الأخبار
الملحق الرياضي
تشافي: لست الأفضل في إسبانيا..وكاسياس يستحق الكثير
تشافي: لست الأفضل في إسبانيا..وكاسياس يستحق الكثير
تشافي: لست الأفضل في إسبانيا..وكاسياس يستحق الكثير
تشافي هيرنانديز


03-28-2014 08:47 PM
EFE ©
اعتبر نجم برشلونة الدولي تشافي هيرنانديز أن بيب جوارديولا ولويس أراجونيس هما أفضل مدربين في مشواره، الذي اعترف بأنه قد بلغ نقطة قمته بعد الثلاثين.



وفي مقابلة ثنائية إلى جانب زميله أندريس إنييستا مع مجلة (سو فوت) الفرنسية نشرت اليوم الجمعة، أكد تشافي أن مونديال البرازيل سيكون الأخير بالنسبة له: "لا أرى نفسي في مونديال روسيا وأنا في الثامنة والثلاثين"، فيما تحدث عن كيفية إقناع المدير الفني لمنتخب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي له بالاستمرار في الملاعب، بعد أن فكر باعتزال اللعب الدولي عقب بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة.



وقال "فيسنتي هو الشخص الأكثر إنسانية الذي تعاملت معه في غرف اللاعبين"، مشيرا إلى أنه عندما أخبر المدير الفني برغبته في إنهاء مشواره مع المنتخب عقب الفوز على إيطاليا في النهائي القاري، قال له الأخير: "هنا، أنت شخص مهم"، وأخبره بأن عليه المشاركة في المونديال.



وفيما يتعلق بفكرة الاعتزال، قال تشافي إنه يرى نفسه "جيدا على المستوى البدني"، بل "وأفضل من مواسم سابقة"، رغم أنه عانى من كثرة المباريات: "بصدق، إنها المرة الأولى في مسيرتي التي أشعر فيها بأنني جيد بهذا القدر. إنني أكثر نضجا، وأفضل بدنيا".



وعن حياته عقب الاعتزال، قال إنه لم يحسم بعد قراره بالتحول إلى عالم التدريب "ما أعرفه هو أنني أحب كرة القدم، ولدي نية بأن أبقى في هذا العالم".



وأضاف "على أي حال، أعرف ما الذي لا أريده، وهو الجلوس في مكتب. أين تريدون مني أن أعمل، في الاقتصاد؟ المناقشات الاجتماعية والسياسية تبدو معقدة بالنسبة لي. ما أحبه هو كرة القدم".



وأبرز تشافي أن جوارديولا "دائما ما كان شخصا مهما" في حياته. وأوضح "كان كذلك عندما كنت صبيا، وكان كذلك عندما دربني. لقد سرني العمل مع كل المدربين الذين حظيت بهم، لكن لو كان علي إبراز اثنين فسيكونان أراجونيس وبيب. لقد كانا شديدي الأهمية".



وقال عن الراحل أراجونيس "دائما ما كرر أننا لا نتمتع بقدرات بدنية كبيرة، لكننا بين أفضل خمس دول على مستوى مهارات الكرة".



كما أنه كان "إنسانا للغاية، شديد القرب من الناس" ومباشرا. "مع لاعب كرة القدم، مثل الجميع، يحب ذلك كثيرا، ويحب الصراحة وأن يقول لك المرء الأشياء وهو ينظر في عينيك".



وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد نفسه اللاعب الأفضل في تاريخ إسبانيا بالنظر إلى إنجازاته، رد تشافي بالنفي: "حسنا، هناك الكثير من اللاعبين. لماذا لن يتمتع (إيكر) كاسياس بالحق في أن يتم اعتباره الإسباني الأفضل على مر التاريخ؟ إنه يملك عمليا نفس ألقابي".



وتابع "(كارليس) بويول، و(سرخيو) راموس، و(ديفيد) فيا، وراؤول (جونزاليس)... هناك أيضا (فرناندو) هييرو، وجوارديولا ولويس سواريز ودي ستيفانو... أن يذكر اسمي في هذا النقاش فحسب، أمر أفخر به".



ورفض تشافي أي جدل حول ارتباطه بالمنتخب الإسباني وهو كتالوني: "لم أدل في حياتي بتعليق سياسي. لن أفعل أبدا. لا أريد التدخل في تلك المنطقة. إنني لاعب كرة. دائما ما ستكون لدي رغبة عارمة في اللعب للمنتخب الإسباني".



وختم حديثه بقوله "لا يهمني معرفة إذا ما كان هناك لاعب كتالوني، أو باسكي، أو أندلسي. قمة أي مشوار هي اللعب في المنتخب، والمشاركة في كأس العالم".


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3237

التعليقات
#956674 [ابو مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2014 01:41 PM
اناعايز اعرف ليه عايزه ترفعو اكثر من كدا

[ابو مبارك]

ردود على ابو مبارك
United States [أواحد تاني] 03-29-2014 05:27 PM
يا أبومبارك عاوزه توريك الشافي مش تحت الصورة كاتبين ليك (شافي و هيرنانديز)

European Union [ansary] 03-29-2014 04:52 PM
هههههههههه يا ما تحت السواهى دواهى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة