الأخبار
أخبار إقليمية
امل البيلى تدعو الشباب للاهتمام بريادة الاعمال لخفض معدلات الفقر
امل البيلى تدعو الشباب للاهتمام بريادة الاعمال لخفض معدلات الفقر
امل البيلى تدعو الشباب للاهتمام بريادة الاعمال لخفض معدلات الفقر
أمل البيلي


04-05-2014 11:03 PM

الخرطوم (سونا)
دعت د. امل البيلى وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم لنشر ثقافة العمل الحر والادخار وسط الشباب والاستفادة من المراكز المتخصصة فى ريادة الاعمال والمؤسسات التعليمية بالجامعات وفقاً لحاجة السوق ،معلنه عن 100 ألف وظيفة عمل لتحقيق زيادة الانتاج .
واكدت لدى مخاطبتها ورشة عمل (دور ريادة الاعمال فى خفض معدلات الفقر ) اليوم بفندق السلام روتانا فى اطار مهرجان التشغيل الثالث سعى وزارتها لتقديم سياسات وتشريعات وبرامج لزيادة الانتاج وخفض نسبة الفقر بين شرائح المجتمع المختلفة لترسيخ ريادة الاعمال من خلال دورات تدريبية تنظمها منظمة اليونيدو .
واعلنت امل البيلى عن توقيع وثيقة لانشاء مركز لتطوير الاعمال بولاية الخرطوم ،بجانب اتاحة ثلاثة ألف فرصة تدريبية فى مجال ريادة الاعمال .ودعت للمذيد من التنسيق والدراسات والبحوث التقيمية وتوثيق التجارب فى هذا المجال .
وامنت على اهمية المراجعة والتقويم والاطلاع على الجديد والحديث فى التمويل الاصغر وصولاً للهدف المنشود لخفض معدلات البطالة والفقر .
ودعا د.هاشم سليمان حسين الخبير بالمركز العربى لليونيدو بالبحرين الى اهمية وجود استراتيجية وطنية لريادة الاعمال لتحفيز الشباب على البحث والتعرف على الخدمات المتاحة بالسوق .
واوصى بادخال برامج ريادة الاعمال فى المناهج الدراسية الجامعية وربطه بالمؤسسات القائمة .
ونوه الصادق الفقيه مدير مركز منتدى الفكر العربى الى وجود قطاع كبير من الشباب خارج منظومة العمل نتيجة خصخصة قطاعات الاعمال بالبلاد مما ادى لشح فى الوظائف الحكومية ،داعيا الى اهمية تجسير الهوة بين المفكرين وصناع القرار بالوطن العربى .معلنا عن الاعداد لميثاق اقتصادى عربى لطرح كثبر من الافكار ومعالجة القضايا فى هذا الشان .
وقالت الاستاذة عفاف احمد عبد الرحمن الوزيرة السابقة من القضايا التى ظات تلقى اهتمام واسع من اليونيدو فى ترسيخ الريادة من حيث التدريب ومتخذى القرار لتصبح ريادة الاعمال من مفاتيح التنمبة فى السودان


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1588

التعليقات
#965297 [Ahmed Osman]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 04:44 AM
الفقر مخكم الفاضى ده البلد غنيه وضرتا العنصريه و المشاكل القبليه تولد الحقد والكراهيه لاجيال القادمه و تكديس الاموال داخل البيوت سبب الافلاس بدون شك بهم.يمين نحن لو بعنا نبق نرطب خلي البترول الجاب الهوه ده. ود بخت الرضاء

[Ahmed Osman]

#964623 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 01:37 PM
يبدو ان الشباب قد عمل بهذه النصيحة الغالية لامل البيلي
ونرى في الشوارع ركشات موديل 2014م جديدة لنج وسينضم الجيل الثاني للجيل الاول في هذه العطالة المقنعة التي اصبحت اداة للجريمة بكل انواعها
هل تقصد امل البيلي توجيه الشباب للانتاج ام ريادة سياقة الركشات
عموما ماتوفره الحكومة للشباب التمويل الاصغر وهو لا يصلح الا للركشات
هل شقت الحكومة الترع ووفرت التقاوي الصالحة لتوجيه الشباب للانتاج الزراعي مثلا
اي ريادة للاعمال فسري ياامل البيلي مع الاحترام؟

[radona]

#964561 [فاعل خير]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 12:28 PM
اولا لا يمكن نصدق من الان متزوجة من رجلين وقضيتها فى المحاكم وبالتحديد فى محكمة الازهرى الشرعية الخرطوم تحت الرقو 638 والمتهمه فيها بالزواج من رجليين فى ان واحد او بالاصح تمل عصمتين لرجلين فى ان واحد بعلم كل اهل الانقاذ والحكومة وواليها المدعو عبدالرحمن الخضر

[فاعل خير]

#964300 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 08:16 AM
طبعا مثل هذه الاخبار هي اخبار تخديرية فقط مع اقتراب الانتخابات وسوف نسمع الكثير من مثل هذه الاخبار في الفترةالقادمة مثل 10 الاف وظيفة للشباب ومائة الف فرصة عمل وثلاثة الاف دورة تدريبية بالصين او اللجوء لاخبار مثل الكشف عن مبشرات نفطية جديدة في حوض الفولة او غرب دنقلا.. اقول للحكومة اتقوا الله فيما تقولون والشي المهم والاخير لا يمكن ان نطلب من الذئب ان يحرس الغنم فالحكومة الحالية حكومة ظالمة تؤمن بإقصاء الاخرين فكيف تقوم الحكومة بتشغيل الآخرين من غير كوادر الجبهة القومية ؟؟

[المشروع]

#964184 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 12:39 AM
في ريادة الاعمال التشغيل اهم من التدريب الجامعات دربت وخرجت الاف لكن انتو منحتو عشرات الوظائف علي افراد حسب الموقع الجغرافي مثلا من الشمالية عندي صحبي موظف في ثلاثة موثع وهو ما حامد عليها لان الغيرو يعمل في اكثر منه علي اي حال الموضوع ما موضوع وظائف لكن التسو فيه دي ما عندو اي فائدة فكرو نسوان ورجال الانقاذ كلكم في انكم خلو البلد وشوفو ليكم لمة عشان ناخد راحتنا بعد الوصولتونا ليها دي شهادين وتحتفلو بالمال الجمعتو سكتنا كمان تتمسونا تاني بالكلام الفارق دي

[jas]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة