الأخبار
أخبار إقليمية
الحاج عطا المنان : مديونية الهلال الآن تسعة مليار رغم أننا سددنا 70% من المديونية
الحاج عطا المنان : مديونية الهلال الآن تسعة مليار رغم أننا سددنا 70% من المديونية
الحاج عطا المنان : مديونية الهلال الآن تسعة مليار رغم أننا سددنا 70% من المديونية


04-02-2014 12:33 AM

الخرطوم – نصر حامد

أجرت "اليوم التالي" حواراً مثيراً مع الحاج عطا المنان رئيس نادي الهلال في أعقاب تأهل الفرقة الزرقاء إلى مرحلة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا, وحمل حديث الحاج عطا المنان مؤشراً خطيراً لحجم المعاناة التي تنتظر مجلس الهلال الجديد بعد أن كشف عن الحجم الحقيقي لمديونية ناديه كما سنطالع ذلك عبر سطور هذا الحوار:

في البداية حدثنا عن تأهل الهلال لمجموعات الأبطال؟

بكل تأكيد نحن سعداء بتواجد الهلال مع الثمانية الكبار في دوري الأبطال ولم نتوقع من الفرسان غير التأهل لمرحلة المجموعات لأنه من غير المعقول أن تغيب كل الأندية السودانية عن هذا المحفل الأفريقي المهم.

شكل الهلال في مباراة الأمس مخيف قياساً بتحديات المرحلة المقبلة؟

لا نكذب ونقول إن المرحل المقبلة سهلة وأنه لا خوف على الهلال, نحن نحي خطورة التحديات التي تنتظر الفرقة الزرقاء في مرحلة المجموعات ونعلم جيدأ أن الأندية المنافسة على درجة عالية من القوة والشراسة لكن خبرات الهلال بمثل هذه البطولات وقدرات لاعبيه ستدفع به بعيداً في ساحات التنافس الأفريقي بإذن الله.

رأيك في الحوافز التي يقدمها الخندقاوي للاعبي الهلال؟

نحن مع دعم الأقطاب ونرحب به ولا نرفضه بل نثمن مثل هذه المبادرات, ولكن دوماً نشدد على أهمية أن يتم تقديم هذا الدعم عبر بوابة القطاع الرياضي ودائرة الكرة حتى يتم توزيع هذه الحوافز دون تمييز لأي لاعب على حساب الآخر حتى لا تسير هذه الأمور أي حساسيات بين اللاعبين, ولذلك نحن نرفض دعم الخندقاوي المباشر للاعبين وتحفيزه لبعض اللاعبين ونفضل أن يتم تقديم هذه الحوافز لدائرة الكرة حتى تقوم بدورها بتقديم هذه الحوافز للاعبين.

وماذا عن التسجيلات التكميلية؟

الهلال الآن في مرحلة متقدمة من التنافس الأفريقي وفي هذه المرحلة سيلعب الهلال في مواجهة أشرس الخصوم لذلك فإن هذه المرحلة تتطلب تدعيم صفوف الهلال بأميز العناصر لذلك أحب أن أطمئن جماهير الهلال على أن تسجيلاتنا في فترة الانتقالات التكميلية ستكون على مستوى عال وسنتعاقد مع اللاعبين سيمثل التعاقد معهم مفاجأة سارة لجماهير الهلال.

تقييمك للعناصر التي تعاقد معها الهلال في فترة التسجيلات الرئيسية؟

رغم أننا تسلمنا زمام العمل الإداري بنادي الهلال قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاقة التسجيلات الشتوية لكن رغم ذلك قمنا بجهد كبير وجد كل تقدير من جماهير الهلال ونجحنا في تدعيم صفوف الفريق بعناصر جيدة بدليل أن الهلال الآن النادي السوداني الوحيد المتواجد في ساحات التنافس الأفريقي فضلاً عن صدارته للدوري الممتاز ولكن رغم النجاح الكبير الذي أصابته التسجيلات الشتوية لكن نرى أن الهلال بحاجة إلى تسجيلات أكثر تميزاً في فترة الانتقالات الشتوية حتى نتعاقد مع عناصر تضع بصمتها بقوة مع الفرقة الزرقاء.

اهتمامك بالتسجيلات المقبلة دليل على رغبتك في طرح نفسك كمرشح لرئاسة نادي الهلال؟

لا أدري ما الذي سيحدث في مقبل الأيام وأنا أخطط لمستقبل الهلال بغض النظر عن من سيحكمه مستقبلاً لأن أمانة التكليف تفرض علينا ألا ننظر لفترتنا فقط, أنا الآن رئيس الهلال ويهمني حاضره ومستقبله والأولوية عندي في هذه المرحلة لتدعيم صفوف الفريق وليس البحث عن منصب.

الهلال الآن يحظى بدعم كبير من الدولة؟

حتى الآن ليس هناك أي دعم من الدولة لنادي الهلال لكن بعد أن وصلت الفرقة الزرقاء إلى مرحلة المجموعات من دوري الأبطال نتوقع أن تدعمنا الدولة بسخاء حتى نتمكن من تحقيق إنجاز يحسب لمصلحة الكرة السودانية.

ماذا عن العمل في إستاد الهلال؟

العمل في القلعة الزرقاء وصل إلى مراحل متقدمة وفي غضون 45 يوماً فقط سيكون إستاد الهلال في قمة الجاهزية لاستقبال مباريات الفريق بعد أن قمنا بتحديث كل شئ في الإستاد.

نريد أن نعرف حجم المديونية المتبقية على الهلال بعد الجهد الكبير لمجلسكم؟

رغم الجهد الكبير الذي بذله مجلسنا في سداد الكثير من المديونيات خاصة تلك المتعلقة بالمحترفين الأجانب لكن مازال هناك الكثير الذي ينتظرنا لسداد المزيد من المدينونيات, صحيح أننا قمنا بسداد المديونية التي ورثناها من المجالس المتعاقبة بنسبة 70% لكن رغم ذلك ما تزال هناك العديد من المديونيات التي تنتظر المجلس الأزرق من بينها 650 ألف دولار كمتبقي لمستحقات المحترفين والمدربين الأجانب الذين وصلت شكاويهم إلى ردهات الفيفا فضلاً عن ديون محلية بقيمة ثلاثة مليارات جنيه أي أن إجمالي المديونية مبلغ تسعة مليار جنيه "بالقديم".

نصيب مجلسكم من هذه المديونية؟

مجلسنا لم ولن يترك أي دين على الهلال بل أسهم في سداد أضخم مديونية في تاريخ النادي وما تبقى لا يساوي أكثر من 30% من جملة المديونية التي قمنا بسداد الجزء الأكبر منها.

ما الجديد في الهلال الآن؟

بإذن الله سيعقد مجلس إدارة نادي الهلال اجتماعاً مهماً اليوم لمناقشة العديد من القضايا المهمة وستحمل قرارات اجتماع المجلس اليوم مفاجآت سارة لجماهير الهلال الوفية.

اليوم التالي


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1497

التعليقات
#960760 [أب قرن]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 11:57 AM
بكرة إجيك الأرباب ناطي داير حقو

[أب قرن]

#960491 [مازن توفيق]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 02:32 AM
كلام كافي وشافي انا متفائل للغاية لكلام السيد الرئيس الحاج عطا المنان
واتمناه له وافر الحظ لنيل رئاسة الهلال فالهلال فريق الملاين ومن العار ان
يكون مديون ونحن موجودين لدعم الفريق اقترح بتحريك الجمهور لدعم الهلال .

[مازن توفيق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة