الأخبار
أخبار السودان المحلية
بلاغات فى مواجهة موسي هلال بتهمة القتل و التجسس وتقويض نظام البشير والحرابة.
بلاغات فى مواجهة موسي هلال بتهمة القتل و التجسس وتقويض نظام البشير والحرابة.
بلاغات فى مواجهة موسي هلال بتهمة القتل و التجسس وتقويض نظام البشير والحرابة.


04-01-2014 03:20 AM
الراكوبة - علمت الراكوبة أن المدعى العام لجرائم دارفور ياسر احمد محمد فتح بلاغاً فى مواجهة زعيم الجنجويد موسي هلال بتهمة قتل ونهب وحرق نفذتة قواته فى بعض قرى دافور واهمها منطقة سرف عمرة إضافة لاتهمات بالتجسس وتقويض النظام الحاكم والحرابة .


تعليقات 61 | إهداء 0 | زيارات 17787

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#960525 [محلل إستراتيجى]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 05:21 AM
ما تنغشوا , ده سناريو محبوك ! و نحن الان فى مرحلة تمكين موسى هلال من إختراق الحركات المعارضه !

بالعربى المقصود هو ( إذهب للمعارضه جاسوساً و عميلاً و سوف نذهب لنعاقب الشعب نهباً و تقتيلاً !

[محلل إستراتيجى]

#960394 [بادي أبو شلوخ]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 10:47 PM
موسى هلال مرق من اليد وبقى الحوار الغلب شيخو يلا خم وشخ أقصد وصر يا بشة

[بادي أبو شلوخ]

#960360 [الدم والدهب]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 09:53 PM
ههههههههههههههههههههههههه.
(كلب كم لاقو مع مرفعين بخت أرنب).
ويا بخت الشعب السودانى الفضل... زمااااااااان يا هلال قلنا ليك انت دورك لدى اسيادك المؤتمرجيه انتهى ومصيرك الحتمى ان تسبقهم الى جهنم..

بلاغ المدعى عباره عن تمهيد: أرادو ان يعروك وفد كان، يعزلوك وقد كان ومن ثم ي ص ف و ك وسوف يكون.

لك ان تختار يا هلال:
إما أن تستسلم لأسيادك الذين هم أولياء نعمتك ليصفوك شر تصفيه بمزاجهم ويستمتعوا بقتلك كما أستمتعتم بقتل أهل دارفور أو أن تبقى على ما أنت لتلاقى مصير القدافى.. والأمر عندك سيان.
وبالمناسبه يا هلال انت والبشير وووووو مصيركم أسوأ من القزافى... اللهم أجعل بأسهم بينهم شديد.

[الدم والدهب]

#960352 [الحقاني]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 09:43 PM
يا ناس دارفور المدعي العم دا مابعرف غير الوقائع القدامو لو اتهمتوا ابوهو بدليل بكلبشوا ليكم لذا عليكم بدعمه وشكله مابيطول كتير لأنه زول خطير خاصة لو فتح ملف سوق المواسير

[الحقاني]

#960350 [abaker]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 09:41 PM
يا اخوانا انا داير موسي هلال هو دا النزح كل سكان دارفور دا ولا موسي تاني

[abaker]

#960195 [ابوشنب]
1.50/5 (2 صوت)

04-01-2014 06:15 PM
مسكين يا سودان
شئ موسى هلال ، شئ بله الغايب ، شئ اسحق فضل الله شئ الهندي عزالدين ..


غايتو !!!

[ابوشنب]

ردود على ابوشنب
[صلاح خضر عثمان] 04-01-2014 10:31 PM
ومتنسى يا ابوشنب .... حسبو نسوان ... والمسترجل حسين خوجلى (نؤوم الضحى) ...والطفل المعجزة ... مصطفى عثمان اسماعيل ... وابو العفين ... وابو رياله .... وغندور الطرطور ... وجمال الوالى ....والقائمه تطول .....


#960123 [الكنزي]
1.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 04:23 PM
شكرا جزيلا اخ يحي علي الاهتمام بالرد وايضا علي المعلومه

[الكنزي]

#960085 [ود شندي]
2.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 03:39 PM
بعد اسبوع عاوزنو مكلبش شان نوريهو العافية النهبي الوسخ .... بلا موسى هلال بلا موسى قمر .... حتشوف نجوم القايلة يا نهبي لما يجيبوك الخرطوم

[ود شندي]

ردود على ود شندي
European Union [الختمى المنشق] 04-01-2014 08:13 PM
انت بتحلم ولاشنو

United States [علي باحش الدكوك] 04-01-2014 06:56 PM
رجالتكم حدها الخرطوم بس .. يا أخي الراجل الآن متواجد داخل حدود الحظيرة أقصد الدولة التي تحكمونها، وبل مسيطر على عدد من المحليات ومعين عليها معتمدين، وأنتم يا عيني منتظرين يجبوليكم مكلبش في الخرطوم!!!
طيب طالما أنتم كسالى كده، الحيجبوا ليكم مكلبش منو ... ما تقول لي قوات الدعم السريع. ديل في الأول والأخير أولاد موسى هلال وأبناء عمومته ما تملوا بيهم أيديكم كثير، يمكن ينقلبوا بين ليلة وضحاها عليكم وتبصحوا الرماد كال حماد.

يا زووول هوي موسى هلال ده أخطوا


#960008 [زول وطني غيور]
1.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 02:48 PM
يجب محاكم كل شخص أجرم في حق هذا الشعب الطيب في إي مكان من السودان ويجب علينا كذلك أن لا نستخدم المحاكم لأرهاب وتخويف المعارضيين السياسيين ، من بدع حكومة الأنقاذ أنها تستغل المحاكم لإرهاب المعارضيين هل تتذكرون محاكمة السيد/ أدريس البنا ومحاكمة وزير التجارة الحالي السيد/ عثمان عمر الشريف في بدآية عهد الأنقاذ عندما كان سعادة الوزير معارضا، هذا الرجل المسمى موسى هلال هو واحد من أدوات النظام الباطشة بدارفور و الظاهر كده الجماعة أوقفوا عنه الدعم !! قام طوالي بقى متمرد!!

[زول وطني غيور]

#959978 [مدحت عروة]
1.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 02:18 PM
السودان فى عهد الانقاذ بقى بلد انتيكة جايط ساكت !!!
قال انقاذ قال انها ثورة الخراب والتمزق والانفلات اللاوطنى !!!

[مدحت عروة]

#959972 [أبو حسين]
1.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 02:11 PM
دي بركات الشيخ الترابي أصابتك يا هلال وزمنك إنتهى بعد عودة التعيس لخائب الرجاء وإكتمال كل أجزاء الإنقلابيين ، وستعيش بين سندان الحكومة التي كانت تدعمك ومطرقة الأهالي والحركات المسلحة ، وبكره أكيد بتجيب الزيت ..........

[أبو حسين]

#959919 [ZAINCO]
1.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 01:31 PM
المدعى العام ده رباطابى نجيض لو لقى غرضو بنجم ليكم المجرم ده , الزول ده انا قريت معاه فى كسلا لو جابو ليهو البشير ذاتو بقفلوا فى الحراسة .

الزين ود ابوكراع

[ZAINCO]

ردود على ZAINCO
European Union [بكري] 04-01-2014 02:33 PM
موسي هلال مكانو معروف خلي الرباطاب كلهم و كما جميع اولاد عمومتهم معاهم يمشو ليهو و يجيبوه مكتف يا زول مش بلاش القبليةبس ما يستعينوا ليهم برجال تانين زي حميدتي و غيرو


#959865 [على كرار]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 12:51 PM
الخوف كل الخوف بأن يقوم موسى هلال بتشكيل محكمة ويجيب المدعى العام لجرائم دارفور ويحاكمه فى عاصمته كبكابية!!!!!!!!!.

[على كرار]

#959858 [ام كرتبو]
1.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 12:47 PM
سواء اكان هلال واو البشير او كوشيب او هارون او حتي قادة التمرد بدارفور كلهم مصاصي دماء والتاريخ لا يرحم ..والله لا يظلم عبد انتهكت حرماته اوهتك عرضه او سفك دمه او اهلك حرثه ونسله وعند الله تجتمع الخصوم ..

[ام كرتبو]

#959840 [قولو ود الفاشر]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 12:35 PM
هلال مجرم ولا برئ مش مهم والمهم اولا ليش في توقيت دا بذات وثانيا الوزير قبض كم من
كبر مقابل التشهير ثالثا شيخ ولا ممكن الفكي ياسر دا لو سالوا عن احداث سرف عمرة متين ولا احتمال سمع اليوم

[قولو ود الفاشر]

#959822 [سيمو]
3.38/5 (4 صوت)

04-01-2014 12:28 PM
الأمريكان صادقين وقد صدقوا بشأن وثيقة الدوحة التى وصفوها بأنها ماتت وشبعت موتا،،

هم يرون ما لا نرى،، ويعرفون ما لا نعرف،،

والعريس التجانى سيسى شارك فى الجلسة الختامية لمؤتمر أم جرس،، ظل صامتا خلال المداولات وكأنه ينعى وثيقته المضروبة،،

والمحكمة الجنائية تراقب ما يحدث فى دارفور وجنوب كردفان،، وتسجل الأسرار وأسرار الأسرار،،

على المدعى العام لجرائم دارفور فتح بقية الملفات،، وأبرزها مجزرة سوق قرية تبرا غربى الفاشر حيث بكى غازى صلاح الدين ومحمد بشارة دوسة أمام جثث 57 قتيل ومئات الضحايا وقرية محروقة بكاملها بنيران الجنجويد فى نهار رمضان،،

ومينى ميناوى أطلق صرخة إخترقت صداها قلوب الكثيرين الذين كتموا ذلك السر،، جمهورية .....،،

وأمريكا تراقب،، وفرنسا تتحفز،، وبريطانيا تتاوق خلف أمريكا،، والبشير ممنوع من دخول الإتحاد الأوروبى ،، والسعودية صابرة صبر الحليم الباطش لمراهقى سياسة الإخوان والمؤتمر البطنى،،

نحن فى القعر يا سادة،، ليس تحتنا تحت.

[سيمو]

ردود على سيمو
United States [sasa] 04-01-2014 02:32 PM
الله ينتقم منهم ياسيمو

الله ياخذهم اخذ عزيز مقتدر ياسيمو

سيندمون وسيلعنون اليوم الذى ولدتهم فيه امهاتهم البريئات منهم ومن فعائلهم


هل ينام البشير؟؟؟؟ وهو يعلم بان اى مستجد موهوم اطلقة طلقة فقتلت شخص اعزل برئ هو مسؤول عنها لانه الحاكم بامره


هل ينام نافع وقد قتل وسلخ وسحل واغتصب


#959805 [مواطنx]
4.50/5 (4 صوت)

04-01-2014 12:16 PM
يبدو أن النظام متخبط جدا وأوراقه مبعثرة للغاية ويبدو أننا مقبلون على انشقاق حقيقي وشيك بين قادات الكيزان والله أعلم،المشهد ضبابي يحتمل عدة تأويلات ولكن بلا شك،تداعيات القمة العربية+الحرب الكلامية التي دارت بين أبو عيسى وطه+ملتقى أم جرس+الضغط السعودي المصري وترشح السيسي واعلانه محاربة الأرهاب بالمنطقة+ترحيل قطر ل 15 اخواني الى لندن+ تلقي بظلالها على المشهدالسوداني وبقوة،
وبلا شك دعوة الأتحادي لتشكيل حكومة انتقالية واطلاق سراح المعتقلين بمشاركة اعضاء من جامعة الدول العربية ودول شقيقة لم يسميها في المؤتمر الصحفي يعكس بأننا مقبلون على مفاجآت كبرى،تسلحوا بالوطنية ياشباب وبالوحدة والسلام والحرية والكرامة والعدالة الأجتماعية،الفرج قريب بأذن الله والله مع الصابرين.
قال الله تعالى : {ان مع العسر يسرا}
كفاية جد ربع قرن هلاك للسودان

[مواطنx]

#959792 [عزة]
1.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 12:09 PM
الحل هو القناة الفضائية
لا تحرثوا فى البحر
لن ينفع كل هذا التخبط بدون قناة فضائية
و يدعى لها اهل النظام حتى يفضحوا انفسهم بأنفسهم
هيا يا شباب تبرعوا
شوفوا كيف الطريقه
حملة تبرعات فى احدى الدول

[عزة]

#959777 [البعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 11:58 AM
الخبر المنشور على الصحف والمواقع الالكترونية هو أن المدعي العام ياسر احمد محمد قد فتح بلاغات ضد أشخاص يتبعون لموسى هلال وليس موسى هلال نفسه ولكن الظاهر أن خبر الراكوبة هو الاكيد وأخبار الصحف لمنع الحرج عن البشير وجماعة ام جرس ..

[البعشوم]

#959774 [Allord]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 11:53 AM
http://www.hurriyatsudan.com/?p=39911

(حريات)
اعاد مهتمون توزيع استدعاء وكيل النيابة الأعلى بنيابة الجرائم الموجهه ضد الدولة محمد فريد للمتهم الهارب الحاج آدم (مرفق).
ويشير التحول الدرامي للحاج آدم من متهم هارب الى نائب رئيس جمهورية في مدة وجيزة، اما الى عشوائية أحكام الإنقاذ القضائية، وعدم استقرار نظامهما السياسي، او ربما الى تخريبها للحياة السياسية، ولغمها بالغواصات الأمنية !

[Allord]

#959764 [ساب البلد]
4.50/5 (2 صوت)

04-01-2014 11:43 AM
******* موتمر "ام جرس" و "دق الجرس" لماذا البلاغات الان ؟؟؟ ******* ما هي محكمة جرائم دارفور ؟؟؟ ******* اين موقفها من البشير و هارون و اللمبي و كوشيب و اخرون ؟؟؟ ***** اين هي من حميدتي و جرائمه في الابادة الاخيرة ؟؟؟ ****** هل محاولة لادخال هلال بيت الطاعة ؟؟؟ ******* ام مسرحية لذر الرماد في العيون ؟؟؟ ******* و لماذا تجتمع الحكومة مع مجرم حرب ؟؟؟ ******* هل للترابي ضلع في الموضوع ؟؟؟ ******* ما موقف النسيب دبي من هذه البلاغات ان صحت ؟؟؟ ******

[ساب البلد]

#959760 [فكرى]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 11:43 AM
بوجود البشير لأ ينصف مظلوم ولا محكمة لمجرم .!!!
ويبقى مثل هذا الخبر (كريم لتفتيح البشرة)

[فكرى]

#959741 [Allord]
3.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 11:34 AM
ندعم المدعي العام لجرئم دارفور.. لكن قبل فتح البلاغات دي في مذكرات طالعة من المحكمة الجنائية الدولية لي 5 سودانيين والمحكمة تطلب من الكل المساعدة في القبض عليهم ... فنرجوا شاكرين المساعدة في تنفيذ أومر القبض عليهم (عمر - كوشيب- هارون- عبدالرحيم).. ولمن إنتة تطلع مذكرة إعتقال بنساعدك في القبض علي هلال لانوه قريب للفاشر في كبكابية بنجيبوا ليك مكلبش بس إنتة ساعدنا.. ومادمته أنت مدعي جرائم دارفور الجنائية برضوا عايزه دييل في جرئم دارفور ...ولو عندك إقتراحات جاهزين ... ولو دبر مذكرات الإعتقال بنرسلها ليك بالفاكس بعد نصورها من أقري موقع ...

[Allord]

#959726 [المغترب والمشترق كمان]
4.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 11:20 AM
إذا صح الخبر فالبلد فيها أكتر من قبطان والسفينة غرقانة. أيام المفاصلة الشهيرة قال البشير مبررا إقصاء الرئيس الآخر الترابي " ريسين غرقوا المركب." الله يستر.

[المغترب والمشترق كمان]

#959723 [لاهاى ما بعيدا]
3.50/5 (3 صوت)

04-01-2014 11:16 AM
دى حقنه تخدير للمواطن والجبهه الثوريه - و احد عفانات الترابى التربى الذى مازال يكذب باسم الاسلام

[لاهاى ما بعيدا]

#959721 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 11:16 AM
اها بركاتك يا شيخ الترابى من أول مشوار غرب السودان فى طريقه لانفصال مؤكد

1- نحتاج حوجة ملحة لقوة وطنية وشخصيات وطنية قومية ورموذ حتى ولو كانت متأكلة وعلينا نفض الغبار عنها وتلميعها نحتاج الى سحب عقارب الساعة لما قبل الانقاذ خلينا فى الخيارات المتاحة حاليا" صادق ومرغنى وهلما جرا و مافى زول يتكلم باقى البلد حيضيع.

2-عبر بحث طويل لجذور دارفور منذ نشاءتها الحديثة بعد استقلال السودان كانت المحصلة اننا نحتاج لدارفور بقدر ما تحتاج دارفور الينا ومصرينا واحد ومستقبلنا واحد واى تجذيئة او حلول خارج الاطار القومى الشامل يعنى ضياع دولة السودان وحروب داحس والغبراء.

3- هناك معلومات تحتاج الى البحث والتقصى تدور حول وجود شخصيات انقاذية نافذة تعمل لمصالح اجنبية وقامت بتنفيذ اجندة وسياسات تخدم هذه المصالح.

[المنجلك]

#959718 [abu dodo]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 11:10 AM
الله يكون في عوننا نحن في دارفور وحكومة الجلابة قسمت الولاية كلها لناس مجرمين لامعروف ليهم اساس حيث سلمت ولاية شمال دارفور الي المجرم موسي هلال يعبث بها كيف يشاء , وسلت جنوب دارفور الي المجرم حميتي يكتل ويحرق ويشرد , وسط دارفور وغربها ولايات سحلة وامرها محسوم , وشرق دارفور زيدهم في بيتهم بلا منازع وهكذا تظل دارفور والي امد بعيد لا تشم رائحة السلام ولا امن...........

[abu dodo]

#959708 [سودانى ساكت]
3.00/5 (2 صوت)

04-01-2014 11:03 AM
المحكمة الدولية لم يمتثلوا ويقفوا امامها..ماذا تعنى محكمة دارفور بالنسبة لهم .. هل يعترفوا بها ؟

[سودانى ساكت]

#959704 [محمود]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 11:00 AM
نشييد بالعدالة ايها المدعي لكن السؤال هو اين كان المدعي عندما حرقت المناطق من ام قونجا مرورا بسرفاي وحتي امراي؟ تزكر اخي ياسر انك سوف تقف يوما امام ملك الملوك وحينها سوف لاتجد ملوك الدنيا

[محمود]

#959692 [د.أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

04-01-2014 10:50 AM
يجب على موسى هلال اعلان موقفه الآن هل هو ضد النظام أم معه وبوضوح تام وما موقفه من التهم ان صح الخبر،ونرجو من مثقفي الوطن وأخص بدول المهجر والخليج بتدشين حملة اعلامية وطنية مفادها لا للتدخل التشادي في حل قضية دارفور الحل يكون في داخل الوطن تحت مظلة حكومة قومية نزيهة تضم أيضا عدد من من الأسماء الوطنية الشريفة أصحاب الكفاءات التي اشتهرت بنضالها الطويل ضد الأخوان المتأسلمين"تجار الدين" من أجل الوطن.

حيث عودتهم ومشاركتهم في حكومة انتقالية ستجلب عدة تبعيات المحاسبة،الأستقرار،وعودة أبناء الوطن للوطن.

[د.أحمد]

#959681 [عدو الأخوان]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 10:41 AM
دعوة المملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة لحظر جماعة الأخوان الحاكمة في السودان والتي والتي ظلت طاغية على صدور الشعب السوداني طيلة 25 عام وطبقت الطلم والإرهاب على السودان وفشلت سياساتها وفصلت الجنوب وتسير بالشعب إلى الهلاك والضياع وأدركوا السودان قبل فوات الأوان وهي أخطر على تلك الدول من أخوان مصر حيثن طبقت بريطانيا الحظر .

[عدو الأخوان]

#959680 [الكنزي]
4.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 10:40 AM
من اين اتي هذا الموسي وماهو اصله واصل قبيلته,هل هو امتداد للقبائل النوبيه في الشمال, السودان تاريخيا سكانه القبائل النيليه في الجنوب الشلك والنوير والديمكا وفي الشمال النوبيين والبجه سكان جبال النوبه نازحين من النوبيين في الشمال النيل الازرق زنزج في الاصل قبائل الغرب زنوج في الاصل من اين اتي المحاميد في الشمال والوسط قبائل عربيه نازحه من الجزيره العربيه وشنال افريقيا العربيه افتونا , مل واحد عمل ليه عمه وعمل فيها سيد البلد

[الكنزي]

ردود على الكنزي
[يحي] 04-01-2014 12:23 PM
المحاميد اساسا جاؤا من تشاد في جفاف حدث في الستيناتوحاؤا بقيادة عبد الله هلال وهو رحل فاضل عاش وسط القبائل الاصلية( الفور والزغاوة) وكان رجلا حكيما تحترمه كل القبائل . في الحقيقة المحاميد الابالة بلدهم الاصلي تقع داخل تشاد ويجب الرجوع الي الخرط التي رسمت بواسطة الانجليز للتاكد من ذلك وقبل ذلك كان في ليبيا والحق يقال وقفوا مواقف مشرفة في الدفاع عن النيحر وتشاد حيث انهم واجهوا الغزو الفرنسي ولكن انهزموا لذلك اتجه بعضهم الي شمال شرق تشاد.
هناك معلومة مهمة عن موسي هلال انه ابن عبدالله هلال بالتبني وليس من صلبه وهذه قصة يعرفها اي محمودي في تلك القبيلة


#959674 [أسمر جميل فتان]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 10:35 AM
هههههههههههههههههههههههههه
ما قلنا ليك الحب طريق قاسى
و صعيب من اولو
ما رضيت كلااامنا و جيت برااك
اهو دا العذاب اتحملو..

(مع التحية لمحمد ميرغني)
++++++++++++++++++++++++++++
نهاية متوقعة لشهر العسل بين موسي هلال وبين حكومة السجم والرماد!!!
والتناقضات التي تعيشها الحكومة بين "العفو عن حاملي السلاح" && "اعدام عقار وعرمان" && "توقيف موسي هلال"!!!!
---------------------------

سؤال اخير اهه يا ابو"عمر البشير" الكلام ده كيف معاك يا ادريس يا دبي مع منو انتا؟؟؟
ودمتم

[أسمر جميل فتان]

#959672 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

04-01-2014 10:35 AM
كلام للاستهلاك السياسي وخداع للرأي العام لا يصدقه من في رأسه (قمبور).. وبالامس اجتمع موسى هلال مع البشير.. حيث لم يصدر عن ملتقى ام جرس مجرد ادانة او استنكار لما قامت به مليشياته من انتهاكات صارخة في سرف عمرة..علما بأن مليشياته تسمى (حرس الحدود) ويدعي النظام بأنها قوات تابعة للقوات المسلحة...
** كما لم يصدر أي بيان حتى تاريخه من (الناكر الرسمي) بخصوص انتهاكات موسى هلال.. وما تقوم به أيضا مليشيات الجنجويدي حميدتي بما تسمى قوات الدعم السريع..

******** الموضوع برمته لعب واستفزاز واستهتار بالرأي العام********

[AburishA]

ردود على AburishA
[AburishA] 04-01-2014 06:28 PM
لك التحية اخ عادل نقد وشكرا للمرور.. نعم قد يكون عامل ضغط ايضا..اصبح استخدام كروت الضغط هي العامل الحاسم فيما بين النظام وموسى هلال..لست ان كانت هذه البلاغات نوع من رفع العصا.. لك خالص المودة.

European Union [adilnugud] 04-01-2014 12:35 PM
لم تتخذ اجراءات في حقه حتى يضمنوا مشاركته وارسال رسائل للعالم الخارجي ان كل مكونات دارفور قي الملتقى..............
موقفه الغير واضح من الملتقى هو الذي جعل الحكومه تحنق عليه وتقوم بتلك الاجراءات للضغط عليه


#959669 [عادل السناري]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 10:35 AM
نوسي هلال تمشي عديل تسجل اسمك في الجبهة الثورية و توقع علي منفستو الجبهة و ميثاق الفجر الجديد
موضوعك بتاع المحكمة الجنائية ممكن الشعب السودان يقبلك شاهد ملك عشان تفضح الجماعة الورطوك و فكوك عكس الهواء .

[عادل السناري]

#959670 [أسمر جميل فتان]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 10:35 AM
هههههههههههههههههههههههههه
ما قلنا ليك الحب طريق قاسى
و صعيب من اولو
ما رضيت كلااامنا و جيت برااك
اهو دا العذاب اتحملو..

(مع التحية لمحمد ميرغني)
++++++++++++++++++++++++++++
نهاية متوقعة لشهر العسل بين موسي هلال وبين حكومة السجم والرماد!!!
والتناقضات التي تعيشها الحكومة بين "العفو عن حاملي السلاح" && "اعدام عقار وعرمان" && "توقيف موسي هلال"!!!!
---------------------------

سؤال اخير اهه يا ابو"عمر البشير" الكلام ده كيف معاك يا ادريس يا دبي مع منو انتا؟؟؟
ودمتم

[أسمر جميل فتان]

#959653 [تنين]
3.50/5 (3 صوت)

04-01-2014 10:26 AM
جيدة. يجب معاقبة الجرائم. image

[تنين]

#959642 [مهدي إسماعيل]
4.50/5 (4 صوت)

04-01-2014 10:21 AM
رئيس الجمهورية يجتمع مع موسى هلال، والمدعي العام يتهمه بالخيانة العُظمى!!. واله حيرتونا.
طيب ما تحاكموا وتسجنوا رئيس الجمهورية بتهمة التفاوض والتخابر مع عميل أجنبي، مثلما سجنتم الكودة وصديق يوسف، عندما وقعا وثيقة الفجر الجديد مع الجبهة الثورية.

[مهدي إسماعيل]

#959637 [سفيانوف]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 10:18 AM
كما قال المثل القديم (سمن كلبك يأكلك و جوع كلبك يتبعك ) هذه محصلة فقدان هيبة الدولة و تمليك السلاح لغير الجهات الحكومية و المسؤولة عن امن الوطن و المواطن ,,, عندما قامت الحكومة بتبني سياسة تمليك السلاح للقبائل المتأثرة بأعمال المتمردين ظهرت انواع من الاسلحة و من مختلف الانواع بما فيها المتقدمة جدا ,,,و الله زمان ما تقدر تدخل الخرطوم في بعض الاحيان و ان تحمل سكين اما الان فصرنا كاليمن من الممكن ان تجد احد افراد المليشيات التي تعلم الحكومة بتسليحها و هو يدخل الخرطوم بالدبابة عشان اشتري اغراض العيد اذا لم يجد مواصلات ,,,,

[سفيانوف]

#959621 [Adam Ibrahim]
5.00/5 (2 صوت)

04-01-2014 10:05 AM
اها وبعدين؟؟.. بتقدروا تعتقلوه؟ تستجوبوه؟ تحاكموه؟.. جريمة القتل عقابها الإعدام وحدّ الحرابة القطع من خلاف والنفى من البلد!!.. الزول ده اغدقتوه مال وسلاح عشان يحارب ليكم حدي ما بقى شوكة قوية تهددتكم انتو ذاتكم.. في زول بربي مرافعين ويوهم نفسه بانها كلاب اليفة؟؟

[Adam Ibrahim]

#959612 [ربيع]
4.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 10:01 AM
كذاب لو تحكمو

[ربيع]

#959608 [عطوى]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 09:59 AM
والله نحنا بنقيف مع اى حد هدفة تقويض نظام الكيزان والاخوان الشياطين موسى هلال او حتى على عثمان نفسة ماعندنا مشكلة مع اى شخص موضوعنا (نظام التمكين المجرم المتاسلم) يغور فى ستين دهية ..

[عطوى]

ردود على عطوى
United States [ود الابيض] 04-01-2014 11:00 AM
والله كلامك دا عين العقل بدل الناس واقعة شتايم في الصادق والترابي ووووخلينا اول نتوحد ولا نختلف طالما الهدف واحد ..
اي واحد بطريقتو المهم في النهاية تكون كلمتو قوية وواضحة وذلك اضعف الايمان


#959600 [ود الشيخ]
3.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 09:56 AM
{التسوى بإيدك يغلب أجاويدك}
{الجابوه فزعة بقى وجعة}

[ود الشيخ]

#959591 [ابو امجد عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 09:49 AM
ليس موسى وحده متورط في جرائم دارفور و من وجه موسى حتى ارتكب جرائمه القديمة و الجديدة .
من فتح البلاغ ضد موسى هلال لأن فتح البلاغ ضد اي فرد من المتورطين في الجرائم كان ممنوع ان تفتح بإسمه بل تفتح ضد مجهول حتى يدون بلاغك فحكمتكم هذه محكمة سياسة و تستخدم عن اللزوم للعصاة من المؤتمر الوطني.

[ابو امجد عبدالله]

#959589 [صابون الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 09:48 AM
والله الواحد بقي الكلام البقولو ما بعرفو دا قرف شنو دا ياخي الله يلعنك يا البشير وكل من دبر وخطط بدمار اهلنا لكن تاكدو تماما يوم من الايام سوف نعيد تخطيط الخرطوم من جديد.

[صابون الكيزان]

#959580 [محمد داواد تاور]
5.00/5 (2 صوت)

04-01-2014 09:43 AM
المدعيين العامين الحكوميين ديل كانو وين طيلة ال 24 سنه المظلمه الظالمه دي ؟؟؟؟؟؟ طيب لو حتقدم دعاوى يا مرتشي يا عام ؟؟ قدمها في كل رموز النظام ؟؟ يا رمز عدالة السجم في بلد الرماد ؟؟؟ يحيا الشعب ويسلم الوطن ؟؟؟ اكيد we should kill the ghost asap

[محمد داواد تاور]

#959579 [ulhv]
4.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 09:43 AM
لماذا الان...البلاغ
تحركهم المصالح وليس الحق والعدل

[ulhv]

#959575 [بت قضيم]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 09:40 AM
طبعا مافي خيار وفقوس بس ورونا متين النطق بحكم الاعدام طبعا ما حيكون في تنفبذ ويا حضرة المدعي العام طالما دقيت صدرك وبقيت حمش افتح بلاغ في كل من البشير وعبدالرحيم وهارون والبقية عشان نشوف الرجالة الجد شرط قبل ام جرس الثالثة

[بت قضيم]

#959574 [إلا الحقارة]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 09:39 AM
البلد بلا حكومة بلا ولاية على المال العام من تجنيب وفساد وتحصيل ايرادات خارج النظام المحاسبي للدولة اورنيك15 وعصابات وجنجويد وحرق وقتل الناس من غير ان تطرف لهم جفن ولا حول ولاقوة الا بالله غير ان الناس حقها نهب وهي لا تسطيع ان تاكل وتتعلم وتتعالج اما القتل او الموت البطئ اعدين ليه ما تؤوموا تروحوا

[إلا الحقارة]

#959558 [ابوهاني]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 09:29 AM
أكيد اختلف البشير مع موسى هلال في ام جرس فلهذا السبب اعلن فتح بلاغ ضده

[ابوهاني]

#959556 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 09:27 AM
وايضا يجب فنح للاغات ضد كلب النظام حميدتي واحرون ينفذون اوامر الكيزان في قتل اهلنا

[karkaba]

#959555 [محمد عبدالرحمن الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 09:27 AM
يستاهل لانو دي نهايه كل بائع ضمير نتن رغم ان تحرك المدعي نتيجه لتمرد هلال علي اولياء نعمته ولو كان المدعي صادق لاتخذ نفس الاجراء مع كل رؤوس النظام وابتداءا من البشير نفسه لكي الله يا دارفور والله لن نترك ثأرك طال الزمن ام قصر

[محمد عبدالرحمن الشريف]

#959535 [الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 09:14 AM
قنعو منو خلاص ولى أيييييييه

[الفكى]

#959527 [وافـــــــــــي ماهـــر المحمودي]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 09:02 AM
أعمـــــــــــــــــــل حسابك من غدر الجلابة ، هــم يستدرجــــونك الى هــدف محدد.

[وافـــــــــــي ماهـــر المحمودي]

ردود على وافـــــــــــي ماهـــر المحمودي
[هــارون عبد الرحيم بلل] 04-01-2014 06:43 PM
أعلم ان هؤلاء يمكن ان يقتلوك بدم بارد بعد ان تؤدي الدور الذي اســتدرجوك إليه ، فأنت ليس اعز من الترابي او الزبير او ابراهيم او المجذوب، راي اذا اردت ان تكون زعيم بحق اهتم بتوطين اهــل في قري نمــوذجية بها جميع الخدمات والتعليم بصفــة خاصة حتى اذا استقرت الاوضاع في دارفور نجــد عندك الكادر المؤهــــــــــــــل ، وكفاية ضياع زمـــن، فاهــلك مشردين وفاقد تربوي .


#959513 [الانقاذ قد دنا عذابها]
4.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 08:43 AM
ابوساطور صدر حكم باعدامه وصدر امر بالقبض عليه في كل الصف وفي النهايه تم تعيينه نائب لرئيس الجمحوريه دون نقض حكم الاعدام من المحكمه.دي لعب ومهازل

[الانقاذ قد دنا عذابها]

#959510 [semsem]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2014 08:42 AM
الراجح هي دي خطه تقوم الحكومه تصويرها وهي تسليط الضوء علي موسي هلال وتنصيبه زعيم للمعارضه المسلحه وما بهمهم علشان عادوه ممكن يصفوا ما تبقي من اهالي غرب السودان حتي يتسني لهم الحكم والسيطره علي الامور حكومه ومعارضه
ودونكم الان الترابي (عليه لعنه الله) الان اتضح انه كان بيؤدي دور في مسرحيه لمص دم الشعب وحكمه لاكثر فتره

[semsem]

#959506 [المشتهي الكمونية]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 08:37 AM
ملعون أبوها بلد
بلدنا بقت مرتع للمجرمين واللصوص وقطاعين الطرق ، شي دفاع شعبي وشي جنجويد ومليشيات وعصابات تتقاتل وتحترب ، ومافيا وعصابات تنهب وتسرق في المال العام ، وخراب ودمار ودماء في كل مكان ، الله ينتقم منكم ياكيزان الشؤم ، الله يدمركم زي ما دمرتوا بلدنا

[المشتهي الكمونية]

#959493 [سوداني كردفاني]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 08:15 AM
نرجو من موسي هلال ان يوضح موقفه اما مع المعارضة او الحكومة‎ ‎

[سوداني كردفاني]

ردود على سوداني كردفاني
European Union [أبوفاطمة] 04-01-2014 09:41 AM
حرام عليك ان تعطي شرفاً وخياراً لهذا المعتوه . هو مع الحكومة او المعارضة او حتي اذا مع الخيانة فهو مجرم حرب واجب محاسبته دولياً وعلاجه نفسياً .


#959486 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 08:01 AM
يا دوب،،، الظاهر موضوع ام جرس حا يكون فيهو يا ما تحت السواقي دواهي ،،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#959464 [abu mohamed]
3.00/5 (1 صوت)

04-01-2014 07:03 AM
ههههههههههههه هههه

[abu mohamed]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة