الأخبار
أخبار إقليمية
الخضر : ولاية الخرطوم لن توافق على إنشاء جامعة أو كلية جديدة بالولاية
الخضر : ولاية الخرطوم لن توافق على إنشاء جامعة أو كلية جديدة بالولاية
الخضر : ولاية الخرطوم لن توافق على إنشاء جامعة أو كلية جديدة بالولاية


04-02-2014 12:23 AM

الخرطوم (سونا)
أعلن د.عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم أن ولايته لن توافق على التصديق بانشاء جامعة أو كلية جامعية جديدة فى الولاية بعد أن وصل عدد طلاب التعليم العالي الذين يدرسون بالجامعات (350) ألف طالب وطالبة من 466 ألف هم جملة طلاب التعليم العالي بالبلاد .
وأشار الخضر الى أن الولاية أصبحت تتحمل أعباء كبيرة جراء التواجد الكثيف لطلاب التعليم العالي كما أنها تواجه بمضاعفة مشاريع تشغيل الخريجين لمواجهة البطالة باعتبار أن الخرطوم هى الوجهة الأولى لكل خريج باحث عن العمل .
ودعا الوالي خلال مخاطبته إجتماع مجلس التمويل الأصغر الذى ينعقد بالتزامن مع بداية مهرجان التشغيل الثالث ، الى ضرورة الانتقال من مرحلة التنظير الى التنفيذ بطرح مشروعات غير تقليدية وذات عائد مباشر وسريع لرواد الأعمال وتقديم نماذج تجعل من فرص العمل الحر أكثر جاذبية من الوظائف الحكوية .
وجدد الوالي توجيهاته بعدم فرض أي رسوم على مشروعات التمويل الأصغر كما جرى خلال الإجتماع تقويم شامل لتجربة التمويل الأصغر من حيث الإعتمادات المخصصة والاسباب والمعوقات التى تحول دون الاستفادة من هذا التمويل .
وأكدت د. أمل البيلى وزيرة التنمية الاجتماعية أنه رغم ذلك فإن الولاية أحدثت إختراقاً وحققت بعض المشاريع الجماعية والفردية نجاحات وصارت أعمالا رائدة تسعي الولاية الى تمليك قصص نجاحها للراغبين فى الحصول على مشاريع من خلال مهرجان التشغيل الثالث الذى سيطرح أعمال متنوعة فى مجال النقل والمواصلات والتاكسي والإنتاج الحيواني والزراعي مضيفة أن الأسبوع الأول من المهرجان سيشهد طرح مشروعات بقيمة 15 مليون دولار تضم 500 آلية ومعدات متنوعة .
هذا وكان المجلس وبعد أن وقف على التجارب السابقة قد أوصى بالاستخدام الأمثل للتمويل الأصغر وتطوير الدراسات والبحوث ووسائل التسويق للمنتجات وإنشاء مراكز لتطوير الأعمال ووضع خارطة تحدد حجم العرض والطلب .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1651

التعليقات
#960599 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 09:22 AM
عقبال علي الجوامع بين كل جامع وجامعةزاوية وجامع وبين كل زاوية وجامع مدرسة خاصة وجامعة خاصة حتي شوشرة لنا في الصلاه وغير ازعاج الوعاظ ودروسهم (البائخة القديمة) التي عفي عنها الزمن اقترح تحويل غالبية الجوامع التي اسسها المتبرعون صدقة جارية الي مصحات علاجية بالمجاني ايضا اجر يعني بالحساب غالبية الجوامع مرتادنها في الصلاة لا يتجاوز الخمسين مصلي * صرف كهرباء وازعاج للمصلين في الجوامع الاخري مع اخذ الاعتبار بان كل تلك الجوامع تستعمل مكبرات الصوت الخارجية وهذه الايام امتحانات الاساس والثانوي اذكر لجان المساجد بتنبة الوعاظ والائمة صلاة الصبح يلزمنا الاسلام ان لا نجهر بالتلاوة في صلاة الجهر حتي لا نزعج النائمين والصاحين

[عصمتووف]

#960578 [زعفران]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 08:47 AM
حتي ولو لي مامون حميدة يا الخسر ههههههههههههاااااااااااااااااا والله دي دايرة ليها ضحكة حتي تحس بالجنون طيب ولا شركة مواصلات هههههههااااااااااا طيب ولا مراكز سنابل

[زعفران]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة