الأخبار
أخبار السودان المحلية
بيان قوي الاجماع الوطني حول دعوة البشير اليوم
بيان قوي الاجماع الوطني حول دعوة البشير اليوم



04-06-2014 06:13 PM
الراكوبة - اصدر تحالف قوي الاجماع الوطني البيان التالي حول دعوة البشير للقاء اليوم 6 ابريل


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام
تلقت قوى الإجماع الوطني وبعض الأحزاب دعوة مقدمة من السيد/رئيس الجمهورية، للقاء تشاوري في 6/ابريل، حول قضايا الحوار الوطني وآلياته.
من جديد تؤكد قوى الإجماع الوطني تمسكها بموقفها الثابت والمعلن بأن لا حوار مع النظام، إلا بعد أن يستوفي النظام بالمطلوبات والشروط اللازمة لتهيئة مناخ الحوار.والتي تم تلخيصها في :
1. إلغاء القوانين المقيدة للحريات كافة.
2. وقف الحرب ومعالجة تداعياتها الإنسانية.
3. إطلاق سراح المعتقلين والأسرى والمحكومين لأسباب سياسية .
4. أن يقبل النظام بأن يفضي الحوار لقيام وضع إنتقالي كامل.
إن النظام ومنذ خطاب رئيس الحزب الحاكم في 27/يناير الماضي لم يتقدم خطوة بإتجاه إجراءات تؤدي لتهيئة المناخ لحوار جاد ومنتج، بل أن النظام يصر على الإستمرار في نفس نهج سياساته القمعية إذ شهدت الفترة منذ خطاب يناير حتى الآن تطورات سالبة في :
1. المضي قدماً في خيار الحل العسكري مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية التي أصبحت تهدد الإستقرار والآمن في المناطق المأزومة بالحرب.
2. إستمرار منع الأحزاب من قيام نشاطاتها السياسية والجماهيرية والإعتداء على فعالياتها.
3. الإستمرار في نهج مصادرة الحريات الصحفية بإيقاف الصحف وآخرها صحيفة الميدان ومنع الصحفيين من الكتابة
4. إستمرار الإعتقالات الواسعة وسط الشباب والناشطين، والإعتداء وقتل الطلاب.
5. تفاقم الأزمة الإقتصادية وإنعكاساتها السالبة على الواقع المعيشي للمواطنيين .
عليه تعلن قوى الإجماع الوطني تمسكها بموقفها المعلن بأن لا حوار مع النظام إلا بعد إلتزام النظام بتنفيذ المطلوبات وإشتراطات تهيئة مناخ الحوار وبهذا تعلن قوى الإجماع الوطني، رفض دعوة رئيس الجمهورية المعلنة في 6/أبريل يوم إنتصار شعبنا على الدكتاتورية .
Ø عاشت وحدة قوى الإجماع الوطني .
Ø معا من أجل بديل وطني ديمقراطي مستقل يذهب بالدكتاتورية ويلبي طموحات شعبنا في الحرية والسلام والديمقراطية والتقدم السياسي والإقتصادي.
قوى الإجماع الوطني
الخرطوم 5 أبريل 2014م


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4005

التعليقات
#966014 [ابوريدة]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 05:02 PM
قوي الاجماع بتاع شنو وين جماهيركم ؟؟؟ انتوا خايفين من الانتخابات ... لو بكرة النظام دا انهار وبقت ديمقراطية ما تلقوا ناس يصوتوا ليكم فالاحزاب الجماهيرية معروفة في السودان حزب الامة _ الحزب الاتحادي الديمقراطي _ المؤتمر الوطني ... الباقي ديل كلهم احزاب كناتين ما عندهم اي وزن .

[ابوريدة]

ردود على ابوريدة
[سيد احمد الشايقي] 04-07-2014 06:38 PM
تصدق يا ابورياله اول مره نعرف انك قعد تعرف سياسه . الا الامام وربنا يكتر الرياله يارب


#965097 [من البداوة إلى الحضور]
4.00/5 (3 صوت)

04-06-2014 10:10 PM
01- يا بشّة ... (الحل في الحل ) ... ؟؟؟

02- بتقدر تطلّق مؤتمرات القاعدة الإخوانيّة ... الحاكمة ... والمخترقة للأحزاب السودانيّة المشاركة والمعارضة ... ولاّ ما بتقدر ... ؟؟؟

03- بتقدر تحلّ الحكومة الجبائيّة الحراميّة المركزيّة والحكومات الولائيّة الجبائيّة الحراميّة الحاليّة ... وترجّع السودان إلى أقاليمه القديمة ... ولاّ ما بتقدر ... ؟؟؟

04- بتقدر تعلن العفو العام عن المعتقلين السياسيّين وغير السياسيّين ... وتطلق سراحهم ... وتوقّف طباعة العملات ... من أجل شراء الذهب السوداني والدولارات الحائمة في السودان ... والتي تشترون بها الأسلحة والطائرات والدبّابات ... لإبادة الطاقات البشريّة السودانيّة ...ولاّ ما بتقدر ...؟؟؟

05- بتقدر تعيد هندسة الخدمة المدنيّة والعسكريّة والحرّة ... والمشاريع المرويّة إنسيابيّاً ... والسكك الحديديّة والأساطيل البحريّة والنهريّة والجوّيّة ... إلى أفضل من سيرتها الأولى ... ولاّ ما بتقدر ... ؟؟؟

06- بتقدر تحل المليشيات والأجهزة الأمنيّة ... والأجهزة الجبائيّة ... وأجهزة شرطة الهمباتة والربابيط والحراميّة ... وتعتمد على الجيش المهني الإحترافي وحده ... ولاّ ما بتقدر ... ؟؟؟

07- بتقدر تتفاوض مع سلفا كير ... على أن يفعل مثل هذه الأشياء ... وحول إعادة توحيد السودان الكبير ... وإعادة تحرير أطراف السودان ... مثل حلايب والفشقة ... ثمّ التفكير في كونفدراليّة وادي النيل ... وفي كونفدراليّة الشرق الأوسط الكبير ... ولاّ ما بتقدر ...؟؟؟

08- إنت يا سعادة البشير وجيشه ( الذي أعاد هندسته ) ... وسلفاكير وجيشه ( الذي أعاد هندسته ) ... بدون اجهزة أمنيّة ... أي بعد حل الأجهزة الأمنيّة الإستباحيّة التلويطيّة ... بتقدروا تتفاوضوا مع الأحزاب والأشخاص والحركات والكيانات الإداريّة السودانيّة ... حول النهوض الأمثل بدولة الأجيال السودانيّة ... سياسيّاً ... وإجتماعيّاً ... وإقتصاديّاً ... وبيئويّاً ... وعلميّاً ... وليس علمانيّاً ولا حضاريّاً ... ولاّ ما بتقدروا ... ؟؟؟

09- يا هؤلاء الخوازيق ... نحن لسنا أهل خوزقات ... ولقد علم كُلّ جبارٍ عنيد ... ما نريد ... وما يُفيد ... أكان ما بتقدروا تسوّوا الحاجات دي ... أرجوا الخوازيق الراجياكم ... وبعدين الواحد فيكم ... يا أهل عربيد ...ما يقولوا لينا ... أنا زول كبير ... و رعديد... وعندي بواسير ... حاقنة صديد .... ؟؟؟

10- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[من البداوة إلى الحضور]

ردود على من البداوة إلى الحضور
European Union [من البداوة إلى الحضور] 04-07-2014 05:19 PM
14- شكراً جزيلاً يا أيّها [الشايب] ... ونعتذر للجميع عن اللغة الغريبة ... التي تصطكّ منها الآذان ... وتقشعرّ منها الأبدان ... ولكنّها ... أفضل موصّل لوجدان ... من يمارسون هذه الممارسات الغريبة ... التي واجهناها ... بمثل هذه التعبيرات الغريبة ... حتّى لا يتفرعن أمثال هؤلاء ... على الأقل قد شعر الآن ... هؤلاء الأمنجيّة ... أمثال [الغالي تمر السوق] الإنقاذي الإخواني الحرامي الإجرامي الفهلواني ... و[سفيانوف] المايوي الشيوعي الإستباحي ...أنّ أفعالهم الشنيعة المُنكرة الشينة المنكورة ... لا يُمكن أن توصف إلاّ بهذه الأوصاف التي وصفناها بها ...لأنّ أسيادهم ... وفلاسفتهم وأربابهم ... قد نمّطوهم ... على مفاهيم ومعانٍ واوصاف أخرى ... لهذه الممارسات ... كما سمعناهم يقولون لهم إنّها مجاهدات أو نضالات أو تدافعات أو بطولات أو تحدّبات أوتضحيات ... وفرّغوهم ومنحوهم البطاقات الأمنيّات والحصانات الديبلوماسيّات والميزانيّات المفتوحات ... لكيما يمارسوا قمّة العبث ... بإخراجيّات وتناسليّات ... الطاقات البشريّات ... السودانيّات ... ؟؟؟

15- ونرجوا أن نذكّر الجميع ... بأنّ هذه اللغة المحلّية الغريبة ... هي التي أوصلت الطيّب صالح إلى العالميّة ... ولكنّه لم يستعملها مع هؤلاء الإنقلابيّين الشموليّين الحربائيّين الإستباحيّين ... إنّما تساءل فقط ... من أين أتى هؤلاء ... وماذا يريدون ... وكانت إجابة هؤلاء ... هي أنّهم هم الحربائيّون الإجراميّون الإنقلابيّون التمرّديّون ... الشيوعيّون والأخوان المسلمون ... وأنّهم يريدون أن يقتسوا الأطيان والثروات ... وأن يعبثوا بالإخراجيّات والتناسليّات ... داخل المُعتقلات والسجون ... ؟؟؟

16- ولذلك نرجوا أيضاً ... أن نذكّر سعادة العسكري البشير ... وسعادة صاحبه العسكري سلفا كير ... بأنّ المطلوب منهما أيضاً ... وبإلحاح شديد ... هو التقصّي حول هذه الإستباحيّات ... ومعاقبة الذين سوّلت وسمحت لهم أنفسهم ... بأن يجترحوها ... كما فعل الأميريكان ... ( بالذين إجترحوا مثل هذه الإستباحيّات ... في داخل سجن أبي غريب ... العراقي ) ... وعلى رأس هؤلاء المجرمين ... الأمنيّين السودانيّين ... الذين إستباحوا أعراض الفنّانة التشكيليّة السودانيّة (صفيّة) ... والذين إستباحوا أعراض المهندس السوداني ( بدر الدين ) ... والذين إستباحوا أعراض إبن أخت باقان أموم وجورج أموم ... إلى آخر الإستباحات ... التي مارسها المنيّون ... الإخوانيّون والإخوانيّات ... والشيوعيّون والشيوعيّات ... الإنقاذيّون والإنقاذيّات ... المايويّون والمايوّيات ... الحربائيّون والحربائيّات ... ؟؟؟

European Union [من البداوة إلى الحضور] 04-07-2014 01:18 PM
11- شكراً جزيلاً يا [سفيانوف] ... لكن إسنباحيّة و إباحيّة الأجهزة الشموليّة ... قد فضحتها ( صفيّة ) ... في هذه الراكوبة الذكيّة ... كما فضحها ... هنا أيضاً ... (المحاضر الجامعي) الذي كتب عن العبث بإخراجيّات (المهندس) الذي كان معه في المُعتقل ... ؟؟؟

12- إذن المطعون في نوعيّة تربيتهم... هم (الأمنيّون ) الحاقدون ... الذين يعبثون ... بإخراجيّات وتناسليّات الطاقات البشريّة السودانيّة ... أمثال ... [سفيانوف] ... ولكنّ هذه الجرائم ... لن تسقط بالتقادم ... ؟؟؟

13- نرجو أن نُذكّر سعادة العسكري البشير ... وسعادة صاحبه العسكري سلفا كير ... بأنّ المطلوب منهما أيضاً ... وبإلحاح شديد ... هو إعادة دولارات السودان الكبير ... من خزائن الشيوعيّين والحربائيّين والأمنيّين والإخوان المُسلمين ... إلى خزينة دولة اجيال السودان ... المدنيّة الديمقراطيّة الإستراتيجيّة الذكيّة العبقريّة ... الواحدة الواعدة الحرّة الأبيّة ... المستقلّة من داخل البرلمان ... ؟؟؟

United States [الغالي تمر السوق] 04-07-2014 12:42 PM
مهما كانت افكارك لابد ان تتحلى بالأدب و الاخلاق النبيلة ,,, لان هذا الاسلوب شوارعي خالص

United States [سفيانوف] 04-07-2014 10:20 AM
اخي الفاضل في اكثر من مرة ننادي بأن يتحلى المعلقين في الراكوبة بالألفاظ التي لا تخدش الحياء و انت تعلم ان هذه الراكوبة ليس حكرا لاحد بل اصبحت متنفس لكل اطياف الشعب السوداني بمختلف اتجاهاته السياسية و فيها مختلف الاعمار من الجنسين و لا اظنك تقبل بأن تقرأ اختك او زوجتك او بنتك او امك مثل هذه الالفاظ النابئة التي تؤدي في الطعن في نوعية تربيتك ,,,لك الحق ان تطرح كل افكارك و بحرية تامة هذا ما تعلمانه من القائمين على هذه الصحيفة و لكن بكل ادب و احترام حتى لا تفقد افكارك بريقها بالكلام الوضيع ,,,لك منى كل الود والتقدير كل ما اردته ان تعرف للراكوبة روادها الذين لا يريدون احد ان يفسد جوها الاسري ,,,,

United States [الشايب] 04-07-2014 02:14 AM
لخصت ما تريد بلغة غريبة ، ومن سطورك يفهم القارئ ويرى أن قدراتك أكبر من ذلك. لماذا سطرت هذه المطالب الرائعة التي تدل دلالة واضحة على الخراب الذي خلفته تجربة الانقاذ الفاشلة بكل المقاييس؟!! بهذه الطريقة. إن الورطة التي تعانيها السلطة لا مخرج منها سوى تركها للشعب السوداني الذي عودنا على طول البال (طننا في عهد نميري في الشعب الظنون) فكسر القيود وخرج من أماكن لم تكن تخطر على بال رجال الأمن العواتي. فاصبر ولا تظن بالشعب الظنون والكل يعرف الشعب السوداني. والحل لا يأتي من هؤلاء ... لن يكونوا طرفاً فيه ولا أحد يريد هؤلاء وهم يعرفون ذلك فقد خربوا كل شيء ويبحثون عن مخرج !! والحال واضح ولا يحتاج إلى ذكاء وفطنة.


#965078 [مهدي إسماعيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 09:21 PM
وفاءً لمحجوب شريف (رمز كُل الشُرفاء) لا تشاركوا.

[مهدي إسماعيل]

#964980 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2014 07:04 PM
يا قوى يا اجماع يا وطنى.. نسأل بس يعنى.. انّفرض ان لنقاذ وافأت على شرطكو اللى ادمتوهالا .. هل هتدخلوا الحوار؟ الحوار خيوديكو فين؟ هل الى تفكيك لنقاذ لنفسها؟ يعنى همّ "كيشه" وفيهم المتعافى (انبت الله شعر راسو (بفتح حروف الكاف والياء والشين والتاء المربوطه!
(2)وبعد ما دا يحصل ان شاء الله واستلمتم السلطه هتعملو بيها ايه؟ زى ما ابل كدا زمان سليمان فارس (السد العالى الله يرحمو) سأل التقر لما ألأخير طلب م ألأول يديهو باص فى التمرين.. السد العالى حط رجلو ع كوره وبصّالو وآللو: تعمل بيها ايه ي تأر؟ امتى حتتفأو ع الخطوه التانيه!! هل هترضى عنكو فصائل ضارقور وكرضفان ومناوى وبن عرمان وملك العقار وكلاتهم واطين القمره وحاملين السلاح ..
(3) ألأمام الحبيب الرمز وصلتو معاه لحد فين فيما يتعلق بالتاءات التلاته ..
(4) الحسيب النسيب ختنتظروه لما يرجع بالسلامه و يصلح ذات البين بين ابراهيم الميرغنى وألأفوكاتو على السيد ويصل لتفاء مع الشيخ حسن ابو سبيبه .. ويعود المنشقون من الطائفتين الى سوابق مراحهم ..
(5) لما دا يتم اكيد المؤطمر الوطنى خيبدأ يحس ان ألأرض بدات تميد من تحت اقدامو ويرتعش ويوافق على شروطكو دا اذا ما التأم شمل المتأسلمين واندغموا كووولهم تحت رايات اهل القبله.. ويكون عام 2015 وصل ونافع ومن معه قداحكموا الخطط والبرامج المنبثقة عن استراتيجية الوثبه للفوز بالأنتخابات ..واسترداف اللى عاوز يتردف اما الرافضون فليبقوا فى انبتاتهم .. 25 سنه تانيه ان شاؤ الله!! ازمن لا ينتظر يا قوى يا اجماع يا وطنى.. فضوها سيره بأه!!

[حد بيعرف احسن م الحكومه!!]

#964929 [البعشوم]
3.50/5 (2 صوت)

04-06-2014 06:19 PM
ده رئيس المؤتمر الوطني وليس رئيس جمهورية يا ناس الاجماع الوطني ... جمهورية شنو وسيد على منو ؟؟

[البعشوم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة