الأخبار
أخبار إقليمية
موسى هلال بأم جرس : اطّلعنا على التوصيات الختامية للملتقى، ونتمنى أن يتم تنفيذها على أرض الواقع
موسى هلال بأم جرس : اطّلعنا على التوصيات الختامية للملتقى، ونتمنى أن يتم تنفيذها على أرض الواقع
موسى هلال بأم جرس :  اطّلعنا على التوصيات الختامية للملتقى، ونتمنى أن يتم تنفيذها على أرض الواقع


لقاء الترابي بموسى هلال أحيط بجملة من التساؤلات - شاهد صورة -
03-31-2014 08:14 AM

رصدت "الشروق" يوم الأحد، لقاء ثنائياً ضمّ الأمين العام للمؤتمر الشعبي المعارض د. حسن عبدالله الترابي، وزعيم قبيلة المحاميد الشيخ موسى هلال، بمدينة أم جرس التشادية، حيث عقد ملتقى الأمن والتعايش السلمي لدارفور.


وأُحيط اللقاء الذي ضم الرجلين، بجملة من التساؤلات، وذلك من واقع التطورات التي يشهدها الإقليم تحديداً في شمال دارفور. ونُظر للقاء على أنه يمكن أن يسهم في خلق مناخ مواتٍ للحوار بين هلال وأطراف أخرى.


وقال زعيم المحاميد في تصريح مقتضب، إن قدومه إلى أم جرس، جاء بهدف التعرف على الرؤية المطروحة لحل قضية دارفور.


وأضاف اطّلعنا على التوصيات الختامية للملتقى، ونتمنى أن يتم تنفيذها على أرض الواقع.


وعلي صعيد ذي صلة طالب الرئيس التشادي إدريس ديبي المؤتمرين في ملتقى أم جرس الثاني، بمضاعفة جهدهم وبذل كل ما في وسعهم لتحقيق السلام، والسعي في ذلك بين القبائل فى دارفور.


وقال إن توصيات ومخرجات الملتقى نقدمها هدية لأهل السودان بصفة عامة ولأهل دارفور على وجه خاص، مؤكداً دعمه لتوصيات الملتقى مادياً وسياسياً واجتماعياً.


وقال إن مشاركة قيادات القوى السياسية السودانية في أعمال الملتقى، وعلى رأسهم الأمين العام للمؤتمر الشعبي د. حسن الترابي، وممثل حزب الأمة اللواء (م) فضل الله برمة ناصر، وممثل الحزب الاتحادي الديمقراطي الأمير أحمد عمر سعد، تمثل دافعاً قوياً لتنفيذ مقررات الملتقى وإنزالها على أراض الواقع.




شبكة الشروق

image


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 8794

التعليقات
#959436 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 05:09 AM
موسى هلال اتاك كبيرهم الذى علمهم السحر وسحره يفوق سحر الغرب هذا الرجل يحمل لعنة اينما حل ورحل قد تحتاج الى الجبال والاشجار اهرب الى الجبهة الثورية او تلقى أوامر اسيادك.

[المنجلك]

#959011 [سوداني مع سبق الاصرار والترصد]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2014 04:28 PM
قال في المثل "حفر يدك وغرق ليك"

[سوداني مع سبق الاصرار والترصد]

#959008 [عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2014 04:25 PM
الله يرحمه السياسه الله يرحمك

[عثمان]

#958969 [abuzar]
4.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 03:46 PM
ليس الغرض من هذه الهرولة اصلاح ولاوطن ولاسلام انما اصحاب مصالح تاريخية حكومة مع متوالين مع طائفية طفيلية تبدت لهم المخاطر علي قرب ضياع امجادهم ومصالحهم ومستقبل ابنائهم بل والخوف حتي علي حياتهم جليه
فاجتمعوا ثم اتفقوا علي اخر مافي كنانتهم من سهام وهم علي علم تام بقرب نهايتهم وكنسهم وهم في قمة الهلع والرعب لانهم يعلمون ماسيلحق بهم بعد ان بانت كل سوءاتهم وانكشفت عوراتهم وهم الان سياتونكم بكل مكرهم خاصة وان معهم ابليس (الترابي) الذي يستنجدون به الان لاخراجهم من هذه الطامة المقبلة عليهم جميعا فالامر الان تدارك انفلات ابوجهل السودان موسي هلال وتطمينه والحرص علي بقاءة في صف قوي الظلام وطائفية الجهل والانقياد الاعمي وحثة علي القيام بدور هام مرسوم له خاصة بعدان ابدي بعض التمرد والخوف من انقلابه وطمعه في دور اكبر خاصة الخوف من انضمامه للجبهة الثورية فتقع عليهم الطامة الكبري ولان ابو جهل لايعرف صليحة من عدوه فلا يرجي منه خير لمصلحة الوطن بل سيستخدم وسيلة لتنفيذ افكارهم التي تحافظ علي مصالحهم ....اين اصحاب المصلحة الحقيقية من اهل دار فور اين الحركات المسلحة من هذا اللقاء انهم يحاورون انفسهم مع انفسهم خوفي من ان تصبح ام جرس 1 و 2 كما نيفاشا 1 و 2 يجب علي الحركات المسلحة اتخاذ كل التدابير الوقائية لانهم اصبحوا امل كل الشعب السوداني في التحرر من هذا الاستعمار اليهودي ووكلاء الاستعمار الانجليزي انهم يغرقون الان في رمال متحركة وقد بقي لهم الزمن الضائع وكل مايحيط بهم ينبيء بقرب زوالهم وهم في احلك ايامهم ولم يلم بهم خطب جلل مثل هذه الايام وهي ليست الا بعض ماجنته ايديهم !! ايها الشعب السوداني آن اوان اصطفافك للتحرر من ربق الاستعباد والازلال والتخلف لتبني لك دولة تفاخر بها العالم لانك شعب حري بها وانت حقيقها اصطفوا مع ثورتكم الشعب مع الثورات المسلحة جميعا لتخططوا لانفسكم مجدا تليدا تستحقونه وانتم اهله

[abuzar]

#958904 [shamsh]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2014 02:53 PM
كل الحكاية يجب علي الجميع نبذ الفرقة والشتات والعمل من اجل ارساء دعائم السلام والاستقرار

[shamsh]

#958663 [محمود]
4.00/5 (2 صوت)

03-31-2014 12:03 PM
موسي هلال لايفقه شيئا في السياسه لكنه معلم في القبلية النتنة والعنصرة البغيضة ودبي صديقه ونديمه و ربما من اسرة واحدة

[محمود]

ردود على محمود
[المتجهجه بسبب الانفصال] 03-31-2014 01:25 PM
ودبي صديقه ونديمه ونسيبه ،،،


#958660 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 12:00 PM
طيب مؤتمر جامع لكل القوى السياسية مسالمة ومسلحة وقوى المجتمع المدنى والمراة فى ظل وقف مؤقت لاطلاق النار واطلاق الحريات والقوات النظامية من جيش وشرطة وامن واستخبارات يحفظوا الامن ويعلوا الصياح والاختلاف وفى النهاية الاتفاق على كيفية ادارة البلد ومن ثم وقف دائم لاطلاق النار الخ الخ الخ مش كان يكون احسن؟؟؟؟؟؟
ولا تشاد ولا مصر ولا قطر ولا الحبشة ولا كينيا ولا امريكا ولا غيرهم سودانيين فقط واكان دايرين يجوا مراقبين اهلا وسهلا ويقعدوا بادبهم!!!!!!!!!!!!!!!
اقسم بالله دول الجوار ولا امريكا اذا اتفق السودانيين على ادارة الخلاف سلميا وديمقراطيا من خلال دولة المؤسسات والقانون ح ينالوا الاحترام ويعمل لهم الف حساب اقليميا ودوليا ما قدامكم الهند التى لم يحكمها اى انقلاب عسكرى او عقائدى تافهين!!!!!!!!
انا فى نظرى اى شسء غير هذا هو عمالة وخيانة وعهر ودعارة سياسية واقسم بالله العلى العظيم واشهده على ذلك!!!!!!!!!!!!!!!
انتو ناس الانقاذ ديل عملاء ولا خونة ولا جهلة ولا خايفين من حاجة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هسع يا جماعة تقدر اى دولة فى العالم تقول لاى معارضة فى دولة ديمقراطية تعالى نشغلك ضد بلدك ولمصلحتنا؟؟؟؟واضرب مثل بالهند هل تستطيع باكستان او الصين استغلال المعارضة الهندية للتعاون معهم ضد مصلحة الهند؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اى نظام غير ديمقراطى ما بينفع فى السودان ويا حبذا علمانى سياسى!!!

[مدحت عروة]

#958561 [usama]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2014 10:49 AM
ناس الإنقاذ من الخرطوم مشو عملوا مؤتمر في تشاد هههههههههههههههه نفس الناس ما في شيء جديد
هوسي هلال تبع الحكومة والشعبي أساس الحكومة والأمة في الحكومة والاتحادي في الحكومة وبرضو مافي حل المشكلة هي المشكلة الحرب .. اه انشاءالله الحرب وقفت والناس رجعت دارفور والمخيمات راحت وقوات الأمم المتحدة راحت والمستشفيات شغالة والبنوك ههههههههههههههههههههه والناس في امان لو دا حصل بكرة بدافع عن الحكومة ضد المعارضين (الكفار المرجفين هههههههههههههههههه)

لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُواْ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنثَى بِالأُنثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاء إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَافَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ

[usama]

#958553 [Abu wael]
3.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 10:43 AM
هذه فعلا لمة التعيس على خايب الرجا ماذا يريد هذاالقاتل من هذا المخنث العجوز؟

[Abu wael]

#958527 [حسين البلوي]
4.50/5 (4 صوت)

03-31-2014 10:23 AM
نكرر بان عرب الغرب دائما ما يتم التغرير بهم واستغلالهم من قبل طالبى السلطة منز القدم والمهدية مثال لذلك حيث يجنى الغير السلطة والثروة ونصيبهم من ذلك القتل والفوز بلقب فرسان فقط فعلى المثقفين من ابناء هذه القبائل العربية التاثير الايجابى فيهم بنشر الوعى واجنزابهم بزكاء لصالح المشروع السودانى الوطنى الجديد المتمثل فى الجبهة الثورية .

[حسين البلوي]

#958489 [بت قضيم]
5.00/5 (2 صوت)

03-31-2014 10:00 AM
من الذي صنع موسى هلال ومن الذي اتى مهد لادريس ديبي الانقلاب على حسين هبري والاستيلاء على السلطة من الذي دبر الانقلاب الفاشل في افريقيا الوسطى والذي راح ضحيته الاف المسلمين من فعل كل هذا والمثل بقول الجمرة بتحرق الواطيها والتسوي كريت في القرض تلقاه في جلده خموا وصروا وما خفيا اعظم

[بت قضيم]

#958488 [NO THING]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 09:59 AM
كلهم صعاليك والله انا على ثقة لا يخرجون
بشئ امثال هلال ,التراب اللذى اصابة
الفقر وتم تجويعه الان اصبح صديقا لسيده
البشير هيهات هيهات با اذيال المؤتمر
الشعبى اللهم دمر طائرتهم اللهم ارينا
قوتك فيهم اللهم اجعل هذه الطائرة مثل
الطائرة الماليزية777حتى لا نسمع لهم صوتا
اللهم حطمهم فى فيافى وجبال المغلوبين
على امرهم

[NO THING]

#958462 [بابا حلفا]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2014 09:45 AM
مثل هذه اللقاءات اللتي يغلب عليها الطابع القبلي أولا تانيا مع من دمر السودان أي المتسبب في جل المشاكل الآن لا تعنينا كثيرا
لدي تساؤل ما هو سبب تلميع موسي هلال واظهاره بمظهر الثائر المتحمس لقضيه دارفور وهو في الحقيقه من أحرق دارفور بيد ميلشياته
سادتي أنها الفتنه عينها ومتي استلم موسي هلال ملف القضيه وفاوض علي أساس انه رجل دارفور تأكدوا دي بدايه انفصال الإقليم واثاره القلاقل

[بابا حلفا]

ردود على بابا حلفا
United States [yousif] 03-31-2014 05:43 PM
فعلا هى المرحلة قبل الإنفصال وأنا قلتها ومازلت أقولها: والمسألة فى تقديرى هو" موسى هلال" هذا الأخطبوط القاتل الزانى الزنديق الأجنبى الذى ظلت مليشياته تمارس أبشع أنواع التطهير العرقى فى العالم هؤلاء العرب اللذين أتو من بلدان مختلفه وإلحاقهم ممن سبقوهم بالسودان وتمت تسميتهم بعدة ألقاب كالجنجويد لادين لهم ولاأصل ولاتاريخ ولا أخلاق ماذا فعلوا فى بوادى دارفور وحتى هذه اللظة؟ ياأخى السلام الذى ينشده قتلة الأبرياءفى أم جرس ليس بشن جروب إباديه وسلب للأراضى التى يملكها خصمهم من الأهالى الأبرياء ممن ينتمون إلى قبائل غير عربية ، هذا يسمى إستسلام فى تاريخ المعرفه العسكرية أو بمعنى آخر لاتقود هذه الممارسات إلى سلام حقيقى ، المسألة الثانية لايمكن أن يكون الجلاد والحاكم أصدقاء ماذا يعنى أن يجتمع البشير وهلال ودبيى ، يجب أن يعلم أهلنا بدارفور موسى هلال الذى إمتلك العمارات والمال والنساء إنما بفعل دماء الأبرياء الأتقياء ، أهل دارفور يعرفون أين ومتى وكيف الخلاص من الكلاب الضاله.
وجد عمر السوء بشير السوء ضالته فى موسى هلال لإنه لايملك قلبا حنونا حاقد للبشرية ،الله حرمه من الولد فأصبح قاتلا لايرحم شن حربا إبادية فى جبال النوبه بدون إى سبب واضح إلّا لإن النوبه رفضوا فكره المؤتمر الوطنى التى تقوم على الإهانة والإستعلاء والإفتراء( كلنا يعرف الإنتخابات المزورة التى أوجدت الكلب أحمد هارون)يتبع

[المتجهجه بسبب الانفصال] 03-31-2014 01:26 PM
صح لسانك الموضوع كبير جدا ،،،،


#958428 [الرزيقي]
5.00/5 (2 صوت)

03-31-2014 09:17 AM
يا طير يا بهم ما تخشوا ليكم زولا ما ناقش حاجة. موسي هلال لا يفقه في السياسية ولا نملة الرجل علي وحده (هلال)لا يستطيع ان يجاري اي شخص وقد سمعتم خطابه الشهير المسجل الان في كل الموبايلات ذلك الخطاب ليس خطاب اي قيادي ينتظر منه ثمرة وانا اقتبس لكم منه(امثال معاذ صاحب كبر المجنون دا) (الكلب لو زعل بشق ام داقور (الارنب)) احسن لك يا هلال ان تشارك المتعلمين وذوي الخبرات والسياسات والشهادات العالمية امثال (الهادي بشري , صافي النوري , دريج , علي الحاج , انور احمد خاطر ,دكتور ادريس ,دكتور فاروق ,صلاح علي الغالي,الخ) والزعماء من كل القبائل العربية وغير العربية وبعيدا من العنصريات ديك الانت وانا بنعرفها ديك والاهم من دا تكون لديك مكاتب خارجية للاستقطاب والتنوير والاعلام والتنسيق والدعم ويكون عندك عندك جهاز استخبارات قوي جدا جدالان في ناس ممكن يبيعوك ضحي بقيمة بسيطة بس (كروزر +10000 حنيه +40 بقرة). غير دا لن تنجح

[الرزيقي]

#958407 [المهاجر الاول]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 09:05 AM
دجالين مامنهم فايدة ورجال مصالح خاصة هذا عامل فيها زعيم حزب وهذا زعيم قبيلة..وهذة المصايب كلها اتت بها الانقاذ وماادراك الانقاذ...
زمان كنا لا نعرف الشيخ والعمدة لا للصلح الاسري او في حالة تعبئة استمارة فقط لاستخرج جنسية ...لكن الان اصبح الشيخ والعمدة وللاسف لحصد اكبر عدد من الارواح البشرية في القبيلة الاخرى وابراز العضلات ... وذلك للمساومة مع الحكومة الضعيفة المتهالكة بالمال والمناصب ((هذا زمنك يامهازل))

[المهاجر الاول]

#958406 [محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 09:04 AM
سافكين دماء فاسدين فى الارض , قتلة لا يخافون الله ,

[محمد احمد]

#958398 [أبوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 08:58 AM
ملتقى مفبرك و(مسودن) بإشراف الدكتاتور اللّص إدريس دبي
( بيضة مذرة ) حصاد ملتقى زفّة البشير

[أبوعلي]

#958392 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 08:53 AM
ام جرس دي بديل للدوحة ولا شنو؟ اخيرا اقتنعوا بكلام امريكا؟
ابوجا انتهت زي ما كان بيناتنا شئ
الدوحة انتهت زي ما كان بيناتنا شئ
ام جرس سوف تلحق بهم؟

اذن القضية في المؤتمرالوطني وليس في الآخرين وعلى المؤتمر الوطني الاعتراف بأنه هو الذي فرق الامة اشتاتا من اجل مكاسب حزبية فرق الاحزاب الى احزاب صغيرة فرق القبائل وشتت شملها من اجل وراثة حزب الامة في الغرب ووراثة الاتحاديين في الشرق كل هذه المشاكل سببها الترابي واقطاب ما يسمون انفسهم بالاسلاميين.

فهل يعتقد انسان عاقل ان الذي كان سببا في المشكلة بسياسة فرق تسد سيكون سببا في حلها؟

[المشروع]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة