الأخبار
أخبار إقليمية
اليوم قطر تبحث تحميل السودان عبء العناصر الإخوانية المطاردة.. ماذا يملك سودان مأزوم لقطر مهددة بالعزلة
اليوم قطر تبحث تحميل السودان عبء العناصر الإخوانية المطاردة.. ماذا يملك سودان مأزوم لقطر مهددة بالعزلة
اليوم قطر تبحث تحميل السودان عبء العناصر الإخوانية المطاردة.. ماذا يملك سودان مأزوم لقطر مهددة بالعزلة


04-02-2014 02:51 AM
أمير قطر يؤدي اليوم زيارة إلى السودان للبحث عن ملاذ للعناصر الإخوانية الذين لم تعد الدوحة تستطيع إيواءهم بفعل الضغوط الخليجية.

لندن - يحل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم بالخرطوم في زيارة إلى السودان صنّفها مراقبون، ضمن محاولات الدوحة فكّ طوق العزلة الذي بات يتهدّدها على خلفية أزمتها مع دول خليجية غاضبة من سياساتها المضادة لأمن المنطقة ومصالح شعوبها، ووجهت إليها إنذارا أوليا تمثّل بسحب السفراء، فيما أبدت استعدادا لتصعيد إجراءاتها العقابية إذا لم تتراجع القيادة القطرية عن سياساتها، وخصوصا الوقوف في خندق جماعة الإخوان المسلمين في “حربها” على بعض الدول.

وقالت مصادر مطلّعة إن زيارة أمير قطر للسودان اليوم ستكون جزءا من جولة أوسع ستتخذ شكل “حملة” مبكّرة لمقاومة شبح العزلة عن الدولة الخليجية التي سبق وأن ناصبت العداء لكثير من الدول العربية وعادت اليوم تحاول استرضاءها، بعرض مغريات مالية واقتصادية، خصوصا على الدول المأزومة التي تواجه مصاعب متنوعة بفعل أوضاع داخلية غير مستقرة، على غرار السودان وتونس وموريتانيا والجزائر التي يتوقّع أن تشملها جولة أمير قطر.

وصنّف مراقبون أهداف جولة الشيخ تميم بحسب الدول التي زارها وسيزورها.

ففيما قال هؤلاء إن الزيارة التي أداها أمير قطر مؤخرا إلى المملكة الأردنية استهدفت بالأساس محاولة توسيط المملكة في الخلاف مع دول الخليج نظرا لما تحظى به عمّان من مصداقية لدى تلك الدول، واعتبارا لانسداد قناتي الوساطة الممكنتين عبر الكويت وسلطنة عمان، أكّدوا في المقابل أن لزيارة السودان هدفا مختلفا تماما.

وتناقل المراقبون قول مصادر إن قطر تبحث في السودان عن ملاذ للعناصر الإخوانية الفارّة من مصر، بعد أن انسدت في وجوههم بعض الوجهات الأخرى، وآخرها الوجهة البريطانية حيث تعتزم السلطات هناك فتح تحقيق في اتخاذهم أراضي المملكة المتحدة، منطلقا لممارسة أنشطة مشبوهة ضد بعض الدول.

وفي المقابل قالت المصادر، إن استقبال قطر للعناصر الإخوانية المغضوب عليها خليجيا ومصريا، وبعضها مطلوب للعدالة تحوّل إلى عبء لم يعد بإمكان الدوحة تحمّله في ظل تصاعد ضغوط دول خليجية عليها.

غير أنّ إقدام حكومة السودان التي تعاني سلسلة لا متناهية من الأزمات والمتاعب بدءا بمواجهة الغضب الشعبي عليها ومرورا بحالة الإنهاك الاقتصادي وصولا إلى الصراعات المسلّحة داخل الدولة مع جماعات التمرّد والانفصال، على الوقوف في صف قطر نصرة للإخوان، لن يكون دون ثمن، بحسب مراقبين.

وتوقّع هؤلاء أن يجرّ ذلك على السودان غضب دول خليجية، مازالت تحتفظ بعلاقات ودية معها وتبذل لها بعض المساعدات.

ونُقل عن خبير سياسي سوداني قوله إن زيارة الشيخ تميم للخرطوم “تضع نظام الرئيس عمر البشير ذي الخلفية الإسلامية في مواجهة مع محور السعودية والإمارات”.

وسيكون غضب السعودية من السودان ذا وقع شديد على الأخيرة بالنظر إلى أن الرياض ثاني أكبر شريك تجاري للخرطوم بعد الصين وبحجم تبادل يبلغ نحو 4 مليار دولار، وكان يؤمّل أن يتضاعف إلى 8 مليار دولار خلال العام الحالي بعد دخول استثمارات سعودية جديدة إلى السودان.

وقال أستاذ العلوم السياسية بجامعة الخرطوم، حاج حمد محمد خير، إن “السودان بلد متلقّ وليس فاعلا في السياسة الخارجية ويحتاج لأي دعم لمعالجة أزماته الاقتصادية”.

وتابع: “قطر بمقدورها أن تغطي جزءا من الفارق الذي يحدثه توتر العلاقة مع السعودية”، لكنه استدرك بالقول “على الخرطوم أيضا أن تحسب خطواتهـا جيـّدا لأن السعودية مهمـة لاقتصادها وتستضيـف 65 بالمئة من العمالـة السودانيـة حـول العـالم”.

العرب


تعليقات 57 | إهداء 0 | زيارات 19263

التعليقات
#981596 [عبد الشكور]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2014 03:08 AM
يا أبو ريدة يا كوز لماذا لا تنقل قناة الجزيرة القطرية احداث المظاهرات في الخرطوم بوضوح و النزاعات في دارفور وج كردفان والنيل الأزرق أي حتى عندما يطلب من الجزيرة لتغطية أي تظاهرة في نيويورك مثلا لا تاتي في الوقت المناسب ... اتريدون حكم السودان بهذه العقلية الأمنية الى الابد كل دور اذا ما تم ينقلب يا امنجي .. لك شكري وتقديري

[عبد الشكور]

#961742 [أبوأسامة المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 08:49 AM
أعداءنا يعرفون أن التحرر من العسكر هو السبيل للتقدم لذلك مافتئوا يسلطون علينا العسكري بعد العسكري فكيف يضمنون إستمرار تخلفنا وهيمنتهم علينا إذا حكمنا العلماء والأذكياء من السياسيين والمدنيين لذلك سلطوا علينا الأغبياء منا.

بالله عليكم ماهي مؤهلات السيسي الذي دخل العسكرية وعمره 15 سنة هل سيتجاوز تعليمه الأكاديمي المرحلة المتوسطة هل يصح تفضيله على أستاذ دكتور حصل على أعلى الدرجات في الشهادة الثانوية والجامعة.

للأسف هنالك كثير من المعلقين أعماهم الحقد على الإخوان المسلميين فراحوا يهللون لعسكري بليد لا يفكر فيماهو أبعد عن أنفه

إذا فشل الإخوان فسيستبدلهم الشعب عبر الوسائل الديموقراطية المعروفة وهي صناديق الإقتراع وليس وسيلة "أدوني تفويض عشان أواجه العنف المحتمل" ولكن خوف الناصريين والشيوعيين والعلمانيين من نجاح الإخوان جعلهم يتآمرون لوأد الديموقراطية الوليدة

ودمتم

[أبوأسامة المهاجر]

#961599 [العايش الدايش]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 01:27 AM
السودان بقي ملطشة وبقينا مستودع للمنبوذين والمشردين كل ذلك بفعل رئيسنا الأحمق ولكن المشكلة الكبري فينا نحن , لأنو كل نضالاتنا وكفاحنا ما وراء الشاشة البلورية والواحد يشتم ويلعن قاعد في الغرفة وخاتي أصبعو في ............. والحلب ديل طلعوا أرجل مننا وبعدين يجيك زول يقول لك نحن طلعنا أول ثورتين في التاريخ الحديث وووووو ولكن انتبهو الثورتين اللي طلعتموهم كم ماتوا من الشعب السوداني ؟؟؟ أناس بعدد الأصابع أما لو طلعتو للبشير حتحصل مجزرة لم تحصل في أفريقيا من قبل .....

[العايش الدايش]

#961494 [تمومي روح ماما]
4.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 11:06 PM
$$$
$$$ لو صدق الكلام ده وفعلا الولد ده سدد (المليار) دولار دي كاش ما هواء ساكت ...

$$ يبقى كده السودان باقي ليه (69 مليار) دولار كاش غير الفؤاد طرف (قطر) ثمن البنرول اللي
سرقو قروشوا الاخوان من خيرات السودان غير الحاجات التانية $$$$

//// والحساب ولد ..

$$ وهذه أموالنا لن تسقط بالتقادم وسنستردها من (قطر) بعد أن تضمها الامارات أو السعودية إليها في الفترة القادمة..

!! بلاش لعب عيال يا ولد إنتى وأمك.. !!

عشان كده أحسن ليك خلي يسلموك سند إستلام بالمبلغ لو فعلاً (المليار) ده دخل بنك السودان وميزانية الدولة.. وشهد بذلك شهود عدول.. يعنى من عير // الإخوان //
وقع ليك كلامي

[تمومي روح ماما]

#961492 [عبدالمحسن]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 11:06 PM
اخرجوا في وجه هذا (الزائر) الغير مرغوب فيه وسبب حرائقنا المندلعة في اطرافنا بل داخل عاصمتنا بمده للسلاح لهؤلاء القتلة
ومجرمي الحرب .

[عبدالمحسن]

#961420 [هلمجرا]
2.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 09:04 PM
"إخوان للبيع" .. علينا جاي !!
بشبش حيلقا فيهم كم مليون دولار ويفكهم عكس الهوا للحيدفع أكثر.
يللا يا قرضاوي .. ورينا همتك.. أكسب معروف.

[هلمجرا]

#961396 [أبو أمين]
1.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 08:35 PM
زيارة تميم للسودان لايجاد ملاذ للعناصر الاخوانية المصرية! ؟ وقبل أيام دعا الاتحاد العام للطلاب وجدي غنيم يعني نحن ناقصين مشاكل لهذه الدرجة ؟!

[أبو أمين]

#961385 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
3.63/5 (4 صوت)

04-02-2014 08:28 PM
طبعا الجميع سمع بالتفجير الذى حدث أمام كلية الهندسة بجامعة القاهرة وراح ضحية رتب كبيرة من رجال أمن مصر - أنا بقول للأخ الرئيس لو فتحنا أراضينا لتكون مستقر لجماعات الإخوان المسلمين الأرهابية لتستجم وتجمع قواها البشرية والمادية وتتدرب لترسل كتائب الجهاد الإرهابية لتنفيذ عمليات فى العمق المصرى كما حدث اليوم أنا لا أستبعد أن يتخذ جيش مصر خطوة لتحديد مواقع إقامة هذه القيادات الإخوانية وتنفيذ ضربات جوية أو هجمات كوماندوز قد تدخل أحياء فى قلب الخرطوم وتضرب هذه الجماعات فزراع الجيش المصرى قوى وهو جيش حديث بيأخذ جرعات تدريبية مع الجيش الأمريكى
يا ريس الله يرضى عليك كل جماعة الإخوان من مصريين وسوريين وليبين وغيرهم خليهم يغادروا اراضينا والفينا مكفينا
وياتميم ريالاتك بخيته وسعيدة عليك وأنصحك بأن تطردهم جميعهم بى شيخهم القرضاوى وخليك فى حضن بيتك الخليجى ومن ساب دار قله مقداره

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 04-03-2014 07:23 AM
شكرا أستاذة نجاة أبوزيد ولكن أمثال المدعو ( إدريس ) ماكان يستحق أن تردى عليه فهو أرزقية النظام حتى لوقلنا كلام لصالح السودان وشعب السودان ولكنه يمس النظام فهم لايقبلونه لأن السودان وشعب السودان ليس همهم الأول ديل عبيد النظام يحرسون الكيزان ويدافعون عنهم - كم يبلغ عدد الإخوان المسلمين المسجلين فى السودان حتى يتكنوا من حكم مليون ميل مربع لربع قرن أمثال أدريس من الجهلاء وأصحاب العقول المسطحة لا عمق لها هم من يدافع عن النظام - قلنا الفينا مكفينا ماتجيبوا لينا ناس غرباء يكرهوا الناس فينا زعل - أما إسمى فهو يشرفنى وبالرجوع لمدونتي الخاصة ( رباطاب وسط ) ستجد يا إدريس معلومات غزيرة عنى وعن قبيلتى ونسبى وأن بخيت هو جدى وكان سيدا فى قومه علما أنه سمي على أحد عبيد والده لأن أبناء على ود أحمد كانوا يموتون قبل أن يكملوا الحول فيقول الناس هذا ( سبر ) ولازم يسمى الإبن على إسم أحد عبيده ولو أكمل الحول ولم يمت تؤخذ شاه وتذبح عند مزار احد الفقراء ويحلق له كل شعره إلا قنبور فى نص الراس ودا كله كلام من الجاهلية واليوم لا يوجد وسبب تسميتى بإسمى رباعيا لأن هنالك ثلاثة شخصيات سودانية أحدهم صحفى مراسل يحملون اسم سلمان اسماعيل بخيت فوضعت جدى على للتمييز - أنت إدريس - إبن من ؟ أم أنت لا أب ولا قبيلة لك ؟ أم جبان لا تريد أن تتعرف الناس على حقيقتك لأنك ملىء بالعيوب - أما عبارة ( عب مابطال ) فهى لا تصدر إلا من رجل حقير وتافه ومنحط فى مستواك ، إلا أن وجود بنات بلد أمثال نجاة أبوزيد هو عزاؤنا الوحيد وهذا زمانهن فالمتابع يجد أن بنات هذا الجيل أعمق تفكيرا وارجح عقلا من شبابها حتى بدأت أشفق عليهن وأقول هل يعقل أن يتزوج رجل فى مستوى جهل ( إدريس ) ببنت من بنات هذا الزمن - ولو كان الأمر بيدى فأمثال إدريس لجردته من حقه فى القوامة والعصمة وجعلت منه الزوجه وزوجته هى الزوج لأنه لايرقى لمصاف الرجال - قبحك الله من جاهل حقير

United States [nagatabuzaid] 04-02-2014 11:52 PM
يا-ادريس-المهندس-سلمان-ما-قاله-منطقى-وحقيقى-وسيجدث-ثم-خلاص-السعوديةانتوحكومتك-بقت-ككا؟؟؟-ثم-ايه-ان-ان-كتي-على--ولا-عيسى-انتم-فى-نقدكم-لمن-يقول-الحقيقة-البتقطع-قلبكم-دائما-سطحيين-ان-يعمل-فى-السعودية-ليست-مذمة-ان-يكتباسمه-قطر-على-وعيسى-وموسى-ليست-مذمة-المذمةهى-ان-يلوى-عنق-الحقيقة-والمذمة-ان-يصاب-بحول-البصيرة-فتقوده-الانتكاس-فى-دروبها-النتنة-

United States [ادريس] 04-02-2014 10:20 PM
الباشمهندس بخيت معروف انه شغال في السعودية ولا يعدم طريقة توصل تعليقاته التي يكتبها في الراكوبة الى من يهمه الامر في الجهة التي يعمل بها والنتيجة ان ينال هذا السلوك استحسانا من المخدم وربما تقرير مختصر (عـب ما بطـال)..
فضلت استخدام اسم العائلة ال family name وهو (بخيت) لان الاسماء عادة تكون ثلاثية (سلمان اسماعيل بخيت) والاسم (علي) تمت اضافته من غير ضرورة ربما يكون صاحبنا كره ان ينتهي اسـمه بـ (بخيت) لهذا السبب استخدمت بخيت..


#961340 [تميم غراب البين الملعون]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 07:47 PM
*** يوم زيارة الشوؤم ***
غراب البين المشوؤم
زيارته خراب ويباب عم بلادنا
يوم حط رحالة سكت شادينا
ومات محجوب الكان هادينا
وناحت عوضيه وناح طاريها
رمل أحرارنا قتل ثوارنا
والشر إتقاطع يوم وضعت موزا
يوم حل علينا اعلنا حدادنا

[تميم غراب البين الملعون]

#961335 [ماسورة]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 07:42 PM
تميم ود موزة مخاطبآ بشة وقت العوزة :

لو حتى نبدأ من الصفر

أرهابنا لأزم يستمر

....

صلى ما تنسى الورد

لأ همى لأ همك برد

حاذر تفكر تنفرد

لو شعبك الثائر حرد

الموز بيجيبك ياقرد

[ماسورة]

ردود على ماسورة
[هندسة] 04-02-2014 09:50 PM
باااااااااااااااالغت عجيبا


#961286 [مالك الحزين جدا جدا]
4.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 06:40 PM
أستأذك أخى إبن الدار في إستعاره هذا الجزء من مقالك , لك شكرى


نحن السودانيين أملنا كبير في بعض الدول االعربية التى تقدر معاناتنا ومآسى أهلنا بمناطق السودان المختلفة وتقف مع الحق وان الباطل كان زهوقا وان شاء الله يعود السودان الى هامات المجد بعد ان تم تدمير كل ارثه القديم وتقطيع اواصله وخراب اقتصاده بدرجة لا يمكن ان يصدقها عقل المجنون والحمد الله على كل حال وربنا يرفع البلاء عن كاهل هذا الشعب الطيب الذي فتق به الاخوان ونهبوا موارده واخرجوها الى ماليزيا وتركيا وسويسرا ودول أخرى

[مالك الحزين جدا جدا]

#961276 [IHassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 06:34 PM
النظام الغير دستوري فى السودان لا شرعية له وهو النظام الإخواني الوحيد فى العالم و لايمكن ان توصي الوالد على ولده ، النظام الغير شرعي لا يحتاج لقطر أو غيرها فهم موجودون فى السودان ، قطر ستدعم النظام اقتصادياً و لوجستياً.

[IHassan Alamin]

#961171 [ابن الدار]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 05:09 PM
علقت على المقال تعليق طويل ولكن يبدو اصطاده ذئاب الكيزان والامن كمان

[ابن الدار]

ردود على ابن الدار
United States [مجدي] 04-02-2014 10:28 PM
ياهلا الحاجة نجاة ظهرت كنت خايف تكون زعلت مني وانا خاتي ايدي عليها..
الظاهر لسع مشغولة شديد ومالقت وقت تصلح الكيبورد؟ ما تعبي نفسك ياحاجة الدنيا ما بتستاهل التعب الكتير.. وماعليك الا ان تأمري مجودي وهو جاهز ماعنده اي مشكلة..

United States [nagatabuzaid] 04-02-2014 08:53 PM
احيانا-بل-احيان-كثيرة-يحدث-لى-ما-حدث-لك-وافتكرت-ان-ادارة-الراكوبة-هى-الفاعلة-يعنى-فى-حدايات-امنجية-بتخطف-؟


#961118 [AburishA]
3.50/5 (2 صوت)

04-02-2014 04:46 PM
الحقيقة هي ان الدول العربية.. ودول مجلس التعاون الخليجي لجملة أسباب قدانشقت الى ( محورين)
محور تقوده قطر والاخر السعودية..فأصبح بقية الكومبارس اما(مع أو ضد) والقليل جدا من الدول نراه (متحفظا) بحسبما تقتضيه الضرورة.. أو على غرار (في التأني السلامة).. يبدو ان التاريخ يعيد نفسه (أزمة/حرب الخليج الثانية) وما صاحبها من احلاف وتكتلات عربية!!!

** اعتقد ان زيارة امير قطر..قد لا تخرج عن كونها زيارة لتنسيق ودعم المواقف الموالية لقطر وتأكيدها.. علما بأن السودان اصبح تابعا للمحور (القطري) واتضح ذلك من اجتماع القمة (الفاشل) الذي انسحبت منه السعودية.. كما يتضح ان الدول التي ينوي أمير قطر زيارتها (تونس، موريتانيا، الجزائر) سبق ان اشارت اليها اصابع الاتهام بأنها موالية للمحور القطري..

** ستتضح المعالم بعد انجاز الزيارة..الا أننا ومن واقع التجارب لا نتوقع خيرا يأتي به هذا النظام.. الذي يعمل (بالمقطوعيه) او رزق اليوم باليوم..حيث لم يخطر بباله شيء اسمه استراتيجية متوسطة المدى او طويلة المدى.. كفى بأنه نظام لا يفرّق بين (الحماقة والرجالة)!!!

[AburishA]

ردود على AburishA
United States [AburishA] 04-03-2014 12:50 AM
**لك التحية كاكا..المهم هو (حلف) سواء بدأته الامارات او لسعودية.. الحلف واحد.. من الناحية الثانية تحليلي يصب في مغزى الزيارة والتخليل تم قبل الزيارة نفسها... اذا رجعت لكلمة الامير القطري قال بان زيارته بغرض التنسيق وتأكيد التعاون.. اي لم تخرح من عموم التحليل.. لك الشكر على التعليق وتبادل الاراء..

** بت ابزيد لك خالص التقدير والاحترام,,فعلا هؤلاء الاباليس لهم المقدرة الفائقة في شق الصفوف وشراء الزمم وبيع المبادئ حسب المصلحة,, لقد أتت زيارته حسب توقعاتنا لاحكام التنسيق فيما يتم (تحت الطاولة) وقد ظهرت الحقيقة بشراء المواقف بمليار دولار.. وخبر الليلة بقروش بكرة ببلاش,,المؤسف ان الشعب السوداني هو الذي سيدفع الثمن مضاعفا من تخطبات هذا النظام وضيق نظرته..لك المودة,,,

European Union [nagatabuzaid] 04-02-2014 08:59 PM
الاخوان-عندهم-مقدرة-ابليسية-على-زرع-الفتن-والانشقاق-بين-الجماعات-ان-كانت--دول-اوتكتلات-اقليمية-حتى-بينهم-وبين-بعضهم-وكما-قلت-فلننتظر-حتى-تتضح-المعالم-بعد-الزيارة-لك-التحية

United States [كاكا] 04-02-2014 06:14 PM
لم تصب في تحليلك لان الامارات بدأت التح2رك ضد الاخوان فبل السعودية التي النحقت مؤخرا بركب الامارات


#961068 [ابن الدار]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 04:20 PM
لا شك ان السودانيين غير راضين ما تقوم به قطر بمساندة الاخوان وان كانوا في جلبابة الوطنى كما يسمى في دهاليس السياسة وما خفي اعظم في سجل الاخوان والتنظيم الاخوانى العالمي وبما فيه الشعبي وبعض اجنحة العدل والمساوة كلها اوجهه لشكل واحد تفرعت منه هذه الالوان وبالتالي لا يمكنك ان تقود اصلاح بين الاطراف
وأنت غارق مع طرف أخر لاجل مصالحك الاقتضادية ولا تتناول وسائل اعلامك مأسى وجراحات أهل دارفور والنوبو الانقسنا والسودانيين المغلوب على امرهم الاقتصادي باي بقعة سودانية لا يمكن ان يقنعى أى انسان بشأن قطرانها دول عادلة بين الاطراف السودانية وهي ترى ما ارتكبته مليشيات الجنجويد المدعومة سياسيا وعسكريا وامنيا من رأس الحية بالخرطوم قبل اربعة ايام بقرى شمال الفاشر ( ام جرس وغيرها ) هل سمعوا الناس بهذه الجرائم الفظعية التى ارتكبت في عيون وسائل التقانة الحديثة والمجازر الرهيبة لا أحد من أهل القرى لم يخرجوا كلهم باتوا ودفنوا في التراب انها سخرية القدر ان يقع السودان في تقاطعات مصالح الاخوان والتنظميم العالمى وقطر ومخالب بعض الدول الغربية التى ترى في حكومة الوطنى انها تنفذ اجندتها المطلوبة وفق برنامج متبع وينفذ عبر شريك دائم ، نحن السودانيين أملنا كبير في بعض الدول االعربية التى تقدر معاناتنا ومآسى أهلنا بمناطق السودان المختلفة وتقف مع الحق وان الباطل كان زهوقا وان شاء الله يعود السودان الى هامات المجد بعد ان تم تدمير كل ارثه القديم وتقطيع اواصله وخراب اقتصاده بدرجة لا يمكن ان يصدقها عقل المجنون والحمد الله على كل حال وربنا يرفع البلاء عن كاهل هذا الشعب الطيب الذي فتق به الاخوان ونهبوا موارده واخرجوها الى ماليزيا وتركيا وسويسرا ودول أخرى

[ابن الدار]

#961067 [بتاع بتتييخ]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 04:19 PM
مش دا ود موزة برضو ؟

[بتاع بتتييخ]

ردود على بتاع بتتييخ
[nagatabuzaid] 04-02-2014 06:35 PM
ضحكتنى--يا-بتاع--البطيخ--رغم--انى--متدهولة--من----لوحة--المفاتيح---ياهو--ود-موزة-لكن-ليه-شنة-ورنة-تخلى-جماعتنا--اخر--كبكبة-واى-كلام--حيقولوا--ليه--حاضرحاضرخااااااضر-رغم-انه-عمر-اصغر-من-احفادهم


#961035 [سعد البركلي]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 03:44 PM
دي اصح تحليل قرأته حتي الان
يعني سيادة امير قطر يريد ان يجعل السودان مكب للنفايات الاخوانيه الشيطانيه
يعني قطر في الحقيقه تبحث عن ملاذ امن للعناصر الإخوانية الفارة من مصر، بعد أن انسدت في وجوههم بعض الوجهات الأخرى وآخرها الوجهة البريطانية حيث تعتزم السلطات هناك فتح تحقيق في اتخاذهم أراضي المملكة المتحدة، منطلقا لممارسة أنشطة مشبوهة ضد بعض الدول.

يبدو ان هذا التحليل صحيح 100%

جاء في الاخبار الاتي:

"""رفضت غالبية قيادات جماعة الإخوان والجماعة الإسلامية الهاربين بقطر، اقتراح الدوحة بتسهيل سفرهم إلى لندن، وحصولهم على حق اللجوء السياسي هناك مع استمرار تكفل قطر برعايتهم مالياً، وتوفير مساكن لإقامتهم وشركة أمن لحمايتهم، بعد أن حصلت قطر على تأكيدات من مكاتب محاماة بريطانيا لتنفيذ هذا المقترح، وذلك بحسب صحيفة عكاظ السعودية.
وشملت المشاورات القطرية، وفق الصحيفة، عاصم عبد الماجد القيادي بالجماعة الإسلامية وطارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية بعد أن أجرت قطر اتصالات ووقعت اتفاقاَ مبدئياً مع مكتب إيرفين شانا في القانوني في لندن والمختص بقضايا الهجرة وحقوق الإنسان على أن يتم منح هؤلاء جوازات سفر قطرية."""

السودان عنده مشاكل بالكوم وكلها بسبب اخوان الشيطان المسميين نفسهم اخوان مسلمين
يعني قطر تريد ان تزيدنا مشاكل وتصدر لنا الاخوان المجرميين
الاخوان نبت شيطاني يجب التخلص منه

[سعد البركلي]

#961033 [أابو عابد]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 03:42 PM
أصلو هى عايره وأدوها سوط !!!!!!! والكيزان ديل ممكن يتحالفوا مع الشيطان وبكل اريحيه لنيل المراد ، والسودان فى زمن الكيزان بقى ( مكب لكل المطاردين من العدالة واصحاب الفكر الارهابى )

[أابو عابد]

#961028 [ود شمين]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 03:35 PM
حتى نفايات دول االجوار تستأجر لها الصحراء الكبرى .......فكيف لا والاخوان المسلمين سواعد نظام الاباده لم يتم منحهم فنادق (*****) داخل الخرطوم بايجار شهري من تميم
لا مرحبا بك يا تميم
ما ذا تريد بأهلنا؟
يا من حرقتم شعبنا

[ود شمين]

ردود على ود شمين
[ودالحركة] 04-02-2014 06:06 PM
مرحبا بكل اخوانى وكمان اخوانى ارهابى لو عجبكم فى وطنه السودان مرحبا والف مرحبا.ما عاجبو يا ناس الراكوبة فى الخريف يشرب من البحر لمالح


#961025 [سيمو]
5.00/5 (2 صوت)

04-02-2014 03:32 PM
الإنقاذ دخلت لعبة الأمم من يومها الأول بقليل من الزاد والخبرة والجهل بطبيعة الوضع العالمى بعد إنهيار المعسكر الشيوعى،، ولليوم لم يتعلموا بينما يدفع الشعب السودانى ثمن جهالتهم وحماقتهم،، وبينما كان البشير يأتمر بأوامر الأمير الوالد صار اليوم يأتمر بأوامر الأمير الولد،، الرخيص رخيص،،

[سيمو]

#961013 [زول وطني غيور]
5.00/5 (2 صوت)

04-02-2014 03:21 PM
أصلا هو السودان بلد مغضوب عليه بسبب السياسات الرعناء لهذا النظام وهذا سوف يزيد من غضب العالم كله علي السودان ويزيد من العزلة والمحن التي تتعرض لها البلاد، يا كافي البلاء .

[زول وطني غيور]

#960943 [العمده العمده]
5.00/5 (2 صوت)

04-02-2014 02:38 PM
ديل شغالين رزق اليوم باليوم عاوزين كم مليار دولار يحلو مشكلتم الان وبعدين يافى العير يافى النفير ويحلها الشربكها

[العمده العمده]

#960920 [الاسلام هو الحل]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 02:19 PM
يا شباب حاولوا حلوا لي اللغز دا
قطر معروفه انها ولاية امريكيه وامريكا مقاطعه السودان ورغم كدا الحكومة تلقى دعم من قطر

اللبيب بالاشارة يفهم ...

[الاسلام هو الحل]

ردود على الاسلام هو الحل
European Union [nagatabuzaid] 04-02-2014 06:50 PM
واضف--الى--لغزك--قطر--قامت--ببناء--اكبر--وافخم--مسجد-لمحمد--بن-عبد-الوهاب--مؤسس-الوهابية--والانقاذ-اكبر-حليف--لايران--مرتع--الشيعة--ونتشارك--انا-وانت-فى--تقديم--الهدية--لمن-يحل--اللغز


#960915 [Sudan.com]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 02:13 PM
مشروعات التنمية ومساعدات دولة قطر للدول الفقيرة في العالم اكثر بكثير من مشرعات التنمية و مساعدات السعودية للدول الفقيرة في العالم .

[Sudan.com]

ردود على Sudan.com
[Eagle] 04-02-2014 09:56 PM
سيمو ياجاهل
مساجد التكفيرين والسلفية قصدك ?

United States [سيمو] 04-02-2014 03:27 PM
كضاب،، والله تكلفة المساجد وحدها اللى بنتها السعودية حول العالم تعادل ميزانية قطر،، أكرم دولة عربية هى السعودية ودعمها غير مرتبط بأجندة مثل دويلة قطر.


#960891 [جملون]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 01:47 PM
مرحبا بأمير قطر فى بلده السودان ونحن نشهد للامير حبه لاهل السودان منذ ان كان طالبا واهل السودان يبادلونه الحب بغض النظر عن رأينا فى كوارث الانقاذ. حللت اهلا ونزلت سهلا يا ابن الكرام

[جملون]

#960864 [فاروق بشير]
4.25/5 (3 صوت)

04-02-2014 01:25 PM
هي ورطة . المشكلة الاساس هي ضعف السودان .فراغ يتصارع فيه الاقوياء.

[فاروق بشير]

#960819 [جركان فاضى]
4.00/5 (3 صوت)

04-02-2014 12:44 PM
يا اخوانا دى مشكلة كبيرة...يحولوا للدولارات فى الخارج...ويستوردوا فى الكيزان...ويستوردوا فى المقاطعة الاقتصادية العالمية...صادراتنا سمحة...لكن وارداتنا شينة

[جركان فاضى]

#960775 [طالب تية]
5.00/5 (4 صوت)

04-02-2014 12:08 PM
قطر هي شريك اساسي في الابادة التي تمارسها حكومة الابرتهايد في السودان ضد العناصر الزنجية في كل من دارفور والنيل الازرق وجبال النوبة، بل هي المحرض الاول في ذلك. هي التي تمول العصابة المجرمة في الخرطوم لتقتيل العزل الابرياء من العنصر الزنجي في السودان واغتصاب نسائهم لكسر شوكتهم واهانتهم. قطر هي التى تمنع قناة جزيرتها من نقل احداث القتل والتشريد والاغتصاب في دارفور بينما تلفق اخبار عما يحدث في مصر وبعض الدول التي تخالفها. وان شاهدت قناتها لخيل لك انه لا توجد اخبار في العالم الا اخبار الاخوان الشياطين في مصر. انها نوع من القنوات الابواق لحكومتها. الجدير بالذكر ان هذه القناة لا تنقل اخبارا عن قطر كان قطر هذه غير موجودة في الخارطة السياسية. ان امير قطر يزور السودان ليبارك ما قامت به قوات الجنجويد من قتل وتشريد في هذه الايام وتحفيزها من قرب عن ما قامت به. ان قطر الدويلة بدلا من تسخير اموالها التي هباها الله به للخير اثرت ان تبعثر تلك الامول في الشر خاصة في السودان. ولكن نقول لقطر صبرا فان اموالك تلك سوف لن تغنيك يوم الحساب وانه لات قريبا.

[طالب تية]

ردود على طالب تية
United States [سوداني و بس] 04-02-2014 03:15 PM
يا تية / الرجاء عدم تفصيل السودان بهذه الوصمة من الكيمان ( جمع كوم) فكل اسودان مزيج من العناصر الزنجية و النوبية و العربية و لا نفكاك من ذلك. ففي كل بقاع السودان الحالي توجد المكونات المذكورة - اطرد هذه العقدة و الصنم الذي يقبع في قلبك و العن الشيطان و عارض بالمنطق و الشفافية كسوداني وحدوي أصيل

[عبدالهادي] 04-02-2014 01:43 PM
السلام عليكم
قطر هي شريك اساسي في تعمير دار فور وهي التى احضتنت المفوضات وقدمت لنا الغالي والتفيس وجب شكرها وشكر اميره الشاب وشعبها الكريم


#960767 [حرية]
5.00/5 (4 صوت)

04-02-2014 12:03 PM
لعنة الله علي عمر البشير الأخرق الذي شبه ليس شبه رئيس

[حرية]

#960754 [قطر نيالا]
3.00/5 (2 صوت)

04-02-2014 11:53 AM
الشيخ تميم أتم الله له وسدد خطاه يأتي اليوم من دوحة العرب الي خرطوم الكرامة والعزة والقابضة دوماً علي جمر القضية .. يحل علينا وصحبه الميامين ضيوفاً كراماً في وقت أعرض فيه آخرون عنا ونأوا بجانبهم ... أكرموا وفادة هذا الضيف الكريم وأروه من الكرم السوداني ما تقر به عينه ... افتحوا له ابواب كل شئ ... فاذا تكاملت مواردنا الطبيعية الضخمة مع رساميل قطر الهائلة فثمة شراكة ستكون هي الاذكي علي الاطلاق ليس فقط في عالمنا العربي بل في العالم اجمع .

[قطر نيالا]

ردود على قطر نيالا
European Union [عمك بنقو] 04-02-2014 09:53 PM
رساميل (موز) ولاّ شنو ؟؟؟
الرساميل دي ما جات من ابوهو .. تجي منو .. ومن أمو ؟؟؟ (اتظلّطوا) كدا لغاية ما تقوم قيامتكم ..
(الغلام) ده وأمو (قطرم) قام يا حبيب .
.. ناس (ظلوط) ديل واقفين دايماً مع الخاسر امبارح مع صدام واليوم مع (نعجة) دمشق و ختموها بمساعد حلة مرشد كيزان مصر المخلوع (مرسي) .

United States [وحيد] 04-02-2014 04:17 PM
يا قطر نيالا شراكتك الذكية دي تحتوي على بيع مقدرات السودان لقطر و قبض الثمن بواسطة متنفذي المؤتمر و تحويله لارصدتهم في جنوب شرق اسيا ... و ليس للشعب الا ان يتفرج في ضياع حقوقه و اذلاله او ان يخرج و يجيب عاليها سافلها ...
بعدين ياخي قضية شنو القابضة جمرها الخرطوم؟ الخرطوم مستباحة من الراس الى القدمين و انتهت عزتها و كرامتها منذ ربع قرن حين استباحها التتر ...

United States [مواطن] 04-02-2014 02:49 PM
هههههه شكرا على الاضافة ( اذا تكاملت مواردنا الطبيعية الضخمة مع رساميل قطر الهائلة ) وههههة مرة اخيرة ،،تحلم كثير يا اخي ولا زلت تظن ان السودان هو السودان قبل 25 سنة ، للاسف لم يعد السودان هو السودان قبل 25 سنة ، الان هو سودان الكيزان والاخوان المتسلقين ، هو سودان القدوة فية للترابي المريض النفسي ، السودان كان زمان ، زمان لما كان مؤهلا ليكون سلة افريقيا كما كان يقال وعندما كان يملك الموارد الطبيعية الضخمة ، الله يعد الحال لما هو افضل وصبر السودانيين طال لكن لكل ليل فجر ولكل صباح فجر ،تحياتي..

United States [اللحوي] 04-02-2014 02:40 PM
رساميل .... فلسفة
نحن بس مشروع الجزيرة لو شغلناهو صاح ... مش محتاجين لأي شىء .....
والسودان ده فيهو ديناصورات مش تماسيح .... ديل يبلعوا كل رساميل العالم.

United States [ابو محمد] 04-02-2014 01:44 PM
باقطر نيالا راجع الفرامل يظهر فيها مشكلة !!!


#960750 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 11:50 AM
نرجو عدم استباق الاحداث ولنرى ما تتمخض عنه الزيارة وعلى ضوء ما يرشح من الصحف سنعلم الى اين تجه الريح !! لان الحقيقة قد تكون عكس ما سينشر ويعلن !! وما علينا الا اتنظار خطاب وثبة جديد !!

[ابو محمد]

#960717 [فكرى]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 11:11 AM
الموقف الأمريكى الداعم لسياسات قطر أو بالأحرى السمع والطاعة لما يقوله العم سام هو ما يجعل الأمير يظهر بمظهر البطل أمام رؤساء الدول الخليجية بل ويذهب أكثر من ذلك بتمدده فى العمق الأستراتيجى لتلك الدول برغم هذا الجهد المضنى للأمير إلا أن الجحود ونكران الجميل فى إنتظاره وقد قارب بتقارب الإكتمال من الأدلة التى تدين جماعة الأخوان المسلمين والموافقة عليها من قبل رئيس الوزراة البريطانى ..

[فكرى]

#960714 [زول اصيل]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 11:08 AM
زيارة امير قطر ما هي مشكله المشكلة الكبيرة هي التقارب من الفرس الايرانيين وكل البلاء سببه هؤلاء الفرس ولو طال الزمن او قصر كل دول الخليج ستقوم علاقاتها مع السودان وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية الذراع الذهبي للسودن والبعد الاقتصادي والديني لعموم المسلمين فهل يعقل استبدال دجاجة تبيض ذهبا بغراب يبيض حجرا

[زول اصيل]

ردود على زول اصيل
United States [أبو اليسع] 04-02-2014 04:30 PM
يعني شنو دي الراكوبة يا ديمقراطي يا بتاع الحريات

[رد على زول مهؤوس] 04-02-2014 12:24 PM
أقرأ كويس يازول ..!!
دى الراكوبة ما موقع فضيلة بمباز
وهابى غبى ..


#960681 [الحالم]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 10:38 AM
السودان كسائق ضل الطريق ولكنه لا يريد ان يسئل عن الاتجاه الصحيح وهذي قمة المكابرة فشل في جميع فصول الدولة من اقتصاد لصحة لتعليم للسياسة الخارجية حتى بتنا لا نعرف صليحنا من عدونا انه التخبط وعدم دراسة الامور بكل سلبياتها وايجابياتها والسياسة السودانية مصيبة بطول النظر ودعم قطر للسودان ربما يكون مسكن للالم وليس علاج الخلل

[الحالم]

#960679 [خالد قدورة]
5.00/5 (3 صوت)

04-02-2014 10:37 AM
والله قطر ما عندها ليكم حاجة ,, بفضل الاخوان قطر أصبحت طريدة ومنبوذة أكثر من عمر البشير نفسه ,, السعودية هى من تملك الثقل الاقتصادى والسياسى فى منطقتنا ,, قطر شنو كمان هى كلها أمبدات أكبر منها ,, لكن ربنا أبتلانا بحكام رزق اليوم باليوم ولا يفقهون فى السياسة كل همهم دولارات حتى لو جات من أدريس دبى ,,

[خالد قدورة]

#960663 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (2 صوت)

04-02-2014 10:28 AM
مخانيث الجبهة الاجرامية قد أووا إليهم أمثالهم من مصر من وقت ليس بالقريب، ولكن قد يكون أمير قطر جاء ليطمئن على أحوال الفارين من غضبة السيسي البطل.

[كاره الكيزان محب السودان]

#960656 [Quickly]
5.00/5 (4 صوت)

04-02-2014 10:23 AM
البشير ما شايف قدامو الا شولات من الريالات نازلة من الطيارة دي



80% من العمالة السودانية المغتربة في السعودية وليس 65% وكلهم معارضون لحكومة الاخوان في السودان بنسبة 100% ماعدا طبعاً موظفي المؤتمر الوثني بالسفارة

التحية والشكر الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي على استضافة الالف من السودانيين المقهورين الفارين من جحيم التنظيم الارهابي الدولي لأخوان الشيطان في السودان

[Quickly]

ردود على Quickly
United States [الصادق] 04-03-2014 02:54 AM
صدقت والله كل المهاجرين فى السعوديه فارين من جحيم الكيزان تبا لهم


#960651 [مطالة]
5.00/5 (3 صوت)

04-02-2014 10:17 AM
ولا يهمك يا اميرنا الفدي،بشيرنا قبل بالهرار اليوناني باقي ليك ما بقبل برمم كيزان مصر،،وكان عندكم هرار زايد طب بنقبلو بس يجيب الدورار

[مطالة]

#960641 [habbani]
5.00/5 (3 صوت)

04-02-2014 10:06 AM
قطر إشترت أسلحة بمبالغ طائلة خلال المعرض الذى أقيم قريبا .. تغيير نظام السيسى فى مصر بيقلب المعادلة لصالح قطر .. الأخوان عاوزين السودان كمنفذ لتهريب السلاح لمصر والمقاتلين الذين يأتون من كل حدب وصوب .. أليس مؤتمر الشعب العربى والإسلامى فكرة ترابية ؟ وقطر هى التى أعادت الترابى للبشير بعد إزاحة أعدائه على ونافع ؟ ربما قيادة الأخوان العالمية تتحول إلى الخرطوم والقرضاوى أول القادمين .

[habbani]

#960636 [تنين]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2014 10:05 AM
لماذا السودان؟ ما هو انه تحبها؟ image

[تنين]

#960631 [ود البطانة]
4.88/5 (6 صوت)

04-02-2014 09:59 AM
تأمل قول هذا الشماسي بمناسبة زيارة حاكم قطر للسودان
لا مرحبا بك يا قطر
إذ صرت رمزا للتآمر والخطر
يا من غزوتم أرضنا
غزو المغول أو التتار
لا مرحبا بك يا تميم
ما ذا تريد بأهلنا؟
يا من حرقتم شعبنا
يامن سرقتم لقمة الغر اليتيم
ما جاء بك؟
هل جئتنا لإغاثة الملهوف
والثكلى وآلاف الأرامل
أم لتنقذ صاحب الحكم اللئيم؟
هل جئتنا لتعود أمجاد
الزراعة والصناعة
أم لتسدي للعصابة
ذلك النصح السقيم؟
هل همك السلطان والإخوان
أم شعبي الذي
جعلوا الحياة لجله صنو الجحيم؟
إنا نراك كما نراهم
ثلة فسدت وضلت
تبكي في مساجدنا نهارا
ثم تسرق قوتنا الليل البهيم
كونوا كما شئتم
فهذي تنقضي
أما الحساب الحق
فهو على الصراط...
هل ترعوي؟
أو تستقيم؟

[ود البطانة]

ردود على ود البطانة
United States [ابو محمد] 04-02-2014 12:51 PM
افصحت
يا ود البطانة
وعشت ذخرا
للغلابى والارامل
سنقاتل
بمعاول الكلمات
كل جبار
وقاتل
حتى
تشرق الشمس
بعد ليل الحزن
وتبتسم السنابل

[أبو الكلس] 04-02-2014 11:59 AM
يا سلام عليك


#960629 [الناصح الامين]
5.00/5 (3 صوت)

04-02-2014 09:58 AM
قديما قيل : واذا صار الغراب دليل قوم فما وصلوا وما وصل الغراب
حكام السودان منذ ربع قرن وضح جليا انهم لا علاقة لهم بالاسلام من قريب او بعيد لا يرجون لله وقارا شهوانيين يحبون التملك وكانهم خالدون فيها كان عليهم بعد هذه التجربة الطويلة من عدم النضج السياسى وسياساتها التى بدأت ب امريكا روسيا قد دنا عذابها الى الارتماء تحت ارجل رايس لتخفف عنهم قليلا من العقوبات وترضى عنهم قليلا ومن الوقوف مع صدام الى الاعتذار للكويت والندم كان عليهم الرضى بالجلوس تحت ارجل السعودية لكى يعيشوا فى قصورهم التى بنوها على جماجم الشعب ومن دمائه
فالشعب السودانى لا طاقة اضافية له لمواجهة مشاكل صبيانية جديدة مع قطر ولكنهم لا يتعظون ولا ينضجون سياسيا مع مرور العقود المتطاولة

[الناصح الامين]

#960625 [الزول]
2.00/5 (3 صوت)

04-02-2014 09:55 AM
مرحبا بأمير قطر فى بلده السودان والما عاجبوا يشرب من البحر ... الكلام المكتوب كلام الطير فى الباقير وتلفيق للحقائق .

[الزول]

ردود على الزول
European Union [آبادووول] 04-02-2014 09:43 PM
قرعة .. (فيزا) ..
يا ناس (قريعتي) راحت ، سيلفا بيديكم (فيزا) لجوبا وبلاقيكم (مشار) في الطريق .... كااااااك .

[AL KIRAN] 04-02-2014 02:21 PM
And .. licking his elbow. no problem, you are a very good boy

European Union [ايدام] 04-02-2014 11:09 AM
نعم يا زول بعد التحليل عن الواقعية كاختلاف الليل والنهار , الفا الف الف مراحب سمو الامير الشاب وانت فى بلدك الثانى تجدنا فى المطار بالورود والرياحيين


#960600 [حامدي من دار حامد]
5.00/5 (2 صوت)

04-02-2014 09:22 AM
السعودية مامنها خير لماذا لم تدعم الجبهة الثورية ؟؟؟ كله مصالح في مصالح الاخوان الخايفه منهم السعودية ديل ماحاكمننا اكثر من عشرين وين السعودية الزمن دا كله لماذا قامت السعودية الان ولم تقعد الموضوع ان السعودية تحسب اهميه المصرين ولا تبالي عن مايصيب السودانيين !!

[حامدي من دار حامد]

ردود على حامدي من دار حامد
[AL KIRAN] 04-02-2014 01:56 PM
Dar Hamid + Dar GaAL = into deep Ocean for never returning back ,, amen


#960596 [A. Rahman]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 09:17 AM
جماعتنا كل اللي بيهمهم انهم حيستلموا كم في الراس، اما ما يحدث للسودان بعد ذلك فأمر لا يهمهم، فمتي كان ما يحدث للسودان كوطن يهمهم؟99

[A. Rahman]

#960592 [أنا لا أعتقد...!]
4.00/5 (3 صوت)

04-02-2014 09:06 AM
الكلام المكتوب ده... والجاي من لندن.... تمويه بس..!

أولاً: إيواء عصابة المتأسلمين.... لأخوانهم من مصر أو قطر.... يحدث من زمااااان...

ولا يحتاج لزيارة أمير قطر.... فده ما سبب للزيارة...

تانياً: السودان في ظل حكم الكيزان بقى دولة مسكينة إضينة ساي....

يعني ما عندو تأثير في محيطه الاقليمي... لا عربياً لا افريقياً... وما عندو ما يقدمو لقطر....

فما معقول إنو قطر... عشان تتصدى للسعودية والامارات.... تستعين بالسودان..!

هو السودان ده طيارة رئيسو ما قدر يخليها تعبر أجواء السعودية... يقدر يقيف ضدها

... فده برضو ما سبب للزيارة...

طيب السبب شنو لهذه الزيارة؟

قطر هذه الأيام بتشتري أسلحة.... بمختلف الأنواع... من الطيارة إلى المسدس...

الكيزان.... معروفين بتجارة الأسلحة.... الخفيفة منها بالذات.... واسألوا اسرائيل..!!

ولا بأس كذلك... أن تستفيد قطر... من خبرة العسكريين السودانيين

الطويلة والعريقة والمعروفة جداً... في التدريب العسكري.... وادارة الحرب... والمخابراتية!!

[أنا لا أعتقد...!]

ردود على أنا لا أعتقد...!
[AL KIRAN] 04-02-2014 12:34 PM
Buddy .. you should to say good bye to no more "Dar GaAl" ,, and an African pussy cat

United States [حمد] 04-02-2014 10:44 AM
يعنى قطر تسيب اكبر قاعدة عسكرية امريكية فى بيتها وتجى تفتش الخبرات والاسلحة من ناس الدفاع بالنظر . خلى عندك نظر يا صديقى


#960569 [المشتهي الكمونية]
5.00/5 (3 صوت)

04-02-2014 08:29 AM
اتلم التعيس علي خايب الرجاء
الطيور على أشكالها تقع ، قطر برغم أموالها أضحت دولة مارقة ومعزولة وأمير قطر أكيد عايز يدفع قرشين تلاتة للورل بتاعنا عشان يكبوا الزبالة الإخوانية في كوش السودان ، التاريخ يعيد نفسه ، في بدايات التسعينات جمع الترابي كل إرهابيي العالم في السودان وأعطوهم الجوازات والهوية السودانية وحتى الجوازات الدبلوماسية منحت للشيخ عمر عبدالرحمن وراشد الغنوشي وعباس مدني واسامة بن لادن وقادة حماس وغيرهم ودفعت بلادنا الثمن عزلة وعقوبات ووضعت في قائمة الدول الراعية للإرهاب منذ تلك الحقبة ، واليوم وبعد أن وصلنا لحافة الإفلاس والإنهيار الإقتصادي يصل أمير قطر ليعبي جيوب الكيزان بدولاراته ويودي بلدنا من جديد في ستين الف داهية

[المشتهي الكمونية]

ردود على المشتهي الكمونية
[AL KIRAN] 04-02-2014 12:54 PM
That's .. why Sudan to Sudanese. and I don't know where those people are come from !! I think the last station for them is the Ocean for no more stupidity in Africa


#960556 [Addy]
5.00/5 (5 صوت)

04-02-2014 08:03 AM
اذا كان شباب السودان ليس مستعداً للموت فسيظل بلدهم هكذا مكب لمشاكل الآخرين نظير ما يرمونه (لقادته) من الفتات .. دولارات قليلة لا يرضى بها الشحاذ أو بترول لتوظيفه لتسيير نظام رزق اليوم باليوم المتهالك الذي تسير به شئون البلد اليوم .. قطر تفعل ذلك .. أمريكا تفعل ذلك .. إيران تفعل ذلك .. والحال هذه من المضحك أن نتساءل ما العلاقة بين قطر وإيران .. أو أمريكا وإيران ..

السودان اليوم بلد تسيره تناقضات الدول التي لها مصلحة في بقائه على حاله .. ولقد وجدت تلك الدول فيه حاوي مستعد أن يتعلق بكل حبل معلق بسقف خيمة السيرك .. وجدتها مرحاضاً تتغوط فيه وترمي فضلاتها.. وتأوي فيها الطرائد من شذاذ الآفاق أمثال الأخوان المسلمين .. وتظل بغاث الطير من الدول المنتفعة من أوضاعه المأزومة تعمل على إطالة حالته المرضية أطول فترة ممكنه لتظل تبتز (قيادته) المغلوبة على أمرها .. لا يهم يتفتت البلد الذي كان طويلاً وعريضاً إلى دولتين أو ثلاثة دول أو عشرة .. أو حتى فنائه المؤكد لا يهم ..

ولا أرى كائناً في هذا الوجود يتوجب عليه أن ينهض لينقذ السودان من مصيره المحتوم غير أبنائه .. شبابه الغض المستعدون للتضحية بالنفوس والحياة ليحيا الوطن..

بعضنا يرى في كلامي هذا نوع من السياحة اليوتوبية .. ولكن هذه هي الحقيقة والمطلوب إذا كان لا يزال بعض منا يهمه أمر البلد..

[Addy]

#960547 [العميد المرفود]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 07:49 AM
الموز روي وختوه في الخرطوم مرحب بود موزة في ارض موز كسلا

[العميد المرفود]

#960545 [البدرابى]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 07:39 AM
منذ عهود وسوداننا مكب للنفايات الخطره وكل بثمنه ولا نلوم أمير قطر فى البحث عن مكب لما لديه من نفايات تمثل خلايا سرطانيه إمتدت بالفعل لبعض الدول الخليجيه ولكن تلك الدول كانت لها بالمرصاد وتم إستئصالها وعولجت كيميائيا والأن يحاولون معالجة موطن الداء فلا غرابة أن تبحث قطر عن مكب لتلك الخلايا ورأت أن أفضل مكان هو السودان لأسباب كثره تعرفها جيدا وأهما عدم القدرة على الرفض أو الإعتراض فقد شروا سوداننا بثمن بخس وإسألوا تلك الذمم الخربه ولكننا نقول للجميع ما قالوه الشابى حذار فتحت الرماد اللهيب ومن يزرع الشوك يجنى الجراح .

[البدرابى]

ردود على البدرابى
[أبو لاكومة] 04-02-2014 10:20 AM
كلامك صحيح وإلا لماذا لا تريد قطر ناشطي الإسلام السياسي - نحن العندنا أمثال الأفندي والجربندي فاتوا واسترحنا منهم (إلا ما يكتبون) وبعد شوية خلاص ... بباح


#960539 [كباشي عباس]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 07:11 AM
التحيةللامير والتحية لقائدنا

[كباشي عباس]

ردود على كباشي عباس
[AL KIRAN] 04-02-2014 01:37 PM
Who's .. the commander are you talking; Kapellmeister, or wing commander, privateer man, or skip, Director, or centurion commander of Jangaweed


#960536 [زنجرابي]
5.00/5 (3 صوت)

04-02-2014 06:50 AM
الإخوان الأمريكان ؟.. الإخوان (حركة سياسية تخدم مصالح الدول الكبري) وهم بالقطع جزء من المشروع الأمريكى الذى ساندهم تماما، كما ساندتهم السفارة البريطانية منذ نشأتهم فى عام 1927 ..والأمريكان يدعمون الإخوان لسببين: أولهما أن الإسلام الرجعى الذى يمثلونه سيضمن عدم النهضة في العالم ا لعربي، والثانى أن آراءهم المعادية للحريات الدينية والحريات الشخصية ستعزز “الإسلاموفوبيا” فى العالم والذي دخل مرحلة جديدة هي مرحلة تتم بتجاوز الأوطان المعروفة الآن .. ليتم تحطيمها وتقسيمها وتجزأتها ... ولا يووجد أفضل من التحالف بين الإسلاميين والشركات المتعددة الجنسيات والعابرة للقوميات (حيث تعاون تنظيم القاعدة والناتو في ليبيا وربما سوريا) لتنفيذ هذا المخطط الجديد في المنطقة. ان مبدأ (الدولة القومية) في بلد يتكون من جماعات عرقية ودينية مختلفة كان خاطئا، ولابد من أن يتحول إلي كانتونات طائفية يجمعها إطار إقليمي (كونفيدرالي) “.. إن هذا الوضع يسمح للكانتون الإسرائيلي أن يعيش بسلام في المنطقة بعد أن تصفي ” الفكرة القومية ” والدول القائمة عليها.
صار السودان (وطن عميل) تحكمه عصابة من (العملاء العالميين) مدعومين من الصين وقطر وإيران ودول أخرى تعلب دورها ضمن (تفتيت السودان) وفقاً لما ترغب به القوى العظمى في العالم ...الدليل الأول هو الحروب المتزايدة الآن داخل السودان والمنتشرة على أرضه هي ذريعة لتقسيم ما تبقى من السودان .. غرب السودان وشرقه ووسطه وحتى شماله :: والدليل الآخر هو تفريغ هذا (الوطن العميل) من مواطنيه وإجبارهم على الهجرة إلى خارجه والإبقاء على الذين يدورون في فلك هذه (العملية العالمية) من المنتفعين والانتهازين وتجار الدين.

(الإخوان الامريكان ) ما هم إلا ألعوبة في يد الأمريكان المتصهينين ..منذ نشاتهم ايام الحرب الباردة استخدمتهم امريكا لوقف نفوذ الاتحاد السوفيتي في العالمين العربي والاسلامي ...وكانوا اداة طيعة لطرد الروس من افغانستان ثم كان النفوذ لأمريكا من بعد الروس هناك ....

الان توجد ضرورة ملحة لاستخدام (الإخوان الأمريكان) ليس لوقف النفوذ والتمدد الشيوعي الذي اصبح اثراً من الماضي....

وانما لدعم طموح امريكا في تشكيل (وضع جديد) في الشرق الاوسط لن يتحقق الا على يد هؤلاء (الإخوان الأمريكان) .... وضع جديد للشرق الاوسط يتجاوز تصور الشرق الاوسط الجديد الذي كان مطروحا من قبل ويسمح لاسرائيل بان تكون جزءً من دول المنطقة... لا .. بل (وضع جديد) في المنطقة الشرق أوسطية على أساس التصور السائد الآن هو ان تكون اسرائيل مهيمنة علي دول المنطقة بل والعالم ... هذا (الوضع الجديد) يتحقق على الأرض عاما بعد عام ويبدو واضحا لكل متابع ... وفي سودان (الإخوان الأمريكان) أقوى دليل.... في السودان امريكا تقف من وراء
(الإخوان الأمريكان) .... ربع قرن...ما هو التهديد الذي شكلوه ضد أمريكا أو إسرائيل؟
فصلوا الجنوب مما نزع من السودان عمقه الافريقي...و هدد أمنه المائي..و جعله دولتين ضعيفتين متناحرتين! ماذا تريد أسرائيل و امريكا اكثر من ذلك؟

اعارض عصابة المتاسلمين، لأنني أرفض المتاجرة بالدين. خصوصًا بعد أن انكشف زيف شعاراتهم بعد انقلابهم الخداع ووصولهم إلى الحكم في السودان.!!!
نعم ((المتاجرة بالدين)))!!!! لان الحقيقة هي أن الإخوان المجرمين عقدوا (((صفقات))) مع امريكا واوربا (لايصالهم) الى سدة الحكم في كل الدول العربية ... في السودان وتركيا وتونس ومصر وليبيا ودول اخرى ياتي دورها... والهدف هو ::((ان الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقران)) و ((تطبيق الشريعة السمحة الغراء)) و ((الإسلام هو الحل)) و ((القران دستور الأمة)) و(( فليعد للدين مجده او ترق كل الدماء)) .. دماء المسلمين طبعا وليس دماء (الاسياد)!!! والثمن المدفوع من هؤلاء المجرين هو:: امن إسرائيل .. و التعاون الاستخباري ضد الإرهاب: القاعدة .... وتبني نسخة من الإسلام لا تضر بمصالح الغرب وحلفائه ... والمحافظة على هياكل الدول كما هو ... والابتعاد عن محور الشر:: القاعدة وإيران وحماس وسوريا.... ولكن عندما وصل هؤلاء المتاسلمون للسلطة ... جعلوا من انفسهم أبطالا منتصرين!!! وانهم أذكى من أسيادهم (الأمريكان والأوربيين) !!! ولكن العين لن تعلو على الحاجب !!! وقد كان ما كان !!! ولن تقوم لهم قائمة إلى الأبد!!! وإمامهم خياران::: أما التحول للإرهاب. أو. البقاء مع الأسياد !!!

[زنجرابي]

ردود على زنجرابي
[محمد ملك] 04-02-2014 11:53 AM
كتابة جميلة ؛ علمية وعميقة وواضحة الفكرة شكراً زنجرابي


#960531 [مواطنx]
5.00/5 (4 صوت)

04-02-2014 06:19 AM
الزيارة ليست فقط حملة مبكرة لمقاومة شبح العزلة عن الدولة الخليجية،ولكن على المستوى المحلي وهو ما يهمنا كسودانيين أكثر من عزلة قطر تأتي الزيارة إبان تصريحات تم الإدلاء بها في القمة العربية على لسان "الأمير والبشير"،على شاكلة حملة لمحاولة إنعاش وثيقة الدوحة التي شبعت موتا،فتصريحات الأمير التي أطرت على الوثيقة بصورة مخالفة تماما للواقع المعاش بدارفور وتثمين البشير الغريب المتوالي منذ حضوره من القمة العربية والى الآن على هذه الوثيقة،هي محاولات يائسة لإغماض العيون عما يحصل بدارفور يلتحفها أيضا كثير من الغموض واستمرارية لاختزال قضية إقليمنا الغالي على أشخاص يحملون السلاح وعزل القضية عن الرأي العام الأمر الذي جعل الكثير منا يصمت ويشارك بصمته لما يحدث اتجاه أهلنا بدارفور واتجاه حيثيات القضية برمتها.

أيضا بالتأكيد وبلا شك بأن الأزمة الأقليمية التي تتمحور حول قطر والسعودية والأمارات ومصر يلقي بظلاله وبقوة على المشهد السوداني بل إن انعكاساته بدأت تتجسد بالفعل في السودان بمنحنى سلبي سياسيا واقتصاديا واجتماعيا،وكما تناولت أيضا الصحيفة بعض هذه الانعكاسات.

والحديث عن إيواء قيادات الإخوان بلا شك سيدخل السودان إلى مرحلة نوعية جديدة،نحن لا نتحدث عن إيواء رؤساء أو وزراء أو حتى لاجئين يطلبون اللجوء السياسي،نحن نتحدث عن إيواء قيادات في تنظيمات تم تجريمها من قبل 3 دول دولتين منهم تحيط بالسودان!،ناهيك بأن السودان ليس دولة مأزومة كما تفضل كاتب هذا الخبر،بل دولة فاشلة فشلت الحكومة في إدارة أزمات البلاد ولا تود الاعتراف بأنها فشلت لتجنيب ماتبقى من السودان مزيد من الكوارث،دولة لا تخوض حرب ضد حركات متمردة بل تخوض فعلا حروب أهلية بدخول جنوب كردفان والنيل الأزرق معادلة النزاع المسلح،التمرد اليوم بالشرق الذي إن استمر النظام في سياساته سيتبلور فيما بعد لتصبح حرب أهلية،والغضب الشعبي الذي بتأرجح بين الفينة والأخرى بين احتجاجات وحراك سلمي معارض يطالب بتغيير جذري حقيقي شامل للنظام يواجه قتل و اعتقالات تعسفية قمعية لا تتم للعقل بصلة!! هذا غير أن الرئيس وبعض أعوانه مطلوبين لدى محكمة الجنايات الدولية.

إيواء قيادات سيدخل السودان إلى كارثة نوعية جديدة ويعيد بذاكرتنا للوراء بدايات حكم الانقلاب العسكري عندما استضاف أسامة بن لادن وغيره وما حملته هذه الاستضافات والإيواء من كوارث اقتصادية على الشعب السوداني،مما يجعلني أقول بأن النظام يحاول إعادة عجلة الزمن للوراء إن قبل بهذا،وسيصبح السودان ساحة جغرافية واسعة مترامية الأطراف لتصفية الحسابات الإقليمية ورسم المؤامرات الدولية،كما حدث بالجنوب وما يحدث اليوم بدارفور،لا ننسى ما قاله البشير بالقمة العربية "لا للتدخل في الشؤون الداخلية" والذي يناقضه هو بنفسه في نفس الوقت يحمل دلالات غامضة أغلب الظن كارثية للسودان.
هذا في رأي الشخصي المتواضع.

[مواطنx]

#960526 [بت البلد]
5.00/5 (4 صوت)

04-02-2014 05:35 AM
سبحااان الله يعني بعد ما كنا سلة غذاء العالم أصبحنا سلة نفايات العالم !!!!! لك الله يا وطني

[بت البلد]

ردود على بت البلد
European Union [nagatabuzaid] 04-03-2014 12:01 AM
حفرة-نفايات-العالم


#960517 [سعيد]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 04:50 AM
قطر بحاجة إلى مساعدة إخواننا وأخواتنا.
image

[سعيد]

#960514 [Sudani Original]
5.00/5 (2 صوت)

04-02-2014 04:03 AM
Time to repay, alkizn think they are clever and now the real squeeze has just begun

[Sudani Original]

ردود على Sudani Original
European Union [Sudani halfcast] 04-02-2014 11:58 AM
I doubt .


#960511 [عبد الشكور]
5.00/5 (3 صوت)

04-02-2014 03:39 AM
المملكة العربية السعودية اهم دولة عربية بل اهم دولة في العالم بعد دولة الصين التي تعتبر المصدر الأساسي للتسليح لذلك ليس من العقل ان يخسر السودان المملكة العربية السعودية لان الملايين من السودانيين يعملون فيها وملايين الاسر السودانية تعتمد على هؤلاء
من جانب اخر فان دولة قطر دولة غير راشدة تجلب المشاكل لجيرانها وتعمل لمصالح دول أخرى . لماذا تدعم قطر الثورة السورية و المعارضة المسلحة السورية والمظاهرات في مصر و تقف مع الحكومة السودانية ضد الثورات المختلفة سلمية منها والمسلحة

[عبد الشكور]

ردود على عبد الشكور
European Union [ابوريدة] 04-02-2014 12:00 PM
الشق الاول من تعليقك صحيح ...... لكن الشق التاني منتهي الغباء .. ومعليش علي الكلمة لكن مافي وصف انسب لما ذكرته غير هذه الكلمة .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة