الأخبار
أخبار إقليمية
جورج ابيدش : الصمغ العربى خطوة هامة لتصحيح مسارات العلاقات السودانية الامريكية
جورج ابيدش : الصمغ العربى خطوة هامة لتصحيح مسارات العلاقات السودانية الامريكية
جورج ابيدش : الصمغ العربى خطوة هامة لتصحيح مسارات العلاقات السودانية الامريكية


04-06-2014 11:39 PM

الخرطوم (سونا) - أكد المستشار الإقتصادى للسفارة الامريكية بالخرطوم جورج ابيدش
ان الإعلان الأمريكى للصمغ العربى يعتبر خطوة هامة لتصحيح مسارات العلاقات السودانية الأمريكية ويساهم فى فتح الباب واسعا امام سلع اخرى .
وأضاف فى الملتقى الذى نظمه مجلس الصمغ العربي بالتعاون مع إتحاد اصحاب العمل اليوم حول الاعلان الامريكى للصمغ العربى ، ان الصمغ العربى السودانى يعتبر من اجود انواع الصمغ فى العالم ويزداد الطلب عليه بشدة فى الاسواق العالمية وخاصة الامريكية ، مبينا ان الإعلان يؤكد ان الصمغ العربى يعتبر من أهم مدخلات الغذاء بعد أن كان من المضافات الغذائية.
واكد المستشار الإقتصادى الأمريكى سعيه لإحداث تعديلات فى الإجراءات المتعلقة بالعقوبات الاقتصادية على السودان بالإستفادة من بوابة الصمغ العربى .

ومن جانبه قال د. عبد الماجد عبد القادر الأمين العام لمجلس الصمغ العربى ان وكالة الأدوية والأغذية الامريكية اعتمدت الصمغ العربى كأحد اهم مدخلات الغذاء بعد ان كان من مضافات الاغذية وذلك نتيجة لبعض الابحاث التى اجريت مؤخرا ، مضيفا بل يمكن ان يدخل فى صناعة المخبوزات والمعجنات باكثر من 35% من مكوناتها .
وزاد عبد الماجد ان الوكالة قد اشارت للطلب الكبير والمتزايد من قبل الاسواق الامريكية لهذه السلعة فى المستقبل القريب مبينا ان الأعلان الامريكى للصمغ العربى سينعكس على بعض الدول التى تعتمد نفس النسق الأمريكى ، مشيرا للجهود الى يبذلها المجلس خاصة بعد صدور الاعلان عام 2013م لوضع خطة لتغطية الاحتياجات العالمية من السلعة ، وقال ان حاجة العالم للصمغ بعد الاعلان تقدر بملايين الأطنان .
واستعرض د. عبد الماجد عددا من التحديات التى تعترض مسيرة الصمغ العربى فى البلاد والتى تتمثل فى شح العمالة وكبر مساحة حزام الصمغ الذى يمتد عبر مجموعة ولايات بجانب تزامن فترة حصاد الصمغ مع فترة حصاد المحاصيل التقليدية بالاضافة الى نظرة المزارعين الهامشية للمحصول نفسه مطالبا بايجاد آلية لتحريك المجتمع والدولة نحو هذا القطاع .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1879

التعليقات
#966036 [كاسترو عـبدالحـميد]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 05:22 PM
يا سيد عـبدالقادر عـبدالماجـد : لماذا لا تحـثوا كل الولايات بالأستفادة من مياه الأمطار التى تنزل بغزارة وفى النهاية تتبخـر ولا يستفاد منها فى زراعة اشجار الصمغ الذى يجب ان يغطى كل اراضى السودان التى يهطل فيها المطر ؟

[كاسترو عـبدالحـميد]

#965907 [ابو عمر]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 03:19 PM
دي فرصة نزل بيها مريكا
نديها صمغ مقابل رفع الحظر كلياً

[ابو عمر]

#965869 [دارفور كادقلى]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 02:53 PM
قلنا الف مرة الصمغ الافريقى لانه لم يأتى من الجزيرة العربية ولانه نبات افريقى الاصل .

[دارفور كادقلى]

ردود على دارفور كادقلى
United States [كاره الشيوعيين والكيزان] 04-07-2014 03:36 PM
إسمه الصمغ العربي طق راسك بالحيطة


#965534 [ابو طارق]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 10:36 AM
يا ناس ديل غشاشين لا يمكن تتصلح العلاقه حسب رؤيتى بس ضحك على الدقون لانهم حاولوا يزرعوه بشتى السبل ولم ينجحوا ولن ينجحوا صدقونى اخذوا عينات من الطلح والهشاب وحاولوا يستزرعوه فى كلورادوا ولم يفلح

[ابو طارق]

#965400 [عماد عثمان - جدة]
4.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 08:59 AM
من المفترض أن نمتنع عن بيع الصمغ العربى لأمريكا لزوم المقاطعة و كدة لأن أمريكا تحرم السودان من التكنولوجيا الصناعية و قطع غيار الطائرات فلماذا نبيعها سلعة تحتاجها بشدة.
العقوبات لا تتجزأ فاما تعاون كامل أو مقاطعة شاملة.

[عماد عثمان - جدة]

#965371 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 08:21 AM
الحمد لله ومن موقع الراكوبة رددت كثيرا ان الصمغ العربي هو الذي يكسر المقاطعة الامريكية ومنفذ لجلب العديد من الشركات الامريكية للعمل في مناطق الصمغ العربي ويجب علي وزارة الخارجية ووزارة الاستثمار استغلال هذا الزخم لجلب الاستثمارات الامريكية والاوربية في مجال رفع انتاجية الصمغ العربي باستحداث الات طق ميكانيكية والات حصاد ميكانيكية ايضا وتوفير مصادر مياه دائمة لبعض مناطق الصمغ العربي في شمال كردفان والتي يقعدها العطش عن زيادة الانتاج -- كوة الانفتاح الامريكي علي الصمغ العربي يجب الاستفادة منها في كسر العزلة الدولية عبر الشركات الامريكية كما فعلت جنوب افريقيا مع شركة الشاي العالمية (تتلي تي باقز) في ستينات القرن الماضي.

[osama dai elnaiem]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة