الأخبار
أخبار إقليمية
أول لقاء بين حزب البشير وحزب غازي حول الوثبة المزعومة
أول لقاء بين حزب البشير وحزب غازي حول الوثبة المزعومة



04-02-2014 12:23 AM
اجتمع منشقون عن حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، في (حركة الإصلاح الآن) بقيادة غازي صلاح الدين العتباني، الثلاثاء، مع حزبهم السابق، لأول مرة، في إطار دعوة الرئيس عمر البشير للحوار. واتفقا على أن يكون الحوار شاملاً تسبقه تهيئة تضمن نجاحه.


وقاد العتباني في سبتمبر الماضي حملة احتجاجية داخل المؤتمر الوطني ضد تعامل الحكومة مع المتظاهرين ضد السياسات الاقتصادية، ورفع الدعم عن المحروقات في سبتمبر الماضي، انتهت بخروجه وبعض القيادات من الحزب الحاكم، وتكوين حزب سياسي جديد تحت مسمى حركة الإصلاح الآن في نوفمبر من العام الماضي.


ولبى حزب حركة الإصلاح الآن، دعوة المؤتمر الوطني للحوار، حيث التقى وفد من الوطني يقوده مصطفى عثمان إسماعيل، بوفد الإصلاح بقيادة فضل الله أحمد عبدالله وعضوية العميد م. صلاح الدين كرار وآخرون.


وبحسب بيان مشترك، اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات المشتركة لدفع عملية الحوار.


حيادية الرئيس


وطالب الإصلاح الآن، المؤتمر الوطني، حسب بيان أصدره في أعقاب اللقاء، باتخاذ أي إجراءات تعزز الثقة والمصداقية، وتؤكد حيادية رئيس الدولة، وأجهزتها ومواردها إزاء كل المواطنين والقوى السياسية والاجتماعية.


ودعا لتوفيق أوضاع المؤتمر الوطني، بحيث يكون حزباً كبقية الأحزاب وليس الحزب المسيطر على الدولة ومواردها، مشدداً على أهمية إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وإجراء محاكمات عادلة لكل من تورط في أحداث العنف والقتل من المواطنين والقوى النظامية، ومحاكمة المعتدين على المال العام من غير تعطيل أو تسويف.


وقال البيان، إنه من حق الحكومة أن تحدد إجراءات بناء ثقة تلتزم بها القوى السياسية.


ودعا للاتفاق على إنشاء منبر توافق وطني، وقال إن ذلك يعتبر الآلية الأساسية لإنجاح مشروع الإصلاح.


شبكة الشروق


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1145

التعليقات
#960533 [المقهورة]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 06:33 AM
ما هذه المطالب الهزيلة، يا حزب حركة الاصلاح الآن، لمواصلة الحوار مع الحزب الحاكم؟
صدق فيكم المثل الذي يقول "لا بريدك ولا بحمل بلاك"
فأنتم تظهرون "كرهكم للمؤتمر الوطني" خلاف ما تبطنون "الحب له"
روحوا منكم لله فأنتم مضيعة للوقت كالحزب الحاكم...

[المقهورة]

#960510 [التاج محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 03:34 AM
وعضوية صلاح الدين كرار لا تعليق وهو كمان صار اصلاحي
طيب مين المفسد اذا كانت هذه اسما الاصلاحين المتحاورين

[التاج محمد احمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة