الأخبار
الملحق الرياضي
برشلونة يسعى للانفجار امام بيتيس.. وريال مدريد يأمل بتعكير افراح سوسيداد
برشلونة يسعى للانفجار امام بيتيس.. وريال مدريد يأمل بتعكير افراح سوسيداد
برشلونة يسعى للانفجار امام بيتيس.. وريال مدريد يأمل بتعكير افراح سوسيداد


04-03-2014 10:13 PM


مدريد - عانى برشلونة من مشاكل خارج الملعب خلال أول موسم للفريق مع جيراردو مارتينو لكن سجل نتائج المدرب الارجنتيني بعد 50 مباراة مع بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوضح ان الفريق لم يتأثر كثيرا بهذا الأمر.

ومع تبقي سبع جولات على النهاية يحتل برشلونة المركز الثاني في الدوري المحلي بفارق نقطة واحدة وراء اتلتيكو مدريد المتصدر وسيتطلع لتحقيق الانتصار 38 تحت قيادة مارتينو عندما يستضيف ريال بيتيس متذيل الترتيب السبت والابقاء على فرصه في التتويج باللقب للمرة الخامسة في ست سنوات.

وفي ظل هذا السجل الرائع وجد مارتينو نفسه في مقارنة مع أفضل مدربي برشلونة عبر تاريخه ومن بينهم بيب غوارديولا الذي قاد الفريق للحصول على 14 لقبا في 19 بطولة نافس فيها النادي تحت قيادته بين 2008 و2012.

وحقق غوارديولا أكثر مدربي برشلونة نجاحا عبر تاريخه 37 انتصارا وتعادل ثماني مرات مقابل خمس هزائم في أول 50 مباراة له مع الفريق في تطابق مذهل لسجل مارتينو الحالي.

وسجل برشلونة تحت قيادة مارتينو 136 هدفا واهتزت شباكه 37 مرة لكن الفريق الذي جمع بين القاب الدوري والكأس في اسبانيا ودوري أبطال أوروبا موسم 2008-2009 أحرز 133 هدفا مقابل 42 هدفا في شباكه.

وهيلينيو هيريرا هو الوحيد من بين مدربي برشلونة السابقين الذي يملك سجلا أفضل من مارتينو بعدما حقق الفريق 40 انتصارا وخسر خمس مرات وتعادل في خمسة لقاءات في أول 50 مباراة تحت قيادته موسم 1958-1959.

وقال مارتينو بعدما خاض مباراته الرسمية رقم 50 مع برشلونة والتي انتهت بالتعادل 1-1 مع ضيفه اتلتيكو في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال الثلاثاء الماضي: "يوجد دائما مجال للتحسن."

واضاف: "أعجبتني حقا الطريقة التي لعبنا بها والاستمرارية، في كل مرة يلعب بها الفريق بهذه الطريقة أشعر برضا وانا عائد الى المنزل."

ولا يزال بامكان برشلونة تكرار ثلاثية القاب 2009 وهو النادي الاسباني الوحيد الذي حقق هذا الانجاز رغم المشاكل التي يعاني منها خارج الملعب.

واضطر اندرو روسيل للاستقالة من رئاسة النادي في يناير كانون الثاني الماضي وسط ادعاءات عن سوء استخدام أموال وتهرب تهريبي يتعلق بصفقة التعاقد مع نيمار مهاجم منتخب البرازيل.

وجاءت آخر لطمة لبرشلونة الأربعاء بعد عقوبة من الاتحاد الدولي "فيفا" بمنعه من ضم لاعبين في فترتين متتاليتين للانتقالات بداعي مخالفته لوائح التعاقد مع لاعبين أجانب تحت 18 عاما.

وتسببت المشاكل خارج الملعب في تحويل الانتباه عن اداء الفريق الذي يبدو انه لم يتأثر كثيرا بهذا.

وسيخوض برشلونة آخر مباراة في الدوري الاسباني على ملعبه أمام اتلتيكو ويتقدم بنقطتين على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثالث والذي خسر 4-3 على أرضه أمام حامل اللقب الشهر الماضي.

وسيخوض برشلونة لقاء العودة في دور الثمانية بدوري الأبطال على ملعب اتلتيكو الأسبوع المقبل ثم سيواجه ريال مدريد في نهائي كأس ملك اسبانيا يوم 16 أبريل نيسان الجاري.

وسيلعب اتلتيكو الذي يقوده المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني على أرضه مع فياريال صاحب المركز السابع السبت.

وسيتقابل ريال مدريد السبت أيضا مع ريال سوسيداد صاحب المركز السادس والذي فاز 3-1 في ملعبه على برشلونة خلال فبراير شباط الماضي.

وذكرت وسائل اعلام محلية ان المهاجم البرتغالي كرستيانو رونالدو هداف ريال مدريد قد لا يشارك أمام سوسيداد بعد خروجه متأثرا باصابة قرب نهاية مباراة ذهاب دور الثمانية في دوري الابطال والتي فاز فيها فريقه 3-صفر على ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني الأربعاء.

وسجل رونالدو قائد البرتغال 28 هدفا في الدوري الاسباني و14 هدفا في دوري الابطال هذا الموسم وكان يشتكي من آلام في الركبة خلال الأسابيع الأخيرة ويلعب وهو يتلقى العلاج من الجهاز الطبي لريال مدريد.

ويحتل اتيليتك بيلباو المركز الرابع متقدما بست نقاط على اشبيلية صاحب المركز الخامس وسوسيداد الذي يملك 50 نقطة أيضا.

ويبتعد بيلباو بفارق 17 نقطة وراء ريال مدريد بعد هزيمته 2-1 على أرضه أمام اتلتيكو في الجولة الماضية وسيحل ضيفا على ليفانتي أحد أندية وسط الجدول الاثنين القادم.


- Reuters


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 742


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة