار.
وفي العام 2008 بعد ارفاق دراسة جدوى ومخطط "ماستربلان" صدر توجيه من المجلس الاعلى للاستثمار بالترخيص لمشروع استثمارى للمستثمر السعودى بعد ما استوفى كل الوثائق والمستندات .
واصدرت وزارة الاستثمار ترخيص للعمل و يحمل رقم 82 \خدمات\2009 ووقع عليه دكتور جورج بورينق نيومبي وزير الاستثمار في ذلك الوقت ومن ثم جدده وزير الدوله للاستثمار بالانابة الصادق محمد على حسب الرسول في العام 2011 وحمل الترخيص المجدد الرقم 119 \خدمات اما تسلسل اسم العمل فيقع في الترتيب 10121 باسم اعمال احمد عبد الله سليمان الحصيني للسياحه.
واصدر رئيس الجمهورية المشير عمر البشير قرارا يحمل الرقم 342 نص بموجبه تحويل مشروع اعمال احمد عبد الله سليمان الحصيني الى منطقه حره وذلك في اكتوبر من العام 2012وتم تغيير اسم العمل الى مشروع منطقة قلب العالم الحرة.
وجاء في حيثيات القرار: يحول مشروع قلب العالم بجزيرة مكوار الى منطقة حرة وعلى وزارة شئون الجمهورية والجهاز القومى للاستثمار وحكومة البحر الاحمر والجهات المعنية الاخرى اتخاذ اجراءات تنفيذ القرار .
ويتبـــع ..

يمكنكم زيارة صفحة مشروع قلب العالم على الفيس بوك (اصدقاء مشروع قلب العالم)

[عاطل العاطل]

#956681 [abumaha]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 01:49 PM
لا بد من الاجابة على الاسئلة الهامة
هل ستيم ايجار الجزيرة بالفعل لمدة 99 عاما
اذا كان ذلك صحيحا ما هو المقابل الذي سيحصل عليه السودان انا امبارح سمعت عن توظيف 120 الف سودانى في المشروع اتمنى ان تكون احد بنود الفائدة
من هي النسبة التى سيحصل عليها السودان من الترويج والخدمات السياحية من فنادق وغيره هل هى مضمنة في الاتفاق
بطبيعة الحال فان الاستثمار هذا مهم للسودان لانه سيخلق مصلحة للسعودية في السودان تقاوم التقلبات السياسية وكلما زاذ الاستثمار الدولى كل ما كان داعم للعلاقات الثنائية وتغليب المصلحة فالابد من تشجيع مثل هذه المشاريع مها قلت الفائدة الحالية ولكن ما معناه نمنح هذه الاستثمارات مجانا فالحكمة مطلوبة لانو استثمار زي دي سيفتح الباب ويشجع المزيد والمزيد من الاستثمارات المماثلة والسودان بكر في مجال السياحة لانو اكتمال هذا العمل سيفتح الباب على مصراعيه لولوج السياحة الداخلية والتى تعمل بها الحكومة القطرية مشكورة الان والسياحة ممكن بجهد بسيط تدر على البلاد المليارات وده المخوف اولاد بمبة

[abumaha]

#956635 [ابو جاكومه ..ديم السلك]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 01:13 PM
يااخى روحو كده اصلوا مافى سياحه ولاسواح بدون مريسه وهوى ياليله هوى حنين ابو لى با .البنسلين ياتمرجى نادو الحكيم ياتمرجى انا دائر اموت ياتمرجى .... كده كده يالترله قاطره قندران ... انحنا شعب ترله والناس ديل ياقلب العالم ده فيه ذهب او بترول ودائرين يختوا بنابرهم ويقعدوا فيه 99 سنه الى ان ينضب بترولهم ويكون السودان الفضل نضب من الناس وبعد ذالك .. ياود ده على انا .. قال قلب العالم قال .. ماقلتوا مكه قلب العالم ...

[ابو جاكومه ..ديم السلك]

#956619 [bullet ant]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2014 12:53 PM
يا سلام جزيرة صغيرة تكون قلب العالم والله السرقة فنون
اي نوع م السياحة البشغل 120 الف؟ و لا عاوزيت يعملوها زى البحرين و يوصلوها بجسر نظام الهلث
و كدة؟
لعنة الله على الكيزان

[bullet ant]

ردود على bullet ant
European Union [ركابي] 03-29-2014 05:51 PM
تخيل نفس التساؤل خطر علي بالي ياتو مشروع ده الحيشغل 120الف بني ادم ده؟؟؟ الجزيرة دي قدر شنو اصلها؟؟؟


#956577 [ابولكيلك]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 12:18 PM
فيفتى فيفتى وينك يا بكرى من البيعة دى والفكة بتاعت الحصينى دى ما فيه مدرسة ولا مستشفى ميدانى حتى ولو للجماعة بتاعين يا بنية سوى جبنة والفنان دانه حلق انشق وصوت راح للسياحة .

[ابولكيلك]

ردود على ابولكيلك
United States [نادر] 03-29-2014 05:11 PM
اعرف الحصينى هم وكلاء ساعات فقط واصحاب شوية عماير وليسوا من من ينفذوا مشاريع بالملايين سيبك من المليارات


#956456 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 10:27 AM
جزيرة مكوار جزيرة شاعرية جميلة...شبورة طوال شهور الشتاء مع دفء لذيذ..وهى فى حجم الجزيرة ابا...والمستثمر السعودى سوف يقوم فيها بعمل البنية التحتية فقط...ثم يقوم بتاجير المساحات فيها لشركات عالمية ترغب فى بناء الفنادق والمرافق السياحية المختلفة...والجزيرة مسأجرة حاليا لمدة 99 سنة للشيخ احمد الحصينى
ولو ان الحكومة السودانية قامت هى بنفسها بعمل البنية التحتية...وهى غير مكلفة...ونحو 200 الف دولار قادرة على عمل ميناء صغير ...اضافة الى عمليات الطرق الداخلية...ثم تقوم هى ببيع المساحات للشركات العالمية السياحية.
ان عدم معرفة القائمين بالسياحة فى السودان وانسداد افقهم ادى الى التفريط فى هذه الجزيرة...فان اصبحت بورتسودان هى افضل مكان سياحى فى السودان فما بالك بجزيرة مكوار؟..وان المبلغ الذى صرفه ايلا على بورتسودان(وانا من هنا احيى ايلا صاحب الفكر الثاقب)...لو ان عشر هذا المبلغ صرف على جزيرة مكوار لاصبحت افضل مناطق السياحة العالمية...وعلى مدار العام حيث انها تقع شرق محمد قول وافضل طقسا من بورتسودان...وهى فى خط عرض اسوان تقريبا

[جركان فاضى]

#956346 [تاتاي في الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 04:08 AM
ما الاسم الصحيح لهذه الجزيرة موضوع الاستثمار، هل هي (مكوار) كما في هذا الخبر أم (مقرسم) كما في الأخبار السابقة؟


نرجو المزيد من المعلومات التفصيلية الخاصة بهذا المشروع ومراحله ومسؤوليات كل طرف فيه.

كيف لمقدرة شخص أو لشركة عائلية واحدة أن تتولى تنفيذ مشروع عمراني كهذا؟

هل ينص اتفاق حكومة ولاية البحر الأحمر أو حكومة السودان (لا أدري) مع هذا المستثمر على تعمير الجزيرة من قبل مجموعته الاستثمارية العائلية السعودية، أم أنها أعطيتله من باب (الإمتياز) لإحضار معمّرين أو مطورين عمرانيين للجزيرة وبيعهم قطع الأراضي والامتيازات لمدة زمنية معينة تدير فيها المجموعة العمليات وتسترد خلالها ما انفقته في هذا الاستثمار وعائدها منه ثم ردها -مثلا- فيما بعد لحكومة السودان عام 2200 -مثلا- برضو...

صحافتنا للاسف الشديد جدا متردية جدا جدا في مجال إنتاج أو صناعة الخبر الصحفي.

كلو هريس وهردبيس.

[تاتاي في الخلا]

#956340 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 03:24 AM
هذا الحقير اللص الشحات سوف يبيع الشعب السوداني كله

لعنة الله عليك يا مصطفى عثمان استهبال
الله ياخذك من الليلة لبكرة في قعر جهنم

سفلة حقيرين لصوص

[mohd]

#956334 [القعقاع الفي القاع]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 03:03 AM
بيع الوهم للشعب الوهم هو في حد حيسألك أو يحاسبك يا مصطفى شحاتين؟؟

[القعقاع الفي القاع]

#956227 [fm3]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2014 11:13 PM
المفروض نعرف نصيب السودان كدولة نصبيها من وراء هذا المشروع وموقع السودان ايه من الاعراب فى هذا المشروع ام ان السودان صار ارث لحومكة السوء توزعه كيفما شاءت
شعب جعان لكنوا جبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان

[fm3]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة