الأخبار
منوعات
خليجي يصر على اعترافه بارتكاب جريمة زنا وتنفيذ حكم الرجم بحقه حتى الموت
خليجي يصر على اعترافه بارتكاب جريمة زنا وتنفيذ حكم الرجم بحقه حتى الموت
 خليجي يصر على اعترافه بارتكاب جريمة زنا وتنفيذ حكم الرجم بحقه حتى الموت


04-06-2014 10:07 AM

تمسك خليجي خلال إحدى القضايا التي نظرتها محكمة جنايات أبوظبي، باعترافه ارتكابه جريمة الزنا عدة مرات مع إحدى السيدات، وأنه على استعداد لتطبيق عقوبة الرجم حتى الموت باعتباره محصنا.

وأكد المتهم خلال الجلسة أنه عاشر إحدى السيدات الخليجيات معاشرة الأزواج لمدة تصل إلى 6 سنوات، وليس لديه شهود سوى نفسه.

وأبلغته المحكمة بحسب جريدة البيان الاماراتية أن المتهمة الثانية أنكرت مواقعته لها، وأنه تم الافراج عنها، وأن اعترافه يلزم المحكمة بتطبيق العقوبة عليه فقط، إلا أنه أصر على ارتكاب الجريمة، وأفهمته المحكمة أن العقوبة الشرعية المقررة له في حال إصراره هي الرجم باعتباره محصناً، وأن بإمكانه العدول عن اعترافه.

وكررت المحكمة سؤاله لأكثر من 10 مرات، إلا أنه أصر على الاعتراف، وأخذت المحكمة تناقشه في اعترافاته، حيث لوحظ عدم اكتراثه، إلا أنه أصر على الاعتراف.

وبعد مشاورات بين هيئة المحكمة والنيابة العامة قررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 21 من الشهر الجاري، وذلك لحين تعيين محامٍ للدفاع عن المتهم.


وكالات


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3010

التعليقات
#965036 [bebo]
4.00/5 (2 صوت)

04-06-2014 08:17 PM
اين انت يا جاكس من حديث ماعز والغامديه التي امر رسولنا الكريم برجمها

[bebo]

#964793 [جاكس]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2014 04:14 PM
الله يشفيه...
هذا يحتاج لقومسيون كامل من أخصائيي الطب النفسي...
الشيء الآخر، لا رجم في الإسلام، وعقوبة الزنا التي ذكرها الله تعالى في القرآن الكريم بنص صريح هي الجلد وليس هناك نص صريح في القرآن يفرق بين المحصن وغير المحصن فيما يتعلق بعقوبة الزنا الدنيوية...
الرجم بسبب الزنا من عادات بعض فصائل القرود (كما يقال)، وحسب علمي كان يطبقه اليهود وهو من الأمور والسلوكيات التي تقشعر لها الأبدان ولا يمكن أن يرضى بتطبيقه أو يشارك فيه إنسان سوي وعاقل بمحض اختياره، ويكاد هذا السلوك الحيواني البربري أن يكون قد اختفى تقريبا، فحتى السعودية أصبحت تتجاهله وحتى لو ما زال يطبق فانه يطبق سرا وفي حيز ضيق جدا مقارنة بسالف الأزمان. اللهم ربما لا نجده إلا في بعض المناطق المتخلفة والمضطربة في الصومال وأفغانستان التي يسيطر عليها حفنة من المجانين الذين يسيئون للدين. وهو يتعارض مع قانون السن بالسن. استطيع أن أقبل بكل منطق وعقلانية أن يُعدم أي إنسان يثبت بما لا يدع مجالا للشك قتله إنسان آخر متعمد، ولا يهتز لي طرف عندما يطبق بحقه الإعدام بنفس الوسيلة التي ارتكب بها جريمته، ولكن لا يمكن بأي حال من الأحوال أن ارضى وأتقبل قتل إنسان بهذه الطريقة الوحشية والشنيعة فقط لأنه مارس الجنس مع شخص آخر، سأرضى بتطبيقها فقط لو ثبت أن المدان قام بقتل إنسان آخر رجما.
في تقديري أن السلطات الإماراتية لن تغامر بتطبيق مثل هذه العقوبة في نهاية الأمر اللهم إلا إذا أحالوه إلى الصومال أو حكومة طالبان لينفذوا العقوبة بدلا عنهم...
يبدو أن مصير هذه القضية سيكون التجاهل والنسيان، وربما سيرمى بهذا الشخص في السجن لفترة من الوقت أو قد يسرح. وهناك احتمال كبير أن يصدروا له تقرير طبي يفيد بأنه مصاب بعلة نفسية ما.
على كل حال إذا كان هذا الرجل في كامل وعيه، ينطبق عليه المثل: (لا يرحم نفسه ولا يريد لرحمة ربنا أن تنزل) فرغم أن الغبي قد ستره الله طوال تلك السنوات، فهو مصر على فضح نفسه، إذ كان يتوجب عليه أن يتوب عن جرائمه القذرة توبة نصوح ويصمم على عدم العودة إليها مطلقا بعد أن صحى ضميره، ويدعو الله أن يغفر له ذنوبه، ويحاول التكفير عن سلوكياته غير السوية والحيوانية تلك بالتصدق وبذل جهوده في أعمال الخير والتقرب إلى الله.

[جاكس]

ردود على جاكس
[زول نصيحة] 04-06-2014 10:53 PM
الله يهديك يا اخي , و ارجو ان تتراجع عن هذا القول , هذه الرابطة قد تغير رايك اقرأه و تفقه ولا تتكلم علي هواك
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=26483

United States [دياب] 04-06-2014 08:04 PM
من اين لك هذه الافكار وقد اجتمعت الامه على الرجم ورجمت المخزوميه فى حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم


#964740 [الجــــزيرة ابا]
2.00/5 (1 صوت)

04-06-2014 03:24 PM
والله احيك على امانتك وصدقك ورغبتك اﻻكيدة فى تطبيق حد من حدود الله - لتغسل ما علق بك من تانيب ضمير

نتمنى ان يكون البشير شجاعا ويعترف باهانته وقتله ونهبه وتنكيله لشعب السودان -- ويبقى جعلى جد جد

[الجــــزيرة ابا]

#964668 [ابو امجد عبدالله]
3.00/5 (1 صوت)

04-06-2014 02:16 PM
يراجع عقله اذا كان ليس فيه اي مرض نفسي او عقلي بعد مشاورة أهل عن حال عقله فلو اقروا بانه سليم معافى يرجم على تنفيذا لسنة النبي صلى الله عليه و سلم اما اذا تراجع بعد الاعتراف لا يقام عليه الحد.

[ابو امجد عبدالله]

ردود على ابو امجد عبدالله
United States [جاكس] 04-06-2014 04:36 PM
الأخ أبو أمجد
أشك في أن الرسول صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى أمر برجم أو شارك في رجم إنسان على الإطلاق، ولا أؤمن بأنه كانت هناك آيات عن الرجم وإرضاع الكبير أكلتها داجن... وأي حديث يتحدث عن ذلك فهو باطل ومكذوب حتى ولو جاء في صحيح البخاري.
لا يمكن أن يغفل الله عن عقوبة بهذه الخطورة والبشاعة ولا ينص عليها بنص صريح لا يحتمل اللبس في القرآن الكريم... كما نص على أمور كثيرة أقل خطورة.
كفانا إساءة وتشويها لهذا الدين العظيم... وقد آن الأوان أن نعذر أجدادنا بسبب الفظائع التي ارتكبوها بشأن قتل السحرة ورجم الزناة وإخصاء وجب قضبان العبيد واغتصاب الإماء الخ... بسبب أساليب تفكيرهم في ذلك الزمان.
ونحمد الله أن من علينا بالعقل والوعي وأن وصلنا لمراحل بتنا نفهم الدين الإسلامي كمقاصد وجوهر وليس مجرد نصوص جوفاء تتعارض مع المنطق والعقل والفطرة السليمة وبعضها متناقض تطبق بعيون مغمضة... فنحن يجب أن نكون أعلم بأمور دنيانا من أولئك الأجداد.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة