الأخبار
أخبار إقليمية
مقتل أميرة وحسين خوجلي
مقتل أميرة وحسين خوجلي
مقتل أميرة وحسين خوجلي


04-03-2014 09:21 AM
كباشي النور الصافي

أيام حكم الديمقراطية الثالثة كان هنالك هامش من الحرية الصحفية أتاح للجميع معرفة ما يدور خلف الكواليس. لم يعط كثيرون هذه الحرية حقها ولم ياخذوها بأمانة. استغلوا تلك المساحة استغلالاً سيئاً. لم يرعوا في أعدائهم إلّاً ولا ذِمّة. كالوا الاتهامات جزافا بغير حق ولا دليل، كانت صحف الجبهة الاسلامية القومية وتوابعها من الصحف الصفراء المملوكة لمنسوبي الجبهة تورد كذباً ما لم يحدث، وتضخم الصغير من الأحداث وتخلق من حدبته قبة.

كانت تلك الصحف تمثل فاتية زمانها بين الصحف. لا تراعي الحق وتتمارى في الباطل وتتنافس في تجميل الباطل دون أن يطرف جفن لكتابها ومسؤوليها. عكسوا القول المعروف: (الحق أبلج والباطل لجلج). فجعلوه (الباطل أبلج والحق لجلج). الم يرد في الأثر ان الغرض مرض؟

كانوا لا ينقلون إلّا سيء الأخبار بعد تطعيمه بافك ظاهر وشمار من صنع أيديهم. لا يخلو مجتمع من الجرائم مهما. كان ذلك المجتمع. حادثة واحدة جعلوا منها قميص عثمان. اعتبروها القشة التي ستقسم ظهر بعير الحكم الديمقراطي، وبكل أسف كان لهم ما أرادوا بسبب تهاون القائمين على الامر آنذاك. وبكل أسف فيهم من يتعاطف مع ناشري تلك الصحف الصفراء لأسباب نعرفها. لكن ولاة الامر غضوا الطرف تساهلاً وتجاهلاً دون مبرر واضح، فكانت النتيجة ان تمادي القوم في غيهم غير آبهين بما قد يحدث لهم بعد ضمنوا سلامتهم ضد غضبة المتضررين.

كانت صحيفة ألوان لمالكها حسين خوجلي هي راس الرمح في الهجوم على الحكومة ومنسوبيها صباح كل يوم. كانت ألوان هي فاتية الصحف الصفراء. كانت هي ذروة سنام الباطل. تأتي بحديث الإفك وتصدقه. تزرع الشك وترعاه حتى يصبح كالحقيقة التي لا يأتيها الباطل من بين يديها ولا من خلفها.

كانت الفاجرة ألوان توزع الألقاب على رجالات الدولة وكبارها بما لا يرضي الله ورسوله. ولأنها لم تجد من يقول لها تلت التلاتة كم؛ سدرت في غيها وتمادت في باطلها. خلقت من قضية إختطاف بنت اسمها أميرة ومقتلها بواسطة مختطفيها قضية أكبر من حجمها الطبيعي0 روجت للشائعات وبثت الترهات البسابس عن الانفلات الأمني، وهي كلمة حق أُريد بها باطل.

كانت حادثة إختطاف ومقتل الشابة أميرة حادثة فردية ومعزولة. لكن اليوم ومنذ أن تحقق لفاتية الصحف الصفراء ومالكها سقوط الحكم الديمقراطي كم هي جرائم الإغتصاب التي أُرتُكِبت؟ وكم من جرائم اغتصاب الأطفال من الجنسين قد أُرتُكِبت؟ وكم من جرائم القتل العمد من قبل المغتصبين لمن أغتصبوا من الأطفال منذ قيام حكومة (الألغاز) كما اسمها الاستاذ محمد حسنين هيكل؟

أين حسين خوجلي وزمرته من تجار الباطل من الحديث عن تلك الجرائم التي باتت يومية في كل السودان؟ أوردت الأخبار أن جرائم الإغتصاب وحدها بلغت الثلاثة آلاف جريمة. إنها مماهات الباطل لأسباب لا تخفى على ذي لب. فأولياء نعمة حسين خوجلي وشلة الباطل التي كان ومازال يقودها هم من تسبب في التدهور الأمني الذي طال سنتر الخرطوم ولم يعد في الأطراف فقط.

أين هم من جرائم الخليفي التي لم يحدث مثلها في البلاد قبل ظهور الإنقاذ في حياة الشعب السوداني؟ أين تلك العصابة (الرباطية) بقيادة الكولونيل فساد حسين خوجلي من مقتل الدبلوماسي الأميركي في قلب الخرطوم؟ لم يفتح الله عليه ولا على تابعيه بكلمة لأنّ في أفواههم ماء، الحقيقة رشاوي وبلاوي ما انزل الله بها من سلطان! والقائمة تطول!

ماذا يريد حسين خوجلي أن يُوصل لإذن المشاهدين مما يقول من غثاء القول من محطته التي بناها وغيرها من إمبراطوريته الإعلامية مما تفضل به عليه علية قوم الإنقاذ من فتات موائدهم؟ الشهامة والكرامة تقولان عليه ان يركز وينتظر الجاياهو من السماء فقد أزف وقت الحساب ولن يفلح الذين يحاولون القفز من مركب الإنقاذ التي امتطوها سنين عددا. وكما يقول المثل الشعبي:( يا الضايقين حلوها مُرّها ضوقو). وإن فلتُّم من عقاب الدنيا فالديان لا يموت ومثل ما تدين تدان. ( العوج رأي والعديل رأي.)

كباشي النور الصافي
لندن - بريطانيا
[email protected]


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 24773

التعليقات
#1595741 [Atef]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2017 08:50 PM
حسين خوجلي لم تكن فيه ذرة من رجولة في يوم ما...؛؛؛ ويعرف جيدا لو كتب جملة واحدة عن إغتصابات الكيزان لبناتنا واخواننا...لإغتصب وعُلق في مدخل جريدته احزان...عجبي

[Atef]

#1594767 [Sudanese]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2017 12:40 PM
مقتل اميرة. قبيل انقلاب الانقاذ قتلت شابة اسمها اميرة. و قصة مقتلها اكتنفه الغموض ومما زاد الامر غموضا ان الشاب الجندي الذي كان مكلفا ( فيما قيل ) ان يقوم بتوصيلها كل مرة الى وكر احد كبار ضباط السجون هرب الى مصر بعد مقتلها ثم عاد و تم اعتقاله، ثم وجد مشنوقا في زنزاته وقيل يومها انه انتحر


قاتل الله العسكر فانهم دائما سبب بلاوي السودان

[Sudanese]

#1594761 [الفاتح النوبي]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2017 12:21 PM
ما دخل حسين خوجلي في الانفلات الامني سابقا ولاحقا ؟؟؟؟؟؟
هل نفهم من هذا ان حسين خوجلي ما كان له حق ان يكتب عن قصة اميرة ؟؟؟؟
وهل يبرر الانفلات الامني الان ما حدث لاميرة ؟؟؟؟
لمن لا يعرف قصة اميرة : انها اختطفت لضباط نافذين وحينما ضاق عليهم الخناق بواسطة الشرفاء من الصحفيين ادخلوا عسكري لا حول له ولا قوة كبش فداء بوعد ان يطلقوا صراحه لعدم كفاية الادلة ) وحينما ادرك عبد الصادق اه سيعدم اصبح يصيح داخل سجن كوبر حتي سمعه احد القضاء وامر باعادة التحقيق وقبل شروق شمس اليوم التالي اعدم عبد الصادق وعلق في زنزانته واعتبر انه انتحر .
لم يكن حين خوجلي وحده بل كل الصحفيين وحتى الحزب الشيوعي

[الفاتح النوبي]

ردود على الفاتح النوبي
Sudan [hamid] 02-08-2017 09:08 AM
لا أدري أي عضو سفلي خلفي قد إستخدمت يا النوبي عشان تقرأ المقال


#1594182 [أبو محمد الأصلي]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2017 12:41 PM
رحم الله أميرة محمد حسن الحكيم كانت شابة صغيرة يافعة في منتهى الجمال والأخلاق تسلط عليها أحد شذاذ الآفاق عسكري يدعى عبد الصادق وحاول إختطافها في موتور ولكنها كانت عزيزة وشريفة وقاومته لكنه القدر ، وحينما لم يستطبع أن ينال منها ذهب بها الى الحزام الأخضر وقتلها وتركها في العراء حتى نهشت الكلاب جسدها الطاهر . وطبعا حسين خوجلي وصحف الجبهة القومية اللا اسلامية نهشت لحم جميع أعضاء حكومة الصادق المهدي بهذا الحدث وخاصة المرحوم سيدأحمد الحسين وزير الداخلية وقتها . وكانت النتيجة ضياع الديمقراطية التي كانت تتيح لحسين خوجلي وصحف الجبهة الكتابة بدون مراقبة قبلية أو بعدية لإصدار الصحف وهذه كانت من أخطاء السيد الصادق المهدي لانه كان ديمقراطياً أكثر مما يجب وترك الحبل على القارب لصعاليك الجبهة . هذه قصة عشت أبامها لآني كنت على صلة حميمة ومعرفة شخصية لجميع أفراد أسرة محمد حسن الكيم طيب الله ثراه . الغريبة أنه أخاها طارق كان يمر بعربته أثناء محاولة عبدالصادق خطف شقيقته ولكن لم يتوقف ليستبين الأمر ولم يكن يدري بأن شقيقته في حالة إختطاف . ما عارف حسين خوجلي ده حيمشي وين من الله .

[أبو محمد الأصلي]

ردود على أبو محمد الأصلي
Saudi Arabia [أبو محمد الأصلي] 02-07-2017 04:20 PM
يا اخ سودانيز تم تهريب عبدالصادق إلى مصر وبعد فترة عاد وتم القبض عليه في مطار الخرطوم وأودع السجن لحين محاكمته ، ولكن فجأة أعلن عن قيامه بالإنتحار حيث شنق نفسه بواسطة جزء من ملابسه والله وحده أعلم إن كان فعلاً إنتخر أم نحروه للتغطية على الفضيحة أو تم تسفيره لجهة مجهولة . المهم في الأمر أنه حق أسرة المغدورة راح شمار في مرقه . وأقول لكل المشككين في نظافة وعفة هذه الأسرة ا لكريمة أسرة محمد حسن الحكيم وآل الحكيم عموماً أن يتقوا الله ويخافوا يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم . حيث أن تجزء من أسرتنا صلات قوية مع هذه الأسرة لدرجة أنه كان يجمعهم بيت واحد حيث ولدت أميرة وترعرعت ضمن الأسرتين .رحم الله جميع موتانا وموتى المسلمين . أما ردي على الأخ الفاتح النوبي كان من حق حسين خوجلي أن يكتب مثل كل الصحفيين ولكن حسين كان غرضه زعزعة الحكم الديمقراطي ، ولو كان فيه رجولة وغيرة على إستقرار البلد لماذا لا يكتب الآن عما يحدث في السودان ويردح كما كان أيام الديمقراطية . أيامها لم يكن هنالك دار المايقوما لفاقدي النسب ولا الإغتصاب عيني عينك ولا المخدرات التي تباع في الشوارع والجامعات والقتل للطلاب والجلد للنساء في الشارع بحجة النظام العام. لو كان فيه ذرة رجولة كان تطرق للحديث حول هذه الأشياء ولكن الكل يعرف أنه حسين هو إحدى الحكامات في خراب السودان . للأسف إستغل طيبة وديمقراطية السيد الصادق المهدي .

[Sudanese] 02-07-2017 12:24 PM
أحد شذاذ الآفاق عسكري يدعى عبد الصادق
العساكر كلهم شذاذ افاق يااخي.....
بس لو سمحت ورينا ماذا عمل القضاء السوداني لهذا العسكري؟
ولا سلموه لوحدته العسكرية لكي تحاكمه؟

لك الشكر


#1594115 [Fadila]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2017 10:51 AM
مقتل اميرة. قبيل انقلاب الانقاذ قتلت شابة اسمها اميرة. و قصة مقتلها اكتنفه الغموض ومما زاد الامر غموضا ان الشاب الجندي الذي كان مكلفا ( فيما قيل ) ان يقوم بتوصيلها كل مرة الى وكر احد كبار ضباط السجون هرب الى مصر بعد مقتلها ثم عاد و تم اعتقاله، ثم وجد مشنوقا في زنزاته وقيل يومها انه انتحر.

استغل حسين خوجلي هذه الحادثة ليكتب و يستكتب في جريدته (الوان) ليوضحوا انفلات الامن و الفوضي و اصبح اسم اميرة رمزا لنقد الاوضاع الديمقراطية وجعل الناس تكره الديمقراطية لارتباطها بالفوضى و مقتل بنات الناس.

في زمن الانقاذ اغتصبت النساء و قتل الرجال و تورط قادة الانقاذ في جرائم امتدت الى خارج البلاد و حسين خوجلي صامت لا يتكلم الا عن سفاسف الامور.

التاريخ سيسجل له هذه المواقف المخزية حتى ولو احبه بعض الصبية.
.

[Fadila]

#1594101 [Fadila]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2017 10:34 AM
حسين خوجلي كان احد هادمي الديمقراطية في السودان ومن وراءه حزب الكيزان يمده في طغيانه و افترائه على الناس.

حسين خوجلي ظاهرة الانسان الذي يغير وجه الحقيقة لمصلحته الشخصية او للفئة التي تنصره ... قيم الحق و الباطل لديه مرهونة بمعيار واحد هو المصلحة.

الذين ولدوا و تربوا في زمن الانقاذ لا يعرفون كم كان بذيئا و رديئا و سيء الخلق امام الساسة الذين لا ينتمون الى حزبه و كان يسلط قلمه و صحيفته ليسخر من اناس خدموا الوطن علما و عرقا و عاشوا شرفاء. حسين خوجلي و الكيزان من حوله تآمروا على الحق بباطل الكلمة و تزييف الواقع و قد كان كثير من الشعب وقتها يصدق ان الكيزان رجال دين و دعاة فضيلة حتى تسلمواالبلاد فظهرت حقيقتهم عارية و ظهر فسادهم و عندما اتذكر ضجيجهم ايام الديمقراطية اتذكر عبارة ان الشيطان يأتي الى الانسان من مدخل الخير ايضا.. فقد اثبتوا انهم يفوقون الشيطان جسارة و جراءة و يسرقون ويكذبون ولا يخافون الله الا بالسنتهم.

[Fadila]

#1594014 [عتمني]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2017 08:29 AM
والله يا اخ كباشي انت ذكي جذبتنا بكلمة اميره ودخلتنا في حسين خوجلي ناس حسين ديل ناس مروقين وشغالين دلالين وطبالين وبتاعين كلو عشان كده الواحد ما عايز حتي يضيع دقيقه او دقيقتين من وقته لناس حسين

[عتمني]

#963018 [علي الخير بركات]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2014 04:15 PM
المنظمات الوطنية والنهب باسماء النازحين

نجد ان المؤتمر الوطني عندما قرر طرد المظنمات الاجنبية لتحل محلها الوطنية الا لسبب واحد هو تركيع اهل دارفور وتشريدهم اكثر فاكثر فالمنظمات الوطنيه باتتب تنهب باسم النازحين وانا مسول من هذا الكلام لاننيي عايشته في احدي المنظمات التي تدعي الدعم وما اقصه عليكم حدث في مدينه نيالا وساذكر اسم المنظمة واصحابها المنتفين من مديرها الي مفوض العون الانساني في عام 2012 م قام الثعلب المدعي ابراهيم مودي ومعة شخص اخر لا اريد ذكر اسمه لاسباب بانشاء منظمه باسم منظمه السلام المتحدهء وتقديم الخير للنازحين وكان له ما اراد وتم منح المنظمة دعم من chfوهو فرع تابع للامم المتحدة بمبلغ مائتي وخمسون الف دولار بغرض انشاء خمسين منزلا بالمواد الثابته في محلية الردوم وتم اختيار ودهجمام لتكون محل تنفيذ المشروع قام المدعي مودي بالسفر الي ود هجام واعلن انه سيقوم بتفيذ البرنامج وتم اختيار خمسنين اسرة معظمها من اسرة واحدة بواسطة شيخ الحله اتفق مهعم علي ان يقومو بتجهيز مواد بناء بالمواد المحليه لتنفيذ قطية واحدة علي ان يدفع لهم مبلغ خمسمائه جينه لكل شخص قام بتجهيز المواد ومن ثم البناء طالما الحكاية فيها عائد مادي بالنسبه للنازح ومبلغ خمسمائه لشخص لا يملك قوتة يومه لاباي به وبالفعل تم تجهيز القطاطي الخمسين في احتفال شهده المعتمد وجمله المبلغ المدفوع خمسه الف دولار لا غير من جملة مائتئ الف دولار وعندما علم المفوض بذلك قام بستدعا مودي واخبره بامكانهم تعينين مدير غيرة وتمت التسوية باعطاء المفوض جزء المبلغ وسكت وقام الشخص الذي لم اذكر اسمه بابلاغ المنظمة الداعمه بالامر واستدعت المنظمة مودي لمعرفة فيما تم صرف المبلغ وباستعانته بالمفوضية تم تجهيز صور ورفع تقاقير ان هذا الامر غير صحيح وتم تهديد هذا الشخص بانة غيرة سوداني وسوف يبلغ عنه فعلا هذا الشخص جنوبي يحمل الجنسيه السودانيه ومع تم تهديده وعرض علية مبلغ عشرة الف جنيه سوداني عباره عن اموال تم استدانتها في بداية تاسيس المنظمة والان هذا المدعي مودي يقوم بدارسات جدوي لانشاء عدد من المدارس والقري النموذجية ولكن في النهاية تذهب الي جيبه الخاص ومن هذه الاموال قام بشراء اكثر من منزل وعربه عمل مشروع دواجن باكثر من الف دجاجة واذا اذا ارادو الدليل انا موجود ومستعد اقف امام المحاكم واشهد بذلك

[علي الخير بركات]

#962612 [النورس]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2014 03:23 AM
اقترح على نواب البرلمان ان يعملوا على تقديم مشروع قانون ليتم تضمينه بالدستور يسمى ب ( المحاكمه التاريخية ) وفكرة المحاكمه لا تستند على اساس الجرم الماثل امام المحكمه وانما تستند على اساس التاريخ السياسي للمتهم وماخلفه وراءه من جراحات ومأسي للاخرين ومألاته وماتسبب فيه من حروب ودمار وضياع للاجيال وتفكك اسري قام على نظريات غير انسانيه ولا تمت للاخلاق بصله ، وانه لعمري لو تم تقديم حسين خوجلي الى محاكمه بموجب هذه الماده لواجه عقوبة السجن لأكثر من 400 عام وهي تقريبا الفترة الزمنية التي تحتاجها الاجيال القادمة لاصلاح ماأفسده العطار
( عن شبابه فيما افناه ، وعن ماله من اين اكتسبه وفيما انفقه )

[النورس]

#962582 [واحد سوداني اغبش]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2014 01:13 AM
دائما عندما تأتي سيرة حسين خوجلي يحمله الكتاب والمعلقين مسئولية سقوط الديمقراطية الثالثة ..اذن فهو بطل حيث استطاع وحده بقلم ان يسقط ديقراطية واستطاع بقلم ان يحافظ على دكتاتورية...الا توفقون...!!!!

[واحد سوداني اغبش]

ردود على واحد سوداني اغبش
[محمد قصير] 02-06-2017 08:10 PM
لا نوافق طبعا...ولكنه يحمل الوزر الأكبر


#962491 [وجع راقد]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 10:11 PM
الإسلام ما جاء بالكتاب والسنة وليس لكل مُنظر أو مُتنظر أن يؤلف ما شاء له ويفتي والأغرب اللذين يطلقون على أنفسهم متعلمين ويتبعون غيرهم والله منحهم العقل ليتفكروا ويتدبروا... نسأل الله لهم الهدية .

[وجع راقد]

#962438 [شبتاكا]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 08:20 PM
,ونحن ف حزب السودانيين عارفين قامة ود مريم وابو مريم وصراحة احسن حاجة نقولها انو مشروعه الفنى اكتمل وانو كان الله يرحمه زول عيندى وراسه قوى وحبو مباراة الفقرانيين وهو صحى فنان فى كتابة الشعر وعليكم الله شفتو قصيدته فى شكير مايو شفتوها سمحة كيف ....وطبعا هو اكتر زول بارى المعتقلات لكن برضو ان عديتوها شرف ما اكتر من شيخى و سيد نعمتى ونرجع تانى لوليد مريومه هسع لو ما الكسل الضاربو وضارب حزبه مواهبه دى ما كانت اتفجرت وملت الدنيا .....لكن احىىىىىىىىىىىىى هسع لو كان تبعنا او بعد زينقنا عليه جاب نتيجه وجانا راضخ زى كتيرين ما كان عملنا معاهو ايام لها ايقاع وجبناهو فى قناتنا الباذخة والاوسع انتشارا بس على فكرة ما تنسونا من بركة اعلاناتكم وعملنا منه نجم شباك لكن الله يرحمه كان فقرى وابانا عديل وضيع الفرص البتغنيه وتغنينا من وراهو
من الهدايا البحير فى الزول ده انو زمان سمعنا بالفقرا العناقريب جنازاتهم طارت لكن اول مره اشوف لى عنقريب جنازه مشى كدارى وبالكيلومترات وعلى اعناق الرجال ........ود مريم ده بعد مات ظهر عندو سر......وانا فى الايام الجايه وبعد ما بقى مرحوم ح اقوله وح اقول لكم قال لى وقال لى وتصبحون على خير

[شبتاكا]

#962366 [ابو طارق]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 06:42 PM
حسين خوجلى يقول الحقيقه علنا واصبح له محبيه ويخرج ما فى باطن هذا الشعب المغلوب على امره اما انتم فتعليقاتكم اسفل المقال ونحن شعب معروف ومشهور بالمعارضه الهوجاء دون فكر ودون تعقل

[ابو طارق]

ردود على ابو طارق
European Union [salah El hassan] 04-03-2014 09:14 PM
ارجو ان توضح للقراء يا بطل يا حدق ..عن اى حقيقة يتحدث حسين (نفاق )يمكن يكون فى حقيقة عارفة انتة وخافية على كل الشعب السودانى يا شاطر .؟؟؟؟؟


#962271 [الدنقلاوى]
1.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 04:33 PM
اخوانى حسين خوجلى بعد ان امتلات البطون وجف الظمأ بدأ ينحت فى نعش الشعب الكريم هذا الشخص ذو كرزمه تبطن بدواخلها ملا يظهرها الوجه - حسين الان فى زمن ضائع وولت صفاره الحكم لنهايه المباراه حسين يتملق الحقيقه ويداريها وما يفعله الا وجاهات لرمه يفوح عفنها حين بعد حين انصحه ان يعرج تماما الى الشعب الغلبان والا نهايته لاتحمد

[الدنقلاوى]

#962265 [أبوسارة]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 04:26 PM
مشكلة الإسلاميين أنهم يعتقدون أنهم يفهمون في كل شئي!

[أبوسارة]

#962236 [ali mohmed ali]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 03:48 PM
ناس شغالة فى بعض شكل وضرب ومهاترات
بس الوحد منهم حكومة ولا معارضة لو قلت
ليهو انت او حزبك ادونا رؤيتكم لحل
مشاكل البلد تلقى راسوفاضى وما عارف
سجم خشمو.

[ali mohmed ali]

#962175 [همد]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 02:34 PM
السلام عليكم ورحم الله الاستاذ/ محجوب شريف واسكنه فسيح جناته والهم اله الصبر والسلوان ؟؟


استاذ / كباشي شكرا ليك تذكرة عهد الديمقراطية الثالثة واسواء شي كان الامن غير مستتب

كان في اطراف المدن والطرق المؤدية الي بعض الاحيا البعيدة قليلا الرباطة قاعدين يقلعوا

ويكتلوا والناس تحطاط بي سلاح اوعدم الخروج بعد الساعة الخامسة من بيوتهم اواماكنهم


والان الحكومة بقت هي البتقلع وتدمر المشاريع وتتبراء من الخدمات التي يجب تقديمها للمواطن

من صحة وتعليم وخدمات اساسية لكن تبراءة من كل هذا وبل اتت بدفاتر جبايات لاحصر لها

غير اورنيك 15 ودا زاتوا بقا طريق كبير للفاسدين ؟؟؟ ويجي حسين خوجلي عايز يحكي لينا ويورينا

وعايزين يتبراوا من حكومة الاسلامين ؟؟

[همد]

#962161 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 02:24 PM
ياناس الحاصل شنو فى البلد شيئ بغل وشيئ فاطمة شاش ولا حتى جمعية لواء ابيض وين الناس مشت وين والله لقيتوها ياكوزات طفشتو ابو شنب.

يجب نشر ثقافة التوعية داخل القوات النظامية ويجب ان تكون الرتب حسب الاجناس

[المنجلك]

#962078 [ابو علي]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 01:05 PM
ده زول فاهم تكره او تختلف معه وبقول الحقيقه والله السودانيين ديل ما يتفقوا علي شي كل تنظير وكلام بس

[ابو علي]

#962065 [ود نوباوى]
5.00/5 (2 صوت)

04-03-2014 12:59 PM
تمام التمام ياكباشى بس ملاحظتى انو ايام الديمقراطية الثالثة الحرية لم تكن مجرد هامش كما ذكرت بل كانت حرية كاملة ربما اكثر من اللازم
ارجو ان تختار فى مقالاتك القادمة نماذج من ما كان يكتبه الكارثة حسين خوجلى وتقارنه بما يقوله الان حتى يعلم الجيل الحالى مدى نفاقه وكذبه الفاضح

[ود نوباوى]

#962059 [الغضنفر]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 12:56 PM
( أوردت الأخبار أن جرائم الإغتصاب وحدها بلغت الثلاثة آلاف جريمة)

دا عدد جرائم الاغتصاب المنظورة في أروقة المحاكم فقط يا أستاذ الكباشي.. و ماخفي أعظم!!!

شكراً على هذه المرارة التي تتحدث بها

[الغضنفر]

#962046 [الاقرع النزهى]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 12:45 PM
نتذكر جيدا ذلك الثنائى ايام الديمقراطية الثالثة [ الراية و الوان ] ......بالذات دبج الاسلاميان المرحوم محمد طه محمد اجمد و جسين خوجلى المقال تلو المقال فى حادثة اميرة الحكيم

[الاقرع النزهى]

#962041 [ود دردق]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 12:42 PM
أمس كان معي ضيف عربي شاهد حسين خوجلي وهو منفوخ ولابس لبس غريب عليه قال لي : "ده شخص حقيقي ؟؟"
Is he real
والله جد

[ود دردق]

ردود على ود دردق
United States [اليبي] 04-03-2014 02:35 PM
الانتقاد يكون في الجوهر وليس المظهر...


#961984 [حزين جداً]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 11:48 AM
أخي كباشي أعرفك تماماً بأسلوبك الرائع الرصين . أعرف أنك ذكي جداً وأعرف أنك نابه وممن دخلوا جامعة الخرطوم في وقت الكد والتنافس القوي الشريف ( مع إحترامي لرواد جامعة الفرع في ذلك الزمان )
المدعو حسين خوجلي قرأ أن السفينة أوشكت أن تغرق . وطوق النجاة مخاطبة الشعب السوداني ومحاولةإستمالة فلبه عبر قناته أم درمان والذي يحاول أن يتباها من خلالها للكل بأنه أم درماني أصل وصورة ، . وأنه الفارس وأنه العقلية السودانية الكبيرة التى تفهم في كل أمور الحياة . وأنه حكيم زمانه .
أحياناً أخاله يرسم لنفسه بطلاً ومفكراً ويمهد الطريق كلما يجد سانحة كى يترشح ليصبح رئيس المستقبل لدولةالسودان التائهة .
ويضحك على أبناء الشعب السوداني البسطاء والمغلوب على أمرهم ويتمر في سرده قال لي ... وقلت ليهو . وقال لي يا أستاذ إلخ . وننتظر لنري ما وراء الأكمة !!!؟؟
أخي العزيز كباشي بصراحة أسلوبك رائع في سرد الحقائق وموضوعك بالجد جميل . ونسأل الله أن يبعدنا عن النفاق وسوء الأخلاق .

[حزين جداً]

#961961 [مصطفي سعيد]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 11:31 AM
البغل حسين خوجلي موهوم بأنه مفكر ووطني والسبب أن الساحه غيبت من الوطنيين والرجال

[مصطفي سعيد]

ردود على مصطفي سعيد
European Union [اكتر زول بتكلم ساااااي] 04-03-2014 03:15 PM
صدقت ياااامصطفي سعيد ...هذا البعام...الكلجو...المتعنصر ...المدعي للوطنية اكبر مطبلاتي وآكل جيف...


#961949 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.00/5 (4 صوت)

04-03-2014 11:21 AM
شكرا الاستاذ كباشي ،،،، حسين خوجلي نقطة سوداء من اللامبدئية في جبين الصحافة والاعلام السوداني،، لا انتاج له سوى اجترار حكاوي واشعار الحقيبة وبعض المواقف وهو مجرد حكواتي ومعلق لا يطرح أي مبدأ في مجاله يمكن محاسبته عليه لذلك فهو هكذا وسيظل هكذا ونتمنى أن يرى أهل الانقاذ اتفاق السودانيين على حب انسان مثل محجوب شريف رحمه الله وما نال هذا الحب بجريدة صفراء تشتم هذا وتسب ذاك ولا بقناة مدفوعة الاجر تمارس عمل المخابرات في سبيل التمهيد مرة أخرى للزيف والكذب والباطل وتداول الادوار والاستهتار بالشعب ومقدراته ودس الحقيقة من اجل مصالح ذاتية ،، رحم الله الشاعر محجوب شريف والحمد لله انه لم يسمح لهؤلاء الشياطين ان يلوثوه باغراء أو مال والحمد لله انهم لم يكونوا من مشيعيه فقد شيعه الشعث الغبر الذين ربما من بينهم من لو اقسم على الله لأبره فلتنفعكم قنواتكم وصحفكم الصفراء وبناياتكم وأموالكم المجنبة يا حسين ورهطه ونحن لنا في محجوب شريف قدوة لم تقدروا عليها رغم ادعاءكم حماية الدين وتطبيقه في الناس ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
Saudi Arabia [الفاتح النوبي] 02-07-2017 12:27 PM
لا تنسى ان محجوب شريف الذي تمجده هو من كتب ( انت يامايو الاخلاص ) ( ياحارسنا وفارسنا ) ( نحن رفاق الشهداء ) فهو حسين خوجلي اخر في ثوب شيوعي


#961920 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 10:58 AM
هولاء هم النافقون هولاء هم الخطر على اهل السودان فهم يدسون السم فى العسل فحسين خوجلي من يعرفه يعرف ان الرجل ذو اوجه متعددة وكاذب وعنصرى بغيض وقبلي بائيس ومفرق لايجمع لن ننسي ياحسين اساءتك فى صحيفتك القبيحة اللوان وستغلالك للحرية والديمقراطية فكتبت اقبح الكلام وكنت تخاطب الشرفاء بالقاب ان مخترعها وكانت غير اخلاقية ونسيت ولا تنابذو بالالقاب فكان التوم محمد التوم عندك التوم كديس ونسيت انك تسئ لقبيلة كاملة وتصفها بالكديس وكل غايتك ان تسئ لهذا الرجل ومع العلم انى لا اعرف التوم محمد التوم ولكن اشهد له بانه كان نزيها وشريفا وعفيفا وكان حسين خوجلي السفيه الذى لايرد عليه وجاءنا بعد الانقاذ واصبح مطبلا ثم امتلك استديو للانتاج الاعلامى ثم قناة تلفزيونية من اين لك هذا ياحسين خوجلي واين لسانك وشرف المهنة التى تدعى الانتماء اليها فاليوم وفى هذا الزمان الغابر تموت كل يوم الف اميرة ويولد 100 طفل مجهول الوالدين واصبحت جريمة القتل شي عادى واصبحت المخدرات فى كل شارع واضاعت القيم وضاع السودان فاين انت واين مصداقيتك انت كنت صادقا ان كنت تظن اننا نصدقك فانت واهم فانت وكل الفاسدين من راس الدولة الى اصغر كوز اعداء لهذا الشعب كفى كذبا وتذكر ان الله يمهل ولايمهل ويوم الحساب قريييب

[ودالشريف]

#961890 [adroab]
4.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 10:35 AM
بالأمس مقتل أميرة واليوم مقتل شعب وبعلم الرياضيات ذاك العلم لا محال منه في الدنيا والاخرة ايهما أكبر ؟ أيهما أصغر ؟ والاخطر والأعظم انتشار مرض السرطان بالسودان وانتشار الامراض المستعصية , برنامج مراحعات الامني ما يراجع وزارة التجارة ومصلحة الجمارك والمواصفات والمقاييس و المعمل الجمركي وهيئة الغذاء والدواء كثم داه بلد انا انسان لم اكمل تعليمي الثانوي ناهيك ........

[adroab]

#961834 [ابوبكر احمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 09:56 AM
السودانيون ينسون مع مرور السنوات اصبحوا يمجدون اشخاصا كانوا بالامس من اسباب خراب هذه البلاد و بالاخص الاحداث التي حدثت في التسعينات لانها اس البلاء كثيرون ينسون ما صنع المنظرون الجاهلون المتعالمون و للاسف المخدوعون كانوا في ذلك الوقت لا علم لهم بالسياسة او منشغلون عن متابعة اخبارها اما لصغر اعمارهم في ذلك الوقت و انشغالهم بالدراسة او ثقافتهم المحدودة و عدم ارادتهم معرفة ما يحيط بهم و نسوا انهم الان يمجدون اشخاصا او يلمعون اشخاصا في اوساط اناس كانوا من الذين شهدوا و تابعوا فصول المسرحيات التي كانت تعرض في تسعينيات القرن الماضي و لكن ما اكثر ما ينسى السودانيون.

[ابوبكر احمد]

#961829 [جدودنا زمان]
4.00/5 (2 صوت)

04-03-2014 09:50 AM
صدقت يا اخوي

[جدودنا زمان]

#961815 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 09:39 AM
والله كانت قضية ضجة مقتل اميرة الله يرحمها

[عادل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة