الأخبار
أخبار إقليمية
طه: أجهزة الحكومة تحتاج إلى ترتيب الأولويات
طه: أجهزة الحكومة تحتاج إلى ترتيب الأولويات
طه: أجهزة الحكومة تحتاج إلى ترتيب الأولويات


03-31-2014 05:54 PM

الخرطوم: هبة عبد العظيم
قال النائب الأول السابق لرئيس الجمهورية، علي عثمان محمد طه، إن أجهزة الحكومة تحتاج إلى ترتيب الأولويات وتقسيمها بعدالة، تشمل كل احتياجات المواطن، وأضاف خلال جلسة نقاش حول إخضاع تجربة ولاية الخرطوم والمحليات للتقييم والمراجعة في الحكم والإدارة والتخطيط للخدمات؛ أضاف: "إذا أردنا نجاحاً حقيقياً للمحليات، ينبغي أن تصبح قبلة يجد فيها المواطن كل ما يحتاجه من خدمات، وندعمها بالرقابة الداخلية". وطالب طه بضرورة ترجمة المصطلحات التي يعج بها التخطيط الإستراتيجي والجودة الشاملة، وتبسيطها للمواطن في قالب سهل الفهم وقابل للتطبيق، وضرورة إشراك المواطن في كل مراحل التنفيذ.
من جانبه قال مساعد رئيس الجمهورية، بروفسور غندور، إن الخرطوم مرشحة لأن تكون مركزاً للحوار الوطني المرتقب، وما يتم فيها سينعكس على بقية الولايات، مشدداً على أهمية تقوية أجهزة وهياكل الحكم فيها، سيما المرتبطة بتقديم الخدمة للمواطن.
وقدم والي الخرطوم، د.عبد الرحمن الخضر، أولوياته في التنمية للفترة المتبقية من عمر دورته الانتخابية الحالية، التي ستنتهي في العام 2015م، موعد قيام الانتخابات القادمة.

السوداني


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 3089

التعليقات
#960362 [Jalila Bakheit Alteib]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 09:53 PM
ياه طه الزمان كان في كراسي الحكومة ولا واحد ثاني وهو مادام بعرف الكلام ده كله ليه ماعملوا إنشاء الله قبل مايمشي بشوية ( صحي الإغتشوا ماتوا)

[Jalila Bakheit Alteib]

#960301 [ابومروه]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 08:19 PM
ياخي مالك علينا ماشين علي نوم كلامك ده بجيب هلوسه

[ابومروه]

#960047 [حزين جداً]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 03:12 PM
راحت السكرة وجات الفكرة .

فكرة مخزنة 25 عام . ونحن نتخبط بين براثن الفقر والجوع والمرض .

25 عام لا تعليم ولا صحة .

سودانا وشعبنا المسكين في كل صباح وهو يرجع للوراء .

يا سماحة النائب الأول إنفصال الجنوب الذي كان بسببك لا زال خنجراً ينغرس في أحشاءنا .

لماذا حددت فترة تقرير المصير بسنوات قليلة تعد بأصابع اليد .

كنت تعتقد بأنه لن يحصل إنفصااال!!!؟؟ وحصل الإنفصال .

طالما وافقتم مبدئياً على إنفصال الجنوب .لماذا لم يعمم إستفتاء تقرير المصير لكل أبناء الشعب

السوداني لأن الأرض سودانية . وكل سوداني له حق ورأي فيها .

ولم تفكروا أبداً في أرواح أبناءنا التي فقدناها بالجنوب من أجل أرض الجنوب ؟؟؟؟

صدقني يا سماحة النائب الأول التاريخ سوف لن يرحمك بهذا الخطأ الكبير الفادح .

ولماذا لم تحذو حذو غازي صلاح الدين وترفض كل شرط يقود للإنفصال والتراخي ؟؟؟

وأيضاً التاريخ سوف لن يرحم في أرض حلايب والتهاون فيها .

وصدقني يا سماحة النائب الأول : لك أنت ونافع علي نافع حساب عسير . لا تفتكرو أنكم جمعتم

الثروات الكبيرة وخرجتوا بذكاءكم كالشعرة من العجين . ويــــــــــــــن ؟؟؟؟

هذا الشعب ذكي جداً جداً وسوف لن ينسي أو يسامحأو يرحم .

يا سماحة النائب لكي يسامحك الشعب : رد كل أموال الشعب السوداني التي بحوزتك ولا تنسي المباني

الفاخرة والشركات أرجو أن تفكر في حلالها وحرامها وأنت رجل ماشاء الله عليك بتخاف الله تماماً

أتمني أن أسمع في أجهزة الإعلام أن النائب السابق صفي حسباته ورد كل ثروات الشعب السوداني

والأموال لخزينة الحكومة وأصبح مواطن عادي ويسكن منزل عادي وبدون حراسةلأنه لم يظلم أحد


.

[حزين جداً]

#959968 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 02:08 PM
فعلا مدرب فريق الكورة بيشوف من المدرجات احسن

[بيكانتو]

#959954 [Vision]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 01:49 PM
على عثمان مرشح المؤتمر الوطنى للرئاسة فى الانتخابات القادمه هو بس بيلمع نفسه!

[Vision]

#959892 [البركان]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 01:09 PM
بعد 25 سنه خبرةأجهزة الحكومة تحتاج إلى ترتيب الأولويات
اصبحنا حقل تجارب محفل المأسونية الاسلاموية العالمية والتي دبرت انقلابكم المشئوم في 30/6/1989
و فكرها القطبي الفاسد و الاجرامي و اقتصادها الباكستاني المودودي الذي لم تطبقه دولة في العالم الا في سودان الشقاء و البؤس و المسغبة.
هذا النظام الفاسد نفذ كل روشتات صندوق النقد الدولي و لا يزال اكثر من اي دولة في العالم و لم يجن شعبنا غير الفقر و الجوع و المرض و الحروب العبثية التي مازالت مشتعلة تنفيذا للارادات الدولية الصهيوامريكية بتقسيم السودان الي عدة دويلات و علي عثمان محمد طه ورهطه و ازلام نظامه الادوات التي بدأت بجنوبنا الحبيب و الان الحبل علي الجرار : دارفور و كردفان و النيل الازرق و شرق السودان!
استغرب جدا ان من كان السبب وراء كل هذه الجرائم و المشاكل يروج اليوم للتحول الديمقراطي و انه و بدونه لن يكون هنالك حل و هذا مخطط محفلهم الدولي الذي ينفذ الاجندات الصهيوامريكية.
هذا التنظيم المخرب و الارهابي و الذي ادركت كل دول الجوار خطورته - مما حدي بهم بحظره و اعتباره تنظيما ارهابيا- لا يزال يري ان السودان هو ملاذه الامن و قاعدته للانطلاق مجددا بشعارات و اقنعه جديدة.
اول مهام الفترة الانتقاليه هو تفكيك هذا النظام الاجرامي و مؤسساته الارهابية و حظر نشاطه في كل السودان اسوة بدول الجوار.
لا احزاب دينية او بمرجعيات دينية و كل من يسوق لذلك يريد ان يعود بنا القهقري مستغلا للدين الحنيف لتبرير جرائمهم التي اهلكت البلاد و العباد.

[البركان]

#959834 [gasim]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 12:33 PM
دا الترتيب الجاب خبرك - طيب كنت بتوس كسرة لما كنت نائب اول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اقول انقلع وانت ساكت بس على قول اخوانا الخليجيين

[gasim]

#959446 [محمد درقو]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 05:43 AM
عليك لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ،بالله عليك ما تخجل شوية يا وجه الشئم والتعاسة ، بعدما خمسة وعشرون سنة وشيقنت الدولة ( جاية من كلمة الشايقية )وتجى اليوم و تقول لنا أولويات وما إدراك ما أولويات يا ملعون . على أى حال شكيتك لرب العالمين

[محمد درقو]

#959418 [التاج محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 03:29 AM
بعد 25 سنه يا استاذ يا داااب عرفت ان الحكومه محتاجه لترتيب اولويات
المشكله انكم بتعرفوا الصواب من الخطأ بعد الخروج من السلطه

[التاج محمد احمد]

#959380 [سوداني وافتخر]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 01:28 AM
انا شايقى ومن اعز الشايقيه حنكابى وانت عارف ايه يعنى حنكابى وبرضوا بكرهك اولوياتك شنو بدل العمارة عمارتين وبدل الشركه شركتين وكل اهلك من البرصة في الحكومة وزراء وخبرا وضباط في الامن شنو تانى أولى من اولوياتك انا شايقى وبكرهك

[سوداني وافتخر]

#959302 [Huyam Abdullah]
5.00/5 (2 صوت)

03-31-2014 11:18 PM
أنت وغيرك كنتم ذيل للسفاح الشاويش في مليشية المؤتمر الوثني !!! لماذا لم ترتب الأوليات حينما كنت في قمة السلطة المغتصبة؟؟؟؟ !!! ياعديمي الوطنية يالصوص ياخونة فقط رتبتم أولوياتكم أنتم ببناء العمارات وتأسيس الشركات بمسميات خفية لم ينزل الله بها من سلطان ... مجرد سؤال بسيط لماذا لم تحاكم بتهمة الفساد والخيانة ولماذا أنت الآن حر طليق ... يالدهشة والعجب هل أنت شريف وعفيف.... ألم تاكل أموال الشهداء والقتلي والفقراء والجرحى والمرضى والجوعى وكم رصيدك الدنيوي من الأموال المنهوبة والمنقولة وكيف كان حالك قبل الشاويش وكم كنت تملك من مال؟ كفاية فصلتم الجنوب ودمرتم دارفور وأفقرتم وهدمتم الوسط والشرق وجبال النوبة وزرعتم الفتن ماظهر منها ومابطن ألم يكفي هذا!!!!! كن شجاعاً وقدم نفسك لمحاكمة لإبراء الذمة وأتمنى أن تكون المحاكمة دولية لعدم وجود قضاء أكفاء في السودان ولئن وجدوا فهم عديمي الضمير وجلهم مرتشين لأنهم من صنعكم !!!

[Huyam Abdullah]

#959301 [ساب البلد]
5.00/5 (2 صوت)

03-31-2014 11:15 PM
********** اركز و ارجي الجاييك من شيخك ******** ابليس عاد لينتقم *******

[ساب البلد]

ردود على ساب البلد
United States [أرسطو] 04-01-2014 02:17 AM
لو الترابى أتمكن من هذا الوغد و من السافل البشير حيعمل فيهم مثل العملو منجستو فى هيلاسلاسى!!! - تعرف منجستو عمل شنو فى هيلا سيلاسى ؟؟ - قتله و دفنه واقف فى مرحاض بجانب مكتب منجستو - وكل يوم منجستو يتبول على رأس هيلاسلاسى - وهذا ما سيفعله هذا الشيخ الجريح فى هؤلاء السفلة الأوغاد - واللهم ارنا فيهم يوم حتى تتففشى غبينتنا فيهم .


#959284 [قوز دونقو]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 10:35 PM
أخبار النفرة الزراعية شنوووووووو؟؟؟

[قوز دونقو]

#959276 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (2 صوت)

03-31-2014 10:18 PM
صورة وشو تحكى عن تاريخ حياته

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#959272 [سروره]
4.50/5 (2 صوت)

03-31-2014 09:56 PM
أسوأ شخص مر على السودان على الاطلاق

[سروره]

#959254 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 09:37 PM
عليك الله يا على عثمان تسكت وتحشي خشمك دا بي تراب وتسيب النظير حقك دا بعد اربعة وعشرين سنة من الفساد والإفساد عايز تتحدث عن الاوليات
خلال الاربعة وعشرين سنة دي قامت في الدنيا مشاريع قد الدنيا
وانهارت ممالك ومضى على حكومة الولايات المتحدة اربعة رؤساء
انتوا طلعتوا لين من وين؟ غندور وعلي ومصطفي اسماعيل ومهدي ومندور وغندور يا اخي الله لا كسبكم لا في الدنيا ولا في الاخرة

[المشروع]

#959251 [العوض]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 09:33 PM
الاولويات يعني شنو...... نحن مابنعرف كلام كتير انت سعادتك كنت الرجل الثاني لو ما الاول المهم

مارتبتها ليه وبعدين انت زول عيان حقو تمشي تعمر او تحج بي باقي القروش السرقتوها من البلد مع

انوا ربنا ما بقبل عمل صالح بي قروش حرام وترد ليك في وجهك ويقولوا ليك اكلك حرام وملبسك حرام

ومالك حرام لا لبيك ولا سعديك حجك راجع اليك

[العوض]

#959244 [مسطول]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2014 09:30 PM
((((Shoot to Kill ))))لن ننساها لك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[مسطول]

#959225 [ulhv]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2014 08:53 PM
ناس مريضه بالحكم والسلطه ...ربع قرن ويقول هل من مزيد...

[ulhv]

#959202 [المنجلك]
5.00/5 (3 صوت)

03-31-2014 08:06 PM
هل لديك عناصر موالية لك ام انفضو عنك بحثا" عن (شطر) جديد. فقد ادمنتم رضاعة دماء الشعب. هناك الكثير من التسؤلات عن ثروات ونفوذ أهل الانقاذ داخل وخارج الخارطة الحكومية وحدود الدولة. واتمنى ان يأتى اليوم الذى يمتلك فيه الشعب ألية التحقيق فلم نشاهد غير المناظر وماخفى كان اعظم. ولاشك ان الكثيرون لديهم تجارب شخصية فى مقدرة هولاء على اخفاء عكس مايبطنوا خاصة فى مايتعلق باستغلال المناصب للثراء الشخصى وخدمة ذوى القربى والاصدقاء والمواليين والرشاوى السياسية والاجتماعية. فعلى صعيدى الشخصى رأيت ما يشيب له رأس الطفل الرضيع. ولكن من اين لى سلطة استخلاص الادلة المادية فليست هناك جريمة كاملة وغالبا" ما يترك المجرم دليل ادانته.

كما يقول المثل وراءكم والزمن طويل فألى اين تذهبون.

[المنجلك]

ردود على المنجلك
[كاكا] 04-01-2014 10:32 AM
احكي لنا ما رايت ..افضحهم الله لا كسبهم


#959199 [جارسيفو]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 08:01 PM
الشعب السوداني يجب ان يكون شعب واعي وفاهم هذه المسرحية هزيلة الاخراج من هولاء المنافقين المتدثرين بثوب الدين كذا وبهتانا ضيعوه مقدرات الوطن وافقروا الشعب وفتتوا البلاد وفصلوا الجنوب وهذين الحزبين عباره عن مولدين غير شرعيين تمخضا عن نكاح سفاحا فكل اعضاء الاحزاب الشعبي والوطني منافقين منتفعين متسلقين لا يمتون الي الدين بصلة وهذه مسرحية الوثبة الغرض منها اطالة عمر النظام المترنح ولان الحساب سيلحق في بعض الجرائم الخرف الترابي رجع وباع نفسه مرة اخرى للموتمر الوطني وهنالك حساب عسير في الدنيا والاخرة ينتظر كل من اجرم في حق الشعب السوداني وحدث عن الجرائم ولا حرج اعدام 28 ضابط في نهار شهر رمضان هذا وحده يدل علي ان هذا النظام لا يمت للدين بصلة والاخوان المسلمين الخونة تم اعدامهم في مصر وسوريا وسوف يتم اجتساسهم من ارض السودان ايها الشعب السوداني الفضل نعم الفضل من الجوع والقتل والتقتيل والاغتصاب والابادات الجماعية يجب ان لا تنطلي عليكم هذه المسرحية هولاء لا يعرفون التصالح والصلح اولا لا يعرفون لغة التفاوض الا عبر السلاح والان اصبح السودان في كف عفريت اخذوا يكذبون ويظهرون الوطنية وخوفهم علي الوطن

[جارسيفو]

#959195 [محروق زهجان من الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

03-31-2014 07:56 PM
فسرو الماء بالماء بد جهد !!!

علي عثمان الغبي والخضر القاتل
كل شطارتكم في الكذب!!1!
انتم تحاورون انفسكم فقط
(وجه) (شدد) (طالب) (دعا) اشار......فعلا مة صوتيه
ماتتهربو،،كل الخراب اتو سببو
انتظرو المحاكمة

[محروق زهجان من الكيزان]

#959194 [محروق زهجان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2014 07:55 PM
فسرو الماء بالماء بد جهد !!!

علي عثمان الغبي والخضر القاتل
كل شطارتكم في الكذب!!1!
انتم تحاورون انفسكم فقط
(وجه) (شدد) (طالب) (دعا) اشار......فعلا مة صوتيه
ماتتهربو،،كل الخراب اتو سببو
انتظرو المحاكمة

[محروق زهجان من الكيزان]

#959193 [محروق زهجان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2014 07:55 PM
فسرو الماء بالماء بد جهد !!!

علي عثمان الغبي والخضر القاتل
كل شطارتكم في الكذب!!1!
انتم تحاورون انفسكم فقط
(وجه) (شدد) (طالب) (دعا) اشار......فعلا مة صوتيه
ماتتهربو،،كل الخراب اتو سببو
انتظرو المحاكمة

[محروق زهجان من الكيزان]

#959191 [الأبراهيمي]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2014 07:53 PM
هذاالعبيط كما قال عادل امام : ده (بيشتغل أيه)؟
على ***** محمد طه رجل مريض مرض نفسي أسمه (حب السلطة والهرولة نحوها إلى أخر رمق) ويعبدونها عبادة
لو دامت لغيرك لما آلت أليك .. ياخي اتحرقوا بستين جاز وغور وا مننا ياثقلا .. كفرتونا .. كفاية .. جننتونا ؟؟ أنعل...................................................................................................................................................

[الأبراهيمي]

#959178 [حسن]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2014 07:27 PM
اييييييييييييه
الله يفكنا

[حسن]

#959166 [الحقيقة]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 07:13 PM
تاني يا شيخ علي حتى انت وين كنت السنوات الفاتت ما لقيت وقت للترتيب واللا كنت مشغول في جمع المال والزاد

[الحقيقة]

#959164 [كرم]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 07:12 PM
الراجل ده بعدما فصل الجنوب ودخلنا في مشاكل مع المصريين وضيع علينا حلايب وخلق الفتن في دارفور بالجنجويد تاني ديرا شنو؟؟؟

[كرم]

#959159 [A. Rahman]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 07:09 PM
اي حاجة في الدنيا تحتاج لترتيب الاولويات يا جاهل، انت متين تتعلم الكلام ، تقيف كل يوم تخطب ساعة دون ان تقول شيئا ، الله لا علمك.

[A. Rahman]

ردود على A. Rahman
United States [أرسطو] 03-31-2014 08:30 PM
صدقت يا أخ عبدالرحمن - هذا الرجل لايمكن أن تخرج بمعلومة أو جملة مفيدة من أى كلام يقوله أو خطبة يلقيها - وقد قال عنه شيخه الترابى عندما سأل مرة عنه ( أينما توجهه لا يأتى بخير ) هذا رأى شيخه الذى عايشه سنوات عددا - أنه محروق الوجه كالشيطان .


#959154 [خالد عثمان]
5.00/5 (2 صوت)

03-31-2014 07:05 PM
الزول القبيح العنصرى الشايقى ده اتى من اين ماتريحنه ياهبل

[خالد عثمان]

ردود على خالد عثمان
United States [متابع] 04-01-2014 09:06 AM
يا خالد ما تبقى عنصري وتور في نفس الوقت الكيزان دي زي لحم الراس فيهم شايقي وكاهلي وهدندوي وجعلى مش لما نشوف واحد نقوم نغلط على الآخرين.. وابو لهب عم الرسول (ص) عمو لزم كان من بني هشام وسيدنا نوح ولده كان كافر عديل - الله قال له (انه ليس من اهلك انه عمل غير صالح) وانت ما ياخذ الحماس والانفعال وتسئ للأخرين.. انا بعرف شوايقة لو وجدوا على عثمان دا والله إلا يقطعوه زي الشرموط ويضروه في الهواء زي العيش ..حريقة في العنصرية وحريقة في الكيزان

[العوض] 03-31-2014 09:26 PM
انت من قولته الشايقي العنصري انت برضوا ما بتختلف عنو كتير كان تقول العنصري بس من غير تحديد

قبيله ودي عنصريه ياعنصري

United States [أرسطو] 03-31-2014 08:33 PM
يا أخ خالد - كونه قبيح و عنصرى نعم - ولكن شايقى دى مافى داعى ليها علشان ماتبقى أنت ذاتك عنصرى قبيح - و لك تحياتى


#959152 [البعير]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 07:01 PM
سبب بلاوى السودان هذا الشؤم الاسمه علي عثمان محمد طه ، وانشاءالله لن يفلت عن الحساب في ضياع هذا السودان .

[البعير]

#959129 [داوودي]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2014 06:32 PM
العملتو في البلد صعب يرجع لاصلو تاني والفيك اتعرفت زي ما بقولو اخوانا المصريين نقطنا بسكاتك ..

[داوودي]

#959121 [محنطة]
4.00/5 (3 صوت)

03-31-2014 06:23 PM
بئس الرجل أنت

[محنطة]

#959117 [عزة]
4.25/5 (3 صوت)

03-31-2014 06:18 PM
غراب الشؤم دى شغال شنو

[عزة]

#959111 [مدني الحبيبة]
4.00/5 (1 صوت)

03-31-2014 06:07 PM
كل مرة تدوروا حول جماعتكم وبقية المعرصين وتقولوا الخرطوم سوف تكون قبلة للحوار السلمي ، سوف لايكون هنالك اي سلام في وجودكم ايها الملاعين ، المظالم بقت كبيرة ولو عندكم رغبة في اصلاح الحال واشك في ذلك كثيرا ، الاستتابة ورد المظالم ،

[مدني الحبيبة]

#959103 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (2 صوت)

03-31-2014 06:05 PM
وكم نحتاجون من الوقت لترتبوا لنا هذه الاولويات بعد ان استغرقكم الهدم السهل 25 عاما

[osama dai elnaiem]

#959100 [طارق]
5.00/5 (2 صوت)

03-31-2014 06:03 PM
هههههههههههه يوصي وكأنه لم يكون نائبا للرئيس في يوم من الايام

[طارق]

ردود على طارق
United States [العوض] 03-31-2014 09:35 PM
نفس الكلام مكتوب بس بي صيغة تانيه راجع صفحة العوض ود ابو العوض ود بت العوض



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة