الأخبار
أخبار إقليمية
عوائق تواجه المعتمرين السودانيين
عوائق تواجه المعتمرين السودانيين
عوائق تواجه المعتمرين السودانيين


04-05-2014 10:49 PM

كشف مدير الإدارة العامة للحج والعمرة مطيع محمد أحمد، عن وجود عدة مشكلات تواجه المعتمرين السودانيين، من بينها عمل الوكالات غير المصرح لها، مطالباً كل الوكالات بالعمل بالصورة الرسمية والقانونية، وعدم العمل خارج إطار التصاريح الرسمية.


وأكد مدير الحج والعمرة أحمد في حديث لقناة "الشروق" أن العمل غير القانوني لبعض الوكالات، يحرم المتعاملين معها من أداء العمرة، مطالباً الوكالات المعتمدة بوضع تصاريحها في مكان بارز حتى يتسنى للمواطن رؤيته، والتأكد من أن الوكالة تعمل بصورة قانونية.


وأبان أن التعامل مع الوكالات المرخصة يضمن للمعتمرين فرصتهم في أداء العمرة، لجهة أن الوكالة الرئيسية لديها خطاب ضمان من الإدارة العامة للحج والعمرة، وموقعة على اتفاق مع الشركة السعودية في المملكة العربية السعودية، ولديها اسم المرور في
وأعلن أحمد أن عدد المعتمرين لهذا العام وصل 20 ألف معتمر مقارنة بسبعة آلاف للعام الماضي، مما يؤكد أن عملية العمرة تسير بصورة جيدة، وحثّ في هذا الخصوص المعتمرين على السفر هذه الأيام لعدم وجود تكدس.


بداية التقديم للحج

وأوضح مدير الإدارة العامة للحج والعمرة مطيع محمد أحمد، أن العمرة لهذا العام تتراوح تكلفتها المالية 5400 ـ 5900 جنيه، وتختلف العمرة عبر البحر من الجو، مبيناً أن القيمة المالية تشمل التذاكر والخدمات ومدة الإقامة للمعتمر 14 يوماً.


وأعلن أن التقديم لحج العام 1435 يبدأ بعد 45 يوماً. موضحاً أن استعدادهم للحج بدأ منذ بداية العام بعقد الورش التقويمية، بجانب الورشة الرئيسية، ثم التفاوض مع السعودية عبر مباحثات برئاسة وزير الإرشاد والأوقاف السوداني مع وزير الحج السعودي.


وذكر مدير الإدارة أن التفاوض تمركز حول حصة السودان في الحج لهذا العام، حيث تم الاتفاق على 25,600 حاج لهذا الموسم.


وقال أحمد إن الإدارة العامة للحج والعمرة بدأت بالترتيبات لتسهيل أداء فريضة الحج، مؤكداً أنها عكفت على نظام التقديم عبر القرعة في كل الولايات وعبر المحليات وليس المراكز، لتفادي التكدس الذي حدث في العام الماضي.


وأوضح أن ما يميز الحج لهذا العام، أن المملكة العربية السعودية اتخذت نظام المسار الإلكتروني، مشيراً في هذا الصدد أن إدارته بدأت في الإعداد ولديها خطة جاهزة للتعامل وفق هذا النظام.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3911

التعليقات
#964434 [محمد عبد الرحمن محمد]
5.00/5 (3 صوت)

04-06-2014 10:42 AM
الحج لمن استطاع اليه سبيلا فهو ركن من اركان الاسلام ولكن في السودان ؟؟؟؟؟
لم اسمع طيلة حياتي بارباح تجني من وراء المعتمرين والحجاج الا في بلد الاسلامويين(اتقوا الله )
اقل الجاليات في مواسم الحج والعمرة من السودان وذلك للعوائق التي تضعها الدولة

[محمد عبد الرحمن محمد]

ردود على محمد عبد الرحمن محمد
European Union [ود مدني] 04-06-2014 06:17 PM
يا استاذ محمد .. اضيف ليك معلومه كمان
في الحج بجوا اعضاء من بعثه الحج يسموا ( اعضاء بعثه ) ديل يا سيدي بحجوا على حساب الدولة ويسكنوا على حساب الدوله وياكلو تلاته وجبات على حساب الدولة ويدوهم راتب حوالي 4000 ريال فما فوق قبل ما يرجعوا عشان يشتروا من السعودية وفوق ده عندهم استثناء بالنسبه لي الوزن الزائد في الخطوط السودانية ..
وانا بما اني مقيم في المدينه المنورة اشتغلت معاهم وشغلي انا اكتر منهم لانو ما بعرفوا البلد بدوني 3000 ريال بسكن براي باكل براي بمشي الحج بصرف براي ..
والادهى من ذلك ( في اعضاء منهم بجوا بي وظيفه ارشاد تائهين .. وبكون اول مره يجي السعودية وريني بس كيف يرشد حاج تائه وهو اصلا جاي تائه !!


#964364 [mohammed mustafa]
5.00/5 (3 صوت)

04-06-2014 09:50 AM
ليه إدارة الحج والعمرة ما تنشر كشوفات بأسماء الوكالات المرخصة لها بالعمل وذلك في الصحف ووسائل الإعلام الأخرى حتى يعلم الكل ويتجه للتعامل مع تلك المرخص لها . وبذا يضمن المعتمر فرصته في العمرة ، وبالتالي سيتوقف تلقائياً عمل الوكالات الغير مرخصة لها وتقفل أبوابها .

[mohammed mustafa]

#964301 [abdo]
4.44/5 (5 صوت)

04-06-2014 08:16 AM
لماذا لا تنشروا للمعتمر اسماء الوكالات المعتمدة لادارة الحج والعمرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[abdo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة