الأخبار
منوعات سودانية
يلعبن على وتر الظروف الاقتصادية الطاحنة.. اضبط.. نساء يشترين (الحب) بالمال!
يلعبن على وتر الظروف الاقتصادية الطاحنة.. اضبط.. نساء يشترين (الحب) بالمال!
يلعبن على وتر الظروف الاقتصادية الطاحنة.. اضبط.. نساء يشترين (الحب) بالمال!


04-07-2014 12:26 AM
تفاؤل العامري
حينما تصل المرأة إلى سِنٍّ بعينها ولم يحالفها الحظ في إيجاد شريك عمرها، تنتابها حالة من اليأس والإحباط وتردد بينها وبين نفسها أن (القطر فاتها)، وأن السعادة لن تطرق بابها مثل الكثيرات ممن ارتبطن ويعشن حياة هانئة مستقرة. أحاسيس كثيرة مختلفة تتملك كل أنثى وصلت مرحلة العنوسة والفشل في إيجاد الشريك المناسب الذي تقضي بجانبه ما تبقى من عمرها، لكن بالمقابل لم تقف البعض منهن مكتوفات في انتظار الحب والزواج، بل لجأن إلى شراء الحب بالمال، حيث قمن باستغلال سلاح المال المتوفر لديهن للقتال للظفر بما لم يحققه لهن الزمن، تلك المعادلة الصعبة التي تحاول (فلاشات) خلال المساحة التالية التنقيب عنها، والبحث في أضابيرها بشيء من التفصيل، فماذا وجدت؟
سعادة للبيع:
موظفة تعمل بإحدى الوزارات قاربت دخول العقد الخامس من العمر وطيلة تلك الأعوام لم يطرق الحب بابها، لكنها كانت على ثقة بأنها ستفلح في إيجاد الشريك لأنها تتمتع بوضع مالي فوق الممتاز وتقول : (كنت معجبة بزميل لي في ذات الوزارة التي أعمل بها، رغم أنه يصغرني بأكثر من ثمانية أعوام لكنني لم أتردد في التقرب منه خاصة أنني أتمتع بمسحة من الجمال) وتواصل: (ليس هناك عيب في أن تبادر لأي شخص بإعجابك به خاصة إذا كان ذا خلق). وتضيف: (كنت أتحين الفرص للجلوس مع زميلي وإبداء إعجابي به حتى أصبح بيننا رابط قوى، وفي يوم ما أكد لي أنه يتمنى الارتباط بي، إلا أن ظرفه المالي لا يسمح في الوقت الحالي، ولأنني اقتربت من الخمسين، لم أتردد في أن أقنعه بأنني ملتزمة بكل احتياجات الزواج).. وتصمت قبل أن تضيف: (دا ما اسمو أنا بشتري راجل بقروشي، لكن أنا بشتري سعادتي بالقروش)!!.
غير وارد:
أما (أم إيمان) فكان وضعها مختلف، إذ أنها ارتبطت بشاب يصغرها بعشرة أعوام، كان يعمل مع والدها في إحدى الشركات الكبرى. وتحكي (أم إيمان) قصتها وتقول: (تقرب مني أبو إيمان كثيراً رغم فارق العمر، وكان يهتم بي كثيراً واتفقنا على الزواج الذي تكفلت به، ولم يدفع هو مليماً واحداً، وأنجبت منه إيمان ابنتي الوحيدة، ومع مرور الأيام صار كثير الغياب من المنزل، واختلف تعامله تماماً وكلما قمت بمعاتبته على ذلك الأمر خرج غاضباً)، وتواصل: (بصراحة.. بدأت أتخوف لأنني أسلمته زمام أمور الشركة بعد وفاة والدي، وفي إحدى المرات نشب بيننا خلاف عنيف، فما كان منه إلا أن بادرني قائلاً: (إنتي خلاص فترة صلاحيتك انتهت ومابتلزميني)، وما هي إلا بضعة أيام حتى وصلتني ورقة طلاقي، بعد أن سلب أموال الشركة).. وتضيف (أم إيمان) بحزن: (قصتي أبلغ دليل على أن شراء السعادة بالمال أمر غير وارد، ولا يمكن أن يتحقق على الإطلاق)!!.
موقف صعب:
(حنان) موظفة 41 سنة، أشارت في بداية حديثها إلى أنها لا تمانع في أن تتزوج من شاب يصغرها في العمر حتى وإن اشترته بمالها من أجل أن تعيش حياة سعيدة وأضافت أن دافعها في هذا الموضوع الخوف من العنوسة، وزادت: "لا بد من تقديم بعض من التنازلات حتى لا يضيع العمر"، وتواصل (حنان): (أنا لا أمتلك المال الكافي الذي يمكنني أن أمنحه لأي شاب ليرتبط بي، ولكنني كذلك لا أمتلك الزمن لكي أصبر وأنتظر حظي أن يأتيني.. بصراحة المعادلة صعبة للغاية، لكن تأكدوا إن توفر لي المال فلن أنتظر دقيقة واحدة، وسأمنحه كله للرجل الذي أعتقد بأنه سيغنيني عن كل هذه الدنيا)!.
أين المفر؟
اختصاصية علم الاجتماع سميرة إبراهيم أشارت في حديثها إلى أن المرأة حينما تضطر لتقديم تنازلات وشراء الرجل بمالها وتحرص على رضاه يشعر الرجل بذلك فيستغل هذا الظرف ويسعى إلى مصلحته، وبمجرد أن ملكته أمرها يمضي في إذلالها ومعايرتها بأنها أكبر منه عمراً، وأنها اشترته بمالها ويعلن تمرده ويبدأ مشوار البحث عن من يخفق لها القلب وتكون مناسبة له في العمر، وتواصل سميرة: (الارتباط في حد ذاته فرضية، لا بد أن ينتبه لها طرفا العلاقة جيداً، فلا بد قبل كل شيء ألا يقوم على مصلحة مادية، فهذا الأمر سيضعف العلاقة والارتباط كثيراً، وستتحول الحياة التي يظنانها سعادة إلى جحيم لا يطاق، لذلك أنا أجد أن الارتباط عن حب وقناعة بعيداً عن لغة المال هو الحل الأمثل لحياة زوجية هادئة وغير صاخبة بضجيج الخلافات والمشكلات).

السوداني


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 5274

التعليقات
#966183 [مستاء من الزي ناس حرة ديل]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 09:13 PM
الاخ فركتو العنصرية موجودة لكن ما هي السبب الرئيسي
اسباب العنوسة كتيرة منها اسباب اقتصادية و ازمة ثقة بين الشباب والبنات.
و خاصة المتعلمات ذوات الدخل . نسبة كبيرة منهن بتتزوج عشان تشبع غريزة الامومة وبعد ما تنجب تعامل الراحل بندية مطلفة( تفليد اعمى للبلاوي البتشوفها في التلفزيون من افلام ومسلسلات). ونحن و الحمد لله لسة فينا جزء كبير طبيعتو لسة ما زالت شرقية. عشان كدة الوضع دا ما بنفع معانا.الشباب لم يشوف النمازج دي بعزف عن الزواج.
و بالنسبة للمسمية نفسها حرة دي بقول ليها من حقك تختاري تعرسي من الجنس البعحبك و دة حقك.
لكن اتذكري انو العنصرية دي موجودة في كل العالم ومنذ الازل. وانتي الشايفة نفسك حرة وبت عرب جربي اطلعي برة السودان وشوفي النسوان الحرات. العنصرية دي حاجة نسبية و الناس العندها وعي حتى لو كان عندهم راي في الارتباط بشعوب او قبائل معينة ما بظهرو الحاجة دي احتراما لادمية و انسانية الاخر.انا بعرف ناس من القبائل المصنفة عندنا في اسفل السلسلةمن ناحية عنصرية اتزوجو تونسيات ومغربياتو سوريات و لبنانيات وخليجيات و خواجيات (اكيد انتي يا حرة ما احر منهم) لكن الناس بقت تدي بناتها للناس الفاهمين و المتعلمين و العندهم خلق ودين ( الصفات البكتسبها الزول) وليس الصفات الاداها ليهو الله. قبيلتك وجنسك ولونك وجمالك ما انتي السبب فيهو دي حاجة من رب العالمين. كان ممكن يخلقك اي حاجة.عشان كدة استغفري واحمدي اللة و اشكريهو و ربنا يوفقك

[مستاء من الزي ناس حرة ديل]

#966159 [سومي العسل - الدمام]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 08:21 PM
انشاء الله اي واحدة ما عرست تعرس اللي في مرادها
ويرزقها بالعيال ... ويبعد عنها اولاد الحرام والنصابين
قولوا ااااااامين

[سومي العسل - الدمام]

#965947 [وهج الشمس]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 03:52 PM
انتو العنوسة دى بتبدأ من سن كم عشان الواحدة تعرف متين تفكر تشترى واحد بسرعة قبل ما الفاس تقع فى الرأس ونقعد فى ولادة فى ولادة مافى واطفال انابيب وغيره من مشاكل .. كم سنة يا جماعة يعنى بالدارجى باقى كم عربية قطر اقدر الحقها ..

[وهج الشمس]

#965768 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 01:18 PM
يا ناس الراكوبة أعملوا زواج الراكوب وكل واحده او واحد عاوز يتزوج خلوه يتزوج على الاقل ستقللوا من بعض الحالات وغن كان لا تعدموها ولكن ستخفضوا من بعضها وتاخذوا خير وحسن الجزاء

[محمد]

#965596 [فركتو]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 11:24 AM
العنوسة سببها العنصرية الواحدة تتقدم ليها اهلها يقولوا ليك دي قبيلتوا
ما تمام ودي عبد ودي ما حر عشان كدة استمتعوا بالعنوسة انتم واهلكم

[فركتو]

ردود على فركتو
United States [حره] 04-07-2014 02:44 PM
كلامك صاح يا فركتو .. لكن لو اقعد تسعين سنة ما اتزوج
ما حا اعرس من القلت عليهم ديل !!


#965495 [حمدي النوبي]
5.00/5 (2 صوت)

04-07-2014 10:10 AM
نحن مسلمون ويجب الاقتداء بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عندما تزوج من السيدة/ خديجة وكانت تكبره سنا واكثر منه ثراء

[حمدي النوبي]

#965439 [عادل]
5.00/5 (2 صوت)

04-07-2014 09:29 AM
ربنا يدى اى عانس عريسسس قولو امين

[عادل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة