الأخبار
أخبار إقليمية
«أوباما» يوقع أمرًا تنفيذيًا يسمح بفرض عقوبات على جنوب السودان
«أوباما» يوقع أمرًا تنفيذيًا يسمح بفرض عقوبات على جنوب السودان
 «أوباما» يوقع أمرًا تنفيذيًا يسمح بفرض عقوبات على جنوب السودان


04-04-2014 09:25 AM

وقع أمس الخميس الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمرا تنفيذيا يسمح بإمكانية فرض عقوبات على جنوب السودان تشمل حظر إصدار تأشيرات وتجميد أصول أفراد وهيئات.
وقال مسئولون بالبيت الأبيض، إن هذه الخطوة تعكس شعور الإدارة الأمريكية بالإحباط إزاء عدم إحراز تقدم لإنهاء أعمال العنف في جنوب السودان والتي اندلعت منذ ثلاثة أشهر.
وذكر بيان صادر عن البيت الأبيض أن هؤلاء الذين يهددون السلام والأمن والاستقرار في جنوب السودان أو يعرقلون عمليات حفظ السلام الدولية أو يشاركون في انتهاك حقوق الإنسان لن يعتبروا أصدقاء للولايات المتحدة وقد يواجهون إمكانية فرض عقوبات.
ودعا البيت الأبيض الحكومة في جنوب السودان والجماعات المنشقة بزعامة ريك مشار إلى وضع حد لأعمال العنف قائلا إنه ليس هناك مجال للذرائع أو التسويف.
وكالات


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3739

التعليقات
#963272 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2014 10:25 PM
هذه سياسة رفع العصا... اي الضغط على الطرفين لسرعة الوصول الى اتفاق ينهي المأساة.

[AburishA]

#963170 [سودانيه اصليه]
3.00/5 (1 صوت)

04-04-2014 07:44 PM
يستاهل اشد العقوبات لما جري الي الكفار الزيو كان قايل شنو لما فصل الجنوب من دمه ولحمه وقتل ابناء الشمال دا حق الشمال عليهم لما اتامر مع أمريكا ضد اهلو و قسم السودان الي قسمين كان فاكر شنو

[سودانيه اصليه]

#963147 [ود الفراقل الدمروها]
1.00/5 (1 صوت)

04-04-2014 07:05 PM
النوبةهم التوازن الحقيقى لأستقرار شمال وجنوب السودان , و اذا النوبة ما أخذوا حقوقهم كاملة سوف لن يكون هنالك أستقرار للسودانين وعندما يعتل القلب من الجسد يصيب سائر الجسد السهر و الحمّى و الشواهد كثيرة منها الأهم التالى :-
أولاً:- النوبة عملوا بصدق ووطنية فى السودان عندما بدأالجنوبيوون التمرد فى عام1955م .
ثانياً:- عندما كان النوبة عماد الجيش الوطنى لم يسمع الكثير من السودانيين عن التمرد فى الجنوب الاّ السياسيون و الجيش السودانى والأداريون عندما كانت الأدراة قوميّة ووطنيّة كما تركها المستعمر ,لذلك بقى السودان موحداً رغم وجود التمرد .
ثالثاً:- طالب النوبة بحقوقهم فى التنمية والمساواة فى نضال مدنى سلمى عبر أتحاد عام جبال النوبة التى تطور الى الحزب القومى السودانى كأول حزب قومى على مستوى السودان ولكن كانت نظرة المركز دائماً هى نفس النظرة للجنوبيين الدونية وعدم المبالاة و عدم الأعتراف بحقوق من هم لا يشاركونهم اللون و اللغة و الأثنية مما اضطّر النوبة للدخول فى الكفاح المسلّح من أجل حقوقهم.
رابعاً:- أختل التوازن الأمنى فى شمال السودان بدخول النوبة الحرب مع الجنوبيين و أنتقل الحرب الى شمال السودان بينما كان فى السابق محصوراً فى أدغال الجنوب .
خامساً:- لعب النوبة دوراً هاماً فى خلق توازن القوى فى الحركة الشعبية لتحرير السودان وهو نفس الدور الذى كان يلعبه النوبة فى السودان قبل أنضمامهم الى الى الكفاح المسلّح مع الجنوبيين وما حدث من أنشقاق لمجموعة الناصر بقيادة رياك مشار كانت ستكون نهاية الحركة الشعبية بقيادة قرنق فى بداية التسعينيات من القرن الماضى لو لا أنحياز النوبة لمجموعة قرنق مما ألحق الهزيمة برياك مشار ومجموعته التى كانت تتشكل غالبيتها من النوير لتستغل الحكومة هذه السانحة فى محاولة منها لأضعاف الحركة الشعبية بقيادة قرنق و كان أتفاق الناصرالذى جاء بموجبه رياك مشار نائباً لرئيس الجمهورية على مستوى السودان الموحّد قبل أن يفر مرّة أخرى الى الأدغال وينضم مرة ثانية الى الحركة الشعبية الأم بقيادة قرنق.
سادساً:- لم يعط أتفاقية نيفاشا النوبة حقوقهم كما الجنوبيين وظلت الحرب مستعرة فى الشمال الى الآن وأيضاً بدأ الحرب فى الجنوب بين قطبى النوير و الدينكا لعدم وجود النوبة فى الحراك الجنوبى بعد الأنفصال مما يبشر بعدم أستقرار لفترة طويلة فى الدولة الوليدة و كذلك الشمال السودانى اّلاّ بأعتراف الجميع بحقوق النوبة وأثرهم فى أستقرارالسودان .لست عنصرياً ولكن هذه هى الحقيقة.

[ود الفراقل الدمروها]

ردود على ود الفراقل الدمروها
United States [hazim] 04-05-2014 08:17 AM
من الذي هضم حقوق النوبة في اتفاقية السلام الشامل يا ود الفراقل؟ من الذي استعمال اكتاف ابناء النوبة للوصول الى مأربه و نساهم وقت قسمة البترول و الغنائم ( الوظائف المدنية و العسكرية)؟ هل كلفت الحركة الشعبية ان تبني مدرسة,كلية او حتى مركز صحي من مليارات البترول باسم الراحل يوسف كوة مثلا؟
اذكرك يا ود الفراقل باحد ابناء النوبة الابرار,هو نديم ابو قور من ابناء المشايش (شرق كادقلي اظن),خريج كلية التربية جامعة جوبا..مساعد تدريس في جامعة بحر الغزال..هذا الشاب عندما التحق بالحركة الشعبية اظهر نشاطا عظيما مما جعل القائد يوسف كوة يعجب به اعجابا كبيرا و تم تعينه وزيرا للتربية للمناطق المحررة في جنوب كردفان,عندنا بدأت مفاوضات نيفاشا شعر الرجل ان حقوق جبال النوبة سوف تضييع اذا لم يفرد لها منبرا خاصا بها او على الاقل يتم نقاشها بمعزل عن قضايا جنوب السودان,عندما اصر على هذا الراي ماذا كانت النتيجة؟؟؟تم تصفية الرجل في منزله بكينيا,مجموعة مسلحة اغارات على منزله ليلا حيث لم يكن الرجل في المنزل, قيدوا الحرس(الذي في الباب) و انتظروا حتى جاء نديم راجعا الى البيت ليلا بسيارته ففتحوا له الباب و امطروه بوابل الرصاص و قضوا عليه,مات الرجل تاركا قضيته و ابنه و زوجته الكينية..هل سمعت يا ود الفراقل ان الحركة الشعبية فتحت تحقيقا حول مقتل هذا العضو البارز فيها؟؟هل سمعت عبد العزيز الحلو يتحدث عنه او يطالب بتحقيق حول مقتله؟؟اتحدى عبد العزيز الحلو ان يفتح تحقيقا حول هذه الجريمة...بقي ان اقول لك و العهدة على الراوي بان المجموعة التي اغتالت نديم ابو قور كانت تتحدث لغة قبيلة جنوبية معروفة...الظلم من رفقاء السلاح يا بن الفراقل

European Union [AburishA] 04-04-2014 10:22 PM
لك التحية..سرد معقول.. ان اتفاق السلام الشامل هو الذي هضم حقوق اهلنا النوبة..واهل النيل الازرق المنضوين تحت الحركة الشعبية.. نظرا لان الاتقاق كان بين طرفين فقط كل طرف يدعي تمثيله لكامل الجزء الذي يدعيه.. اذ اصبح الاتفاق بين الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني أي بين الشمال/الجنوب(حقيقة)..ومن ثم تم اعطاء المنطقتين مصيرا (هلاميا) لا معنى له يسمى المشورة الشعبية التي لا يدرك كنهها احد..
** وحيث ان التعليقات هي بمثابة آلية لتكوين رأي عام.. كان عليك تحديد حقوق النوبة التي تناشد الجميع للاعتراف بهاوالتي بدورها تؤثر استقرار (السودانين) الشمالي والجنوب..
مع خالص المودة...


#963102 [الشاكووش]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2014 05:40 PM
قرصة أضان،،، العيال لسع ما كبرت،،

[الشاكووش]

#963068 [لادو]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2014 04:58 PM
دي البداية والغيم ده شكلنه حنلعب فيهو كتيييييييييييييييييييييييير . ودقي ياموزيكا .

[لادو]

#963050 [سودانية ممغوصة]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2014 04:44 PM
هو اوباما والادارة الامريكية كانو فاكرين شنو يعنى لما فصلو الجنوب كانو فاكرين الجنوب عقب الانفصال ح يبقى جنة والله يا اوباما انت التستاهل العقوبات لكن الفى يدو القلم مابكتب نفسو شقى

[سودانية ممغوصة]

#962917 [الناصح الأمين]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2014 02:10 PM
أراد هؤلاء الحثالة الذين يدعون زوراً وبهتاناً أنهم قادة لدولتنا الوليدة أن يأخذوا المثال والقدوة من أقذر خلق الله وهم ناس المؤتمر الوطني كما أخذوا القدوة من دولة فاشلة غير محترمة مثل كينيا رائدة الفساد والإرهاب في افريقيا فجاءتهم العقوبات الأمريكية قبل أن يهنئوا بالسلطة التي حلموا بأنهم مستدامون فيها. هنيئاً لكم يا سلفا كير ومشار دورغون الكذاب أبن الكذاب بهذه العقوبات. فقط نتمنى أن لا تلحق هذه العقوبات الأذي بأهلنا المساكين في الجنوب الذين لا ذنب لهم ولا ناقة أو عنزة مما ينتطحون عليها.

[الناصح الأمين]

#962836 [wed Alrakoba]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2014 12:41 PM
Congratulations to America you arrest them all and let us live in praces

[wed Alrakoba]

#962821 [ali mohmed ali]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2014 12:25 PM
قلنا اصولو افريقية وفرحنا لما فاز بالرئاسة وقلنا حا يساعد الفلسطينيين والعراقيين والسودانيين وكل المنكوبيين فى أفريقيا واسيا . طلع صفر على الشمال ,..أحسن ليكم 100
مرة الصين وروسيا

[ali mohmed ali]

ردود على ali mohmed ali
European Union [AburishA] 04-04-2014 10:32 PM
لك التحية اخ على...
** امريكا دولة مؤسسات لايحكمها الافراد بغض النظر عن الاصول التي لا تعنيهم..الامريكي امريكي وخلاص..الرئيس لا يحكم بالمزاج.. انما المؤسسات هي التي تحكم...لك المودة..


#962800 [Abu Hawa]
4.00/5 (2 صوت)

04-04-2014 11:51 AM
البباري الجداد بودوه الكووش.
انتو باريتو جداد المؤتمر الوطني فالى مذبلة التاريخ معاهم انشاء الله يا سلفا.

[Abu Hawa]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة