الأخبار
الملحق الرياضي
ريال مدريد يستعيد انتصاراته بفوز كاسح على فايكانو بخماسية في الليجا
ريال مدريد يستعيد انتصاراته بفوز كاسح على فايكانو بخماسية في الليجا
ريال مدريد يستعيد انتصاراته بفوز كاسح على فايكانو بخماسية في الليجا


03-30-2014 06:14 AM


بعد خسارتين متتاليتين من برشلونة وأشبيلية، استعاد ريال مدريد انتصاراته بفوز كاسح، بأقل مجهود على ضيفه رايو فايكانو بخمسة أهداف دون رد ، في اللقاء الذي جري بملعب سانتياجو برنابيو بالجولة (31) من بطولة الدوري الأسباني.

سجل كريستيانو رونالدو هدف ريال مدريد الأول (ق15)، وأضاف دانيال كارفاخال الهدف الثاني (ق55) ، وعزز جاريث بيل تقدم فريقه بهدفين متتاليين (ق68 ، 70) ، و أختتم ألفارو موراتا أهداف المرينجي (ق78)، ليرفع ريال مدريد رصيده من النقاط إلي (73) نقطة في المركز الثالث من جدول ترتيب الليجا ، فيما ظل رصيد رايو فايكانو (33) نقطة في المركز (13).

حاول ريال مدريد فرض كلمته على اللقاء منذ البداية ، وأجري أنشيلوتي تعديلات على تشكيلته بوجود راموس "العائد من الإيقاف " وكواينترو وايارا مينيدي ، وكاد كريم بنزيمه أن يمنح " المرينجي " هدف التقدم بعد ثلاث دقائق بعد أن انفرد بالحارس روبين الذي تصدي للكرة بقدمه ، في المقابل حاول رايو فايكانو تنظيم دفاعاته وغلق المناطق المؤدية لمنطقة مرماه في بداية المباراة، ونفذ الضغط العالي في محاولة لتصعيب مهمة ريال مدريد في بلوغ مراده بالتسجيل مبكرا.

15 دقيقة فقط كانت هي المدة التي صمد فيها رايو فايكانو ، حيث نجح ريال مدريد في تسجيل أول أهدافه عن طريق نجمه الأول كريستيانو رونالدو ، الذي أحسن استلام كرة جاريث بيل من خارج منطقة الجزاء من الجبهة اليمني و توغل بين أربعة من مدافعي فايكانو ، ووضع الكرة في الزاوية البعيدة لحارس فايكانو روبين.

ركز ريال مدريد هجماته عن طريق جاريث بيل في الجناح الأيمن ، ودي ماريا في الجناح الأيسر ، وهو ما صنع أكثر من فرصة خطيرة لريال مدريد كان أبرزها التي فشل بنزيمه في اسكانها الشباك في الدقيقة (27) ، وكان قبلها بدقيقتين قد أجري فايكانو تغييره الأول بنزول خوسيه كارلوس بدلا من روتشينا ، هدأ بعدها أداء ريال مدريد وهو ما سمح لرايو فايكانو بالسيطرة وامتلاك الكرة بعض الشيء دون أن يشكل خطورة على مرمي دييجو لوبيز .


رايو فايكانو كاد أن يدفع ثمن اندفاعه الهجومي غاليا بعد أن أنطلق جاريث بيل بالكرة في الدقيقة (37) وتفوق بسرعته على دفاع الضيوف حتى أصبح في مواجهة الحارس روبين لكنه سقط على الأرض دون سبب ، وظلت وتيرة المباراة على نفس الطريقة ، حيث لم يجهد ريال مدريد نفسه كثيرا وأنهي الشوط الأول من المباراة لصالحه بهدف دون رد.

واصل ريال مدريد تعامله الهادئ مع المباراة في الشوط الثاني ، وترك رايو فايكانو يمتلك الكرة دون أن يسمح له بتهديد مرماه ، على أن ينفذ عليه ارتداد هجومي سريع عبر جناحي الملعب ، كان دائما ما يشكل خطورة على مرمي روبين حارس رايو فايكانو.

الطريقة التي أدي بها ريال مدريد ، منحته هدفه الثاني عن طريق الظهير الأيمن كارفاخال في الدقيقة (55) ، بعد أن أنطلق جاريث بيل من الجهة اليمني ومرر عرضية لرونالدو داخل منطقة الجزاء والذي بدوره هيأ الكرة بشكل جميل للقادم من الخلف كارفاخال لم يجد صعوبة في أن يسكنها شباك الحارس روبين ، ليتقدم ريال مدريد بهدفين دون رد.

حاول فايكانو تهديد مرمي لوبيز الذي تصدي لتسديدة ساول في الدقيقة (57) ، وأجري باكو خيمنيز تغيير جديد بخروج بوينو ليحل محله جوناثان فييرا في الدقيقة (59) ، ورد أنشيلوتي بإقحام إيسكو بدلا من ايارا مينيدي في الدقيقة (62) ، وحاول فييرا تهديد مرمي لوبيز لكن كرته مرت بجوار القائم.

جاريث بيل نجح خلال دقيقتين في إضافة هدفين لريال مدريد ، حيث سجل في الدقيقة (68) في تسجيل ثالث أهداف الفريق الملكي بعد من عرضية رائعة لدي ماريا لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك ، وعاد في الدقيقة (70) ليفتك كرة من على حدود منطقة جزاء فريقه ويندفع بها للأمام متفوقا بسرعته على كل من قابله من مدافعي فايكانو حتى أصبح في مواجهة الحارس روبين ليضع له الكرة على يساره ، مضيفا رابع أهداف ريال مدريد.

سبق هدف ريال مدريد الرابع تغييرين ، حيث لعب كاسيميرو بدلا من دي ماريا في ثاني تغييرات الريال ، ولعب لاريفي بدلا من لونجو في أخر تغييرات رايو فايكانو ، وأهدر رونالدو فرصتين محققتين ، وأجري أنشيلوتي تغييره الأخير بخروج كريم بنزيمه " أسوء لاعبي الريال" ليحل محله ألفارو موراتا في الدقيقة (75).

أظهر موراتا براعته كهداف موهوب ونجح في إضافة خامس أهداف ريال مدريد ، بعد أن تسلم الكرة من إيسكو في الجناح الايسر وعدل من وضعه وسدد الكرة في الزاوية البعيدة سكنت في نقطة التقاء القائم و العارضة بمهارة أكثر من رائعة في الدقيقة (78) ، وخرج خوسيه كارلوس مصابا ليواصل رايو فايكانو المباراة منقوصا من لاعب في الدقيقة (82) وتعددت فرص ريال مدريد الضائعة دون أن يجد جديد حتى انتهي اللقاء بفوزه بخماسية نظيفة.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 718


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة