الأخبار
أخبار إقليمية
وزير المالية : الوديعة القطرية والبالغة مليار دولار تدعم احتياطات النقد الاجنبى بالبنك المركزى .
وزير المالية : الوديعة القطرية والبالغة مليار دولار تدعم احتياطات النقد الاجنبى بالبنك المركزى .
وزير المالية : الوديعة القطرية والبالغة مليار دولار تدعم احتياطات النقد الاجنبى بالبنك المركزى .


04-02-2014 11:02 PM

الخرطوم (سونا) وصف السيد بدر الدين محمود وزير المالية والاقتصاد الوطنى زيارة امير دولة قطر للسودان الشيخ تميم بن حمد ال ثانى للبلاد بأنها ايجابية وحققت مكاسب اقتصادية كبرى تمثلت فى الاتفاق على اقامة مشروعات استثمارية مشتركة فى مجالات الطاقة والتصنيع الزراعى .
وقال وزير المالية فى تصريحات صحفية فى ختام زيارة امير قطر للسودان ان المباحثات التى جرت بين الجانبين حققت اهدفها المنشودة لافتا الى منح قطر السودان القسط الثانى من الوديعة القطرية والبالغة مليار دولار والتى ستعطى للبنك المركزى السودانى لدعم احتياطات النقد الاجنبى .
واشار بدر الدين ان الجانبين خلال المباحثات التى جرت اليوم بقاعة الصداقة برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية وامير دولة قطر تم خلالها الاتفاق على معالجة المشاكل التى تواجه الاستثمارات القطرية فى السودان والدفع بالمشروعات القائمة الآن مثل مشروع الديار ومشروع حصاد الزراعى مبينا ان المباحثات تركزت على العديد من مجالات التعاون المشترك .
واضاف الوزير ان المشروع الزارعى الذى تم الاتفاق عليه هو مشروع ترعة كنانة ( مشروع الانتاج والتصنيع الزراعى) , مبينا ان دراسة الجدوى للمشروع جاهزة وسيتم تسليمها للسيد علي شريف العمادي وزير المالية القطرى خلال اجتماع وزراء المالية العرب فى تونس والصناديق العربية الذى سيعقد فى تونس وزاد قائلا" سيتم الاتفاق على انشاء المشروع الزراعى بكافة تفاصيله .





تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3228

التعليقات
#962110 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 01:33 PM
الاوضاع الاقتصادية وارتباطها بالمتغيرات السياسية المحلية والدولية هو موضوع طويل ومعقد. وقد لفت انتباهى احد المعلقين وهو يقول اين ذهب المليار الاول هذه البساطة فى السؤال تتضمن معانى عميقة هذا الاسلوب المبدع الذى جسده شاعر الشعب السوداني ‘محجوب شريف’ فى كثير من اشعاره. فرحل ولم يمت فى وجدان الشعب السودانى.

لا بأس ان احاول ارتداء جلباب ‘محجوب شريف’


يا متسولين ما تغشو الشعب. معروف فى علم الاقتصاد ان اهم العوامل التى تدعم احتياطات النقد الاجنبى بالبنك المركزى .

1- فائض ميزان التجارة الخارجية (البورصة سوق الأوراق المالية)
2- احتياطى الذهب. (السندات السيادية)

*المساعدات والقروض فهى تنقص من مستوى التصنيف الائتماني للدولة الامر الذى يؤثر سلباً على ميزان التجارة الخارجى واحتياطى الدولة من النقد الاجنبى وينعكس على قيمة العملة المحلية.

*الاستقرار السياسى ومستوى الخدمة المدنية والرقابة المالية هى أسس جوهرية تمكن الدول من النهوض الاقتصادى والمحافظة على الرفاهية والتنمية الاقتصادية فى المجتمع.

* يلجاء اثرياء العالم الى ايداع اموالهم فى الدول ذات البنى التحتية المؤسسية والمعترفة بالعدالة الاجتماعية التى تجنب رؤوس الاموال ماحدث فى بداية الثورة الفرنسية (ثورة الجياع).

* بداء نطام عالمى جديد فى التشكل(النموذج الصينى) يسمح لرؤس الاموال بالتهرب من العدالة الاجتماعية عن طريق التمركذ فى الاستثمارات المحمية وترويج السلع الخدمية والاستهلاكية داخل المجتمعات المتقدمة مع تصدير الانشطة الانتاجية الى الرأسمالية الطفيلبة التى تقوم باستغلال الموار البشرية والطبيعية بحرية أكبر وبصورة بشعة فى بعض الاحيان مستفيدة من فساد الاجهزة الحكومية وضعف الانظمة الادارية والامكانيات التقنية خاصة فى الدول النامية وتعتبر افريقيا الاكثر استغلالً فى العالم.

* وكالات التصنيف الائتماني الرئيسية الامريكية الثلاث: ستاندرد آند بورز وفيتش وموديز. اما داغونغ هي وكالة تصنيف صينية مقرها بكين، وهي الوكالة غير الأمريكية الوحيدة التي اكتسبت بعض الاعتراف من الإعلام الغربي

*2010-12-06 أخر تصنيف ائتمانى تحصل عليه السودان من الصين قبل الانفصال وقد كان C مستقر
اما بعد الانفصال لم تستطيع الصين اعطاء السودان تصنيف ائتمانى بينما تمت اضافة دولة جنوب السودان الى قائمة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة المتحدة التي لم تحصل على أي تصنيف ائتماني من قبل أي من وكالات التصنيف الرئيسية الثلاث.

[المنجلك]

#962091 [زول تفتيحه]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 01:18 PM
مع احترامنا الكبير للاخوة في قطر ووقفتها مع الشعب السوداني قديماوحديثا
1- عمر البشير وحكومته لا تمثلنا نحن الشعب السوداني
2- الدعم القطري والعربي للسودان يروح لجيوب القطط السمان وليس للشعب المسكين
3- ان اردتم مساعدة السودان واهله بصدق فساعدونا في ازالة هذا الكابوس اللعين
4- الرهان على الاخوان المسلمين رهان خاسر والدليل هذه الحكومة الشوهاء الفاسدة
5- خير لقطر وشعب قطر العمل ضمن المنظومة العربية الاسلامية فالذئب ياكل القاصية
6- نتمنى من امير قطر الاقتداء بحكيم العرب وزعيمهم الملك عبدالله خادم الحرميين
7- و الاسلام هو الحل

[زول تفتيحه]

#962035 [رقيعة]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 12:39 PM
غايتو حيكومتنا مسخنة سخانة السنييين ...مسقرطة عدييييل ...إن شاء الله تبرد جوفهم حبة خاصة وأن الدولار مفرفر فرفرة شديييدة والحكومة ذى الزول المزنوق وبطنه تكاد تنفجر بما يحمله..ويجرى علّّه يجد المستراح...ولكن الظراط لا يمهله..ويتفجر بين الفينة والأخرى مطلقا أصواتا منكرة تفتضح أمرها فضلاً عن خروج الفضلات بتقطع وتجاهد الحكومة فى الامساك ولكن هيهات...
الأمر الثانى هو الحل باللجوء للشعب المغلوب على أمره لكى يتحمل تبعة فشل الحكومة الذريع ولكن الأمر ليس كما يبدو فالشعب داخل قدر يغللى نماما وبشدة وله أزيز مخيف ..فتريد الحكومة وترغب فى تسعير نيران القدر بأى قدرٍ بشرط ضمان سلامنها..فهى مخاطرة غير مأمونة العواقب فاذا إنفجر القدر ربما كان مصير القذافى بالنسبة لهم حلماً بعيد المنال..

عموما مرحباً بزيارة الشيخ...ومرحب بالرقعة...بالرغم من الحوجة الى لباس كامل ...ومبروك للحكومة وإنشاء الله تبرد سخانتها وتكفيها على الأقل مصائب الشهرين ثلاثة القادمة فالتخطيط والادارة للحكومة اليوم هى رزق اليوم باليوم وكل يوم يمر بدون مصيبة عليهم يعتبر عيداً بالنسبة لهم...ويالبشير البقع فى الريش بقشيش كما يقول أولاد بمبة

[رقيعة]

#961861 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 10:14 AM
يا متسولين ما تغشو الشعب. معروف فى علم الاقتصاد ان الذى يدعم احتياطات النقد الاجنبى بالبنك المركزى .

1- فائض ميزان التجارة الخارجية
2- احتياطى الذهب.

اما المساعدات والقروض فهى تنقص من مستوى التصنيف الائتماني للدولة الامر الذى يؤثر سلباً على ميزان التجارة الخارجى واحتياطى الدولة من النقد الاجنبى وينعكس على قيمة العملة المحلية.

[المنجلك]

#961841 [Quickly]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 09:59 AM
شرطوا عينا ياخي !!
مليار دولار دي عند اي شركة من شركات الكبيرة او قل المتوسطة حتى هنا في السعودية
تفوووووووو ,,,,, عليكم وعلى الزمن الاغبر اللمانا بيكم


رحمك الله رحمة واسعة ياابوم مريم ياحبيب الشعب
الشعب الذي استكان وخزلك فلم يثور على الطغاة وتجار الدين ,,,,,,,, ويبكيك اليوم بحرقة والم وندم

[Quickly]

#961781 [الحجاج]
2.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 09:19 AM
لمتى سيظل السودان مادي قرعته؟

والحكومة تلقف مافي القرعة؟

اخلصوا لله ثم الوطن يا المساكين القرار الموت الموت حيث المرقد الاخير باذن الله في الانتظار هل انتم وعون لهذا اليوم وهوله المنتظر وسؤال القبر؟


لقد صعبت الحياة على اهلنا صعب الاكل الشراب والعلاج والضرائب التي ارهقت حتى ستات الشاي إلا الموالين لكم فلا اين العدالة ، الزكاة تؤكل من قبل ديوان الزكاة حتى الخراف السمان والابقار التي تؤخذ من اصحاب تلك النعم تؤكل بواسطة ازلام النظام البغيض وعندي ما يثبت ذلك اين تذهبوا من الله ،
سؤال اين تذهب ريع تلك الودائع والقروض ؟

سؤال يا وزير المالية لكم ما السبب الذي يجعل السودان اغلى بلد على وجه الارض لماذا؟
هل ارضه من ذهب ام هو في الجنة؟ معقول الارض في الخرطوم التافة دي اغلى من اراضي اوروبا والخليج؟

هذا الغلاء مصتنع سببه هذا النظام السييء نسأل الله ان يجتثه من الارض كما تجتث عرق الشجرة.

[الحجاج]

#961651 [الكلس]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 03:14 AM
اذا ارادت دولة قطر الحفاظ علي استثماراتها في السودان فعليها مساندة الشعب السوداني وليس حكومة الاخوان المسلمين لان هذا النظام الفاسد بايد باذن الله وانذاك لكل حدث حديث

[الكلس]

#961586 [الختمى المنشق]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 01:02 AM
الوديعة الاولي وين هة هة هة هة

[الختمى المنشق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة