الأخبار
أخبار إقليمية
الترابي : غالب المدعوين سيشاركون والشروط محلها الحوار.
الترابي : غالب المدعوين سيشاركون والشروط محلها الحوار.
الترابي : غالب المدعوين سيشاركون والشروط محلها الحوار.


وماذا لوفشل الحوار ياشيخ حسن؟
04-06-2014 02:30 AM
الراكوبه التحول الكامل – السريع وغير المتدرج - للمؤتمر الشعبي من إستراتيجية "إسقاط النظام وإجتثاثه" للمرحلة الجديدة (انشودة الحوار) يبدو أنها باتت قناعة راسخة لدي قيادة الحزب لدرجة الايمان والتحول للتبشير بها وللوساطة مابين المؤتمر الوطني والمعارضة.

وبالامس (السبت) اطلق قائد الحزب حسن الترابي تصريحات اعلامية توقع عبرها مشاركة غالب الجهات المدعوة في الحوار الوطني وفق مبادرة المشير عمر البشير، وشدد على أن بعض الجهات تقول إن لديها شروطاً، ولكن الشروط هي قضايا محلها مائدة الحوار – ويقصد بالطبع المعارضة الرافضة للحوار.

والملاحظة التي باتت ثابتة ومتكررة في تصريحات قادة الحزب الاسابيع الاخيرة ان حديثهم لم يعد عن المؤتمر الشعبي وحواره مع حزب البشير كما يقتضي العرف، بل بات كل الحديث يدور عن مشاركة الاحزاب في الحوار، وبلغة تحمل همزاً وغمزاً في مواقف الاحزاب الرافضة للحوار.

وبذات الطريقة قال الترابي في تصريحاته التي اطلقها بالامس لقناة "الشروق" من العاصمة القطرية الدوحة ان غالب المدعوين للحوار سيأتون، وبعضهم سيكف عن المشاركة لأنهم يقولون إن ثمة شروط لا بد أن تستوفى أولاً، لكن "الحوار يبدأ بطرح القضايا الخلافية".

ولايفوت علي قارئ العبارة الاخيرة وماقبلها انها تحمل نفس الاستاذية من الشيخ الدكتور عبر تعريف الحوار وكيفيته واولوياته.

وأضاف الترابي أننا نريد أن تدرج كل قضايا البلاد الخلافية في هذا الاجتماع العام، ونعلم أنه قد تطرأ محادثات حول استكمال الهيكل والتوقيتات.

وشدد الترابي على ضرورة التوصل لحلول لمشكلات السودان الحالية عبر الحوار الوطني، مطالباً بأهمية معالجة القضايا المتعلقة بالاقتصاد، وانتقال السلطة بالطرق السلمية، والانتخابات المفضية إلى ديمقراطية عادلة.

ومضي مساعده علي الحاج علي نفس النسق ولكن بجرعة اكبر حيث ابدي تفاؤله بالتوصل لاتفاق إذا صدقت نوايا القوى السياسية لتجاوز الصراعات الموجودة على الساحة السياسية، مشيراً إلى توفر المناخ المناسب لحل القضايا السياسية بالبلاد أكثر من أي وقت مضى.

وامتدح مساعد الأمين العام للمؤتمر الشعبي علي الحاج، الحراك السياسي الذي يشهده السودان، ارتكازاً على الوثيقة التي طرحها الرئيس عمر البشير حول قضايا الحوار الوطني.

ولن يبذل المستمع والقارئ هنا جهداً ليكتشف ان مساعد الترابي يساوي بين كل الاطراف في المسؤولية : اذا صدقت نوايا الاحزاب المعارضة تجاه الحوار هل ستصدق نوايا البشير؟ وماذا جني الامام الصادق المهدي مثلاً من صدق نواياه وتمسكه بخط الحوار منذ العام 2000؟.

والحال الماثل الآن هو ان الترابي وقيادات الشعبي باتوا يتحدثون باسم المؤتمر الوطني ويكفونه رهق التراشق الاعلامي مع المعارضة الرافضة للحوار. حيث تضع المعارضة شروطاً قبل دخولها في الحوار تتعلق باجراءات لتهئية المناخ ويرفض المؤتمر الوطني ذلك بل وزاد حملات اعتقالاته ومضايقاته ودعمه للمليشيات في دارفور.

ويقوم قادة الشعبي بالرد علي طلب المعارضة بتصريح واحد ومكرر كان يجب ان يصدر من الوطني : "الشروط محلها مائدة الحوار".

مايثير التساؤلات وينتظر ان تكشف عنه الايام هو : ماهي كروت القوة والضمانات – المفاجئة – التي امسك بها الترابي حتي بات يضع ثقته في البشير ويصر علي ان يكون الحوار معه وجهاً لوجه ودون اي ضمانات او تهئية للمناخ ويتحول لدور الوسيط بينه وبين المعارضة؟!.

السؤال الآخر : ماذا لوفشل الحوار كغيره من الحوارات التي تحتمل النجاح والفشل؟ ..الشيخ ابراهيم السنوسي بعفويته المعلومة عنه اجاب علي السؤال بانهم سيرفعون من جديد شعار "إسقاط النظام" ولكن لم يجب السنوسي علي السؤال الذي بعده :

تري هل الشعب السوداني سيكون علي إستعداد ليسمع لكم من جديد ويتقلب بين خطابكم الذي يضع البشير يوماً مع الابطال والصالحين ثم يحوله لمجرم وعنصري ثم لرجل يمكن الحوار معه وبعدها لديكتاتور يجب إسقاطه؟ هل سيصبر الجمهور لمشاهدة دورات العبث والمسرحيات المملة والقاتلة هذه؟ بل وهل نسي الشعب من الاساس تلك السنين العجاف ام كان في لحظة تناسي (89 – 1999م).


تعليقات 51 | إهداء 0 | زيارات 10813

التعليقات
#965196 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 12:17 AM
رد على السؤال :وماذا لو فشل الحوار يا شيخ حسن ؟
يسف التراب ويكيل الرماد

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
United States [nagatabuzaid] 04-07-2014 10:38 PM
ود الباشا لك التحية شرفتنى بمرورك العطر اكرمك الله انت عارف الكى بورت اتحلت مشكلته تذكرت انى قبل سنوات اشتريت واحد من اللاستك من محلات قبانى بالخرطوم فبحثت عنه ووجدته
لكك التحية

European Union [ودالباشا] 04-07-2014 02:59 AM
حمد الف على السلامه ومبروك الكى بورت الجديد سلاح البعدين المغبونين المهريين ولك التحايا


#965173 [yousif]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 11:40 PM
الماسونية العالمية مازالت تريد المزيد من تمزيق السودان من خلال الأجندة السرية التى ينفذها رجلها الأول فى إفريقيا حسن عبدالله الترابى ، أتعلمون أن الشيخ كما يحلو للبعض وصفه زار إسرائل عدة مرات أبان فترة الحكم الأولى بطريقة سريه ولماذا ؟
لماذا إختلف مدبرى إنقلاب 1989م وعلى رأسهم حسن الترابى الشيخ والآخرين ؟
يقال أن الشيخ كان يعتمد على بنى جلدته وأغلبهم من أُصول منحدره من غرب إفريقية على الحاج ، إبراهيم السونسى ، عمر اليشير وبإختصار جذورهم تشادية ، ونيجيرية ، والنيجر، ومالى تشرزم هؤلاء بوضع خطه لإستلام الحكم بالسودان وكان لهم ماكان ،وكانت المصيبة الكبرى فى كيفية الحكم
1/ بدأوا بسياسة الإقصاء 2/ سياسة توزيع الأراضى لخاصتهم ( قصر على الحاج وماحولها والمزارع ) 3/ سياسة القروض وبدون ضمان من البنك المركزى ( اسرة تتكون من ثلاثة أفراد إستلمت قرض ب(30) مليارجنية سودانى)4/ تدمير الخدمة المدنية 5/ تدمير الخدمة السكرية (المليشيات).
وللتاريخ يجب زكر أن المدعو على الحاج أول من إقترح بتقسيم جبال النوبة إلى أربعة ولايات ليسهل عليهم السيطرة على النوبة ولكن يومها رفض اللواء إبراهيم نايل هذه الفكره على أساس أنها نابعة من تدمير النوبة وثقافتهم وتراثهم التاريخى ،
وسؤال أخير لماذا سمى نظام الحكم بالإنقاذ؟

[yousif]

#965170 [د/ نادر]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 11:39 PM
قال الشيخ احمد ياسين عبارة رائعة
ان دخلنا في معركة مع اسرائيل وهزمنا قد نجد عذرا يوم القيامة ولكن ان نسلم القدس الي اسرائيل طوعا لم نجد العذر يوم لا ظل الا ظله
عليه ان نحارب الانقاذ ونموت افضل الف مرة من ان نحاوره ونسلمه اموالنا وانفسنا طوعا وبمحض ارادتنا لاننا لن نجد العذر يوم القيامة ولن ننجو من لوم احفادنا

[د/ نادر]

#965151 [mojeprahman]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 11:11 PM
الكضاب وصلوهو حتي الباب

[mojeprahman]

#965114 [حركةjem]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 10:30 PM
يا بشر الترابي داير يقلب علي البشير زي ما قلب فية عشان كدة ما داير السر دة يطلع لكن طلعوا لينا وقلنا لية نحن ما نعرف الكذب حقنا دة ككنقر بس نشيلوا

[حركةjem]

#965099 [الفريد]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 10:11 PM
الشعب السوداني شبع مسرحيات وخوازيق يا شيخ حسن وما في أحد سيثق فيكم ثاني إلا أن يكون جبهة إسلامية أو مرتزقة . قولوا بالواضح عايزين نرجع جبهة إسلامية كما كنا قبل المفاصلة وبلاش لف ودوران.

[الفريد]

#965093 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 10:03 PM
المسخ المشوه الترابي لو اراد العوده لداره القديمة ف ليرجع لا تدعوه ان يراجع حسابته دعوه لديه حساب مؤجل اصلا فهم يهتمون بمخارجة انفسهم من المازق والازمة الذين دخلوا فيها محليا وعالميا وهذا ما ستثبتة الايام القادمة هم لا يراعون مصلحة وطن وشعب ومن اراد التحالف معهم من البقية من الاحزاب نقول ليهم امشوا شانكم لا يخصنا ف الحساب ولد والحسابات في الانتظار ودفع ثمنها غاليا ولا ينفع التبرير كنا نعمل من الداخ لاسقاط النظام حدوتة الاتحاد الاشتراكي السابقة لن نسمعها وتحجونا بها(حجوة ام ضبيبينة)
محفوظة

[عصمتووف]

#965075 [اندراوا]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2014 09:09 PM
هذا الرجل المحتّال ، يدبّر في مكائده منذ عام 64 ..
النتيجة كانت شنو ؟؟
فقر. اقتتال ، عنصرية ، حروب في اركان البلد الاربع ، وفي الاخير انقسمت البلد بفعل هذا الترابي .. وها هي دارفور في طريقها
ولازال هناك من يصّدق الرجل !!!!!!

والله العيب فينا .

[اندراوا]

#965070 [عبدالشكور]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 09:03 PM
العصيان المدني .. متين ؟؟؟
اليوم 6 اكتوبر يا جماعة .

[عبدالشكور]

ردود على عبدالشكور
[هندسة] 04-06-2014 10:41 PM
هاااااااااا زول ها ياتو اكتوبر تقصد


#965064 [فنجال السم]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2014 08:53 PM
درك يا استاذهmuna لايمكن انتشالنا من الوهدة التي امتدت منذ1989 الي يومنا هذا الي ما قلتينه وهذا يحتاج لمنارات للتنوير مثلك يجتاج لطليعيين للتغيير والتنوير رجال ونساء مبدئيين لم يخوضوا في وحل الانقاذ وارتدادها بالانسان السوداني الي عصور الانحطاط الي عصر صار فيه الحرامي والفهلوي هو الشاطر هو الذي تشرئب اليه الاعناق. والتغيير كما تفضلتين محتاج للصبر والمثابرة وقوة الشكيمه والتجرد من نوازع حب السلطه باي ثمن فليلتف شعبنا تحت من يقوده الي بر الامان لا لمن يريد ان يتخارج من افعاله القديمه بطلاء ولون جديد نحن شعب لست باسطه كما قال جبل التنوير وكحل العين شاعر الشعب (العودو خاتي الشق) محجوب شريف عليه رحمة الله وسلامه في الخالدين. فلا يمكن لنا ان نلدغ مائة مره من نفس جحر الحيه وقديما قال الشاعر..

ان الافاعي وان لانت ملامسها---عند التقلب في انيابها العطب.

ان من صنع ازمة بلادنا وصنع تمثال الفتنه فيها بازميله لايمكن له ان يساهم بصدق في حلحلة (شربيكه) ان ما يقوم به حزب المؤتمر الشعبي ورئيسه لايعدو ان يكون فهلوه جديده من فهلوات الاخوان علي طريقة اذهب الي القصر رئيسا وانا اذهب الي السجن حبيسا. انهم يبحثون في كيفية تلمس وجود لهم في الخارطة السياسيه القادمه بعد ان ادركوا ان مركبهم المعطوب تتقاذفه الرياح المحليه والدوليه والاقليميه. يريد الرجل الطامع الطامح ان يسمكر عربته التي وصلت لمحطة قف" يريد ان يجد له دورا في تاريخ السودان يريد ان يقول مثلما عذبناكم وقطعنا ارزاقكم وفتنا بين قبائلكم وقطعنا اوصال وطنكم الي بلدتين نريد الان ان تكون بلدكم ملاذا للاخوان من هول الايام القادمات.
انه لايبحث عن مخرج لبلدنا مما اوصله لها هو تلامذته اللصوص ولكن يريد ان ينجوا كما فعلها الشيخ النجدي في موقعة بدر.

[فنجال السم]

#965008 [الرفاعي]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 07:35 PM
تري هل الشعب السوداني سيكون علي إستعداد ليسمع لكم من جديد ويتقلب بين خطابكم الذي يضع البشير يوماً مع الابطال والصالحين ثم يحوله لمجرم وعنصري ثم لرجل يمكن الحوار معه وبعدها لديكتاتور يجب إسقاطه؟ هل سيصبر الجمهور لمشاهدة دورات العبث والمسرحيات المملة والقاتلة هذه؟ بل وهل نسي الشعب من الاساس تلك السنين العجاف ام كان في لحظة تناسي (89 – 1999م).



ياحبيبي أهم شيئ أن تُحل مشكلة السودان قبل أن ندخل في نفق لانستطيع الخروج منه!!!أتركوا مرارات الماضي و اجلسوا للحوار لمصلحة الوطن الذي هو الآن في طريقه إلى أسوأ المنعطفات!!!
اتركوا كل شئ ...إلا الوطن وتعالوا للحوار ...بواقعية... وثقة في النفس...أما أن نتحدث دائماً كأنما نحن نذيع في البيان الأول في انقلابنا على البشير...فصدقني هذا وهم لن يعود على الوطن بخير... إنما سيجد أعداء الوطن فرصتهم في السودان وينقضوا عليه...وحينها لن تبقى معارضة ولا حكومة!!
احتكموا لصوت العقل و اتركوا الوهم والعواطف...

[الرفاعي]

ردود على الرفاعي
United States [د/ نادر] 04-06-2014 10:26 PM
أولا ابدأ معك بالأسطوانة المشروخة من اجل ان يكون لنا جيل منفتح غدا وفي المستقبل لان حاضرنا انتهي تماما وبدأ المستقبل تتآكل بأمثالك
الأسطوانة المشروخة اقصد بها أعداء الوطن والصهاينة والي اخره وهي ذات شماعة بشار الأسد وحزب الله المقاومة وما إدراك ما المقاومة.
بالله عليك انا اسالك من هم أعداء الوطن هل هم الذين أعلنوا الجهاد ضد جزء من البلاد بحجة انهم أفارقه ومسيحيون هل ان تكون مسيحيا وافريقيا يعني أنك عدو وهل كان عليهم ان يتقلبوا عربا ومسلمين في ليلة وضحاها ليسلموا سيوفكم وحتي ان فعلوا ذلك ستقولون اضان زرقاء وفيه عرق وهلمجر.
يا اخي اتق الله هل يمكن ان تقول اهلا وسهلا لمن أعدم 28 ضابطا قبل سويعات من العيد المبارك ولا يريد حتى هذه اللحظة ان يقول اين مقابرهم وماذا تقول لمن أعدم مجدي في 10الف دولار (يا اخي من يملك منزلا في الحاج يوسف او في الكلاكلة وهو يملك اضعاف ال 10 ألف دولار).
اما دارفور فحدث ولا حرج وأقول لك بالحرف الواحد أي حكومة من صميم مسئوليتها حماية مواطنيها وفي دول الاستكبار العالمي سقوط طائرة مدنية لعطل فني كفيلة باسقاط حكومة بأكملها.
اما قضية جنوب كردفان والنيل الأزرق لكي أوضح لك الصورة تماما نبدأ معك بجنوب كردفان
هنالك جرت انتخابات تحت اشراف حكومة المؤتمر الوطني ورئيس الجمهورية الذي من المفترض ان يكون محايدا ويقف في مسافة واحدة وقف الي جانب مرشح المؤتمر الوطني علنا (مش تحت تحت) وبزيه العسكري وخاطب الجماهير في كادقلي علنا وضاربا بالدستور بعرض الحائط وكانت نتيجة الانتخابات وباعتراف لجنة المؤتمر الوطني 198 الف الي عبد العزيز الحلو و203 الف لهارون و9 الف لتلفون أي ان الرقمين مع بعض اعلي من المؤتمر الوطني ناهيك عن التزوير وضخامة الأموال التي انفقها المؤتمر الوطني ورغم ذلك انهم حصلوا علي هذه النسبة الضخمة قام المؤتمر الوطني بعزلهم تماما ورفض تشكيل أي حكومة توافقية بل طالب بتجميع السلاح وبالمقابل طالب مالك عقار والحلو بإلغاء كافة الميلشيات المسلحة بلا استثناء والمقصود هنا ميلشيات المؤتمر الوطني كالدفاع الشعبي والجنجويد وهلمجر ولكن لا ثم لا ......لهم الحق في الميلشيات المسلحة اما غيرهم عليه دفع العتاوات صاغيرين والعبودية والموت جوعا. ثم اشتعلت الحرب.
ثم جاءت هبة سمبتمبر قتل خيرة شبابنا بدم بارد في عاصمة البلاد وفي شوارعها الرئيسية وأجهزة الامن في حالة استنفار تام ورغما ذلك دون جميع البلاغات ضد مجهول كان جنية من السماء أتت وقتلت هؤلاء الشباب وانا لا اعرف أي ممتلكات تلك التي تساوي الأرواح وهل هؤلاء الشباب قتلوا امام محطة بري الحرارية ام امام مفاعل البشير النووي ما هي المنشاة الحيوية الذي هاجمه هؤلاء الفتية ليقتلوا هؤلا قتلوا في احياء العاصمة في الإنقاذ والدرويشاب وفي بري امام منازلهم
يا اخي لم اتطرق الي النهب الممنهج لثروات البلاد علي غرار المقولة الشهيرة الجاتك في مالك سامحتك وهل يمكن بعد كل هذا ان تتفاوض مع من ؟؟؟؟
وأخيرا اتق الله وخاف ربك

European Union [بعشوم] 04-06-2014 09:00 PM
اعداء الوطن هم من ابناءه يا اخي ، لا يوجد عدو من الخارج متربّص كما تزعمون .
اعداء هذا البلد ، هم اعداءه الدائمون منذ اكثر من 50 عاماً ..
اعداء هذا الوطن ومن افقروه وقتلوا ابناءه وفصلوا أقاليمه واشعلوا الحروب في ارجاءه .. هم الترابي وغيره من الإقصائيون والعسكر و الإنقلابيون .


السودان القديم يا هؤلاء حان وقت ذهابه ، الحل في سودان جديد ، يقوده شباب هذا البلد ، الشباب الذي خرج في سبتمبر الماضي
ينشد الحرية و دولة القانون .. سودان يسّع الجميع .. دون عسكر وكيزان وطائفية وعنصرية وقبلية .

50 عاماًً من الأكاذيب والدجل وتبادل الأدوار ونفس الشخصيات .. مللنا يا سادة .
هُو مافي .. في البلد دي غير الترابي .


#964956 [muna]
4.50/5 (2 صوت)

04-06-2014 06:47 PM
النار تأكل بعضها إن لم تجد ما تأكله...

اللص لا يخبرك أنه سيسرقك. أيها الشعب، لا تسمع لمن قالوا، و خذ ممن استقاموا، والشيخ الترابي أبعد.. أبعد.. أبعد، أقول أبعد ما يكون عن الاستقامة.
أيها الشعب السوداني أخبركم، تسلحوا بالصبر فما بعد الضيق إلا الفرج، و قد قال الحكيم يوما:
لكل دور أذا ما تم نقصان...
فالزموا الصبر، فما بعده إلا الظفر، و أثناء ذلك (صبركم على الأذى)، عودوا إلى الأخلاق ففيها نجاتكم، انما الأمم الأخلاق، ما بقيت ** فإن هموا ذهبت أخلاقهم ذهبوا
و ليبدأ كل ذي همة بنفسه، في بيوتكم و في أسواقكم. أبدأوا بأكل الحلال، و انتهوا بإماطة الأذى عن الطريق. ألا رحم الله أبناءنا البارين حميد و محجوب شريف و غيرهم من الشرفاء الذين لم يخونوا و لم يسرقوا.

[muna]

#964908 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 06:02 PM
نريد حواراً يوقف الحروب ويحاسب ويفكك الانقاذ الى انتقالية. بدون ذلك فلا جدوى للحوار
فهذه هى العلل وذاك الدواء. فهل الانقاذ مستعدة لهذه النقلة الكبيرة والوثبة التى تحقق مطالب الشعب. وهل انت عزيزى الترابى مستعد لديمقراطية تتيح للمظاليم المطالبة بحقوقهم المشروعة. فأذا كان الأمر كذلك تأكد عزيزى الترابى ساكون أول من يرفع قضية ضدك بتقويض حكومة ديمقراطية والتأمر على دولة القانون.

اما التحضير لاجتماع اتفقنا على ان نختلف فهو مضيعة لوقت ثمين وينتهى بالعودة للمربع الأول
وتكرار نفس تجربة من خادعنا فى الدين انخدعنا له. لتكون من خادعنا فى الديمقراطية انخدعنا له

لن نشرب من نفس كأس الخداع لابأس بالاجتماع لتبادل وجهات النظر ولكن سقف الطموحات عالية والقضايا السودانية لاتقبل التسويف او المماطلة نريد انتقالية الآن الآن. ودعوا الخلق للخالق. فرحمته وسعت كل شيئ.

[المنجلك]

#964890 [ودالبلاد]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 05:47 PM
ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء ياناس الحكومة ارحمو المواطن المسكين المغلوب على امرو خافو رب العرش العظيم من عغابهي العظيم (وتقوى يوما ترجعون فية الى الله )

[ودالبلاد]

ردود على ودالبلاد
European Union [ابوالقاسم سعيد (جنوب كردفان)] 04-06-2014 06:53 PM
تصحيح

(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)


#964822 [منصور محمد صالح محمد العباسي]
1.00/5 (1 صوت)

04-06-2014 04:42 PM
الصوفية هم اسباب البلاء في السودان ،،فقط يحبون ركوب ظهور الاطفال ،،ان مشايخ الخلاوي الذين ينكحون الورعان همومن الصوفية،،،ان الصوفية هم اسباب البلاء في السودان ،،ان لكل بلاء سبب ،،وسبب البلاء في السودان هم صوفية قوم لوط...

[منصور محمد صالح محمد العباسي]

ردود على منصور محمد صالح محمد العباسي
European Union [ودالباشا] 04-07-2014 03:08 AM
شوفوا لينا حل لمنصور دا

European Union [nagatabuzaid] 04-07-2014 12:27 AM
امثالك هم اسباب البلاء فى السودان ؟ وشيوخ الانقاذ هم البلاء حسن اسلوبك والفاظك

European Union [hazim] 04-06-2014 06:55 PM
????????????????????????????????????????????????????


#964797 [بتاع بتتييخ]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 04:18 PM
شيوخ الدجل اعوز بالله منهم لابفوتو لا بموتو بس يموتو اخيار الوطن والتافهين ديل الا لعنة الله تغشى وجوهكم القزرة

[بتاع بتتييخ]

#964760 [AL SATARY]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 03:39 PM
العرجه لي مراحه.. تمت المسرحية أو في فصولها الاخيرة .. الدور الان الترابي يرجع وغازي يخالف
ياجماعة كلهم توجه واحد

[AL SATARY]

#964731 [عادل السناري]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2014 03:19 PM
التعليمات الصارمة من تنظيم الاخوان المسلميين الدولي تقضي بوحدة الاخوان المسلميين في السودان باعتباره الملاذ الآمن الوحيد المتيقي للتنظيم -- بعد سقوط التنظيم المفاجئ و الدراماتيكي في مصر و محاصرته في كل من تونس و ليبيا --- فرية الحوار هي غطاء للم الشمل و عودة الترابي للواجهة و استمرار حكم الاخوان للسودان باي وسيلة -- سوف تتم يعض الجراحات التجميلية مثل خروج البشير و كل المطلوبيين للعدالة الدولية من طاقم الحكم مع ضمان عدم تسليمهم -- لن يشترك اليسار و حزب الامة --- وستتكون الحكومة الجديدة من الوطني و الشعبي و الميرغني و احزاب الفكة .
الرئيس الجديد بكري حسن صالح -- النائب الاول حسن الترابي
فليستعد الشعب السوداني لاقتلاع الاخوان المسلميين من ارض السودان .

[عادل السناري]

#964720 [AburishA]
4.00/5 (3 صوت)

04-06-2014 03:06 PM
**اذا توقعنا (مجرد توقع) أن يأتي خيرا من حزب المؤتمرالوطني/البشير..و..الشعبي/ الترابي..
** نكون قد فقدنا كامل قوانا العقلية.. وأهليتنا الشرعية.. اصبحنا (كالمجنون او الطفل)..
** نستحق الوصاية علينا...هذا ان لم أُقل...
** وتطلليق زوجاتنا منا ....

[AburishA]

#964704 [حسن سليمان]
1.00/5 (1 صوت)

04-06-2014 02:50 PM
قالها شاعر الشعب محجوب شريف واضحة وهو بين الحياة والموت يتنفس بأنبوب اكسجين بسبب تعذيبه في بيوت الاشباح

دايرين نعرف وين شهدانا
دايرين نعرف وين ابرارنا
والشرفا الراحو اوانطة من طلابنا ومن احرارنا
والآلاف الشردتوها من خبراتنا ومن اخيارنا
والمؤتمرات الدبلجتوها من اخوانا ومن اعمارنا

[حسن سليمان]

#964692 [العطبراوي]
3.00/5 (2 صوت)

04-06-2014 02:39 PM
سبحان الله .. اجتمعت الثعالب بالدوحة لفرض الحوار علينا و العودة لمربع الوصاية الأول ..

الشعب يريد اسقاط النظام .. و ذهاب ديناصورات الوطني و الشعبي و الامة و الاتحادي لمقاعد المتفرجين .. بلا لمة .. كفاية خمسين سنة تجريب .

[العطبراوي]

#964684 [ليلى الشيخ]
2.00/5 (3 صوت)

04-06-2014 02:29 PM
نقولها واضحة والتجربة تحدثنا حوار لا يوافق عليه الحزب الشيوعي السوداني ويراغبه المجتمع الدولي سيكون كله صفقات وتوزيع اموال ووظائف ممن لايملك لمن لايتسحق يعني دغمسه في دغمسه

[ليلى الشيخ]

ردود على ليلى الشيخ
European Union [عصمتووف] 04-06-2014 09:51 PM
نعم الاخوة الرفاق هم الترياق وهم السم النقاع لهذا الطفيلي المسمي اسلاما الشيوعية هي الحياة وان من يعتقد بان نجمنا افل ف هو مخطئ

European Union [ميرغني محمد صالح] 04-06-2014 07:50 PM
أنا اتحادي بالميلاد بس من اليوم أي حوار واي حاجة تخص السودان يوافق عليها الحزب الشيوعي ببصم بالعشرة وكان رفض اي حاجة ولو وقع ليها مولانا حأستصف مع حزب نقد ومحل الرهيفة التنفد.


#964645 [jackssa]
1.00/5 (1 صوت)

04-06-2014 01:53 PM
...الى الأحزاب والحركات المسلحة السودانية ... أياكم وايكم والجلوس بجانب أبليس الكبير , انه سوف يعرض عليكم الكيكة المسمومة !!! لقد اتفق مسبقا ابليس الكبير مع قبيل الشياطين ( المؤتمر الوطني )... على شئ ما لا ندرى ما هـو ؟؟؟ ولكن المؤكد والأكيد هو تسميمكم جميعا والمصل بيده لن يستطيع أحدكم تناول جرعه واحدة منه ... وذهابه لقطر خير دليل على ذلك لقد ذهب واستلم الثمن لجريمه احيكت في ليلة ظلماء .. تبا للحركة الأسلاموية السودانية وتبا للمؤتمر الآوطني وتبا للمؤتمر الأبليسى وتبا للبشي ونظامه وتبا لأبليس الكبير .. قوموا صفكم وسدوا الفرق واقيموا الثورة...فلن ينخدع الشعب السوداني طول حياته ..

[jackssa]

#964638 [احمد الزاكي]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 01:50 PM
نقول للاخوة الذين غلبتهم عليهم منطلقاتهم الشخصية و الحقيقة ان الامم تبنى بالتفاهم و تعزيز القواسم المشتركة بين مكوناتها الاجتماعية ومعلوم ان السلام لا يحفظ بالقوة ولكن يتحقق بالتفاهم و احيل الاخوة لتجربة الولايات المتحدة و جنوب إفريقيا و رواندا على سبيل الحصر و على ان يسعى و هذا بين شركاء الوطن دون اقصاء او تمييز من اجل بناء الامة و ترسيخ الشراكة الوطنية و تحقيق سياسة بناء الاوطان و من سار علي الدرب وصل و ليس بالضرورة ان يتحقق ذلك على يد شخص و لكن المأمول ان تتحقق غايات الامة السودانية

[احمد الزاكي]

#964637 [Gogomri Salim KOKO]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2014 01:48 PM
ما يدعو له الترابي بضبط ، هو كالذي يدعو لوليمة (الكرامه) لشخص تجشم راسه في حادثه ومازال في غرفة الانعاش بينما في داره الرقص و الغناء مع علمهم بستحالة مماثلته لشفاء وذلك لفقده للوعي التام .
ما داعي هذا الهرا ،الترابي يهمه توحيدالحركة الاسلامية ولا يهمه مسلمون دارفور .

[Gogomri Salim KOKO]

#964630 [كاكا]
3.50/5 (3 صوت)

04-06-2014 01:40 PM
الدوحة تريد الموتمر الشعبي والوطني في الحكومة وهم المعنيون بالحوار اما الاخرين فهم مجرد ديكور اصرار الترابي علي اشراكهم مجرد خجلة وحتي لا يوصف من قبل اصدقاء الحيرة في تجمع المعارضة بالبايع والخائن (والدنيا ما معروفة) ... ما تتطلبه المرحلة الحرجة التي يمر بها الاخوان اكبر من واصعب علي عقل البشير و حاشيته فلابد اذن من وجود الثعلب لان اللعب اصبح كبيرا و علي المستوي الاقليمي ... الترابي يبدو متعجلا ونافذ الصبر ليلعب دوره الجديد اذ لا وقت لديه يضيعه مع الحردان والمتردد في تمثيلية الحوار هذه ...المهم نهاية موضوع الوثبة والحوار والزعيق والنهيق بالنسبة لينا في السودان عودة ايام زمان اي الانقاذ في سيرتها الاولي مع مراعاة فروق الوقت

[كاكا]

#964614 [ود الابيض]
3.00/5 (2 صوت)

04-06-2014 01:30 PM
ربنا يوفقكم..
نحن مع اي نتيجة تفضي لتغيير الوضع البالغ السوء الذي نعيشه هنا في العاصمة فقط ناهيك عن باقي المدن والاقاليم والقرى؟!
اثق تمام الثقة بان الترابي والمهدي سيفعلون شيئا لانهم قدر هذه المسئولية واكثر.
واذا لم يتوصلو لاي نتيجة مع هذا النظام الذي دمر السودان فالاحزاب وقوى التغيير جميعها سوف تقف موقفا موحدا لانزال التغيير واسقاط النظام بكل الطرق.
نحن شعارنا لالتثبيط الهمم,
الكل يفعل ماشاء عدا الدخول في ظل هذا النظام.
ورسالة ليكم اخوانا المعلقين:
لو ماعاجبكم الترابي والمهدي طيب منتظرين شنو ؟ ماتنزلو الشارع او تنضمو هسع للجبهة الثورية.

[ود الابيض]

#964564 [النقناق]
3.00/5 (3 صوت)

04-06-2014 12:31 PM
والله منتهى السفالة والانحطاط يا ترابى بعد 25 سنة تطالب بالمؤتمر الدستوري واين كنت عندما وجهت عمر البشير الى الرئاسة وذهبت انت للحراسة في اكبر تضليل على الارض وتدعى الاسلام ومن يرتضى الاسلام طريقا لا يكذب قط

[النقناق]

ردود على النقناق
European Union [وود الجبل] 04-06-2014 01:47 PM
ده مش الشيخ القالووا منافق وكافر وكمان حاجات تاني .المنافق


#964550 [موجوع وطن]
5.00/5 (2 صوت)

04-06-2014 12:18 PM
يجب الا تقبلوا بأي تسوية تأتي عبر هذا الثعلب النافق الذي لا يستحي من كذبه علي الله و الناس حتي إذا جاءت مبرأة من كل عيب فلهذا الوغد تاريخ طويل في النفاق و الولغ في كل الإنظمة القذرة التي مرغت كرامة هذا الوطن فهو عراب كل الجراح النازفة بجسم هذا الوطن المحتضر لا تصدقوا أدعاءه بأنة صاحب الداء والدواء و الخلاص. صدقوني أنتم أمام مكيدة جديدة تعاد أنتاجها بين يدي هذا الترابي.. فحذاري من إعطائه المدية حتي يسرع من الإجهاز عليكم والبلاد. تمترسوا في موقفكم (وقرضوا عليها) فمخطئ من ظن يوما أن الكيزان ليسوا ملة واحدة.

[موجوع وطن]

#964539 [محمد]
3.00/5 (2 صوت)

04-06-2014 12:06 PM
بس ديل اهل السودان الاحق به

الترابي وتوابعوا والبشير وتوابعوا والمهدي وتوابعوا والميرغني وتوابعوا والبقية مع السلامة

[محمد]

ردود على محمد
European Union [وود الجبل] 04-06-2014 01:49 PM
بئس ماذكرت انك جاهل حقيقي


#964534 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 12:04 PM
الحرية موضوع حوار؟ .هل الناس تقعد تشرح فى البديهييات.والا القصة فهلوة؟
اتحاور مع اناس لا يعرفون قيمة الحرية ورفع يد الامن على الراي والصحافة؟
بدون حرية ندوات وصحافة ..الخ, كيف نعرف ان المعارضة نفسها تمثل قطاعات شعبية, ربما حتى المعارضة لا تمثل الا نفسها. ناهيك من الترابي
ثانيا دا ما حوار. انا قلت لك اطلق الحريات.
وانت رديت كله فى الطاولة.

[فاروق بشير]

#964533 [الناصح]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 12:04 PM
إليك ياعمر البشير.
كم احزن لك وقد ضاق بك المكان وأظلم عليك الفضاء وماعدت قادرا على اللحاق بما يسير أمامك ، فأنت وحدك تصارع هذه الاهوال.وكل من كان لك صديقا إنقلب عدوك . وتقطعت بك الاسباب .وفقدت السيطرة على كل ما هو حولك.والكل يعمل بنظرية ( دار أبوك كان خربت ... شيل منها شليه ).
يا عمر البشير لاننكر سعادتنا الفياضة ومحبتنا يوم أن تقلدت الحكم. وذاك الفرح الذي عم كل أرجاء السودان ، بقدوم المنقذ المخلص ، بعد أن وصل السودان للدرك الاسفل. بعد أن مٌزق السودان بأفعال الاحزاب البقيضه وعلى راسهم الصادق (الكاذب ) المهدي .
جئت إلى السلطة بالهمه الصادقة والتجربة المريرة التي خضتها في حرب جنوب السودان وقتئذ. وشهد لك الجميع بالعمل الدؤوب وبدأ السودان في النهوض .
وعند ما شعرت بك الاحزاب وأنت تسير من نجاح إلى نجاح. جاءوك متسللين في الخفاء ودون أن تشعر( مثل داء السرطان الذي لايؤلم إلا بعد أن يعم الجسد ) والتفوا حولك. وكنت الرجل المؤمن الصديق لأقوالهم . وكان أكثرهم خبثا هو المنافق الترابي . والحديث يطول شرحه وأنت أعلم بتفاصيله الدقيقة.
ولهذا كتبت لك هذا المقال لأضعك أمام الحل الأمثل ، ربما ألهمك الله العمل به إنه القادر على ذلك.
وإقتراحي لك كالآتي:-
قم فورا ( بإسم الوثبة التي أعلنتها ) بعمل إجتماع فوري مع قادة الجيش الكبار وتكليفهم بأن يختاروا لك أميز الضباط الشباب من ذوي الهمة والنخوة والأمانة ، وتأخذ منهم عهدا وميثاقا باليمين لإستلام دفة الحكم في السودان وأنت على رأسهم عينا ساهرة ونفسا راضية بما قسمه الله وراغبه في كفارة الماضي بالتوبة النصوح.وتقوم بإقالة كل الوزراء والولاة وأعضاء المؤتمر الوطني وبعد ذلك تقوم بإحلال الضباط المختارين محلهم.ولا تترك أحدا من الشرزمة الحالية ، أصدقك الحديث ، لا خير فيهم وكلهم بالدليل القاطع فاسدين ومختلسين وفجار وقطعا أنت تدرك ، وكل الشعب السوداني يرى ويسمع أفعالهم وهم يقومون بتلك الافعال بكل جرأة وعدم إكتراث .والأمثلة كثيرة ومتعددة ، إختلاسات وزير المالية مع المستثمر الاجنبي ، إبن عوض الجاز يهرب 15 مليون دولار لدولة عربية ، المتعافي والتقاوي الفاسدة والمبيدات الفاسدة الصحة حدث حرج والتعليم وما أصابه والقائمة تطول وتطول.
وعليه تبدأ بوزارة المالية والصحة والتعليم والبترول والداخلية والخارجية وهلم جرا. وتسن القرارات الصارمة التي تحرس هذا النظام . ويجب حل كل الاحزاب السودانية الموجودة الآن .الشعب السوداني يتذكر ما فعله حزب الصادق (ابو كلام ) بالسودان وكذلك حزب الترابي القذر ومن حوله لعنة الله عليهم.
ويجب ان تكون مدركا ياعمر البشير ، الشباب الآن يجلسون على أحر من الجمر في إنتظار من ينقذ هذا الوضع . الاحزاب تتوهم أن الشباب يدعمهم ، ولو كان ذلك صحيحا ما هدأت ثورة الشباب ، وهذا ما تلاحظ في حزب الترابي حينما قام بتعبئة الشباب للخروج على الحكومة لإسقاطها ولم يجد إلا القلة القليلة من الشباب المأجورة بحفنة جنيهات . لا أعتقد بأن إنسان سوداني عاش في السودان يمكن أن يؤيد الترابي أو الصادق أو أي من الاحزاب. هؤلاء قتله زجوا بالشباب في حرب الجنوب بعد أن صوروا لهم الاكاذيب .
والآن بعد أن فقد الترابي تأييد الشباب ، جاء بلا إستحياء من ماضيه الاسود يدنو قليلا قليلا ، احزرهم كلهم خونة ومارقين عن القانون ، وأي تقارب تقوم به معهم ستفقد كل السودانيين.
أتمني أن تقرأ هذا النصح ، ومعظم النار من مستصغر الشرر.

[الناصح]

ردود على الناصح
European Union [ودالباشا] 04-07-2014 03:13 AM
قوم اخد ليك حمام باااارد

United States [حسكنيت] 04-06-2014 02:07 PM
بئس الناصح وبئس النصيحة وبئس المنصوح
أتريد أن يستمر هذا القاتل الكاذب اللص أكثر من ربع قرن ، تبا لك وله

European Union [موجوع وطن] 04-06-2014 12:42 PM
ذكرتنا كيف كان يعبد فرهون..


#964523 [حليل السودان في زمن الانقاذ]
3.50/5 (3 صوت)

04-06-2014 11:53 AM
فعلا ملعون ابوكي بلد...........يقولوا الشعب السوداني معلم.......طظ في هذا الشعب الذليل الراكع ...............غلاء..مرض..قساد..كبت للحريات...انهيار جميع مؤسسات الدولة...ابواق معفنة في وسائل الاعلام مرئية او مسموعة....دولة الكذب المخيف باسم الدين...فعلا ملعون ابوكي بلد وملعون هذا الشعب الجبان.................

[حليل السودان في زمن الانقاذ]

ردود على حليل السودان في زمن الانقاذ
[السيد] 04-06-2014 01:45 PM
ملعون انت !!!!!!!!!!!!!!!! اليس من حق الشعب ان يكون حرا فى مزاجه ؟؟؟


#964515 [كلحية]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 11:48 AM
لا المؤتمر الشعبي ولا المؤتمر الوطني يحق لها أن يتحدثا عن مستقبل السودان في ظل ما إرتكباه من جرائم ، الشعبي خلال تهور وهمجية ودموية الإنقاذ الأولي والثاني بما إرتكبه من الدمار والقتل والإحتراب وتقطيع أوصال الوطن خلال عمر الإنقاذ المديد . بعد كل هذا يريدون أن يحددوا لنا حواراً جديدا كأنما الشعب السوداني قطيع من السوائم .لكن حاشاوكلا ذلك أمر دونه خرط القتاد .

[كلحية]

#964506 [عوض محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 11:37 AM
لو ظلننا هكذا ... سوف لا تقوم قائمه على السودان ... خلونا نضع حسن النيه ونشوف حيصل شنو ... بدلا نقعد نتكلم عن سلبيات المؤتمر الوطنى او الشعبى ... خلونا نشوف المؤتمر الوطنى وبقية الاحزاب حيقولوا شنو فى مؤتمر الحوار الوطنى وحيصل لشنو ... بعد ذلك تقولوا كلمتكم وما تسبقوا الاحداث .

[عوض محمد]

ردود على عوض محمد
European Union [عوض محمد] 04-07-2014 09:47 AM
انا متفق معك يا اخى سودانى متابع بخصوص ما عمله نظام المؤتمر الوطنى ... لكن المواجهة لا تأتى بشىء او ازاحة النظام ... يجب علينا بالتعقل والحكمة ونعمل ذى المثل الذى يقول نمشى مع الكضاب لقايت باب بيتوا ... ونحاول نسحب منهم البساط بالاقناع ... وبذلك تتغير الحكومات ... لكن بالشتائم او حرب العصابات كل هذه الاشياء لا تجدى بفائدة ... لازام علينا من خلال مؤتمر الحوار الوطنى ده لانه الحل الوحيد لمشكلة سوداننا وان يحكمنا الصالح لهذا الوطن ... واللهم احفظ السودان ويولينا من هو خير لهذا الوطن ....

European Union [سوداني متابع] 04-06-2014 07:42 PM
نسبق الأحداث ؟؟؟؟ 25 سنة و برضو ح نسبق الأحداث ؟؟ . ضاع تلت و حرق تلت و بشتن التلت الباقي و ما نسبق الأحداث ؟؟؟ كم مليون ماتو ما بين قتل و تعذيب و مرض و كمد , و كم مليون شاردين في أصقاع العالم فيهم البياكلوا من زبالات الشوارع و ما نسبق الأحداث ؟؟؟ الجد مات و الاب مات و نحن خلاص وصلنا الشيب و جنياتنا بقو رجال و ما نسبق الأحداث ؟؟؟ . سمح راجين الأحداث دي و النشوف شن ياها !!!!


#964486 [مدحت عروة]
4.94/5 (8 صوت)

04-06-2014 11:19 AM
طيب يا الترابى ما كان الكلام ده حاصل قبل انقلابكم وكان الناس ماشية لمؤتمر قومى دستورى باشراف حكومة وحدة وطنية!!!
تجوا بعد 25 سنة وترجعونا لنقطة البداية؟؟؟
هل كان فى داعى لتعطيل مسيرة الديمقراطية والحوار ل 25 سنة ؟؟؟؟
ولم تكونوا حزب محظور وكان لكم مطلق الحرية فى التظاهر والاعلام والندوات وكان ممكن تطرحوا رؤيتكم فى المؤتمر الدستورى والناس كان ممكن تصل لاتفاق الحد الادنى وما كان فى داعى لهذا العبث السياسى لمدة 25 سنة!!!
انا اقسم بالله الذى لا اله غيره ما لاقى لى كلمة وسخة فى قاموس الشتائم تناسب مقام الحركة الاسلاموية السودنية الواطى القذر ؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#964409 [Abdo]
5.00/5 (3 صوت)

04-06-2014 10:20 AM
مع إحترامي للجميع ، إلا أن اي إنسان يثق فيما يمكن أن يقول به الترابي يكون قد أرتكب حماقة كبيرة في حق نفسه قبل أن يرتكبها في حق الوطن ، فتاريخ هذا الرجل يعج بالكثير الذي لا يخفى على احد منذ جبهة الميثاق مرورا بالجبهة القومية و الإنقاذ و قولته الشهيرة ( إذهب للقصر .. إلخ ) . و كلها تعج بالكيد و اللعب لصالح ورقه الخاص ، و إن سألته أو سألت احد من مناصريه أنا على يقين بأنه سيقول لك بانها لعبة السياسة لذلك لا يجد في نفسه حرج ان يكذب و يكذب و لكنه يتعمد على ذاكرة الشعب الضعيفة أو إن شئت على تعلق الشعب بالأمل دائما و حسن ظنه و لكن حسن الظن وحده لا يكفي فقد أذاقكم المر أيها الشعب المغلوب على امره .
على ما اعتقد بأن هذا الرجل و تحركه هذا يعلب على احد حبلين فإما أن يكون أنه يسعى للإنتقام من تلامذته الذي تغلبوا عليه في الكيد أو انه يسعى للحفاظ على هذه الحكومة بحكم أنها مولدته الشرعية و أي زوال لها فهو زوال له و لكل من لف لفه لذلك فهو يسعي لأن تبقى بأي شكل ليقوم بترميهمامرة أخرى لستقوى مرة اخرى على خلق الله .

[Abdo]

#964407 [لا حوار مع اللصوص]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 10:18 AM
نرجو من ادار الراكوبة شاكرين ومقدرين ابراز خبر مقاطعة حوار الطرشان المزعوم ضمن الاخبار الرئيسية

[لا حوار مع اللصوص]

#964406 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 10:18 AM
الترابي ومن معه من شرذمة الشعبي اقتنعوا يقينا بفشل الاسلام السياسي ومشروعه الحضاري في السودان وحتى يلحقوا بانفسهم ويوحدوا صفوفهم من جديد قبل حدوث ثورة شعبية تطيح بعصبتهم الى الابد فهم يحاولون توحيد صفوفهم ولحمتهم من جديد لمواجهة القادم المتوقع المجهول وما اخوان مصر ببعيدين

[بت قضيم]

#964403 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 10:14 AM
ينبغى ان يكون موضوع الحوار: حق تقرير المصير للشعب السودانى...فالمؤتمر الوطنى اختطف البلد كمستعمر... بل اسوأ انواع الاستعمار
* فئة الانقاذ تحكم البلد بالسلاح تماما كما كان المستعمر..وتتحالف مع زعماء القبائل تماما كالمستعمر
* فئة الانقاذ تستأثر بخيرات البلد لصالحها دون النظر لمصلحة الشعب من خلال سياسة التمكين
* مصير فئة الانقاذ بعد زوال حكمها القتل او الهروب للخارج تماما كما المستعمر...فلن يقبل الشعب ان يعيش افراد هذه الفئة وسطهم ابدا
* المستعمر كان اكثر رحمة من فئة الانقاذ...كان يسمن ليأكل من اللحم...اما فئة الانقاذ فتاكل بدون تسمين...وكمان تقرش العضام قرش
* المستعمر ترك وراءه مشاريع عملاقة ليتعايش بها الشعب...اما الانقاذ فقد باع كل المشاريع التى تركها المستعمر اضافة للمشاريع التى عملتها الحكومات الوطنية
* المستعمر لم يخلف ديون وراءه او اتفاقيات تكبل مصير الشعب...اما الانقاذ فردم البلد ردم بالديون.. فاضاح رفاهية الجيل الحالى والاجيال القادة...فكل مولود سودانى يولد بالديون الخارجية
* الانقاذ استخدم الدين فى اغراضه...المستعمر لم يستغل الدين فى حكمه

[جركان فاضى]

#964400 [البعاتي]
3.00/5 (2 صوت)

04-06-2014 10:12 AM
يا سبحااااااااان الله
والله انها لقمة المهانة والاذلال ..
عشنا وشوفنا
اصبحت دويلة قطر تتحكم في ارض المليون ميل ؟؟!!!
الله ينعلك يا بشير وعصابتك في القبل الاربعة
ملعونين ليوم الدين
تجار الدين الافاكين
تفوووووو

[البعاتي]

#964396 [Abu Hawa]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 10:11 AM
يبدو والله أعلم ان الترابي هذه المرة فقد البوصلة او فقد عقله ايهم صحيح؟

[Abu Hawa]

#964394 [kamal]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 10:10 AM
حيرتونا...

[kamal]

#964384 [جرقندي]
3.50/5 (2 صوت)

04-06-2014 10:01 AM
تبا للأوغاد مصيبة البلد وسرطانها ... اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر فإنهم لا يعجزونك ... خذهم من الترابي لأصغر كوز... تف عليهم كلهم.

[جرقندي]

#964357 [أبو زنان]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 09:40 AM
واضح ان هناك صفقة استبقت الاعلان عن الحوار في خطاب الوثبة ولا احد يعلم حجم الصفقة وماهيتها .. وقد كان عربون هذه الصفقة هو ابعاد علي عثمان وعوض الجاز وامين ونافع وقوش وو..الخ .. ولقطر يد في ذلك وقد اوفت بوعدها بمنح السودان وديعة مليارية والمعروف الشيخان تميم ووالده حمد هم من الاخوان ويكنون احتراماً كبيراً للترابي .

[أبو زنان]

#964340 [ابوهاني]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 09:17 AM
بعد ما الشعب ارتاح من هؤلاء المجرمين الان رجعت الامور من الأول على الحاج وما شابهه الله يكون في عون السودان .

[ابوهاني]

#964317 [ابولكيلك]
5.00/5 (2 صوت)

04-06-2014 08:48 AM
انهم ينافقون بعضهم بعضا فالقضية واضحة وضوح الشمس وعلى الشيخ الترابى وصحبه مناقى المؤتمر الوثنى عبدة الدينار والدولار ان يخلعوا النظارات الملونه فنور الحقيقة لا يعمى الا الظالم فقضية اهل السودان تحررية من ظلم فئة قليلة ( سمها ما شئت ) خانة الامانة وسلبت ونهبت مواطنى السودان كفارا كانواام مسلمين او لا دينيين فهم اولاد الزرقة السودانيين ولايستقيم ان يحاور اويساوم المجرم القاتل السارق الضحية وان يقتسم معها ما سلب منها اهذا ما هداكم اليه شيطانكم مالك كيف تحكمون .

[ابولكيلك]

#964298 [MAAD]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2014 08:02 AM
حزبا المؤتمر الوطني والشعبي قد رضعوا من نفس الحلمة! اليست هي الام التي تركت مولودها بعد ان رفض الرضوخ ل قرارتها؟ اليس الترابي هو الوالد والبشير هو الابن الاكبر؟ والباقية هم علي نفس القدر؟ ام ان المؤتمرين يعتقدون ان الشعب السوداني ابله الي هذه الدرجة؟ سوف لن تكرر الخطأ مرة اخري!وعلي المؤتمرين ان يعلما ان لكل حكم نهاية مهما كانت جبروتها وعلي الانقاذ واهلها الذهاب فقط دون النظر الي السودان مرة اخري.
بالجد الشعبيين ادوكم شنو؟؟؟؟ ولا قالو بدوكم؟ لمتين تقيفو مع الظلم لمتين تقعدو تقولو ليهم لساكم؟ ما شايفين البشتنه الفيهو نحنا الليلة السودانين؟؟ ما كفاهم الناس بلا خراب اكتر من كده؟ بلا حوار مع الانقاذ

[MAAD]

#964289 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 07:47 AM
من 1964 و-نفس الناس-

[عادل الامين]

#964268 [It's over kozopoda]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2014 06:10 AM
الترانى اضطرته العزلة و الحرب على جماعته المتأسلمة
الى الخروج من جحرهو ترك ذو الوجهين و بدون استحياء كعادته
ولكن لن يكون فيه خيرا للسودان طال الزمن ام قصر

[It's over kozopoda]

#964245 [خالد حسن]
5.00/5 (3 صوت)

04-06-2014 03:24 AM
لن نلدغ من جحر الافعي الترابية مرتين
الوطني والشعبي ليس سوي احمد وحاج احمد يتبادلون الادوار لاطالة حكم الاخوان الماسوني
انتهي عهد العبط والاستهبال باسم الدين وانتهي لغير رجعه زمن الاسلام السياسي
دينقراطية وعلمانية ولو كره تجار الدين

[خالد حسن]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة