الأخبار
أخبار إقليمية
نائب رئيس حركة العدل والمساواة: الحرب هي مدمرة لان فيها القضاء على الانسان كليا وتصفيته جسديا
نائب رئيس حركة العدل والمساواة: الحرب هي مدمرة لان فيها القضاء على الانسان كليا وتصفيته جسديا
نائب رئيس حركة العدل والمساواة: الحرب هي مدمرة لان فيها القضاء على الانسان كليا وتصفيته جسديا
الاستاذ الصادق يوسف حسن نائب رئيس حركة العدل والمساواة وامين الاقليم الاوسط


04-02-2014 04:21 PM
هويدا عوض الله

مؤتمر ام جرس للسلام والامن والتعايش السلمي في دارفور بتشاد والذي اختتمت جلساته في مدينة ام جرس التشادية يوم الاحد الماضي, وقد حضر المؤتمر الرئيس السوداني وكل من حسن الترابي ونائب رئيس حزب الامة القومي وقد حضر المؤتمر موسي هلال بدعوة من الرئيس التشادي ادريس دبي.

وفي تصريح للاستاذ الصادق يوسف حسن, نائب رئيس حركة العدل والمساواة وامين الاقليم الاوسط, حيث اكد انه لم يحضر على الاطلاق مناديب من قادة الحركات المسلحة التى بالميدان الى ام جرس, لان المؤتمر فى الاصل هو لقاء بين البشير وادريس دبي استعانة بأحد اعيان قبيلة الزغاوة لضغط الحركات الدارفورية لتخضع للزغاوة , ان هذا المؤتمر مؤتمر قبلي نرفضه لانه لايستند علي اي ضمانات للحوار, واكد سيادته ان الحوار يجب ان يتم عن طريق الجبهة الثورية بمعني انه حوار شامل يشمل كل قضايا السودان المصيريه ويشارك فيه كل اهل السودان,ويضيف الاستاذ الصادق اننا في حركة العدل والمساواة نرفض الحرب التي اشعلتها حكومة البشير, وبدات فيها تقتيل الابرياء من النساء والاطفال والمدنيين في اقليم دارفور, لان الحرب لم تكن يوما وسيلة لحل النزاعات وانما كانت تؤدي الي معاناة الشعوب ورفض نائب رئيس حركة العدل والمساواة اشعال نارالحرب والكراهية والعنف في جميع انحاء الاقليم, كما رفض سيادته تزايد انتهاكات حقوق الانسان التي تحدث هناك من قتل النساء والشيوخ وتشريد الاطفال الابرياء لانهم ضحايا تلك الحروب.واضاف ان الحرب في دارفور كارثة انسانية في المقام الاول, فقد تدهورت الاوضاع الاقتصادية والامنية والاجتماعية, وذلك بسبب الفتنة بين القبائل في دارفور وتعود الاسباب لسياسة هذا النظام الغاشم في تسليح الحكومة لبعض القبائل ضد الاخري مما نتج عن ذلك قتل وتشريد للمواطنين والهروب من قراهم, وذكر الصادق ان الحرب هي مدمرة لان فيها القضاء علي الانسان كليا وتصفيته جسديا, اضافة الي تمزيق البلاد وعدم استقرار اهلها, ولكن فرضها علينا هذا النظام الغاشم, الذي اصبح رئيسه ووزير دفاعه مطلوبين لدي العدالة, ويري الاستاذ الصادق ان هذا النظام رفض كل الحلول السلمية عبر التفاوض وليس لدينا الخيار بعد ان هدد الرئيس باستعمال القوة والسلاح,وقال ان هذا النظام مارس كل اساليب العنصرية من اجل تفريق ابناء الوطن الواحد بتسليح قبيله دون الاخري, ومارس سياسة التفرقة والفتنة بين ابناء الوطن الواحد وذلك مما جعلنا نفقد جزء عظيم من بلدنا, ويقول السيد الصادق ان اليد الواحده لاتصفق لذا نحن نسعي لاشراك كل القوي السياسيه ومنظمات المجتمع المدني وكافة ابناء الشعب السوداني بمسمياتهم يدا واحده من اجل اسقاط هذا النظام المتسلط, ودعا الجميع الي الوقوف خلف الجبهة الثورية ووثيقة الفجر الجديد فسوف نخلق حرب نفسية تزعج النظام وتخيفه, لان التفاوض والجلوس معه عبر الطاولة يطيل عمره, وحيا سيادته قوي الاجماع الوطني في اعلان موقفهم الواضح مع الجبهة الثورية لتفكيك هذا النظام ووقف الحرب فورا التي يخوضها النظام عبر مليشياته, وذلك لكي يتحقق الامن والاستقرار لاهل دارفور وكل ربوع السودان بزوال هذا النظام والاتفاق علي حكومة انتقالية تشارك فيها كل القوي السياسية والحركات المسلحة الى قيام المؤتمر الدستورى.
ودعا سيادته اهل دارفور ممثلين في الحركات المسلحة والاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني, والعاملين في مجال منظمات حقوق الانسان, والشرائح الطلابية, والشبابية, والمراة, لمواجهة هذا النظام والخلاص من سياسته الهمجية و القمعية وفضحه امام المجتمع الدولي, والعمل علي تعريته في وسائل الاعلام, ومحاصرته في الداخل والخارج, ونعمل سويا بكل الطرق المتاحة لاسقاطه.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2424

التعليقات
#962268 [عمدة]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 04:30 PM
ياسلااااااام معلومة قيّمة شديد! نكتة:واحد جا تاني الطيش اخوه زجره وقال ليه:ياغبي تجي تاني الطيش؟ فرد عليه:ها قايلني قريت ليها؟ جايبا زكاوة ساي!!!

[عمدة]

#961809 [الحجاج]
5.00/5 (2 صوت)

04-03-2014 09:35 AM
اخي نائب رئيس حركة العدل والمساة: اين هي المساواة التي تتحدثون عنها : المساواة قتل المواطن ودتدمير المدارس والمرافق الصحية والحكومية ، يا اخي انتم بعيدين عن الله وعن الاسلام والدليل هو تدميركم لاهلنا هنا وهناك ولمتى ماذا ستكبسوا من تلك الحروب والقتل لجيمع المواطنين وممتلكاتهم رملتم النساء اصبتم جهلا لاحد له ولمتى؟ يستمر تدمير الموطن عليكم باهل النظام ان كانت لكم عقول ومش الجيش السوداني امشوا الخرطوم هناك واقتلوا رموز الحكم لان العسكري هو اخوك ورجل ومواطن عادي بالاوامر العسكرية يتحرك وينفذ مثلما انت كنت يوما عسكريا تعطي امرك لقتل زيد من الناس حتى لو كان عسكريا فهو في النهاية سوداني اهله واسرته في انتظاره وفي لمحة يصبح رماد حسب امرك ، اخي تاكد الطريق الذي تسكله الحركات في تدمير اهلنا بدارفور وجنوب كردفان حرام عليكم ولمتى يستمر الاقتتال : المطلوب منكم ان كانت لكم وللحكومة البغيضة هذا ان تجلسوا لحلة وايقاف تلك الحرب اللعينة حتى يتفرغ المواطن للعيش وللزراعة والتعليم بدل الاقتتال والدمار الحاصل اليوم اليس منكم رجل رشيد - ودوام الحال من الحال كان لكم او الحكومة غدا يذهب يريحكم إلى عالم الموت وستجدون ما عملتوه مسجل لكم وربك لن تنساه شاردة فاعملوا لايقاف هذا الحرب اليوم قبل الغد من اجل الوطن ومواطنيه كفاية ؟

[الحجاج]

#961597 [ودالناموسيه الغرباوى]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 01:25 AM
صوت العقل وضع السلاح والتفاوض عاجلا كلامك طيب لكن نحنا بنعرف انو مؤتمر ام جرس من اجل السلام ونبز الجهوية والعنصرية ومن اجل انسان دارفور لانه شاركت فيه اغلبية قيادات القبائل من دارفور اجنحوا للسلام ايها الاخوة فى الحركات انتم سبب دمار وقتل اهل دارفور ولاتستطيعون مقاومة الحكومة ضياع وقت ليس الا وفى الاخر انتم الخاسر

[ودالناموسيه الغرباوى]

#961476 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 10:47 PM
لك التحية اخي المناضل الصادق..
**ان كل قوى المعارضة السياسية السلمية وكل حملة السلاح ظلوا يؤكدون أنهم يفضلون معالجة أزمة السودان عبر الحوار الوطني الجامع
**لا سبيل.. ولا مناص..إلا أن يرضخ النظام لتطلعات وآمال الشعب السوداني المناضل في..إقامة دولة المواطنة والعدل.. دولة الحرية والمؤسسات.. دولة الهوية والدستور.. الديمقراطية والتبادل السلمي للسلطة.. وذلك بوقف نزيف الدم.. انهاء سيطرة الإسلاميين علي اجهزة الدولة المدنية والقضائية والعسكرية والأمنية .. الحوار الوطني الجامع وإحداث التغيير المنشود عبر وفاق وطني شامل يتصدى لكل أزمات السودان ..وتكوين حكومة قومية انتقالية لمعالجة آثار ومخلفات نظام المؤتمر الوطني السالبة وحلحلة المشاكل القومية العالقة.. ارساء قيم المساواة والعدالة وسيادة حكم القانون تحت ظل نظام ديمقراطي تعددي حر.. بالطبع سوف لن يتسنى ذلك إلا باستجابة النظام طوعا.. أو اسقاطه قسرا.. حيث كل المؤشرات تؤكد بأن لا طريق ثالث!!

[AburishA]

#961463 [عودة ساهر]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 10:30 PM
أنا من أعطيت (ثمب أب) لتعليق الأخ سيفيانوف. كيف للشعب السوداني أن يقف مع القتلة والسفاحين؟ هل نسيتم الفظائع التي ارتكبتموها في أم روابة وأب كرشولة ومليط وغيرها؟ إنكم يا سيدي لا تمثلون إلا أنفسكم، والشعب السوداني منكم براء. قل لي ما الفرق بينكم وبين جيش الرب اليوغندي؟ ما الفرق بينكم وبين سيئة الذكر الــ ناشيونال ريفوليشن فرنت في سيراليون؟ ما الفرق بينكم وبين فرق الموت اليوغندية أيام ميلتون أوبتي؟ إعلامكم صفر، وأجندتكم خاوية وليس فيها ما يقنع ولا تعرفون إلا لغة السلاح والعمالة إلى الغرب، لذا فلن تجدوا من يقف معكم ويدعمكم رغم مرارات هذه الحكومة التي لم تزل غصة في حلقونا، لكنهم والله على ما أقول شهيد أفضل وأرحم منكم ألف مرة، ثوبوا إلى رشدكم يا هدكم الله، واعلموا أن الغرب لن يدعمكم إلى ما لا نهاية.

[عودة ساهر]

ردود على عودة ساهر
European Union [ساب البلد] 04-02-2014 11:35 PM
******* يا راجل اتق الله حكومة شنو الافضل من شرفاء الجبهة الثورية الف مرة ؟؟؟ ***** منو القال لك ما في زول واقف معاهم ؟؟؟ ****** اتكلم عن الكيزان فقط ******* كل الشرفاء ضد حكومتك و مع الجبهة الثورية قلبا و قالبا ******


#961321 [سفيانوف]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2014 07:28 PM
كما قال المثل ( اسمع كلامك اعجبني اشوف عمايلك اتعجب )يا اخي انقى الله اخر ما قامت به الحركات المسلحة في مليط يحزن القلب ,,هل قمتم بهاجمة الجيش ؟؟؟ هل المواطن في دارفور احد اعداءكم ؟؟؟هل رأيت ما حدث للمرافق الخدمية و التي بناها المواطنين من حسابهم الخاص ؟؟ و الله انا اتمنى ان تكون حربكم مع الجيش و ان يتم استبعاد المواطن ,,,يا اخي سوف تذهب الانقاذ و يذهب المؤتمر الوطني و تبقى مرارات مزروعة في قلوب الثكالى و اليتامى و المشردين بسبب اساليبكم القمعية في سبيل افكار وهمية ظللتم تروجون لها بحجة التهميش و عدم التنمية ,,,لتعلم ان في هذه الصحيفة يوما ما نشر خبر على مدارس في امدرمان الفصل به اكثر من مائة طالب ,,, و عليك بسؤال احد ابناء الجزيرة و ما يحدث في ولايتهم من تهميش هل كل الشعب السوداني يحمل السلاح لحل هذه المشاكل ,,,اتمنى ان تكونوا مثل الجنوبيين في حربهم كانوا لا يهاجمون المرافق و المواطنين و كان عدوهم الاول و الاخير هو الجيش لانه يمثل الحكومة المركزية و عندما تأتيكم ضربات موجعة من الجيش تقوموا بتأليف الافلام للمنظمات الاوربية بأن هذه ابادة جماعية و اغتصاب و سرقة ووووووووووووووو

[سفيانوف]

ردود على سفيانوف
European Union [ساب البلد] 04-02-2014 11:38 PM
********** السيد "سيفانوف" دقيقة شايت مع الكيزان ***** و دقيقة شايت مع التجمع الوطني **** دقيقة شايت مع الجبهة الثورية ***** كل دقيقة شايت اتجاه ****

[AburishA] 04-02-2014 10:36 PM
**(في سبيل افكار وهمية ظللتم تروجون لها بحجة التهميش و عدم التنمية) ,,,

**(عليك بسؤال احد ابناء الجزيرة و ما يحدث في ولايتهم من تهميش هل كل الشعب السوداني يحمل السلاح لحل هذه المشاكل) ,,,

**(عندما تأتيكم ضربات موجعة من الجيش تقوموا بتأليف الافلام للمنظمات الاوربية بأن هذه ابادة جماعية و اغتصاب و سرقة ووووووووووووووو)

************* حتى دس السم في العسل (زيرو) ****** بدون تعليق *****************

[ود النيل الابيض] 04-02-2014 09:56 PM
ككككككككككككككككككككككككككككككاك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة