الأخبار
منوعات سودانية
عبر موقع الفيس بوك... (ملكات جمال) يطلبن (نظرة) من الشباب السوداني!!
عبر موقع الفيس بوك... (ملكات جمال) يطلبن (نظرة) من الشباب السوداني!!



03-29-2014 10:53 PM
نهاد أحمد
جذبته صورتها الجميلة التي تضعها على بروفايلها بموقع الفيس بوك، ليقوم بفتح الرسالة التي وصلته منها، كانت مكتوبة باللغة الإنجليزية، لكنه في سبيل معرفة ما بها، قام بترجمتها لتظهر له الترجمة وهي تقول إنها ملكة جمال إحدى البلدان الأوروبية، وإنها أعجبت بصفحته وتود أن تتعرف عليه وأن تكون صديقة له، مرفقة مع تلك الرسالة بريدها الإلكتروني للتواصل معها، ليتردد لثوانٍ في تقرير مصيره، قبل أن يحسم أمره ويتصل بصديق له على خبرة ودراية بعوالم الإسفير، ليخطره الآخر بمسح الرسالة ونسيان الأمر فوراً، مؤكداً له أن ذلك الأمر ما هو إلا نوع من أساليب الاحتيال لاقتحام الحسابات والأرصدة الشخصية الخاصة به، الأمر الذي دفعه لمسح الرسالة ولعدم الرد على المزيد من الرسائل التي توالت عليه من ملكات جمال لبلدان أخرى!.
ازدياد ملحوظ:
بالمقابل نلاحظ ازدياد مثل تلك النوعية من الرسائل خلال الأشهر الماضية، والتي يحفها الغموض ويقول عنها خبراء الإنترنت بأنها وسيلة جديدة لانتهاك خصوصية الشخص بتصفح حسابه الشخصي في الفيسبوك عبر تلك الوسائل، إضافة إلى الكارثة الأكبر في تعرف ذات تلك الجهات الغامضة التي تقوم ببعث الرسائل على حسابه البنكي أو خلافه، الأمر الذي ربما يقود لكارثة حقيقية بكل المقاييس. (فلاشات) استطلعت عدداً من شرائح المجتمع والشباب للتعرف على تلك الظاهرة وللتنبيه وقرع أجراس الإنذار قبل استفحال المشكلة.
تجاهل فوري:
محمد الزين طالب جامعي يقول لـ(فلاشات) إن البعض لديهم هوس ملكات الجمال، لذلك عندما تأتيه رسالة مثل هذه يصدقها على الفور ويتباهى بها أمام أصدقائه ويقول لهم إن ملكة الجمال الفلانية بعثت تطلب صداقته. وأضاف محمد أن بعضاً من الشباب لا يصدق مثل هذه الرسائل العشوائية من بعض الفتيات الأجنبيات، ويقوم بتجاهلها فوراً وهو الأمر المطلوب.
هواجس المراهقين:
متوكل إبراهيم -خريج جامعي- ابتدر حديثه بأن مثل هذه الرسائل باتت عادية ولا تستحق الاهتمام، ملمحاً إلى أنه يعتقد أنها ما هي إلا من وسائل الاحتيال والتجسس، ويضيف: (أصبحت لا أهتم بها.. ومؤخراً انتقلت تلك الطلبات إلى جانب آخر خطير للغاية، وهو أن تأتي الرسالة مصحوبة بصورة عارية للفتاة، الأمر الذي يجب أن تنتبه له الأسر وتحذر أبناءها المراهقين من الوقوع فيه)، ويواصل: (أتمنى من كل قلبي أن أتعرف على السبب الذي يتم من أجله بعث تلك الرسائل الغامضة)..!
رسائل ملغومة:
عدد من المهتمين بعوالم الإسفير والإنترنت أكدوا لفلاشات أن تلك الرسائل الغامضة بدأت بطريقة أخرى، تمثلت في بعث إحدى النساء ببريد إلكتروني تطلب فيه المساعدة بتحويل مبلغ مالي كبير إلى الحساب الشخصي وذلك لأن حسابها مغلق، ولا يمكنها توريد أي مبلغ بداخله، وتواصل ذات المرأة عبر رسالتها أنك إذا حققت لها هذا الأمر فستأتي لزيارة السودان ومنحك مبلغاً مالياً كبيراً نظير خدماتك، ويضيف أولئك المهتمون والباحثون: (انتقل الأمر مؤخراً إلى جذب الشباب والمراهقين عبر رسائل الإغراء الساخنة المصحوبة بالصور وهذا أمر خطير، ويجب إطلاق صافرات الإنذار من أجله، لأنه وحتى هذه اللحظة تبقى تلك الرسائل الملغومة بحاجة إلى فك شفراتها).

السوداني


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 5787

التعليقات
#958073 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2014 08:54 PM
اين هو الحساب البنكي واين هي الاسرار لن يستفدن شئ من المفلسين السودانين والله خائف شبابنا يهبرهن بس ورونا طريق السحب من حسابهن والله الا يبيعن سراويلهن وحمالاتهن يقعدن ام فكو

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
European Union [ديموقراطية] 03-30-2014 10:37 PM
هههههههههههههه صدقت


#957225 [دا كلام ما صاااااح]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2014 03:34 AM
شعب فاقد حنان بصحيح
الرسائل هى عبارة عن ابتزاز واستغلال مادى او معلومات ليس الا
ما عندها علاقة بالحب او ما شابه ذلك

[دا كلام ما صاااااح]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة