الأخبار
أخبار إقليمية
القرضاوي: قطر لن تستغنى عني
القرضاوي: قطر لن تستغنى عني
القرضاوي: قطر لن تستغنى عني


رأس الثعبان الاخواني يظهر
04-03-2014 10:35 AM
يوسف القرضاوي يؤكد عزمه القاء خطبة الجمعة في الدوحة بعد انقطاع لاسابيع، ومحتوى الخطبة قد يعمق عزلة قطر الاقليمية ان لم يلتزم التهدئة.

الدوحة - قال الشيخ يوسف القرضاوي، الأربعاء، إنه سيستأنف إلقاء خطبة الجمعة بعد انقطاع استمر عدة أسابيع. ونفى الداعية الإسلامي، الذي أثارت خطبه النارية توترات بين الدوحة وجيرانها، أن يكون أسكت بسبب التوترات الدبلوماسية.

والقرضاوي رجل دين ولد في مصر ويقيم في قطر ومعارض للسلطات في السعودية والإمارات. وقال إن توقفه عن إلقاء خطبة الجمعة كان لأسباب شخصية ولا علاقة بالوضع الراهن.

وقال القرضاوي، الحاصل على الجنسية القطرية، ردا على سؤال عما إذا كان يعتزم مغادرة قطر لتخفيف الضغوط على الحكومة إنه لا يعتزم ذلك.

وكانت الإمارات استدعت السفير القطري في فبراير/شباط بسبب ما قالت إنه إهانات وجهها القرضاوي من خلال قناة تلفزيونية قطرية رسمية، انتقد فيها دولة الإمارات قائلا إنها معادية للإسلام.

ولم تؤد هذه الخطوة إلى ردع القرضاوي على ما يبدو. فقال في خطبة ألقاها بعدها بفترة قصيرة، وخاطب فيها حكومة الإمارات فيما يبدو، إنه ما دام المسؤولون في الإمارات غضبوا من كلام مقتضب قاله، فماذا إذا خصص خطبة كاملة عما قال إنها "فضائحهم وظلمهم".

وفي الخامس من مارس/آذار سحبت كل من السعودية والإمارات والبحرين سفرائهم من قطر، في خطوة لم يسبق لها مثيل في الخليج واتهموها بالتقاعس عن الالتزام باتفاقية تقضي بعدم التدخل في شؤون الآخرين.

وتنفي قطر الاتهام.

والدول الثلاث غاضبة بشكل خاص من دعم قطر لجماعة الإخوان المسلمين.

وهون القرضاوي في تصريحاته من الخلاف بين قطر والسعودية قائلا إنه سيحل قريبا. ولم يخض في التفاصيل.

لكنه استمر في انتقاد الدعم المالي الذي تقدمه الإمارات والسعودية لمصر، حيث أعلن الجيش عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي المنتمي للإخوان المسلمين بعد احتجاجات شعبية على حكمه.

وقدمت الدولتان، بين عدة دول عربية في الخليج منذ الإطاحة بمرسي، مساعدات تقدر بمليارات الدولارات للقاهرة شملت بناء مستشفيات ومدارس ووحدات سكنية.

وقال القرضاوي إنه لم تنفق أي من الأموال التي قدمتها الإمارات والسعودية لمصر لتحسين حياة الشعب المصري.

وأضاف "قطر لن تتركني وأنا لن أتركها.. أنا قطري أصيل، وصار لي 54 سنة أعيش فيها، جئت إليها وأنا في سن الخامسة والثلاثين، وعشت فيها أكثر عمري أنا وأولادي وأحفادي".

وتابع "أهل قطر رجالاً ونساء وأطفالا وشيوخا يحبونني وأنا أحبهم"، وتساءل مندهشًا "من قال أني سأترك قطر؟"، وجدد التأكيد على أنه "جزء من قطر وقطر جزء منه". وأشار إلى أن "كثيرًا من الناس لا يفهمون خصوصية العلاقة بينه وبين قطر.

ويعد القرضاوي هو المنظر الاول لتنظيم الاخوان المسلمين، ويحظى بدعم وحماية النظام الحاكم في قطر.

وقدم يوسف القرضاوي، الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، تهانيه لرئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، بفوز حزبه وتقدمه في الانتخابات البلدية، حيث قال في رسالة وجهها إليه "سجدنا سجدة الشكر لله، ودعوناه أن يتم عليكم نعمته".

وقال، في سياق حديثه عن التفاعلات الراهنة في المنطقة العربية والخليجية، "أنا لست عدواً لأحد، أنا أنادي الناس جميعاً إلى أن يكونوا أخوة وأن يتعاملوا بمحبة ويتفهم بعضهم بعضاً لا أن يعمل بعضهم ضد بعض".

واعتاد القرضاوي في خطبته التحريض ضد مصر والجيش والشرطة عقب سقوط الإخوان، والتحريض ضد بعض الأنظمة العربية.

وكان يوسف القرضاوى قد حرض شباب الجامعات المصرية على ممارسة أعمال العنف ضد قوات الشرطة والجيش.

وقال "لا ألوم الشباب إذا ارتفع صراخه وعلا زئيره وانتفخت أوداجه واحمرت عيناه، مادامت الأوضاع مستمرة على سوءها ومادام اللصوص الكبار يقتلون ويمرحون" .

ويعد القرضاوي على رأس قائمة المطلوبين في مصر، لكن الحكومة القطرية ترفض تسليمه.

ويرى مراقبون ان اعلان القرضاوي عن نيته الخروج وإلقاء خطبة الجمعة مجددا في الدوحة يعكس تعنتا قطريا تجاه مواقف مصر والسعودية والامارات، وتصعيدا من الجانب القطري تجاههم.

لكن اخرين يرون ان رجل الدين القطري لن يتطرق إلى مهاجمة هذه الدول، وان الدوحة تقود مساع حثيثة عبر وساطات دولية تهدئة الأزمة مع جيرانها الخليجيين.

ويقول محللون ان تنظيم الاخوان المسلمين بدا متشعبا في أروقة الحكم في قطر، وفي أجهزته الاعلامية، وخاصة قناة الجزيرة، التي لا تفتأ ان تساند التنظيم في مصر وفي دول الخليج.

وأضافوا أنه من الصعب اعادة صياغة خطاب قناة الجزيرة، بل يجب غلقها وإنشاء اجهزة اعلامية بديلة تعبر عن التوجه الجديد الذي يروج له الأمير تميم بن حمد، الحاكم الجديد في قطر.

والى جانب القرضاوي، فر عدد كبير من قادة تنظيم الاخوان المسلمين إلى الدوحة، عقب اطاحة الجيش المصري بالرئيس، المنتمي لتنظيم الإخوان المسلمين، محمد مرسي اثر احتجاجات حاشدة في يونيو/حزيران طالبته بالتنحي.

وأصدر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قرارا، الثلاثاء، بإعادة النظر في اتخاذ التنظيم الدولي للإخوان العاصمة البريطانية مقرا له، ودراسة امكانية حظر الجماعة، التي حظرتها مصر والإمارات والسعودية لارتباطها بعمليات ارهابية.

ومنذ اسقاط حكم الاخوان في مصر، تصاعدت اعمال العنف في نواحي متفرقة من البلاد، وخاصة في سيناء. وتتبنى جماعة، أطلقت على نفسها اسم "انصار بيت المقدس"، مهاجمة مراكز أمنية وتفجير سيارات، فيما يعتقد على نطاق واسع انها ترتبط ارتباطا مباشرا بتنظيم الاخوان المسلمين.
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4693

التعليقات
#962656 [esan salih]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2014 07:40 AM
بعد شوية ح نسمع إنه مات فى حادث سيارة أو شئ من هذا القبيل فقطر لا تستطيع أن تطرده فيفرح الشامتون و لا تستطيع الإبقاء عليه فإنه صار عبئاً ثقيلاً لذلك سيتخلصوا منه بطريقة ما.

[esan salih]

ردود على esan salih
European Union [الكرباج الحار] 04-04-2014 07:05 PM
لا والله!! محلل شاطر ومطلوبين فى قناة الجزيرة!!ههههههههههههههه راس مالكم سفة تمباك


#962545 [أبوأسامة المهاجر]
3.00/5 (2 صوت)

04-03-2014 11:58 PM
الشعب المصري أختار الإخوان المسلمين في خمسة إستحقاقات إنتخابية ثم جاء عسكري بليد لا تتجاوز مؤهلاته المرحلة المتوسطة (وهو الذي أقر بدخوله الجيش في عمر 15 سنة) ونصب نفسه وصياًلشعب مصر القاصر (حسب فهمه وفهم الإنقلابيين).

إذا كانت لديكم مبادئ فيجب أن تقفوا مع الشعب المصري الذي يهان من قبل العسكر منذ 60 عام والآن يقتل طلاب الجامعات لا لشئ سوى لرفضهم وصاية العسكر

الحرية للمعتقلين والشعب في مصر والسودان وكل بلد يحكمه عسكري بليد أتى على ظهر دبابة.

[أبوأسامة المهاجر]

#962506 [إنتهي الدرس يا غبي .. مدرسة مصرية وطنية !]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 10:24 PM
$$ وردت أمباء في الصحافة الامريكية في مطلع الشهر الحالي عن إعتزام الحكومة الامريكية تقليص إسطولها وعديد قواتها وقواعدها في منطقة الشرق الاوسط.

** وأبدت إعتزامها سحب جميع قواتها في غضون الاشهر القادمة من القاعدة البحرية في الخليج، وذلك للتكلفة العالية لوجود هذه القاعدة في ظل الصعوبات المالية الضخمة التي تمر بها الادارة الامريكية نتيجة للفشل المستمر في معالجة المشاكل الافتصادية التي نتجت عن تبني مشروع (أوباما كير).

// وكذلك لعدم الحوجة لها في منطقة الخليج بعد التقارب الامريكي - الايراني والدخول في صفقات بشأن برامجها النووي.

.. وجعلبت قطر وإترمت في الواطة وقالت للأمريكان عليكم اله ما تمشو .. والله نحنا حندفع كل مصاريف إقامتكم عندنا وفوقها (موزه)..

!! وقامت تشترى طائرات بقيمة 23 مليار دولار ما عندها ليها مكان تخزنها فيها..

@@ ولا عندها قطريين يسوقوها .. إذ أن الرجال البيقدروا يطيروا بالطائرات يجب أن يكونوا شجعان

%% والشجعان في قطر قليل.. وأشجعهم قابع في السجن (لمدة خمسة عشر) قادمة

^^ وهاك يا ولوله وشلتته وإنبراش.. الأردن.. السجمان.. الجزائر.. وبقية الضغفان..

-- سير يا خلفان إلى الامام .. الدرب أخضر أمامك .. وحقق حلم العالم بالقضاء على إخوان الشر وإلى أبد الدهر لتخلد إسم الامارات في تاريخ العالم والانسانية ..

(( كش حمد ))~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

صحفة جديدة للمنطقة خالية من الأرهاب وإخوان الشيطان
ZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZZ

بالرغم من كل الحقائق التي ودت في المقال !!
ننبه إلا أن لا أحد يعرف مبلغ اللؤم والغدر والخيانة الذي يمكن أن يقوم به الإخوان تجاه قرط أكثر من بعضهم بعضاً..
قأؤكد أن الولد وأمه الآن (( مدبلين البامبرر )) بعد أن صمم العالم على محاربة الأخوان صراحة وإعتبارهم جماعة إرهابية محظورة في كل أنحاء العالم ..
وبما أنهم خونة وغادرون ومتآمرون.. ويبيعون كل مبادئهم والمتآمرين معهم .. ماذا سيدبروا للشيطانة المجوسية وولدها الملمس الوهقان.. موزة و - تمومي -
++ الولد جاي وعشمان أنو السفاح يتحول فجأة إلا سوداني أصيل وما يغدر بيه ويمشي في خطط الإخوان للتخلص منه ومن أمه ..
لكن هيهات ينعدل ضنب الكلب

بالمناسبة يا تمومي .. السفاح الراقص ما طلع سوداني لو ما كلموك .. زولك ده من (( مـــالي ))
..
Game Over

[إنتهي الدرس يا غبي .. مدرسة مصرية وطنية !]

#962397 [albrado]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2014 07:19 PM
اذا فعلا القرضاوي متمسك بقطر فايضا الترابي متمسك بالسودان

ومصير قطر مصير السودان بس ما بعرف قطر دي حيجزؤها الاخوان

المسلمين كيف ؟؟ ما شايف فيها مساحة تشيل شفرات المقص الا يكتفوا

ببيوت اشباح وتمكين وقتل بدم بارد وتدمير بنية تحتية ومحو قطر

من خريطة العالم .... يعني بالعربي محظوظين القطريين ما حتتقسم

دولتهم حسب العقيد الكيزانية وبرنامجهم الحضاري ... التمكين والتقسيم

والسرقة والقتل والتشريد ومحو الدولة من خارطة العالم .......

الحمد لله نحنا خلصنا وفي المرحلة الاخيرة بس فضل يمحو الدولة من

خارطة العالم ونخلص الدور والباقي علي الحيبدوا فيهم يادوب

[albrado]

ردود على albrado
United States [أبوأسامة المتغرب] 04-03-2014 11:59 PM
الشعب المصري أختار الإخوان المسلمين في خمسة إستحقاقات إنتخابية ثم جاء عسكري بليد لا تتجاوز مؤهلاته المرحلة المتوسطة (وهو الذي أقر بدخوله الجيش في عمر 15 سنة) ونصب نفسه وصياًلشعب مصر القاصر (حسب فهمه وفهم الإنقلابيين).

إذا كانت لديكم مبادئ فيجب أن تقفوا مع الشعب المصري الذي يهان من قبل العسكر منذ 60 عام والآن يقتل طلاب الجامعات لا لشئ سوى لرفضهم وصاية العسكر

الحرية للمعتقلين والشعب في مصر والسودان وكل بلد يحكمه عسكري بليد أتى على ظهر دبابة.


#962197 [ابو ابراهيم]
4.99/5 (7 صوت)

04-03-2014 03:01 PM
ما دمت أيها القرضاوي قطري أصيل فلماذا تتدخل في شئون المصريين الأصيلين؟

[ابو ابراهيم]

ردود على ابو ابراهيم
European Union [بتاع بتتييخ] 04-15-2014 10:51 AM
طز فيك وفي الاخوان وفي الشعب المصري وفي قطر وفي موزة وفي تميم

United States [أبوأسامة المهاجر] 04-03-2014 11:57 PM
الشعب المصري أختار الإخوان المسلمين في خمسة إستحقاقات إنتخابية ثم جاء عسكري بليد لا تتجاوز مؤهلاته المرحلة المتوسطة (وهو الذي أقر بدخوله الجيش في عمر 15 سنة) ونصب نفسه وصياًلشعب مصر القاصر (حسب فهمه وفهم الإنقلابيين).

إذا كانت لديكم مبادئ فيجب أن تقفوا مع الشعب المصري الذي يهان من قبل العسكر منذ 60 عام والآن يقتل طلاب الجامعات لا لشئ سوى لرفضهم وصاية العسكر

الحرية للمعتقلين والشعب في مصر والسودان وكل بلد يحكمه عسكري بليد أتى على ظهر دبابة.


#962160 [بت قضيم]
5.00/5 (4 صوت)

04-03-2014 02:22 PM
اما ان لهذا الشيخ المراهق ان يتعظ ويرجع لصوابه في مثل هذا العمر من المفترض ان يلجم لسانه من العهر والتزلف السياسي الي الحكمة والموعظة الحسنة ارجا الى رشدك يا شيخ قبل ان تلحقك المنية وانت في سؤال القبر وضيقه عليك الى يوم الساعة حيث لا ينفع مال ولا بنون ارجع الى رشد واترك مراهقة الشيوخ

[بت قضيم]

ردود على بت قضيم
United States [MOJAHID GUSOOMA] 04-04-2014 12:23 PM
يا المتسمية او التسمى بت قضيم لاحظت من خلال قراءتى لتعليقاتك الإساءة دايما لشيوخ الإسلاميين كلما ذكر اسم الترابى او القرضاوى او غيرهم ، ارى ان هذا لا ينقصهم عند نظر أنصارهم و مشايعيهم ولكن يحط من قدر تعليقاتك فرجائى إن كنت تريد ان تشفى غليلك فابحث عن منبر آخر او غير من إسمك ثاني


#962104 [سوداني مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2014 01:27 PM
ربنا يهدي الجميع

[سوداني مهاجر]

#961976 [عدو الكيزان النازي]
5.00/5 (3 صوت)

04-03-2014 11:41 AM
ان شاء الله .... قطر كاشحاك كاشحاك يا زبالة .... لقت من وراك شنو غير المقاطعة

يعني تدمير كده اينما حلوا

اعدامكم قريب ان شاء الله

[عدو الكيزان النازي]

ردود على عدو الكيزان النازي
United States [أبوأسامة المهاجر] 04-03-2014 11:56 PM
أنت ياعدو الكيزان وأنا أيضاً عدوهم لماذا تهاجم الرجل الذي وقف مع إختيار الشعب المصري

الشعب المصري أختار الإخوان المسلمين في خمسة إستحقاقات إنتخابية ثم جاء عسكري بليد لا تتجاوز مؤهلاته المرحلة المتوسطة (وهو الذي أقر بدخوله الجيش في عمر 15 سنة) ونصب نفسه وصياًلشعب مصر القاصر (حسب فهمه وفهم الإنقلابيين).

إذا كانت لديكم مبادئ فيجب أن تقفوا مع الشعب المصري الذي يهان من قبل العسكر منذ 60 عام والآن يقتل طلاب الجامعات لا لشئ سوى لرفضهم وصاية العسكر

الحرية للمعتقلين والشعب في مصر والسودان وكل بلد يحكمه عسكري بليد أتى على ظهر دبابة.

United States [عدو الكيزان النازي] 04-03-2014 06:23 PM
يا اخت نوارة

لا يمكن لشخص لقب بشيخ وحامل لواء الاسلام ثم يكيل بمكيالين ولم يقل كلمة الحق فيما يقوم به الحزب الحاكم في السودان من مجازر ضد المسلمين من ابناء شعبنا

اي ولي هذا ... فهل ساكت عن الحق يمكن ان يكون وليا لله

[مواطن سعودي] 04-03-2014 04:32 PM
انظر الى نوارة ماذا تقول ( هذا الرجل مؤلف حوالي المائة كتاب ولدية فتاوي تساير العصر ) ما هذا الكلام يا نوارة ؟ وهل انت بهذا تدافعي عن القرضاوي !؟؟ وهل كل من الف كتاب او حتى مائة كتاب يصبح بعيدا عن النقد ؟ وهل هذا الرجل يعتبر لة قيمة او كلمة لدى المسلم الحقيقي الذي يخاف الله ويتقية ولا يبحث عن شيخ يفتية بما يريد ويرغب ؟ اي دين واي اسلام هذا يا نوارة ؟ وهذا الشيخ متردد ومتسرع في احكامة وفتاوية وقد اعترف بتسرعة ونزقة هو بنفسة عندما قال انة اخطاء في ترويجة لحزب ابليس ، وصدق رجال الدين في السعودية بشأن حزب ابليس ، فهو عندما كانت مصالح قطر مع حزب ابليس كلن يؤيد الحزب ضد المسلمين وكان يستهتر ويحط من قيمة وحديث علماء المسلمين في السعودية وغيرها و عندما كان لسيدة حمد مصالح مع حزب ايران ، وعند انتفاء تلك المصالح غير هذا الدعي من اقوالة واعترف بتسرعة ونزقة ، وهوعلى كل حال لم يعترف بذلك الا لامر في نفسة الشيطانية هو ومن يصرف علية ، وانت يا نوارة مجرد رقم في حسابات هذا الشيخ المتصابي. وانت مجرد مخدوعه حالمة مثالية وستصابين بصدمة عندما يفتح الله عليك وترين الحقائق كما هي ، وسترين ان هذا الشخص مجرد ذنب من اذناب اعداء الاسلام الذين تتعارض مصالحهم مع مصالح المسلمين . تحياتي

United States [نوارة] 04-03-2014 01:56 PM
استغفر الله يارجل وخليك في عداء الكيزان هذا الرجل مؤلف حوالي المئة كتاب لديه فتاوى تساير العصر وتحل كثير من مشاكله متمثلة في الاسلام الوسطي حينما صعب بعض الشيوخ الدين وجعلوا كل شئ حرام وكرهوا الناس في الدين استغفر الله العظيم (( من نحن وماذا فعلنا وماذا افدنا البشرية بل اين انجازاتنا حتى علي مستوى حياتنا الشخيصي))
واخيرا في الحديث الشريف ((من عادى لي ولياً فقدآذنته بالحرب))


#961956 [Delux]
5.00/5 (2 صوت)

04-03-2014 11:27 AM
منافق من الدرجة الاولي هذا القرضاوي و يدعي توظيف الدين في خدمة الامة الاسلا مية, اين انت من القتل و الاغتصاب و اكل اموال الناس بغير حق و تشريد الابرياء من ديارهم بغير حق, اين انت يا من تدعي بالايمان من ما يحصل من اعضاء حزبكم الاخواني الرسالي في دارفور و بعض الدول الاسلامية الاخري.ان كنت فعلا علي حق كان بالاحري ان تفتي في جرائمهم التي صرني نخجل منها كامة مسلمة و الضحية اخون مسلم. ليس من حقك بعد هذا ان تفتي في شئ من امور المسلمين لان صفة الداعية لم تتوفر في شخصك الكريم, لذا عليك بالصمت و احفظ ما تبقي من ماء وجهك ابتغاء الفتنة بين عباد الله.

[Delux]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة