الأخبار
الملحق الرياضي
دورتموند يأمل في تأكيد تفوقه على ريال مدريد
دورتموند يأمل في تأكيد تفوقه على ريال مدريد
دورتموند يأمل في تأكيد تفوقه على ريال مدريد


04-01-2014 10:53 PM

DPA ©



"افعلوها من جديد يا شباب" أصبح العنوان الرئيسي لموقف نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم على الإنترنت قبل مواجهة ريال مدريد غدا الأربعاء في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا بالعاصمة الأسبانية.

ولكن في ظل وجود قائمة طويلة من الإصابات، بالإضافة إلى إيقاف المهاجم الأبرز بالفريق روبرت ليفاندوفسكي، يعتبر دورتموند نفسه المرشح الأضعف لتحقيق الفوز غدا

. فقد وصف يورجن كلوب مدرب الفريق الألماني كريستيانو رونالدو وباقي زملائه في ريال مدريد بأنهم المرشحون الأقوى، دون جدال، في مواجهة الغد وذلك بعد مرور 11 شهرا على إطاحة فريقه بالعملاق الأسباني نفسه من منافسات الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الموسم الماضي.

وكان ليفاندوفسكي سجل جميع أهداف فريقه الأربعة ليقود دورتموند للفوز 4 / 1 في ألمانيا، ولكن الفريق الألماني تأهل إلى النهائي بصعوبة بعدما خسر صفر / 2 في مباراة الإياب باستاديو بيرنابيو.

ونجح أسلوب الضغط المتواصل والكرة السريعة الذي يتميز به دورتموند في تتويجه بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) خلال عامي 2011 و2012 ، كما تأهل الفريق إلى نهائي دوري الأبطال موسم 2012/2013 الماضي حيث خسر 1 / 2 أمام مواطنه بايرن ميونيخ في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

ولكن دورتموند ظهر بمستوى متواضع على الساحتين المحلية والدولية هذا الموسم.

فقد حسم بايرن بالفعل لقب البوندسليجا لهذا الموسم مع تقدمه بفارق 23 نقطة أمام دورتموند بجدول ترتيب المسابقة.

أما على مستوى بطولة دوري الأبطال، فلم يصل دورتموند إلى دور ال16 إلا عن طريق هدف في اللحظات الأخيرة في آخر مبارياته بدور المجموعات أمام مارسيليا الفرنسي.

ولعبت الإصابات العديدة بالفريق دورا كبيرا في تراجع مستوى دورتموند هذا الموسم ، حيث افتقد الفريق العمق الذي تتسم به فرق أخرى مثل بايرن ميونيخ وغيره.

وتضم قائمة الإصابات طويلة الأمد في دورتموند اللاعبين إلكاي جويندوجان ونيفين سابوتيتش وياكوب بلازتشايكوفسكي وسفين بندر ومارسيل شميلتزر. ولكن غياب ليفاندوفسكي سيكون الأكثر تأثيرا في مدريد غدا.

وصرح سيباستيان كيل قائد الفريق لمجلة "كيكر" الرياضية قائلا: "لا يمكنك تعويض روبرت".

وقد يدفع كلوب إما بماركو ريوس، الذي سجل ثلاثة أهداف في الفوز المعنوي الذي حققه الفريق 3 / 2 أمام شتوتجارت هذا الأسبوع بعدما كان متخلفا بهدفين، أو بيير-إميريك أوبامييانج في مركز المهاجم غير الصريح في مدريد.

ويأمل دورتموند في الخروج غدا بنتيجة يمكن تحسينها أو حتى تعويضها عندما يعود ليفاندوفسكي للفريق في مباراة العودة.

ولا يمكن اعتبار هذا الأمر بعيدالمنال تماما بالنسبة للنادي الألماني حيث أكد كيل أن فريقه "تعامل جيدا مع الموقف في ظل الإصابات" ، في حين لا يستبعد كلوب تماما انقلابا آخر لفريقه أمام ريال مدريد.

وصرح كلوب لصحيفة "ماركا" الأسبانية اليومية بقوله: "دائما ما أقول إننا لا يجب أن نكون أفضل فريق في العالم، ولكننا يجب أن نكون قادرين على هزيمة أفضل فريق في العالم.

وبالفعل يستطيع بوروسيا الفوز على أفضل الفرق. لدينا الفرصة وعلينا أن نستغلها الآن".

ولكن كلوب أضاف أن ريال مدريد عزز صفوف فريقه ليصبح أقوى مما كان في الموسم الماضي مع ضم لاعبين جدد مثل جاريث بيل ، هذا بخلاف أن الفريق الأسباني ينافس في بطولة دوري مختلفة تماما.

وقال كلوب: "في ظل وجود هذه الميزانية المحدودة وكل حالات الإصابة التي نعاني منها بالفريق ، فلاشك في أننا الفريق الأقل فرصة لتحقيق الفوز في دور الثمانية .. إننا سندريلا".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 429


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة