الأخبار
أخبار إقليمية
كارديف تحتفي بمحجوب شريف انسانا وشاعرا ومناضلا‎
كارديف تحتفي بمحجوب شريف انسانا وشاعرا ومناضلا‎
كارديف تحتفي بمحجوب شريف انسانا وشاعرا ومناضلا‎


شاهد الصور
04-08-2014 08:13 AM

عبدالوهاب همت

جمع مقدر من بنات وابناء الشعب السوداني من الذين عرفوا الشاعر محجوب شريف الشفيف النظيف العفيف والانسان النبيل الجميل التقوا وبمنظماتهم المختلفه وبرعاية الجاليه السودانيه في مدينة كارديف عاصمة ويلز في قاعه بيو تاون للادب والتأريخ أمسية الاحد السادس من أبريل2014 لاليبكوا على محجوب شريف انما ليحتفوا به ويخلدوا ذكراه العظيمه كما حثتهم وحرضتهم على ذلك ابنته د. مريم والتي خاطبتهم عن طريق الهاتف وقالت لهم: أعزي الشعب السوداني لان الفقد ليس فقدنا انما فقد للشعب كله ومحجوب ابن الشعب الذي ترك رسالته ليكملها من يستمرون في الحياة وان الراحل المقيم طلب منهم عدم البكاء والحزن عليه, انما بالاحتفاء بشعره وغنائه. شاركت كذلك ابنته الصغرى مي والتي قالت ان الفقد واحد وانهم وجدوا مساندة حقيقية من الشعب السوداني الذي وقف الى جوارهم. أما رفيق درب الراحل الشاعر العظيم محمد طه القدال فقد قدم تعازيه للحضور وقرأ آخر ثلاث قصائد الاولى كان قد كتبهما الراحل محجوب شريف . وقال ان أميرة الجزولي وبناتها ثابتات ثبات الابطال رغم فداحة الفقد والناس تستمد قوتها من ثباتهن. كذلك شارك صهره الدكتور حسن الجزولي والذي كانت لديه علاقه صداقه مميزة بالراحل وقد أوجز حديثه بأنه وعلى المستوى الشخصي لايستطيع أن يتصور الكون بدون محجوب شريف.
وكان قد سبقهما بالحديث الافتتاحي الدكتور ابوبكر القاضي رئيس الجاليه السودانيه والذي اعتبر أن هذا اليوم هو يوم قومي جمع كل بنات وابناء الشعب السوداني, متحدثا عن نضالات الفقيد ودوره في مقارعة الانظمة الديكتاتوريه ومناصرته للمهمشين والمسحوقين وان رد الدين لمحجوب شريف شبه مستحيل.
أعقبه بالحديث الاساتذة عائدة بلال ونادر جدو عن صالون بلدنا وقد قدما كلمة رصينه ومنتقاة زينوها بأشعار الراحل وجدت تجاوبا من الحضور. تلتهم الاستاذة هيام والتي ألقت قصيدة يابا مع السلامه والتي كتبها محجوب شريف في رثاء فقيد الوطن الاستاذ عبدالكريم ميرغني.
كذلك القى الدكتور محمد بشير قصيدة في رثاء للفقيد, أما الاستاذة جميلة النور عن (سودانيز انتقريشن اورقنايزيشن) فقد تحدثت عن محجوب شريف الشاعر الانسان والمناضل. والاستاذ عبدالعزيز عبدالرحمن ممثل رابطة تضامن ابناء جبال النوبه والذي تحدث عن الراحل محجوب وقرأ مقتطفات من شعره وارسل تحاياه الى مدينة امدرمان وشكر القائمين بالامر.
. الاستاذة أمل الكونتي ممثلة (وان) تحدثت عن محجوب شريف المربي والمعلم ونهجه المختلف في ضروب التعليم وعن علاقاته بتلاميذه وأولياء أمورهم.
كذلك شارك منتدى عبداللطيف كمرات بكلمة عن الشاعر والمناضل محجوب شريف والمواطن البسيط المدله بشعبه ووطنه
الاستاذ هاني شداد ألقى قصيدة من شعره الخاص يرثي بها الراحل.
والاستاذ توفيق الصديق والذي أناب عن النادي النوبي فقال في احدى زيارات الراحل الى الدنمارك قامت مجموعه من اصدقائه طالبة منه ان يتقدم بطلب لجؤ سياسي بدلا من العودة الى السودان وجاءت اجابة الراحل انه لايستطيع ان يعيش بعيدا عن الغبش في السودان.
كذلك شارك الاستاذ موسى ممثلا عن رابطة دارفور والذي ترحم على الفقيد معددا مآثره ونضالاته , وقال ان قريته تتعرض للقصف بطائرات النظام.
الاستاذه فتحية البشاري السكرتير الثقافي للجاليه السودانيه في كارديف قالت في كلمتها ان محجوب شريف كان شاعرا للشعب السوداني كله واعلنت عن احتفائيه كبيرة في اربيعينية الراحل محجوب شريف.
أما الاستاذ برير اسماعيل فقال رغم ان الآله الاعلاميه تحاول ان ترعب الناس من الجبهة الثورية والتشكيك في نواياها هاهي القاعه الان ممتلئة بأطياف مختلفه منهم مجموعة معتبرة من عضوية الجبهه الثورية كلهم توحدوا ليقودوا عملا مشتركا بدأ بالفعل وهاهو النسيج السوداني كله الان متوحدا محتفيا بشاعر الشعب والوطن.
شارك في اخراج وتقديم هذه الاحتفائيه وبقصائد الشاعرالراحل المقيم محجوب شريف كل من الاستاذة مواهب الجعلي وناصر مهدي وأشرف كذلك السيد عبدالمجيد حسن في اعداد مادة مسجلة من بعض الفضائيات. أما الاستاذة ماريا الزين وآخرين فلهم شكر يستحقونه.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3255

التعليقات
#967098 [كراكه]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2014 06:47 PM
انه لامر محزن ومبكي ان نحتفي بمدعينا بعد ان يفارفقو الدنيا.
سؤال بريئ جدا للاخوه منظمي هذه التظاهره.. اين كنتم حينما كان محجوب شريف يرزخ تحت الام المرض, لماذا لم تقدموا له يد العون والمساعده.
لماذا لمم تتكفلوا بعلاجه في بريطانيا ام كنتم لا تعلمون بمرضه

[كراكه]

#966677 [abohemed]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2014 11:54 AM
اذاً فلتقرع الاجراس..
مريم حضري الكراس..
اميره ومي تعالن جاي ..
تعالو نغني لاخر المشوار..
تعالو نغني لاخر الانفاس...

[abohemed]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة