الأخبار
أخبار إقليمية
ياسر عرمان : سوق عكاظ الحوار الجامع الذى أرجع الأمر إلي المشير بعد 25 عاماً من الصيام
ياسر عرمان : سوق عكاظ الحوار الجامع الذى أرجع الأمر إلي المشير بعد 25 عاماً من الصيام
ياسر عرمان : سوق عكاظ الحوار الجامع الذى أرجع الأمر إلي المشير بعد 25 عاماً من الصيام


04-07-2014 05:18 PM
أصيب الكثيرين بالدهشة من الطريقة الهزلية المنقولة على الهواء مباشرة للسودانيين وللعالم أجمع من حوار سوق عكاظ الوطني، الذي غنى وبكى فيه كل على ليلاه، ثم أغلق (ألفا) الفصل الأبواب وأخذ المفاتيح فى جيبه، و نود أن نقول الأتي :

1. معظم الأحزاب والمنظمات المشاركة هي أحزاب من صناعة المؤتمر الوطني وكيده، فيما عدا قلة معلومة من الأحزاب التي حضرت وهي أحزاب حقيقية. وطريقة الأمس التي شاهدها الجميع ستؤدي الي إعادة إنتاج الأزمة أو إعادة إنتاج الإنقاذ في نسختها الثانية بدعوى التغيير!!، ولذا كان من ضمن القضايا الإجرائية الهامة الإتفاق على معايير المشاركة وكيفية إتخاذ القرار ومن يحق له المشاركة فى إتخاذ القرار وإلا فإن أجهزة أمن المؤتمر الوطني ستتحكم فى العملية الدستورية والسياسية عبر اللأفتات المختلفة وسوق عكاظ السياسي.

2. أي حوار جاد يحتاج للإتفاق على الإطار السياسي والقانوني ويحتاج لهيئة مستقلة لتسهيل إدارة الحوار، وموقفنا الثابت هو أن يشكل جسم من الآلية الرفيعة للإتحاد الافريقى ورئيس الإيقاد و ممثل الأمين العام للأمم المتحدة و ممثل الأمم المتحدة بدارفور حتى نبتدر حواراً جاداً و لايمكن أن نسلّم زمام أنفسنا للمشير البشير، وأن نعطيه أمر رئاسة لجنة التنسيق و لايليق بقادة سياسيين كبار شاركوا بالأمس أن يفطروا بعد (25) عاماً على تسليم زمام أمرهم للمشير البشير ليكون القاضي والجلاد فهذا الأمر يحتاج لآلية مستقلة .

3. الإجراءات التى أتخذت مجرد تلاعب بالألفاظ ولم تلغي القوانين الإستثنائية فما تم قد حدث من قبل مراراً وتكراراً (سوف ترجع حليمة لقديمة) طالما إن القوانيين التى تصادر الحريات فى مكانها، ولذا لابد من إلغاء القوانيين المقيدة للحريات والإتفاق على حزمة إجراءات تهيئة المناخ.

4. وقف الحرب ومعالجة الأزمة والإنسانية هى القضية الأولى والمقدمة، وبدون وقف الحرب ومخاطبة جذورها لن تحل الأزمة الوطنية والمشير البشير لم يتطرق لهذه القضية الهامة عبر حزمة إجراءات تؤدي الي وقف العدائيات ومخاطبة القضية الإنسانية.

5. المائدة المستديرة ليست بالتجربة الناجحة حتى نستند عليها فهي لم تحل قضية الحرب ولم توفر الإستقرار السياسي، والجبهة الثورية لا تحتاج لضمانات من المشير البشير بل تحتاج لخطوات تخاطب قضايا ملايين النازحين واللاجئين وإلغاء القوانين المقيدة للحريات والإتفاق على آلية مستقلة وخارطة طريق تؤدي إلى ترتيبات إنتقالية وهى القضايا التى يتجنبها المؤتمر الوطني.

6. إن جميع القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني ترغب فى الحل الشامل والسلمي للأزمة وهذا من حسن حظ السودان والمؤتمر الوطني كذلك، ولن يتم ذلك عبر سيطرة المؤتمر الوطني على العملية السلمية والدستورية وضمان وتجيير نتائجها لمصلحته. إننا نسعى لحل حقيقى يجنب بلادنا التمزق ويخاطب جذور القضايا ويتيح الفرصة للإتفاق على مشروع وطني جديد، وعلى قادة المؤتمر الوطني إغتنام الفرصة الراهنة دون مراوغة وإلتفاف فلا احد من قوى التغيير يمكن أن يسلم زمام قيادته للمؤتمر الوطنى ليعيد إنتاج نظامه .

إننا ندعو جميع الذين رفضوا مهزلة الأمس لاسيما قوى الإجماع الوطني والنساء والشباب والطلاب والجبهة الثورية للإتفاق بأسرع وقت على خارطة طريق واحدة وتقديمها للشعب السودانى والمجتمعين الإقليمي والدولي بديلاً للهزل الذى جرى أمام أعيننا جميعاً .




تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 9487

التعليقات
#966990 [ود أحمد السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2014 04:57 PM
ثورة الشباب قادمة
لتنطلق الثورة من الأحياء
لنجعل شباب خلايا الثورة بالاحياء أداة الثورة
للتخلص من هذه الطغمة الفاسدة
يا شباب السودان أنتم شعلة الثورة
التحية لابناء وطنى الشرفاء وأخص أبناءنا الطلاب لخروجهم الجريئ الى الشارع ضد هذا النظام الفاسد التى توثقت جرائمه وفساده فى كثير من تقارير المنظمات الدولية والمراجع العام على مدى سنوات حكمهم الشؤم. التحية لكم وأنتم تثورون ضد قتل أبنائنا وتعذيب طلاب دارفور الأبرياء.
ولكن الى متى نفضل نكتب ونقف فى مكاننا بدون حراك فاعل وليس لدينا خطة أو خطوات جريئة للقيام بها لنفقد هذا النظام توازنه وبوصلته ان كانت له بوصلة يهتدى بها. إلى متى نجلس نتفرج حتى يغير الأفعى جلده "بالسائحون" أو "بالثورة التصحيحية" من أمثال قوش أو ود إبراهيم وماتبع ذلك من "الإصلاح الآن" أو "بالوثبة" الكاذبة أو الشيخ "الأفعى".
وأود فى هذه الرسالة تفعيل خلايا الثورة من الشباب فى الأحياء بعد أن قاموا بجمعة الكتاحة فى يوليو 2011 التى أندلعت بعدها أكثر من 180 مظاهرة فى العاصمة ومدن البلاد وهبة سبتمبر 2013 التى كادت أن تطيح بهذا النظام المجرم لولا إستخدام القوة المفرطة التى أدت لإستشهاد أكثر من 200 سودانى فى ظرف ثلاثة أيام. ( أنصح بالإبتعاد عن قيام أى مظاهرة من مسجد ودنوبادى أو مسجد السيد على الميرغنى بعد أن إتضح خذلان الصادق المهدى والميرغنى للثوار) أن أطرح بعض الأفكار الجديدة لعلها تصبح خطوات عملية لقيام ثورة الشباب بعد أن تمايزت الصفوف وتلوثت الطائفية بسوءات أهل الانقاذ فى الحكومة التى جمعت الغث فى مركب واحد مما يسهل مهمة الكنس يوم الزحف الأكبر لاسقاط النظام. لنجعل شباب خلايا الثورة قادة أهل الحى فكرياُ وثقافياً وسياسيا وفى المجال الإنسانى لننشر هذه الأفكار على أوسع نطاق لتنظيمات الشباب بعد أن تخاذل الشيوخ.
على الجبهة الثورية وإن إختلفنا معهم فى طريقة إسقاط النظام مع أن الهدف واحد تقوية خطابها السياسى والإعلامى لإزالة كثير من الأكاذيب التى بثها إعلام المؤتمر الوطنى. على الجبهة الثورية تنظيم شبابها فى الجامعات والأحياء فى جسم سياسى موحد لمناصرة شباب الثورة لمواصلة إنتفاضة 23 سبتمبر الشعبية.
يجب مقاطعة كل المناسبات الرسمية والإحتفالات التى تقيمها حكومة المؤتمر الوطنى, مقاطعة الإعلام الرسمى للحكومة من تلفزيون, إذاعة والصحف. على طلاب الجامعات مقاطعة إتحاد طلاب المؤتمر الوطنى والحفلات التى أصبح يقيمها يومياً لإلهاء الطلاب عن قضايا الوطن. مقاطعة كل الأنشطة التى تقيمها نقابات التزوير. وهذه صورة من صور العصيان المدنى لعزل النظام.
يجب حرق مقرات حزب المؤتمر الوطنى ودور الشباب الوطنى والإتحاد العام للطلاب السودانيين فى العاصمة والأقاليم وعدم حرق الممتلكات الخاصة للمواطنين والعامة للدولة السودانية. على شباب الثورة قذف زجاجات الملتوف الحارقة على عربات التاتشر والبكاسى بدون نمر التى تحمل الربَاطة بمسدسات مخفية تحت قمصانهم لقتل المتظاهرين السلميين.
رفع علم السودان أثناء التظاهرات للدلالة بحب الوطن ولف جثامين الشهداء بعلم السودان أثناء التشييع. أثناء التظاهرات رفع الشعارات ... حرية... إسقاط النظام ولتحييد الشرطة والجيش يجب رفع شعار جيش واحد .. شعب واحد والشرطة فى خدمة الشعب.
1. قيام خلايا الثورة الشعبية فى كل حى من أحياء المدن الثلاثة (5-من أفراد الشباب)
بأسماء حركية والتنسيق فيما بينها فى قيام مظاهرات عديدة على مستوى الأحياء لزعزعة قوات أمن النظام والرباطة. لأن التجمع والتظاهر من ميدان وسط العاصمة يسهل تفريق وضرب المظاهرة واعتقال الناشطين فيها.
2. قفل الطريق الرئيسى فى كل حى بعمل حواجز عليه لمنع دخول قوات الشرطة وترديد شعارات الحرية واسقاط النظام. عدم الاعتداء أكرر عدم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة حتى لا نعطى للنظام ذريعة بأن من يقوم بهذه المظاهرات مجموعة من المخربين كما صرح بذلك رئيسهم الكذاب. (يجب أن تكون المظاهرات يوميا فى عدد من أحياء العاصمة المثلثة ومدن الولايات وخاصة عند انقطاع الكهرباء والمياه وإنعدام الغاز , إرتفاع الأسعار للبنزين و الجازولين, إنعدام المواصلات, وتراكم الأوساخ فى الحى وغلاء المعيشة واى نقص فى أىَ من الخدمات إلخ.................................).
3. على منسقى الثورة الشعبية باللأحياء تجنيد أكبر عدد من الشباب من سكان الحى وعلى نساء الحى تنظيم عمل احتجاجى وذلك بقرع الأوانى والدفوف ليلا من داخل المنازل احتجاجا ورفضا لسياسة الحكومة فى التقشف وغلاء الأسعار وشظف العيش. كذلك عمل وقفات الاحتجاج نهاريا فى ميادين الأحياء والتوثيق لثورة الأحياء وارسالها الى الخارج عبر الانترنت. على الموثقين للثورة ومراسلى الوكالات العالمية والفضائيات تصوير المظاهرات من الخلف حتى لا يكشفوا وجوه الناشطين من غير قصد لأجهزة الأمن لاعتقالهم. يجب على الشباب الناشطين اخفاء وجوههم
بغطاء شال أو قناع أثناء التظاهرات حتى لاتتعرف عليهم الأجهزة الأمنية.
4. التواصل بين خلايا الثورة الشعبية من خلال الوسائل الالكترونية لقيام مظاهرات فى عدد كثير من الأحياء ( عبر البريد الإلكترونى والفيسبوك وتويتر والواتساب وغيرها من الوسائل).(حث الشباب بعدم الإلتحاق بما يسمى معسكرات الجهاد المزعوم وعلى الأسر عدم زج أبناءهم فى هذه المحرقة).
5. قيام خلايا الثورة على مستوى الجامعات وعدم اقصاء أى صاحب فكر أو لون سياسى يعمل ضد حكومة الفساد هذه وعمل وقفات احتجاج داخل الحرم الجامعى وفى داخليات الطلاب والطالبات.
6. قيام حراك سياسى داخل الحرم الجامعى وقيام مظاهرات داخل الحرم الجامعى قبل الخروج الى الشارع(احماء وكسر حاجز الخوف وكسب قاعدة طلابية كبيرة) مثال لذلك الثورة المصرية بدأ الطلاب تظاهراتهم داخل الحرم الجامعى قبل خروجهم الى ميدان التحرير. قلت هذا الكلام عندما نما الى علمى أن الطلاب فى احدى الجامعات سيروا مظاهرة للتعبير عن رفضهم لانفصال جزء من وطنهم. لقد وضح للطلاب أن من قاد المظاهرة عناصر الأمن من طلاب المؤتمر الوطنى وعند البوابة انسحبت كل العناصر المندسة من المظاهرة وتركوا بقية الطلاب والطالبات للقمع الوحشى من قبل قوات البوليس والأمن والرباطة مع الاعتقالات لعدد كبير من الطلاب والطالبات مما أدخل الرعب والشك من وجود غواصات الأمن. يجب كشف غواصات الأمن للتوثيق.
7. على طلاب وطالبات الجامعات والمدارس التى يتم قفلها وعند الرجوع الى أحيائهم فى العاصمة أو الأقاليم تكوين خلايا الثورة فى الأحياء وتأجيج الثورة من الأحياء لتشتيت أمن النظام. أيضا تأجيج أركان النقاش فى الجامعات الأخرى التى لم يتم قفلها بعد حتى لا يعتقد الطغاة أن قفل الجامعات يؤدى الى اخماد الثورة لدى الشباب.
8. طبعا أصبحت كل النقابات تحت امرة المؤتمر الوطنى بالتزوير والغش باشراف غندور وصلاح قوش. العمل على احتقار هذه النقابات وعمل دعاوى قضائية ضدها بعدم مشروعيتها وكشف الفساد فيها وعلى القضاء اقامة العدل. صحوة الحقوق الضائعة التى فتح ملفها الاتحاد المهنى للمعلمين وكذلك ايقاف الاستقطاعات لنقابة المعلمين بكادقلى. لنفتح ملفات اتحادات عمال الولايات الأخرى لنجد العجب العجاب.
قيام محامين ناشطين لمساعدة المصالح لكسب الدعاوى ضد نقاباتها. هذا العمل يؤدى الى هدم النقابة العامة واتحاد العمال حسب نظامهم الأساس. وقفة احترام واجلال لنقابة أطباء السودان لتحديهم السلطة وتكوين نقابتهم وعلى الدرب نتوقع انتفاضة اساتذة الجامعات والمهندسين والمهن الأخرى لتكوين نقاباتهم تحديا للسلطة
9. الاستفادة من التنظيم الحركى لثورات الربيع العربى وشباب حركة تمرد المصرية لتأجيج الشارع وقيام الثورة الشعبية العارمة فى الميادين الكبرى فى المدن الثلاثة ومدن الولايات الأخرى( عند الوصول الى هذه المرحلة يكون البوليس ورجال الأمن قد أصابهم الاعياء والفتور وأصبحوا لايكترثون كثيرا للدفاع عن النظام) أيضا فان الضباط الأحرار الشرفاء فى الجيش والأمن والبوليس سوف ينحازوا الى جانب الشعب لانتصار ثورته.
10. الاستفادة من المغتربين بالخارج لدعم الثورة اعلاميا وماديا والتواصل الالكترونى مع عدم كشف اسم المصدر. على المغتربين الناشطين فى مناهضة هذا النظام الفاسد التفكير جديا فى تشكيل جسم سياسى بعد أن فشل التحالف الوطنى بالداخل من تحريك الشارع( مجلس وطنى أو مجلس انتقالى أو قوى التغيير أو أى مسمى يعبر عن هذه المرحلة ) يضم كل أطياف المعارضة السودانية بالخارج مهمته ايجاد الدعم السياسى والدبلوماسى والاعلامى للاعتراف بالثورة السودانية ولرفع معنويات الشباب الثائرين بالداخل. عليهم التوافد إلى قاهرة المعز والإستفادة من التجربة المصرية والإعلام المصرى فى تعرية وعزل تنظيم الإخوان.
11. التوثيق لارهاب جهاز الأمن والشرطة فى حق المواطنين الشرفاء وارساله عبر الانترنت الى الاعلام الخارجى (القنوات الفضائية مثل الجزيرة والعربية والفرنسية وBBC العربية وإسكاى نيوز و ANN وأى قناة يمكن أن تتجاوب مع الثورة السودانية أين الإعلام المصرى لم يتجاوب مع الثورة السودانية؟). يجب قيام هيئة تنسيقية فى هذه المرحلة لتوثيق إرهاب وجرائم الأجهزة الأمنية ومليشيات النظام للمواطنين. هذه الهيئة التنسيقية عليها جمع كل الوثائق المصورة وإرسالها إلى الإعلام الخارجى. اذا نشر التوثيق فى الفيسبوك تحت الحساب الشخصى ربما يعرض صاحبه للاعتقال من قبل جهاز الأمن. يجب على الشخص الذى يريد التوثيق أن يعمل حساب تحت اسم حركى حتى لا يمكن التعرف عليه من قبل جهاز الأمن. اذا كنت تعرف أحدا من الذين يمدون الأمن بالمعلومات أن تقنعه بالخروج من هذه المنظومة أو يمدهم بمعلومات مغلوطة تشوش على جهاز الأمن. ( لقد عرفت من أحد ضباط الأمن أن مجموعة منهم تعاهدوا فيما بينهم إذا كانت المظاهرات السابقة جادة فإنهم سوف ينحازون إلى جانب الشعب ولكن حصل الخذلان من الجانب السياسى).
هذه الرسالة قد أرسلت الى أكثر من 1600 شخص من الشباب والمعارضين بالخارج والداخل منذ يونيو 2011 والى الآن. وكنت حريصا أن لا أظهر المجموعة التى أرسلت اليهم هذه الرسالة حتى لا يتعرض أحد للمساءلة أو الاعتقال اذا وقعت فى أيادى العناصر الأمنية. أرجو ارسال هذه الرسالة لأكبر عدد من الشباب فى الجامعات والشباب فى أماكن العمل والأحياء وللحرص كلٌ على حدة.
لنصنع ربيع الثورة السودانى لاسقاط هؤلاء الطغاة المتفرعنين باذن الله هو القادر لنزع الملك من هؤلاء المتكبرين.
ويا طلاب الحرية أتحدوا وانها لثورة حتى النصر...................
ود أحمد السودانى
[email protected]

[ود أحمد السودانى]

#966686 [ماجد علي الطاهر]
2.00/5 (1 صوت)

04-08-2014 11:59 AM
انا لا اعرف الكاتب ولم يحصل لي الشرف بقراءة مقالاته من قبل ولكن يا اخي لو تذكر ان رسول الله صلي الله عليه وسلم قد قال فيما معناه ان من افضل ما فعله وشارك فيه هو حلف الفضول فلماذا لا نشارك في صنع الالية التنسيقية وتحديد ممثليها(( ايا من كانوا من ابناء الوطن)) علي ان تحدد كل جهة المواضيع التي ترغب في حلها ليتم تحويلها للمجلس الذي سيشمل ولا بد كل الاحزاب والحركات وكل فرد عنده راي للحوار لرسم معالم السودان الجديد الذي نبتغيه. اود هنا ان اقول ان مشكلتنا التي لايتم مناقشتها وتكون دائما تحت الطاولة وداخل الصدور وهي التي تسبب هذا الاحتقان الكبير الذي لم افهم له سبب غيرها وهو ما هو النظام الذي يريده ابناء السوودان لحكم بلادهم((( الاسلام او غيره لا ثالث))).

[ماجد علي الطاهر]

#966650 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2014 11:32 AM
لماذا يستغرب البعض دعوة الترابي لعرمان أليس ممثلون ل(الترابي و قرنق)هم من وقعوا إتفاق في فرانكفورت في ألمانيا 1990م لفصل الجنوب و المشاركة في السلطة وعليه هذه الدعوة إمتداد لحب و ود قديم من التآمر و لتفتيت ما تبقى من السودان لذلك لا نعترف (بعرمان و غندور) لحل مشاكل بلدنا و التفاوض بإسمنا فلم يفوضهما أحد و لا يمثلان إلا أنفسهم ... ولكن حرصا على حق الجميع في حرية التعبير والمشاركة في إبداء الرأي في حلول لقضايا البلاد والأزمة التي تمر بها يمكن أن نعتبر ما يتمخض عنه لقاء ( غندور عرمان) مبادرة و رأي يمكن إضافتها للآراء التي ستطرح في المؤتمر الدستوري الوطني لمناقشة وحل قضايا البلاد تحت أي تسمية تتفق عليها قوى الإجماع الوطني المعارض ...
وإلى الذين يدعون أنهم فوضوا (المناضل) عرمان من أنتم هل أنتم جماعة (الحشرة) الشعبية التي إجتذبتها أضواء فوانيس (الكيزان) للمشاركة في السلطة و جرائمها و التي أهدتكم الجنوب وفصلته لكم ببتروله فكيف تدعون أنهم لن يفصلوا جبال النوبة و النيل الأزق عشان فيها خيرات كثيرة غير النفط و كهرباء ومياه خزان الرصيرص فالذي فرط في الجنوب بكل ثرواته لا يؤتمن على بقية السودان فهو ينفذ مخطط من أجله أنشأ تنظيم الأخوان الإرهابي الإنفصالي و شكرا لكم يا (حريكة) و (سودان جديد) على ألقابكم المتحضرة التي ألصقتموها بنا و تعليقكم غير الموضوعي فأنا لم أفوض (عرمان و لا غندور) فكلكم عندي سواء فكلكم وجهين لعملة الإنفصال و التفتيت للأوطان فالعملة الواحدة بدون وجهيها لا قيمة لها ولا تساوي شيئا مثلكما فأنتم شيعة (عرمان) و شيعة (غندور) مشتركون و شركاء كما سميت أنفسكم في جريمة فصل الجنوب وإبادة ملايين الأبرياء في مجازر حروبكم الوهمية التي صارت قربانا لفصل الجنوب فمتى تتوبون و تقدمون أنفسكم لقصاص الشعب العادل منكم والذي يتناسب مع الثمن الذي قبضتموه من أسيادكم لفصل الجنوب و إلى اللقاء في ذلك اليوم الذي كلنا له عاملون !!!

[عباس محمد علي]

#966626 [محب السودان الحقيقي]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2014 11:11 AM
بيان إلى حركة تجييش الشيطان
يا أئمة التضليل والترجيف والزيغ والضلال نسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشتت شملكم ويفرق جمعكم ويجعل كيدكم في نحوركم ويجعل دائرة السوء عليكم يا حركة تجييش الشيطان الذي يعيث فساداً وإفساداً وتضليلاً في عقولكم .
ونسأل أن يشغلكم في أنفسكم ويجعل بأسكم بينكم يا من لا تريدون خيراً للسودان يا حاسدين ياحاقدين يا خونة ، يا حثالة يا من ضاقت بكم صحيفةالراكوبة وضاقت بكم الأرض بما رحبت وضاقت بكم أنفسكم ، يا من أتيتم تجرجرون أذيال الخيبة والهزيمة أتيتم إلى موقع النيلين الشريف الحلو كحلاوة مياه النيلين ودوحة السودانين التي أتوا ليستظلو بها بعيداً عن أوساخكم وسمومكم.
يا من لا تريدون أخيراً للسودان ولا أهله ولا تريدون أن تجتمع كلمته أو تتوحد على خير أو إصلاح . يا من كنتم فرحين بشتات أهله وضياع أرضه . ونسأل الله العظيم أن يكفينا شرّكم . يا من صدق فيكم القول ( ومن يكن ذا فم مرّ مريض مذاقه يذق به مراً الماء الزلال ) .
يا من تريدون أن تغتالوا فرحة السودان والسودانيين بإجتماع أهله وكلمته موتوا بغيظكم . فالسودان باقٍٍ إن شاء الله سليماً معافً يسمو فوق الجراح ويكفكف الأحزان ويتقدم إلى غد مشرق وصبح مضئ بإذن الله ولو كره الكافرون والمرجفون والمخزلون ، والسلام على من يريد السلام .
ونرجو من إدارة قناة النيلين المحترمة أن لا تسمح لهذه الأوساخ والقازورات أن تستظل بدوحة النيلين . ونحن لهم بالمرصاد لكنسهم صباح ومساء . والله ولي التوفيق

[محب السودان الحقيقي]

#966566 [موجوع وطن]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2014 10:35 AM
أفصحت و أصبت و ألقنت الحجة ووصفت الدواء بعلمك للداء و أخرست لسان كل مراوغ و متربص ظاناً في الشعب غفلة.. ولذلك يبغضك الكيزان ولا يطيقون ذكرك.. و ويتمنوا ألا تتحقق نبؤتك و ألا تحل الديمقرطية و الحرية بهذا الوطن.

[موجوع وطن]

#966284 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2014 12:58 AM
المدعز ابو خالد اكيد من الفراد الالكتروني تخية وتقدير لابن الشغب ياسر غرمان

[karkaba]

#966278 [ودتاج الدين]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2014 12:41 AM
كنت قد شاهدت الجلسة التي سموها افتتاحية لحوار القوي السياسية مع البشير ولكن للاسف ظهرت ولاول مرة امام عيني شخصيات وباسماء لكيانات سموها سياسية وفي مظهر مخجل ومؤسف وغير مشرف لشعبنا ولا لتاريخ بلادنا...!!
واغلب ظهرت حوالي خمسة اذناب لحزب الامة ومثلها او يزيد للحزب الاتحادي وغيرها من احزاب في تقديري ليس لها اي جمهور ولا تمثل الا صاحبها واللافتة التي يقف ورائها..!!
والمخجل والذي اكد لي بما لا يدع مجالا للشك ان المؤتمر الوطني لا يفكر فيما تفكر فيه بعض قادة تلك الاحزاب التي تتخيل ان الحزب الحاكم مقتنع بانه قد انهار .. فاصبحوا يتحدثون ويمنون انفسهم بحكومة انتقاليه وحكومة قومية وكانهم لا يسمعون ولا يشاهدون تمسك بل كنكشة البشير ونظامه والتي ظل يؤكدها في كل يوم..
واكثر ما استفزني هو اشادة قادة تلك الاحزاب بما فيهم الصادق المهدي والذي كنا نظنه سياسي محنك واشادتهم بالوعود المضروبة التي تقدم بها البشير في اشارة يفهمها اي مواطن سوداني انها للاستهلاك السياسي فقط وخاصة عندما تحدث عن اشاعة الحريات كانت كذبة كبيرة ونفاق سياسي ظاهر لانه قال (اتاحة الحريات للاجزاب السياسية بممارسة نشاطها( بما لا يتعارض والقانون)....) وهنا مربط الفرس لان نفس هذه الاحزاب قد ظلت و منذ فجر الانقاذ الظلامي تنادي بـ(إلغاء القوانين المقيدة للحريات) والبشير يعلم ذلك لكنه اكتشف غباء تلك الوجوة التي تغطي رؤوسها بقطع من القماش الابيض (عمامة) انها لا تحمل في رؤوسها سوي تلك الاغطية فرفض ان يعلن عن الغاء القوانين المقيدة للحريات وغشاهم بكلمة (اتاحة ) في حين ان الاجهزة القمعية هذه عندما تضيق علي القوي السياسية فانها مسنودة بذات القوانين والنظم الجائرة التي تطالب القوي الحية بالغاءها

كسرة
في واحد بدا يتكلم والبشير قال ليهو اسكت الفرصة ما حقتك وتاني ما رجع ليهو ...!!! مخصة شديدة عليكم الله الزول داك تاني بجي الجلسة الجاية؟؟؟؟؟؟؟؟

كسرة تانية..
ممثل الحركة الشعبية والله يحنن وصحيح النار تلد الرماد .... تخيل الفرق بين جلباب الحركة الشعبية عند القائد الافريقي الفذ جون قونق وبين الزول الامبارح ده.. المطبلاتي وموقفه الخجول وبمعيته تابيتا بطرش شوكايا,,,,عجب يا عجب

[ودتاج الدين]

#966257 [عدلان يوسف]
5.00/5 (5 صوت)

04-07-2014 11:41 PM
تأكيدا لمصداقيةالبشكير في مسألةإطلاق الحريات العامة


تم مصادرة عدد جريدة " الجريدة " أمس ...


تمت مصادرة ثلاثة أعداد من الميدان ..

تمت مهاجمة اعتصام طلاب جامعة الخرطوم بكلاب الأمن والشرطة ...


تم إغلاق مركز علي الزين الثقافي إلى أجل غير مسمى ...


لازالت عدد من المراكز الثقافية مغلقة حتى كتابة هذه السطور ...



أواصل .. ولا كفاية ؟؟!!

[عدلان يوسف]

#966236 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
5.00/5 (6 صوت)

04-07-2014 10:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



احبائي شباب الراكوبه الشرفاء وشركائي ابناء وطني الاوفياء للسودان المهان الجريح لاكثر من عشرون عاما ... السلام عليكم .. لاتعليق علي احد ولكنه رآي .. حول مسرحية النظام للحوار ...


تابعت خطاب البشير وبعض المعلقين مثل الصادق المهدي وحسن الترابي .. واوضح ما يلي:
1- لماذا اصلا الحوار ؟ هل لمنح النظام صك غفران علي جرائمه والاستمرار في السلطه ولو بشركاء؟ ام لايجاد اسلوب لتفكيك النظام متفق عليه ؟
2- ان كان الغرض من الحوار هو استمرار النظام ولوبشركا ء.. فزعماء احزابنا اغبياء ولم يتعلموا ولم يعوا الدرس ...
3 وان كان الغرض هو تفكيك النظام فهو مقدما لايوافق علي ذلك وذكرها مسبقا وكررها .. ولو سلمنا جدلا انه سيقبل التفكيك ( في حالة ضمان سلامة مكوناته البشريه - وهذه هي الاحتمال ونسبته ضعيفه
جدا ) فسيكون قادة احزابنا قد ساهموا في الكيد لشعب ووطن .
4- ما يجب ان يتم في الحوار هو: ان يعترف النظام بفشله في ادارة البلاد ويقدم اعتذار للشعب ويتفق مع الاحزاب علي التفكك وضمان السلامه وتششكيل حكومه قوميه لايشارك فيها اي من رموزه .. ولعل الصادق عندما ذكر ( بحرفنه سياسيه ) مؤتمر المائده في جنوب افريقيا .. وماحدث في تونس ..اشارة لهذا التوجه ..وقد ذكر ( ثوره شعبيه ) او ( اتفاق ان اراد النظام اتفاقا ) .. اذن :
5- الهدف هو تفكيك النظام الفاشل الذي دمر البلاد ... ودون ذلك خرط القتاد .. او الخدعه المدبره من قبل المتآمرين ( الما وطني / عمر ) و( الماشعبى / حسن )...
6 - الحوار مضيعة للوقت ليصل النظام الي موعد الانتخابات المعلن لرئاسة الجمهوريه ولايزيد ذلك عن عام من الان وبالتالي الحوار مخدر قوي لايقاف اي هبة شعبية او ثورة وذلك بشغل الاحزاب بحوار الطرشان ..7- اليس السودان في حوار لاكثر من عشرون عاما .. كم مؤتمر .. وكم اتفاق ..وكم كم كم
اما كفاه كم في الداخل وكم في الخارج .. وانجح حوار كانت نهايته تمزيق السودان واستمرار الحرب
وتعدد جبهاتها لعدم مصداقية النظام ..اذن يازعماء احزابنا العقلاء هل من سقف زمني للحوار ؟
ثم ... من رئيس آلية الحوار ومم تتكون .. والنظام من وثبة اولي وصل به الحد للاستهتار بعقول زعماء الاحزاب لكن الشعب كان ومازال واعيا لانه المكتوي بفظائع النظام وخبثه وخباسته ..
8- اذن الحل هو عدم امهال النظام وقد ضاقت به السبل .. ويحاول ماليا ان يجد مخرجا ولو بوديعة قطريه .. وسياسيا يحاول ..ولو بخدعة حوار الطرشان ..الحل : هو الثورة الحرية الحمراء شمس لاتغيب ... يابلادي واهلي الطيبين فعلتموها مرتين قبل الربيع العربي بعشرات السنين .. افعلوها للمرة الثالثه لكن لتتبعها حبال للقصاص .. من عدو .. فعل كل السيئات .. التي يمكن ان يتصورها العقل في السودان .... عصيان مدني .. عدم خروج الي الشارع لمدة اسبوع .. الامتناع عن تنفيذ اي سياسات اوجبايات .. الدفاع عن الحرمات في حالة المداهمات .. التحرك الليلي ومداهمة اقسام الشرطة والامن ونزع سلاحه .. تبني اذاعة مقاومه .. توزيع منشورات .. ثم خروج بع اسبوع في امواج بشريه نحو وزارة الدفاع ورئاسة الشرطه والاذاعه والتلفزيون والقصر .. ومواجهة اي مواجهه مسلحه بمثلها .. وليكن الشعار .. ابدا ماهنت ياسوداننا يوما علينا ..وقريبا يتحقق الخلاص ان شاء الله .
تحياتي للمشاركين وشرلاء الراكوبه .

[د. محمد عبد الرازق سيد احمد]

#966214 [fm3]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 10:18 PM
شعب جعان لكنوا جباااااان

[fm3]

#966207 [fares]
5.00/5 (2 صوت)

04-07-2014 10:00 PM
ان البشير الحمار لن يستطيع ان يطلق الحريات ولو بنسبة 1% وسوف تستمر دولة القهر والظلم والقتل ما لم يتحرك الشارع بكاملها كالرياح العاصفة واختلاع هؤلاء الانجاس من جزورهم ويتعافى السودان من خبثهم ودنسهم اللهم عليك بهم فانهم لايعجزونك

[fares]

#966205 [المنجلك]
4.25/5 (3 صوت)

04-07-2014 09:56 PM
كلام سليم فاقد الشيئ لايعطيه وادوية المؤتمر الوطنى للشعب السودانى لن تعافيه. فهو اساس المشكلة ورحيله بداية الحل. ولولا الخلل الواضح فى البنيات التحتية للسودان خاصة السياسية لاصبحت الانقاذ ذكرى منذ امد بعيد. ولكن ماهو المخرج فى ظل غياب الانتفاضة الشعبية كل من التغيير المسلح والحراك السياسى المدنى يطيل من عمر نظام منهار وساقط وفاقد لروح المبادرة وتقديم الحلول. واتفق معك ان وثبة الانقاذ لن تكون الا فشل جديد تضيفه الانقاذ الى تاريخها الاسود فى السودان.

ولكن الاخ ياسر ماهو الحل لقد اصبح الكل متهماً حتى الكفاح المسلح لم ينجو من توجيه اصابع الاتهام له بالعنصرية والقبلية. وهناك اجواء من التخوف والشكك وفقدان الثقة والروح الوطنية. سوداننا اليوم يفرقه اكثر من ما يجمعه.

فهل ستولد امدرمان أخرى
وسودان جديد؟

هل؟

ستعود امدرمان مرة اخرى فتية
لاجهوية ولاقبلية و اوطان هامشية.
زرقة وحمرة ونوبة وعرب وفرنجية
بتراث محمية وثقافة سودانية

بكل التأكيد هذه التسأؤلات لن يجيب عليها السلاح المعارض ولا المؤتمر الوطنى
كلا الطرفين ليست لديه غير الشرعية العسكرية والكسب السياسى لطلقة البندقية
من يجيب عليها هو المواطن الذى يحتاج الى بث الروح فيه حتى يستطيع التحدث
والفصل بحرية فى صناديق الاقتراع

يا مؤتمر وطنى وحركات مسلحة انتم الداء والدواء والشعب يناديكم فماذا انتم فاعلون

1- اعلان المؤتمر الوطنى لحكومة انتقالية
2- تجمع الحركات المسلحة والقيام بتحرك عسكرى (طارق ابن زياد) تجاه العاصمة بدون غطاء جوى ومدفعى.

[المنجلك]

#966196 [بكري بكداش]
4.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 09:28 PM
ياسر سعيد عرمان المناضل الحقيقي

[بكري بكداش]

#966171 [عثمان خلف الله]
2.50/5 (4 صوت)

04-07-2014 08:47 PM
لو سمى سوق الرحمه انت ستبحث عن سوق العذاب
ليس هناك سودانى واحد يتوقع ولو بنسبه احاديه انك ستقبل اى وفاق
بيئة الوفاق ليست بيئتك ومن الصعب ان تعيش فيها
انت خلقت لتملا صباح السودانيين ومسائهم بالغيظ من اين اتى هذا
ولكن ان شاء الله ارادة الله غالبه واى دولار كسبته من المتاجرة باسمهم سيرتد عليك
القطعه التى ساهمت فى تجزئتها ستتاكل من جسدك
التمزق الذى سببته سوف نراه فى بدنك
ما هى الحريه التى تسعى اليها
اسال اى سودانى هل تسعى بالاضطهاد
السودانى الان يبحث عن الامن
يبحث عن الامل
يبحث عن بلد خالى من شبح التمرد
اقسم بالله لو الامور بيدى لن تذوق طعم الحياة يوما واحدا ولو اختبات داخل البيت الابيض
ربما اتفهم موقف مناوى وحتى عبد الواحد
اما انت فكل ما افهمه ان شخصيه مريضه بداء العظمه هى سبب مصائب الامه السودانيه

[عثمان خلف الله]

ردود على عثمان خلف الله
[حسكنيت] 04-08-2014 03:03 PM
حقو تقابل دكتور نفسى إعمل ليك نضافة طايوق

[الارباب] 04-08-2014 08:33 AM
اما انت فكل ما افهمه ان شخصيه مريضه بداء العظمه هى سبب مصائب الامه السودانيه"
معقول؟!!!

European Union [بت قضيم] 04-07-2014 11:08 PM
بديتوا تجروا واطي ياكيزان اسلوبكم العنصري العقيم هو شبهكم انتم تلعنون الصهاينة وتشبهونهم بالتعنصر وانتم اخطر شر منهم يا كتاكيت يا سجم من غيركم بدا بترويج العنف والقتل والسحل داخل العاصمة والاغتصاب حتى خارج العاصمة دارفور كرفان النيل الازرق انتم سبب انفصال الجنوب بسبب عنصريتكم البغيضةسرقتم ثروات الوطن والان تبحثون عن الحوار يا يهود العصر


#966145 [ibrahim ibrahim]
5.00/5 (4 صوت)

04-07-2014 07:51 PM
السلطه تكشف بخبث عن مفهومها للحوار باشراك الاحزاب الهلامية صنيعة الحكومة نفسها بقصد افراغ مفهوم الحوار من محتواه و اغراقه و شراء مزيدا من الوقت و توريط اليمين السوداني متمثلا في حزبي الصادق المهدي و الترابي في انشاء تحالف ديني يميني جهوي و من ثم ربط دينامك الحوار جغرافيا .

اصدار التوجيهات للاجهزه الامنيه باشاعة الحريات لا ترقي لمستوي الغاء القوانين المقيده للحريات .

المؤتمر الدستوري الجامع دون وصايه هو الحل , اضلاعه الحكومة و من والاها و قوي الاجماع الوطني و الجبهة الثوريه و منظمات المجتمع المدني .

[ibrahim ibrahim]

#966133 [باسطة]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 07:35 PM
real Sudan people

عازه قومي كفاك عازه غطي قفاك

[باسطة]

#966117 [متفرج]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2014 07:09 PM
صحيح يجب ان يكون هناك كيان جامع وموحد يمثل تطلعات الشعب السوداني احلامه واماله واشواقه ليقدم نفسه للساحه السودانيه والاقليميه والدوليه...بديلا لهذا التهريج
العيب فينا عندما ننتظر ان يقودنا البشير وجماعته

[متفرج]

#966104 [الحقيقة]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 06:46 PM
نعم يجب ان تتكتل القوة المعارضة كتيار موحد في العملية التفاوضية ومستقبلاُ يجب ان تكون الجبهة الثورية مع حزب او حزبين من الاحزاب التي لها تاثير كبير في وسط وشمال البلاد مثل الاتحادي الديمقراطي الاصل تيار عريض قادر علي مقارعة التحالفات القادمة للموتمر الوطني لان الموتمر الوطني مقبل علي لعبة كبيرة بخصوص الانتخابات!!! من الان يجب ان تتحسس الاحزاب لمواقعها لمابعد الاتفاق.

[الحقيقة]

#966096 [atif]
3.00/5 (4 صوت)

04-07-2014 06:38 PM
يجب اغتيال الرئيس و لا شئ غير ذلك .

[atif]

ردود على atif
United States [Abu] 04-08-2014 08:32 AM
Such a creature with all this obscenity is not worth the time and the efforts. To execute such a garbage is definitely a complete waste of resources and time. As matter of fact, we all must be very careful and precise in saving his damn life until he is turn to the ICC first where he will be crucified emotionally worldwide, and his tribunal will be taught for ever as an example of human cruelty and stupidity. Later we might request that he be return to the people of Sudan, where we might consider “hanging” him in an open space, where the whole world could watch and record this to be a warning for any tyrant to think twice. Proceeding all that, we have first to create the “People’s Courts” were will put on trial all these filth, from 1956, and not only 1989, all of them have participated in the carnage which took place in that poor place, in a way or another then we will sure extremists them all ???


#966095 [AburishA]
5.00/5 (5 صوت)

04-07-2014 06:38 PM
ننا ندعو جميع الذين رفضوا مهزلة الأمس لاسيما قوى الإجماع الوطني والنساء والشباب والطلاب والجبهة الثورية للإتفاق بأسرع وقت على خارطة طريق واحدة وتقديمها للشعب السودانى والمجتمعين الإقليمي والدولي بديلاً للهزل الذى جرى أمام أعيننا جميعاً .

******** كلام عملي ************
والتحية لكل المناضلين الشرفاء بشتى ألوان طيفهم..

[AburishA]

#966092 [زول]
3.00/5 (4 صوت)

04-07-2014 06:35 PM
امثالك لايردون استقرار لهذا البلد.او ان مصالحهم لاتاتى فى ظل السلام.اتحالفت مع الجنوبيون وفصلتهم وبعت وطنك ب ثمن بخس.واتيت مره اخرى بدعوه السلام فى مناطق الجبال والنيل الازرق!!مع انك كنت مع الجنوبيون ولم تقدم لهذه المناطق اى مسانده او دعم.ولكن حين لفظك الجنوبيون اتيت مره اخرى لتمثل نفس الدور فى الجنوب الجديد.ولكن هيهات س ياتى السلام وانته ومن شايعك لن تكون فيه.وامثالك كثر تهيمون على وجهوكم عملاء وماء جورين حتى يقضى الله امر كان مفعولا...

[زول]

ردود على زول
European Union [اكتر زول بتكلم ساااااي] 04-08-2014 09:02 PM
والله يااااازول انا معارض للكيزان..واسعي لاسقاطهم لكن اشد كراهة لياسر عرمان هذا الضب الاسرائيلي...والشعب السوداني هو قادر علي احاث التغير ...واللهلو شفتهم في فنادق كيغالي ولوروسيا في كينيا تعجب لامرهم خمر ونساء...وعندما يفيقوا تحدثو عن جبال النوبه وغيرها وهم لايمثلون جبال النوبه ولا النيل الازرق وهم عبارة عن تيوس يااااياسر عرمان ارجع لم شمل الجنوبين وديمقراطيتك الفاشله التي حصدت الالاف الجنوبين حتي مدنهم اصبحت تتنفس نسيم الجيف والموتي

Hong Kong [freedom fighter] 04-08-2014 01:00 AM
يا زوييل ما اصغر عقلك الساحة السياسية السودانية منذو الاستغلال ختى يومنا هذا لم ينجب عقلية سياسية مثل عقلية المناضل الجسور ياسر عرمان والله لو اجتمع اصحاب اللقاء التشاورى اجمعين يمتاز الرجل بالبساطة والجراة والشفافية والواقعية لا يهمه مال الدنيا السيارات والعمارات وزواج الثانية والثالثة والرابعة كما يفعل هولاء!!! ساسه يفتقدون ابسط قيم الانسانية همهم عروشهم وكروشهم وتمجيد انفسهم عاش القائد المناضل ياسر عرمان.

European Union [بت قضيم] 04-07-2014 11:10 PM
الجنوب فصلوا اسيادك يا كتكوت يا حنكوش


#966070 [المر]
5.00/5 (2 صوت)

04-07-2014 06:14 PM
كلامك عجوة معطونة في عسل المائدة المستديرة بدون البنود التي ذكرتها تجعلكم جمال عصارة وبعد ماتجيبوا الزيت يفكوكم عكس الهواء

[المر]

#966047 [Abo Khalid]
3.75/5 (5 صوت)

04-07-2014 05:38 PM
Who are you

[Abo Khalid]

ردود على Abo Khalid
European Union [بت قضيم] 04-07-2014 11:12 PM
قلبتا انجليزي يا كتكوت يا حنكوش

European Union [ali alfred] 04-07-2014 09:53 PM
انت اتفه من البشير وهوه اتفه منك بصراحه انت تقلب الحقائق

United States [الصوت] 04-07-2014 09:38 PM
I meant you Abo Khalid

United States [الصوت] 04-07-2014 09:32 PM
?? And what are you

European Union [نبض التعب] 04-07-2014 08:25 PM
هو ياسر عرمان .. إبن من أبناء السودان .. وفارس من الفرسان .. وشوكة الحوت الواقفة في حلوق بني خيبان الكيزان .. عرفتو يا أبوخالد وللأ أزيدك كمان وكمان!!.

European Union [me] 04-07-2014 07:48 PM
if i told you who am i....you'll not get angry???

European Union [الجمري] 04-07-2014 07:27 PM
انه فقط مواطن سوداني من حقه ان يدلي برأيه في شان عام ومثله كثر ام تريد كما نظامك ان تحجر علي الناس اراءهم وانتم تدعون كذبا انكم تدعون لحوار؟ بالله لا تحاولوا التذاكي علينا-"هو ار يو" قال

European Union [إبراهيم] 04-07-2014 06:57 PM
هو القائد ياسر سعيد عرمان ، مرشح الحركة الشعبية لرئاسة الجمهورية ، البطل المعروف الذى ناضل فى الغابة لاكثر من 20 عام وما زال هناك ،،، لكن ،، من أنت بحق الجحيم ؟؟ ابوخالد ؟؟ من هو خالد ؟؟ ومن هو أباه ؟؟ من تكون انت ؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة