الأخبار
الملحق الرياضي
ارسنال يعاقب السيتي على سداسية الذهاب .. ويحرمه من صدارة البريمييرليج
ارسنال يعاقب السيتي على سداسية الذهاب .. ويحرمه من صدارة البريمييرليج
ارسنال يعاقب السيتي على سداسية الذهاب .. ويحرمه من صدارة البريمييرليج


03-30-2014 12:48 AM

عاقب أرسنال ضيفه مانشستر سيتي على سداسية الدور الأول ،وخطف منه تعادلاً بهدف لكل منهما ليحرمه من إعتلاء قمة الدوري الإنجليزي بعد إنتهاء القمة التي جمعت بينهما على ملعب الإمارات بالأسبوع 32 للبريمييرليج.

تقدم سيلفا نجم اللقاء للسيتي (ق 18) ،ونجح فلاميني لاعب وسط أرسنال وأحد أسوأ لاعبي اللقاء في إدراك التعادل (ق 52).

التعادل رفع رصيد أرسنال إلى 64 نقطة في المركز الرابع ،بينما رفع رصيد مانشستر سيتي إلى 67 نقطة حافظت على موقعه في المركز الثالث بفارق نقطتين عن تشيلسي المتصدر ،ولا زالت له مباراتين مؤجلتين .

نجح السيتي في القبض على أجواء اللقاء في الشوط الأول وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة ،ونجح مدفعجية أرسنال في العودة بقوة في الشوط الثاني وكانوا قريبين من خطف الفوز.

الرغبة القوية في الحصول على النقاط الثلاث ، دفعت السيتي للضغط المبكر على المدفعجية في عقر دارهم ،ونجح الثنائي زاباليتا ونافاس في تكوين جبهة يمنى قوية ،نجحت في إختراق دفاع أصحاب الأرض .

كبرياء أرسنال على ملعبه وأمام جماهيره دفعه للتقدم ومحاولة تهديد مرمى جو هارت من خلال تحركات كازورلا وروزيسكي ،وهو ما وقف له دفاع السيتيزنز بالمرصاد بفضل التعاون الرائع بين خطي دفاع ووسط الفريق.

حسم السيتي موقعة الوسط مبكراً بفضل القيادة الرائعة من توريه ومعاونة فيرناندينيو من خلال الضغط بقوة على لاعبي أرسنال وعدم منحهم المساحات التي يحتاجونها ،وساهم في ذلك فشل فلاميني وأرتيتا في الظهور بالصورة.

نتيجة للضغط القوي في منطقة الوسط نجح كومباني في قطع الكرة وتمريرها لسيلفا في وسط الملعب ووصل لحود منطقة الجزاء بحرية تامة ،وأهدي تمريرة سحرية لدجيكو الذي أطلق تسديدة قوية إرتدت من القائم لتجد سيلفا ليودعها داخل بالمرمي في الدقيقة 18.

نجح نجوم السيتي في إمتصاص ردة فعل أرسنال عقب الهدف بفضل الإحتفاظ بنفس النسق الذي بدأوا به اللقاء ،وبرز سيلفا بشكل أفضل في الخط الأمامي ونجح في منح فريقه شخصية هجومية قوية .

بدا أرسنال مكتوف اليدين أمام تفوق السيتي وذهبت مجهودات الثنائي روزيسكي وكازورلا في ظل عدم وجود معاونة حقيقية من الثنائي جيرو وبودولسكي الذي إختفى تماماً خلف أسوار دفاع السيتي .

دخل أرسنال الشوط الثاني بوجه مغاير إلى حد كبير بالرغم من عدم قيام فينجر بإجراء أية تغييرات‘في وقت حافظ فيه السيتي على مستواه أهدر فيه دجيكو فرصة الثاني .

في الدقيقة 52 ووسط صحوة للجانرز ، أرسل بودولسكي عرضية قابلها فلاميني صاحب الأداء المتواضع ،مباشرة نحو المرمى معلناً عن التعادل .

الهدف منح المدفعجية مزيد من الحيوية بعد إستعادة الثقة ،وأهدر بودولسكي فرصة من إنفراد تام مع جو هارت الذي تألق وحول الكرة لركنية في الدقيقة 59.

تدخل بلليجريني مدرب السيتي ودفع بجيمس ملنر محل خيسوس نافاس أحد أنشط لاعبيه ،في تغيير غريب للغاية في وقت ترك فيه سمير نصري المختفي تماماً داخل الملعب.

هبط أداء الفريقين بشكل كبير قبل النهاية بخمسة عشر دقيقة .. إرسنال إكتفى بهدف التعادل وحاول السعي لتأمينه،في وقت أصاب فيه تغيير ( نافاس – ملنر) الفريق بهبوط كبير على المستوى الهجومي رغم إستمرار محاولات سيلفا نجم اللقاء الأول.

حاول فينجر منح فريقه دفعة هجومية ، فأشرك تشيمبرلين محل بودولسكي .. ورد بلليجريني بتغيير هجومي تأخر كثيراً بإشراك خافي جارسيا محل نصري، ثم أشرك نيجريدو بديلا لدجيكو، وإختتم أرسنال التغييرات بإشراك سانوجو محل جيرو.

مرت الدقائق الأخيرة وسط محاولات غير مكتملة من الفريقين حتى أعلن حكم القلاء صافرة النهاية .

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 769


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة