الأخبار
أخبار إقليمية
المالية تعلن اعتماد تطبيق نظام الخزانة الواحد
المالية تعلن اعتماد تطبيق نظام الخزانة الواحد
المالية تعلن اعتماد تطبيق نظام الخزانة الواحد


04-01-2014 12:01 AM

الخرطوم (سونا)
أعلنت وزارة المالية والاقتصاد الوطني تطبيق نظام الخزانة الواحدT.S.A إعتباراً من مطلع أبريل الجاري بعد أن تم اعتماد النظام ضمن الموجهات العامة لموازنة العام الجاري 2014م ، وحدد القرار الوزاري الذي أصدره السيد/ الوزير بدر الدين محمود مطلع أبريل موعداً للشروع فى تطبيق النظام ومتطلباته من تنفيذ الربط الالكتروني بين وزارة المالية والوحدات التابعة لها وبنك السودان المركزى .
ويتم بموجب القرار التعامل مع كل الوحدات الحكومية بنظام السقوفات الشهرية للمرتبات والتسيير والدفعيات الأخري وفقاً لما تحدده الوزارة ؛ ووجه القرار ديوان الحسابات بالمتابعة اللصيقة مع بنك السودان في الرصد والمراقبة؛
وإنفاذاً للقرار أصدر ديوان الحسابات منشوراً مالياً يلزم الوحدات الحكومية بتوريد ايراداتها كافة في حساب الحكومة الرئيس وفقاً للأسس والضوابط المعمول بها منعاً للتجنيب ؛ ومن ثم إرسال مستندات التوريد لديوان الحسابات اسبوعياً ؛ ووجه المنشور بتطبيق تحويل استحقاقات العاملين ( المرتبات) لحساباتهم المصرفية بدلاً عن الصرف النقدي ، وشدد المنشور علي الوحدات في الالتزام بالسقف المجاز بالموازنة وفقاً للموراد المتاحة وعدم الدخول في أي إلتزامات إضافية أو المطالبة بسقوفات إضافية .
وأبان رحمة الله علي بابكر مدير ديوان الحسابات أن النظام يعمل علي مركزة مستحقات الوحدات كافة في حساب الحكومة الرئيس ليتم تحديد سقوفات لها وفقاً لما تم اعتماده لكل وحدة فى الموازنة العامة، بحيث يتم السداد من الحساب الرئيس مباشرة وفق السقف المحدد لها أولاً بأول لكل استحقاق محدد بحيث يظل حساب الوحدة صفر دائماً ؛ وقال ان النظام يمكّن من الاستغلال الأمثل للموارد ويساعد علي ضبط الصرف الحكومى بتحديد الأولويات كما يضمن المراقبة الفعالة علي الأرصدة الحكومية والمبالغ المخصصة للوحدات الحكومية؛ مؤكداً أن النظام يحقق ولاية المالية علي المال العام ويزيد كفاءة الرقابة عليه.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2638

التعليقات
#960112 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 04:16 PM
منذ 24 سنة دولة مثل السودان ما قادرة تظبت اقتصادها بالله مش حرام عليكم يا حكومة السجم ، ادو الدقيق لخبازه ولو يا كل نصه انتم اعطتيم تلك الوزارة لاجهل خلق الله جميعا فشلو في تسيير وتعافي الاقتصاد السوداني العيب من يديره .


المشكلة انكم ما بتجيبوا الا شخص موالي لكم انتم كنظام سييء تاركين اهل الدراية والعلم بالاقتصاد خارج نظام الدولة عليكم بالبحث فيمن يستطيعون انقاذ الحال وهم موجودين بالبلد يا حكومة واطية وعنصرية.

اذا لم تتركوا العنصرية والجهوية في نظم الحكم تاكدوا حالنا لن ينصلح يا اوباش النظام.

[aldufar]

#959982 [البركان]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 02:21 PM
اول جهة يجب البدء بها هي مؤسسة الرئاسة و التي يدعو رئيسها الي تجنيب الايرادات
و ذلك عند افتتاحه لمنشئات شرطية خلال الشهر الجاري!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
و ثاني مؤسسسات هي القوات المسلحة و جهاز الامن و المخابرات و الشرطة هذه المؤسسات الثلاثة اضافة لمؤسسة الرئاسة هي سبب البلاوي و الفساد المنظم.
ايضا هنالك مؤسسات لازالت تجنب ايراداتها مثل النفط و الكهرباء و السدود.
يجب قفل كل الحسابات الحكومية لدي البنوك التجارية و حصرها في بنك السودان فقط- بنك الدولة -حتي يتمكن من تنفيذ سياساته النقدية و التحكم في حجم الكتلة النقدية و اسعار صرف العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني كما يجب الغاء نظام الصكوك الاسلامية و العودة لنظام اذونات الخزانة كما هو معمول به في كل العالم ماعدا دولة المشروع الحضاري الفاسد و العودة مجددا لنظام الفوائد المصرفية فهي اولا احد ادوات البنك المركزي للتحكم في القوة الشرائية للعملة الوطنية و معالجة الفجوات التضخمية و تنفيذ السياسات النقدية و الائتمانية و ثانيا هي هامش تعويضي لتاّكل العملة من التضخم الذي حل بنا منذ مجئ هذه الطغمة الفاسدة و المفسدة.
اما لدعاة تحريم الفائدة المصرفيه فقد افتي بن باز و هو احد اعلام الافتاء السني بجوازها باعتبارها هامش تعويضي للقدرة الشرائية للعملة الوطنية في مواجهة التضخم و تشجيعا للادخار الذي يمكن الدولة من اطلاق و تنفيذ خططها التنموية.
الان يشهد الجنيه السوداني تراجعا خطيرا في قوته الشرائية وهذا نتاج طبيعي لهذه السياسات المدمرة التي اعتمدتها الطغمة الحاكمة باعتبارها تتماشي مع الشريعة الاسلامية و صحيح الدين بينما هي الاداة التي دمرت اقتصادنا الوطني.
تأميم المصارف الاسلاموية و العودة للنظام المصرفي التقليدي هو بداية الحل لمشاكل الجهاز المصرفي
الذي اضحي مرتعا لاّئمة التكفير و التحريم و الفتاوي البائسة التي جلبت لنا هذا الشقاء و البوئس و الحروب و الظلم الذي استشري في هذه البلاد استشراء النار في الهشيم.

[البركان]

#959378 [مسطول]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 01:25 AM
البجنبو المال ديل ( ناس المرور ) ولي شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟

[مسطول]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة