الأخبار
منوعات سودانية
النابي :الهلال استعاد ثقافة الانتصار..والدعم والاستعداد متطلبات دور المجموعات
النابي :الهلال استعاد ثقافة الانتصار..والدعم والاستعداد متطلبات دور المجموعات
النابي   :الهلال استعاد ثقافة الانتصار..والدعم والاستعداد متطلبات دور المجموعات


03-31-2014 11:11 PM


عاد فريق كرة القدم بنادي الهلال السوداني إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا بعد غياب دام موسمين متتاليين, واصبح بين اكبر ثماني أندية أفريقية, وقد جاء العودة على حساب فريق ليوبار الكونجولي مساء الخميس , وعلى يد مدربه السابق التونسي- البلجيكي نصر الدين النابي الذي أجرى معه "" الحوار التالي.


تأهل الهلال لمجموعات دوري أبطال أفريقيا ولكن بنتيجة تعادل على ملعبه مع ليوبار الكونجولي, ما تعليقك ؟
تعادل الهلال بالخرطوم لأن المنافس الذي واجهه ذو مستوى عال أفريقياً, وكان بطل الكونفيدرالية الأفريقية في 2012, ولعب في دور مجموعات دوري الأبطال في 2013, بينما نحن بدأنا الموسم ولنا ثلاثة أشهر فقط لذا من الطبيعي جدا أن تظهر جوانب سلبية وإيجابية, أهم شئ كان هو أننا أستعدنا ثقافة الإنتصار ورغبة الترشح للأمام إلا أننا لسنا في أفضل الحالات الفنية والبدنية.


ما هي الإستراتيجية التي حاولت رسمها في مباراة الرد أمام ليوبار ؟
خططت للمباراة مسبقا, وذلك بمحاولة تسجيل هدف في ربع ساعة أوالعشرين دقيقة الاولى لجعل ليوبار يخرج من مناطقه ثم نعمل بعد ذلك على القضاء عليهم, وإذا لم تنجح هذه الإستراتيجية نلجاء إلى تجميع اللاعبين في مواقع معينة في الملعب, ونسيطر على وسط الملعب وألا نجازف بصورة عالية حتى لا يلج مرمانا هدف مع محاولة المحافظة على الهدف الذي أحرزناه في الكونجو, لأن ليوبار لن يخرج من مناطقه بسهولة, ومن خلال الإستراتيجية حصلنا على فرص ولكننا لم نسجل, ثم اصبحت المباراة كر وفر بيننا وبينهم حتى خرجنا بالتعادل الذي ترشحنا به للدور التالي.


ما هي السلبيات التي ظهرت لك في أداء الهلال خلال المباراة ؟
السبليات تمثلت في عدم التسجيل حينما تتاح الفرص, أي ختام الهجمة وفي فترات كنا نستحوذ على الكرة وكنا نخسرها بسرعة في وقت كنا أحوج للسيطرة على المباراة, إضافة إلى عدم التركيز في إنهاء الهجمات, ولا اقول أن خط دفاعانا كان جيدا, لأن شباكنا لم تستقبل هدف.


أين تمثلت خطورة ليوبار في مباراة الخميس ؟
قبل أن أواجه ليوبار أمس كنت أعرف أنه خطير, وذلك ليس لأنني تعادلت معه بملعبه, وبعدما ما حديت من خطورته في مباراة الذهاب كشر عن أنيابه من جديد في مباراة الخرطوم, وكل مدرب يجب أن يتعرف على خصوصيات المدرب المنافس له فأنا تسببت بمشاكل لمدرب ليوبار في الكونجو, وقد قمت بدوري هناك وسجلت هدفا, وكان على مدربه أن يسجل بالخرطوم ولم يستطع.


وما هي مميزات الفريق الكونجولي في مباراة الرد ؟
تميز بالشكل المهاري للاعبيه, وهذا ليس جديدا على الفريق إذ لدى لاعبيه شكل مهاري من طراز عالي جدا, ولديهم إصرار وإرادة, ولكنهم لم يخلقوا فرص رغم إمكانيات اللاعبين حيث إفتقدوا الفعالية الهجومية.


ماهي قدرة الهلال على المنافسة بدوري المجموعتين ؟
إذا تعامل الهلال بكل جدية مع كل مباراة وبدون تمني أو تضخيم لهذه الترشح, مع محاولات تجاوز السلبيات وتطوير الإيجابيات, والتواضع والتحضير الجيد, فسوف تكون حظوظه مثل حظوظ أي فريق في مجموعته.


ما هي متطلبات الإعداد التي تريدها لفريقك لينجح في المرحلة التالية ؟
فنيا إذا كانت هناك وظائف بالفريق تستحق المراجعة بجلب محترفين فإن ذلك ممكن جدا, إقامة معسكرات خارج السودان, والتحضير البدني, وسوف ينضم طاقم فني آخر من تونس مع المحافظة على الطاقم السوداني الموجود, إضافة إلى العمل بجد وبإحترافية , وأعني تطوير الوضع إلى إحترافي أكبر في الفريق, ويجب وسط كل هذا ألا ننسى أننا في ثلاثة اشهر لعبنا 10 مباريات فقط, ومع ذلك تأهلنا لدور المجموعات في وقت لم تتأهل فرق كبيرة بالقارة الافريقية وبالتالي فهذا في حد نفسه يعتبر نجاحا, ولكن يجب ألا ننام على هذا النجاح لأن الهلال يستحق أكثر من ذلك.


اي من لاعبيك تمنحه أعلى درجة خلال المباراتين ضد ليوبار ؟
دائما ما أفضل الحديث عن المجموعة والجماعة بكل صراحة, ولكن اقول أن قائد عمر بخيت كان من بين الافضل لأن دوره غير مرئي, فدوره مثل البوصلة أو ميزان الفريق حينما يحدث له عدم التوقع الصحيح في مسار اللعب فهو دائما ما كان يصحح الوضع, وبصراحة دائما بالنسبة لي كمدرب كل الفريق بدأ يعمل ولكنني كمدرب أعرف دور عمر بخيت.


ما مدى درجة تطبيق لاعبي الهلال لمنهجك الفني بعد مضي ثلاثة أشهر من العمل ؟
وحقيقة اللاعبون بدأوا في التكيف مع منهجي بصورة قليلة, ومنهجي الفني يعتمد على الضغط على حامل الكرة, التحرك الجيد بدون كرة, فما زالت هذه الجوانب تحتج إلى عمل وتحسين, وسوف اركز عليها والح في طلب اللاعبين على تطبيقها, وسوف يلاحظ الجميع تحسن مستوى الفريق.


كيف ترى واقع مباراتك القادمة ضد الأهلي شندي ببطولة دوري سوداني الممتاز ؟
أرى مباراة الأهلي شندي لا تقل أهمية عن مباراة ليوبار, منحنا اللاعبين 24 ساعة لإحتفالات التأهل لدور المجموعات الأفريقي, وبعدها مباشرة سوف نفتح ملف هذه المباراة, ونحن مقدرين قيمة هذه المباراة وضرورة الفوز لما لها من أهمية في ترتيبنا الدوري السوداني.

كووورة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 995

التعليقات
#960009 [غريب ديار]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 02:48 PM
هذا المدرب لايصلح لقيادة فريق الهلال بالمجموعات ؟ ولو استمر الوصع عليه


فان اول مباراة ستكون بداية نهاية الهلال بالمجموعات وبكره تشوفوا


كدي شوفوا ابو الشيوخ بله الغائب اسألوه من كلامي ده ؟؟؟؟؟

[غريب ديار]

#959562 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 09:29 AM
اتمني ان يمتنع اداريي ولاعبي الهلال عن التصريحات الصحفية من الان والبدء في خطة عمل جادة وواقعية حيث ان مظهر الفريق في المباراة الاخيرة لا يطمئن.وذلك لان الاعلام،احياناً،يبعث رسائل سلبية عكسية لا تتواكب مع واقع الفريق ويجعل الجميع يعيش في احلام سعيدة الي ان ينكشف المستور،مع امنياتي بمزيد من الانجازات.

[ابو احمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة