الأخبار
الملحق الرياضي
بالارقام ..برشلونة يهيمن ولكن .. ونيمار يمثل 83 % من فعالية هجوم أتلتيكو مدريد بالكامل
بالارقام ..برشلونة يهيمن ولكن .. ونيمار يمثل 83 % من فعالية هجوم أتلتيكو مدريد بالكامل
بالارقام ..برشلونة يهيمن ولكن .. ونيمار يمثل 83 % من فعالية هجوم أتلتيكو مدريد بالكامل


04-01-2014 11:40 PM

ترجمت احصائيات مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد التي جرت وقائعها على ملعب الكامب نو في إطار منافسات دوري ابطال أوروبا خط سيرها بالكامل والتي أنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله لتضع الروخي بلانكوس على بعد خطوة من التأهل إذا استطاع الفوز على ملعب الفيسيني كالديرون او تعادل سلبيا في لقاء العودة، وغير ذلك سيخطف برشلونة بطاقة التأهل، أما أذا انتهت بالتعادل بهدف لمثله فسيلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.

ست بطاقات صفراء كانت من نصيب أتلتيكو مدريد وهو ما يفسر لجوء بعض لاعبيه لاستخدام الخشونة لإيقاف هجمات البلوجرانا، حيث تلقى كل من كوكي وجابي وأردا توران وخوان فران و دييجو وخوسيه سوسا بطاقات أتلتيكو فيما حصل برشلونة على بطاقتين فقط لكل من إنييستا وجوردي ألبا..في حين كان فابريجاس سعيد الحظ بعدم نيله لأي بطاقات صفراء وإلا حرم من خوض منافسات لقاء العودة ..وأرتكب برشلونة 16 مخالفة مقابل 24 لأتلتيكو مدريد وهو دلالة اخرى على لجوء ألضيوف للعنف.

وبالعودة إلى أجواء اللقاء تظهر الاحصائيات إمتلاك برشلونة للكرة بنسبة 71% مقابل 29 % لأتليتكو وهي نتيجة واقعية نظرا للجوء الضيوف إلى الدفاع أغلب فترات المباراة وزادت بعد إحراز دييجو ريباس لهدف التقدم في مرمى بينتو حيث سعى دييجو سيموني المدير الفني لتأمين الفوز حيث سحب ديفيد فيا من أرض الملعب ودفع بخوسيه سوزا بدلا منه وجاء بعدها هدف نيمار ليفتقد الروخي بلانكوس قدرته الهجومية، وكان يلعب بخطين فقط هما الدفاع والوسط أما الهجوم فقد تلاشى بنسبة كبيرة خاصة بعد خروج دييجو كوستا للإصابة.

وكان طبيعيا أن تكون غلة برشلونة من المحاولات مرتفعة حيث سدد 19 كرة خلال اللقاء كان منها 6 كرات بين القائمين والعارضة فيما خرجت سبع كرات خارج الملعب وتصدى دفاع أتلتيكو لست محاولات أخرى..وفي المقابل كانت محاولات أتلتيكو تعبر عن توجه المدير الفني الدفاعي خلال اللقاء بعد أن أسفرت محاولات الضيوف عن ست محاولات منها إثنين بين القائمين والعارضة ومثلهما خارج الملعب ونفس الرقم بالنسبة للكرات التي تصدى لها الدفاع الكتالوني، وهو ما يفسر لجوء اللاعبين للضغط الدفاعي على برشلونة واستثمار الهدف الذي سجله ريباس في مرمى بينتو.

وعلى صعيد التمريرات الدقيقة نجح برشلونة في لعب 90 % من التمريرات الصحيحة مقابل 67 لصالح أتلتيكو فكان الضيوف يفقدون الكرة مع استمرار الضغط عليهم من جانب لاعبي برشلونة فيما وقع أتلتيكو مدريد ضحية مصيدة التسلل ثلاث مرات فيما أنعدم سقوط لاعبي برشلونة فيها خلال اللقاء.

وقال خط الوسط كلمته الفاصلة في اللقاء بعد أن كان نجم برشلونة أندرياس إنييستا الأعلى في التمريرات السليمة بنسبة وصلت إلى 81% فيما نال كوكي على الجانب الآخر الرقم الأعلى في فريق اتلتيكو مدريد بنسبة وصلت إلى 67 % والغريب أن كلا اللاعبين نال بطاقة صفراء في المباراة ، كما لمس إنيسستا الكرة 102 مرة مقابل 65 لكوكي .

وبالرغم من تألق إنييستا وتمريرته الحاسمة في صناعة هدف برشلونة إلا أن نيمار منقذ الفريق ومحرز هدف التعادل حصل على لقب رجل المباراة ففضلا عن توقعه السليم لتمريرة إنييستا القاتلة كان له دور بارز بالأرقام خلال اللقاء بداية من محاولاته على المرمى التي وصلت إلى خمس بالتساوي مع ميسي وهذا الرقم يعني أن النجم البرازيلي وصل عدد محاولاته فقط إلى أكثر من 83 % من عدد محاولات فريق أتلتيكو مدريد بالكامل والتي وصلت إلى ست محاولات.

وكان نيمار على موعد مع صدارة جدول الفعالية على المرمى بسبع محاولات نجح فيها من استلام الكرة والتقدم بها نحو المرمى ويليه في جدول الترتيب إنييستا بست أنطلاقات.

واحتل أتلتيكو مدريد قائمة التدخلات على الكرة بقوة بعد أن تصدر ثلاثة من لاعبيه للقائمة حيث كان جابي في المركز الأول بسبع تدخلال ويليه تياجو وفيليب لويس بخمس تدخلات على الكرة من أجل استخلاصها. في حين كان داني ألفيس الاعلى بين لاعبي برشلونة بأرع محاولات لأستخلاص الكرة من لاعبي أنلتيكو.

وعلى صعيد تكتيكات الملعب مرر برشلونة الكرة 771 مرة مقابل 316 لأتلتيكو مدريد منها تلاث تمريرات لصالح برشلونة لعبها خلف دفاع أتلتيكو "بينية" مقابل لا شيء لاتلتيكو وكان لبرشلونة الكلمة العليا في الكرات العرضية عن طريق 28 مرة لبرشلونة مقابل خمس كرات لأتلتيكو، وتقارب الفريقان في الكرات الطويلة حيث لعبها برشلونة 44 مرة مقابل 42 لأتلتيكو، فيما كانت الغلبة للبلوجرانا في التمريرات القصيرة ب 696 تمريرة مقابل 269 لصالح أتلتيكو.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 549


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة