الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
الحركه الشعبيه لتحرير السودان – شمال بكندا تلتقى الخارجيه الكندية
الحركه الشعبيه لتحرير السودان – شمال بكندا تلتقى الخارجيه الكندية



03-31-2014 11:21 AM
و الحكومه الكنديه تؤيد و تتبنى "الحل الشامل" من أجل احلال السلام بالسودان

أجرى ممثل الحركه الشعبيه لتحرير السودان-شمال بكندا، الرفيق آدم موسى أبو تيمان يرافقه الرفيق فضل الله عمر حسن نائب رئيس المكتب الفيدرالى للحركه بكندا، أجريا لقاءا مطولا مع مسئول شؤون السودان و دولة جنوب السودان بالخارجيه الكنديه يوم أمس الجمعه الموافق 28 مارس، 2014. تناول اللقاء حزمه من الأمور الهامه من بينها الأوضاع الانسانيه المترديه بجبال النوبه، النيل الأزرق و دار فور، و ءاستمرار المؤتمر الوطنى و مليشياته ءاستهداف المدنيين فى تلك المناطق. و قد نقل الوفد لمسؤولى شؤون السودان ءاصرار عصابه الاسلاميون فى الخرطوم ءاباده شعوب الها مش بابتكارهم لوسائل أشد ءامعانا فى القتل كاستخدامهم للقنابل العنقوديه الممنوعه دوليا أو ءالقاءهم القنابل بالبراشوت على الأهالى بجبال النوبه، وكذلك ءاطلاق يد المليشيات و قوات المؤتمر الوطنى الأخرى لاباده السكان المحليين فى دار فور، وحث الوفد على ضرورة الوقف الفورى لهذه الانتهاكات و محاسبه الجناه، و أن صرف النظر عن مساءله عصابه المؤتمر الوطنى لجرائمهم ضد الشعب السودانى كما يفعل المجتمع الدولى مع تواطؤ القوات الأمميه أدت و ستؤدى للمزيد من ءازهاق أرواح المدنيين العزل و تهديد السلام و الاستقرار المحلى وحول محيط السودان.
كما وضح الوفد رؤيه و موقف الحركه الشعبيه من قضيه السلام و الاستقرار فى السودان مثلما تم الطرح عنهما بواسطه وفد الحركه الشعبيه فى المفاوضات المنصرمه و سبب ءانهيار تلك المفاوضات والذى يعود لعدم رغبه المؤتمر الوطنى لتحقيق السلام و عدم توفر أدنى ءاراده سياسيه لديه. و لقد طالبت الحركه الشعبيه بكندا أهميه وجود و ءاسهام كندا شعبا و حكومه فى عملية السلام فى السودان لاسباب منها الخبرات المتراكمه، الحياد و الامكانيات المتوفره لدى الكنديين، وفى السياق تم ءاخطار الوفد أن الحكومه الكنديه قد ءاتخذت موقفا رسميا بدعم الحل الشامل الذى تدعو له الحركه الشعبيه كوسيله لا مناص منها فى ظل الاوضاع الممتثله للعيان فى السودان.
وتطرق اللقاء الى ءاستهداف الحكومه السودانيه للمسيحيين فى السودان و خاصه بالمدن الكبيره كالخرطوم و الابيض، بالاضافه لاقليم جبال النوبه، حيث صودرت ممتلكات الاخوة و الاخوات المسيحيات و أعتقل آخرون و منع البعض من ممارسه شعائرهم الدينيه بواسطه أمن المؤتمر الوطنى الغاشم.
و قد أخطر وفد الحركه السيده جين سونتر مسؤوله شؤون السودان و دوله جنوب السودان أن الحركه الشعبيه بكندا سوف تتضامن مع أصدقاءها القانونيون و المحامون الكنديون لمقضاة أى مسؤول أو عضو بحزب المؤتمر الوطنى و الذين تتواتر الانباء عن أن أعدادا منهم بدأت الهروب للهجره ءالى كندا و بحوزتهم أموالا طائله يشتبه قى أنها نهبت من أموال الشعب السودانى، الحركه الشعبيه بكندا تتقصى و تترصد باهتمام هذا الأمر وتطلب من جميع السودانيين الكنديين التعاون معها و خاصه من يمتلكون معلومات تفيد فى هذا الأمر الهام فعليهم ءاخطارنا و سوف لن نوشى باسم من لا يريد أن تعرف هويته أو هويتها. و أكدت الخارجيه أن كندا لن تكون ملاذا للمجرمين.
ألا رحم الله شهداءنا، ألا نصر الله الجيش الشعبى لتحرير السودان و الجبهه الثوريه
التحيه للقياده السياسيه و العسكريه للحركه الشعبيه
التحيه لجماهير الحركه وهى تكابد الظلم و القهر
الكرامه و العزه للسودان

مكتب ممثل الحركه الشعبيه-شمال بكندا



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 423


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة