الأخبار
أخبار السودان المحلية
هل كان الترابي في كامل وعيه حين دعا عقار وعرمان للحضور الى الخرطوم؟
هل كان الترابي في كامل وعيه حين دعا عقار وعرمان للحضور الى الخرطوم؟
هل كان الترابي في كامل وعيه حين دعا عقار وعرمان للحضور الى الخرطوم؟


خاطب البشير بعبارة (الاخ الرئيس) :
04-07-2014 05:20 PM
الراكوبة اكد حسن الترابي خلال خطابه بالامس امام الاجتماع الذي دعا له عمر البشير أنه قد حسم أمره فعلاً واكمل تفاهماته مع البشير وبات الآن يسوق لدعايته.
واكثر مايؤكد ذلك دعوته لقيادات الجبهة الثورية وحاملي السلاح للحضور للخرطوم والمشاركة في "الحوار" دون وساطات او ضمانات مع نظام البشير الذي كان يخاطبه بالامس في جلسة الحوار بعبارة (الاخ الرئيس) مع أن عبارة الرئيس كانت تكفي في هذه المرحلة ولاتحتاج لاضافة صفة الاخ لها!.

ومن المعروف عن الترابي علي مرَّ تاريخه السياسي أنه عندما يتخذ اي قرار يري فيه مايحقق له رؤيته ومصالحه لايبالي او يجتهد بمحاولة تبرير مواقفه للرأي العام وحتي لانصاره.
ومن القصص المتداولة عنه ايام الديمقراطية الاخيرة انه قرر المشاركة مع الصادق المهدي في الحكومة بعد ان كان وحزبه يكيلون لها السباب، وعارض القرار بعض قيادات الحزب الذين برروا رفضهم المشاركة بان الشعب والجماهير ضد الحكومة وأنهم ظلوا يعباون الناس ضدها ولن يجدوا ماسيقولونه لهم تبريرا للمشاركة في الحكومة، ولما ضاق الترابي ذرعا بحديثهم قال لهم : "الشعب بقنعوا انا خلوهو كان عندكم سبب تاني قولوهو"، وبالفعل فإن مايعرف بالرأي العام وتطلعات الشعب لم تكن يوماً من الايام موضع إهتمامه حيث يمكنه إستخدام ملكة الخطاب والحديث والتلاعب بالالفاظ في تسويق اي فكرة حتي لوثبت عمليا انها الجحيم نفسه.

ولتبرير دعوته - التي لايمكن ان ينادي بها مراهقي السياسة – بمشاركة قيادات الجبهة الثورية في الحوار بالخرطوم قال الترابي بالامس ان لدينا تجربة مماثلة بعد ثورة اكتوبر 1964م حين شارك متمردين جنوبيين في الحوار!.

ويتعمد الترابي بالطبع خلط الاوراق بخبث وتدليس وتزوير للحقائق لايمتُّ للاخلاق بصلة حيث ان مؤتمر المائدة المستديرة عقد في عهد حكومة ديمقراطية – إنتقالية وفي اجواء انفتاح وحريات كبيرة اعقبت ثورة شعبية وكانت معظم اطراف الحكومة ومكوناتها تتعاطف مع قضية الجنوب وتأمل في حلها، بجانب دولة كانت معظم مؤسساتها تمتاز بالمهنية والحياد ولاتعبر عن حزب او اتجاه سياسي.

ولايمكن مقارنتها البتة بالظروف الموجودة اليوم حيث الرئيس شريك في الازمة بل وهو الجاني والمجرم الاول، ودولة تم إختطافها لتمثل اتجاهات سياسية وإجتماعية محددة واجهزة امن ومليشيات لاتتوقف عن القتل والاغتصاب والنهب.

هل كان الشيخ الترابي في كامل وعيه بالامس وهو يطالب مالك عقار والحلو وعرمان وعبدالواحد ومني بالحضور للخرطوم للمشاركة في مهزلة "الحوار"؟!.
اين هي اتفاقية عقار – نافع التي تم عقدها بحضور دولي وتاييد اقليمي وضمانات؟ الغاها البشير في لحظة غضب بعد توقيعها مباشرة وهو يخطب امام المصلين بمسجد ووجه اعلامه لشن هجوم علي نافع نفسه والآن ينكر معرفته بها.
وهل سمع باحكام الاعدام الصادرة بحقهم قبل اسابيع فقط من محاكم النظام؟! ومئات بل الآلاف المعتقلين في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق وسنار من منسوبي المعارضة المسلحة والمواطنين الابرياء؟.

إن مايعزز الشكوك تجاه الترابي بانه اكمل صفقته مع البشير ليس مشاركته في الحوار حيث ان هذا قد يعود لعدم التقدير السياسي الجيد ولكن الشكوك نابعة من ان الترابي بات يتحدث باسم البشير وبلسان مصالح اهل السلطة وليس بمصالح حزبه حين يدعو حركات مسلحات للحضور للخرطوم ويقدم لهم ضمانات لايملكها/ ويكرر الحديث والدعوة للمعارضة المدنية للمشاركة في "الحوار" ويفند دعوتها لإجراءات تهئية المناخ.

نشير هنا لتصريح اعلامي ورد بالامس علي لسان البروفيسر الطيب زين العابدين وهو احد القيادات التاريخية للحركة الاسلامية والعالمين ببواطن الامور فيها ويمكن ان نستخلص منه فهم الاتجاه الذي يمضي فيه الترابي : "بالنسبة للعلاقة بين المؤتمر الشعبي والمؤتمر الوطني شخصيا أتوقع أن يتم الإعلان قريبا عن توحيد الحركة الإسلامية في السودان، وأن يتم منح الدكتور الترابي منصب قيادي في الحركة".


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 10103

التعليقات
#968052 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 03:18 PM
من هو الكوز يا حسن سليمان ؟ و من هم من إجتمعوا في فرانكفورت و إتفقوا على فصل الجنوب ؟ أليس هم الكيزان و ناس قرنق و هذا بإعتراف (غازي صلاح الدين) و د. علي الحاج و لكن ناس قرنق لا يريدون الإعتراف بذلك حتى الآن لأن مهمتهم لم تنهي بعد بقي لهم فصل جبال النوبة و دارفور و لكن شريكهم إعترف بذلك و أنت أغضبك كشف الحقيقية التي تحاولوا إخفاءها عن الشعب إن ناس قرنق و الكيزان سواء و شركاء في جريمة فصل الجنوب وليس الكيزان وحدهم !!! ثم من يحكم الجنوب الآن فإذا كانوا دعاة وحدة كما تدعي لماذا لا يتركوا الحكم للإنفصاليين و يتبرأوا من جريمة الإنفصال بل هم يتقاتلون من أجل سلطة الإنفصال فمن هو الكوز يا كوز فكل من بارك و أيد و شارك في فصل الجنوب فهو كوز لا فرق بين قرنق و الترابي و البشير و أنت !!!

[عباس محمد علي]

#967205 [IHassan Alamin]
1.00/5 (1 صوت)

04-08-2014 08:46 PM
غارق فى الجهل من يعتقد ان هناك خلاف بين الاخوان هم جسم واحد اين ما وجدوا هم معارضة ونظام هم فساد و عداله هم الشر بعين امه.

[IHassan Alamin]

#966832 [محمد]
1.00/5 (1 صوت)

04-08-2014 01:59 PM
اجتمع الناس لعمل حذاء للذئب لكي يرعى الغنم وعندما علم الذئب بالاجتماع ما صدق راح يدور يمينا وشمالا ويردد يا جماعة موضوع الحذاء أتركوه أنتم اثبتوا لي رعية الغنم ثبتوا لي ذلك الحذاء مش ضروري


رأيكم شنوة نقوم نعمل الترابي رئيس للسودان

والمشكلة الثانية نحن ما عندنا مانع نترك الذئب يرعى بالغنم والترابي يحكم السودان بس البقبل بالترابي رئيس ويتعامل معه في العالم عليه أن يثبت لنا اولا أسم اي دولة واحدة ستتعامل معه
وبعد داااااك سنعمله رئيس وكمان رئيسين

[محمد]

#966823 [محمد]
3.00/5 (2 صوت)

04-08-2014 01:51 PM
احد الاشخاص هو مدير لمنظمة من فروع الامم المتحدة ونحن نعمل لمنظمة اخرى غير منظمته في احدى المناسبات سألته يا دكتور متى ترى السودان يتحرر من مشاكلة ويحل محله بين الامم كدولة ذات....
قال لي انا لا أدرى بشرابيك الترابي

الراجل عارف كل شربكة السودان سببها التتتتتتتتتتررررررررراااااااابببببيييييي

[محمد]

#966710 [حسين البلوي]
3.00/5 (2 صوت)

04-08-2014 12:17 PM
( حيث يمكنه استخدام ملكة الخطابة والتلاعب بالالفاظ فى تسويق اى فكرة ) هذا الترابى معروف عنه التفيقه والتشدق بالكلام وهم ابعد الناس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والتفيقه والتشدق بالكلام وهو ان يتفاصح الانسان تعظيما لكلامه وفيه مافيه من الرياء والتصنع وما يخالف من الكزب والتزيد , فقد امر رسول الله صلى الله عليه وسلم ان يكو الكلام واضحا يوافق ظاهره با طنه .

[حسين البلوي]

#966641 [عباس محمد علي]
1.00/5 (1 صوت)

04-08-2014 11:27 AM
لماذا يستغرب البعض دعوة الترابي لعرمان أليس ممثلون ل(الترابي و قرنق)هم من وقعوا إتفاق في فرانكفورت في ألمانيا 1990م لفصل الجنوب و المشاركة في السلطة وعليه هذه الدعوة إمتداد لحب و ود قديم من التآمر و لتفتيت ما تبقى من السودان لذلك لا نعترف (بعرمان و غندور) لحل مشاكل بلدنا و التفاوض بإسمنا فلم يفوضهما أحد و لا يمثلان إلا أنفسهم ... ولكن حرصا على حق الجميع في حرية التعبير والمشاركة في إبداء الرأي في حلول لقضايا البلاد والأزمة التي تمر بها يمكن أن نعتبر ما يتمخض عنه لقاء ( غندور عرمان) مبادرة و رأي يمكن إضافتها للآراء التي ستطرح في المؤتمر الدستوري الوطني لمناقشة وحل قضايا البلاد تحت أي تسمية تتفق عليها قوى الإجماع الوطني المعارض ...
وإلى الذين يدعون أنهم فوضوا (المناضل) عرمان من أنتم هل أنتم جماعة (الحشرة) الشعبية التي إجتذبتها أضواء فوانيس (الكيزان) للمشاركة في السلطة و جرائمها و التي أهدتكم الجنوب وفصلته لكم ببتروله فكيف تدعون أنهم لن يفصلوا جبال النوبة و النيل الأزق عشان فيها خيرات كثيرة غير النفط و كهرباء ومياه خزان الرصيرص فالذي فرط في الجنوب بكل ثرواته لا يؤتمن على بقية السودان فهو ينفذ مخطط من أجله أنشأ تنظيم الأخوان الإرهابي الإنفصالي و شكرا لكم يا (حريكة) و (سودان جديد) على ألقابكم المتحضرة التي ألصقتموها بنا و تعليقكم غير الموضوعي فأنا لم أفوض (عرمان و لا غندور) فكلكم عندي سواء فكلكم وجهين لعملة الإنفصال و التفتيت للأوطان فالعملة الواحدة بدون وجهيها لا قيمة لها ولا تساوي شيئا مثلكما فأنتم شيعة (عرمان) و شيعة (غندور) مشتركون و شركاء كما سميت أنفسكم في جريمة فصل الجنوب وإبادة ملايين الأبرياء في مجازر حروبكم الوهمية التي صارت قربانا لفصل الجنوب فمتى تتوبون و تقدمون أنفسكم لقصاص الشعب العادل منكم والذي يتناسب مع الثمن الذي قبضتموه من أسيادكم لفصل الجنوب و إلى اللقاء في ذلك اليوم الذي كلنا له عاملون !!!

[عباس محمد علي]

ردود على عباس محمد علي
[حسن سليمان] 04-08-2014 06:52 PM
عباس الكوز الما قادر يعلنها صراحة وهو من عينة الكيزان الذين يتسربلون بالوطنية والاستقلالية وهم اخطر من الكيزان الحاكمين وهاهو عباس يحاول شيطنة الجميع ليخفف جرم اخوان الشياطين ويغلق الباب امام التغيير حيث لافرق بين حمد وحاج حمد .

يا عباس قرنق قاتل وعمل وطالب بتحرير شعبه وأهله من دولة العنصرية والكراهية لدولة المواطنة والقانون والعدالة الاجتماعية أو الانفصال بدلاً من الاقتتال وعلى حكومة العنصرية والكراهية اختارت ووضعت شعب جنوب السودان امام خيار واحد وهو الانفصال ولاشيء غير الانفصال وطبعاً امثالك من العنصريين زعلاننين على ارض وبترول الجنوب وليس على شعب الجنوب.

وطبعاً امثالك من العنصريين بعد هروب العبيد السابقين من دولتك بدأتم تبحثون عن عبيد اخرين في حدود الجنوب الجديد لتشتعل الحروب مرة أخرى

والحشرة الشعبية كما تقول سوف تحرر اهل النيل الازرق ودارفور وجنوب كردفان من عنصريتكم وكراهيتكم وانها لا تنظر للخيرات التي تقتلون الناس بسببها بل تنظر الى الانسان وكرامته وحريته وسوف تنصره بالحوار بالقتال لايهم المهم ان يعيش الانسان بكرامته وحريته في ارضه وارض اجداده.

يا عباس اختشي


#966613 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
3.25/5 (4 صوت)

04-08-2014 11:06 AM
وهنا يتجلى دور التنظيم العالمى للجماعه وتظهر اصابعهم التى تلعب !!فالدعوه التى وجهها البشير لمن يسموا بالمعارضه للمره الثانيه فى اقل من شهرين وزيارة امير قطر الداعم والراعى لجماعة الاخوان وتنظيمهم العالمى واستقبال النظام لاعضاء الجماعه الارهابيه كلها تشير الى أن ثمة دور مهم وخطير ينبغى على النظام لعبه فى المرحله القادمه وكعهدنا بالجماعه عندما ينوون شيئا يفعلون العجائب ويبدعون فى الكذب واللف والدوران كيف لا وهم لايؤمنون بالمآثور الاسلامى (الصدق منجى)وتجدهم يسيرون الوفود تلو الوفود فى اعلى مستوياته لجمهورية مصر الشقيقه بهدف (تنويمهم).وغض الطرف عن قضية حلايب وشلاتين بينما يرسلون الذين يتآمرون من خلاياهم المغموره حسب إعتقادهم بينما هم(معلومون بالاسم ووظائفهم داخل السودان!!) الى مصر وما درو أن الآمن الوطنى المصرى إستعاد عافيته ويرصدهم فردا فردا وقريبا سوف يسمع الشعب السودانى أسماء الذين جندهم النظام السودانى لإثارة الغلاغل والاضطرابات فى دوله شقيقه كمصر وسوف تسجل لهم إعترافات بالصوت والصوره.
ولماذا بزوغ نجم الترابى فى هذا الوقت بالذات؟!! الاجابه بسيطه للغايه فالتنظيم العالمى كانت له ملاحظات حول اداء على عثمان والبشير وكيف آساءوا لحركتهم (الاسلاميه المزعومه) خلال ربع قرن ويرون فى الترابى (احسن الشرين)ومن هنا كان لا بد من الضغط على البشير كى يعود الترابى الى خشبة المسرح من جديد حتى يقود و يدير المعركه القادمه مع النظام القائم فى مصر بهدف إفشال خارطة المستقبل التى رسمها الشعب المصرى لنفسه،والتنظيم العالمى للجماعه يعلم أن مخططه لن ينجح والسودان يعانى من حروب فى جميع ارجاءه ويخشى من أن تتكرر التجربه العراقيه واليمنيه والسوريه التى تسببوا فيها وعادة عليهم وبالا وتسقط تجربتهم الوحيده الباقيه على قيد الحياة ولذا فهم حريصون على جمع الصف السودانى اولا ولو بشكل مؤقت وكما يعلم الجميع إنها خدعه تجيدها جماعة الاخوان أينما تواجدوا وهذه المره يمارسون مكرهم وخداعهم على مستوى تنظيمهم الاكبر ومن هنا ندعو الجميع التنبه للمؤامرات التى تحاك ضد الوطن ونذكرهم بقول الله عز وجل (ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكه)..الركون الى المخططات الاخوانيه المجرمه هلاك للوطن وعلى المعارضه السودانيه الحيه الخروج من الاطار الضيق التى حبسوا أنفسهم والشعب فيها والتواصل مع نظرائهم فى مصر والوقوف معهم فى هذا الظرف الحرج وكشف الاعيب ومخططات الجماعه التى تحاك ضدهم وتمليك أجهزة الاعلاميه المصريه كافة المعلومات التى تساعد على إجهاض مؤامرات الجماعه وقبلها عدم الزج بأحزابهم فى هذه المؤامره القذره التى ترسم ببراعة المخادع الماكر.. اللهم إنى قد بلغت فاللهم أشهد وكذلك الشعب السودانى الطيب النائم فى العسل كزعماء وآئمة أحزابه!!.

[عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]

#966602 [ابو ساجدة]
1.00/5 (1 صوت)

04-08-2014 11:00 AM
قديما قالو العقول ثلاثه عقل يصنع الاحداث وعقل يناقش الاحداث وعقل يناقش الاشخاص فالترابي جزاه الله خير هو الذي يصنع الاحداث في السودان وهوصاحب عقل ثاقب وقوي في طرححي لايلبد خلف الاشياء مثل اليسار والعقول التي تناقش الاحداث بعقل مفتوح هي عقول مشرقه وتحتاج لمسانده وهناك عقول مخموره لا تعرف غير نقاش الاشخاص فهم كثر ودائما تجدهم خارج الخط الوطني ويميلون لتحقيق اهدافهم الشخصيه ومراراتهم تجاه الاخرين و يكنون دائما مأسورين للماضي لايستطيعون مقادرة الماضي امثال صديق يوسف وياسر عرمان الشيوعين المتعفنين غبه الله وجههم وازلهم .

[ابو ساجدة]

#966584 [Wad Darfur]
1.00/5 (1 صوت)

04-08-2014 10:46 AM
To the lowest level of the hell all the crooks and thieves who put their hands to destroy Sudan. To the hell all of you starting from Kizan, Elturabi, Elmergani, Elmahdi, Fatima Abdullmahmoud, etc.

To the hell all

[Wad Darfur]

#966417 [كاكا]
3.00/5 (3 صوت)

04-08-2014 08:32 AM
موضوع الحوار دا اصلا مسرحية والترابي قرا نصو واتخارج

[كاكا]

#966315 [بابا حلفا]
3.00/5 (4 صوت)

04-08-2014 02:09 AM
المتابع الحصيف للاحداث يري انه يتم التجهيز لشن حرب دوليه علي السودان اذا لم يتم تدارك الامر وسكوت الشعب عن تلكم المسرحيه المسخه من هؤلاء الاوباش
ان لم يتحرك الشعب ويرمي بهؤلاء الي مزبله التاريخ فلن يبقي لنا سودان ابدا
الا ترون رجوع الترابي الي حضن الحكومه؟؟!!! وباياز من قطر وامريكا حتي يتم التجهيز علي تصنيف السودان دعمه للارهاب والاخوان المجرمين ؟؟؟؟ والله اعلم يحصل شنو في وجود الكلاب ديل
لا خير يرجي من ادخل البلاد فيس نفق مظلم لا نعلم كيف نخرج منه 1964) ظهور الدجال الترابي ولا خير يرجي في من قتل المواطنين في جنوبنا القديم والجديد وفي دارفور وباعترافه هو
الثوره خيار الشعب

[بابا حلفا]

ردود على بابا حلفا
United States [دارفورى] 04-08-2014 12:09 PM
انت خايف من الحرب لازم تكتوي بنارها عشان تتذكر ان فى ناس فى دارفور الان مكتوين من لظاها ( قال يتم التجهيز لشن حرب دولية ) خليها تجلى وتقضى على اللين واليابس وباطن الارض خير لنا من ظاهرها يا اخوى


#966299 [isic]
3.00/5 (4 صوت)

04-08-2014 01:24 AM
البكاء على اللبن المسكوب لايجدي والماعيزين الحوار يبقوا رجال ويطلعوا الشارع ويقودوه ضد الحكومة وضد من قبل الحوار. إﻷ رجالة كتابة المقالات في الصحف الصفراء والإلكترونية شغلة نسوان لأقل ولأكثر . الناس في المعسكرات والكراكير ليهم عشر سنوات وزياده وإنتو قاعدين واحدين بره السودان وواحدين أمورهم عال العال وعاملين فيها مناضلين !!!!!!!

[isic]

ردود على isic
United States [nagatabuzaid] 04-09-2014 12:12 AM
طيب بالله عليك كلم حكومتك تبطل حكم النسوان وسيطرة منظمات النسوان وتهريب اموالنا بواسطة النسوان وتلويث سمعة السودان بسبب نسوانهم يا ابنى حكومتك دى يقودنها النسوان وانت حاشاك امك ما من النسوان ولا اختك من النسوان مخلوقات كده براها بالله عليك اتكتم

[Abu Hawa] 04-08-2014 11:38 AM
كوكوكوكووووك فتفتفتفتفتف !!!!!!!!!!!

European Union [محمد صلاح] 04-08-2014 03:38 AM
مرحب بالثوري والمناضل الذي يكتب على الانترنت من المعسكرات والكراكير ههههههههههه جداده وناقصه ديك فهل من مجيب

European Union [حسن سليمان] 04-08-2014 03:24 AM
بالله ده كلام زول عاقل
ياخي
من اراد أن يعارض وينام في بيته ويكتب ويشارك الاخرين بفكره فشكرا له
ومن اراد ان يعارض وينام في قصره ويعارض بكلمة حق في وجه حاكم ظالم فشكرا له
ومن اراد ان يعارض من المعسكرات والكراكير ويحمل السلاح للدفاع عن نفسه واهله فشكراً له
ومن اراد ان يعارض بقلبه لمرضه او ضعفه فشكرا له
ومن اراد ان أن يكون محايداً لسبب يخصه فشكراً لحيادة طالما انه لايدعم الظالم على المظلوم

ومن اراد أن يضع السم في العسل ويكون بين الناس فتنة لا محال انهم فاشل فاشل فاشل


#966271 [albrado]
2.99/5 (7 صوت)

04-08-2014 12:24 AM
سؤال :

من هو اقذر بني ادم علي وجه الارض ؟؟؟؟

الاجابة :

حسن التربي بلا منازع

[albrado]

#966241 [بت قضيم]
3.00/5 (2 صوت)

04-07-2014 10:55 PM
من الضربة القاضية في مطار كندا مهود وحاير بيوه الدليل

[بت قضيم]

ردود على بت قضيم
European Union [ماجد علي الطاهر] 04-08-2014 10:54 AM
انا اتاسف نيابة عنك .هل انت مبسوط من الضربة رغما عن اني لا اؤيد الدكتور الترابي في كثير مما يذهب اليه. لا حول ولا قوة الا بالله


#966233 [ود كترينا]
2.97/5 (6 صوت)

04-07-2014 10:50 PM
***قال الترابى:- جئنا لنصرة الاسلام ولم نأت لنصرة السودان....هذا هو موقفه...انقاذ التنظيم الدولى للأخوان المسلمين مقدم على مصلحة السودان بمن فيه ومافيه...لذلك كانت دعوته الى قطر للقاء القرضاوى...ثم بعد ذلك الاندغام بالكامل مع المؤتمر الوطنى وتوفير موطئ قدم فى السودان للتنظيم الدولى بعد أن أعلنته السعودية والأمارات والبحرين منظمة ارهابية واعلان مصر الأخوان المسلمين منظمة ارهابية...كذلك اجراء بريطانيا بأمر من دافيد كاميرون تحقيقا ودراسة حول نشاط وفلسفة ومدى تمدد الأخوان المسلمين داخل بريطانيا...كل ذلك جعل الترابى يسارع الى لقاء البشير برعاية قطر التى تريد أن تلقى بحملها من الأخوان المصريين القادة الذين هربوا اليها من القاهرة...تريد أن تلقى بهم الى الخرطوم مقابل وديعة الشيخ تكدميم المليارية...هذا هو الترابى عينه الذى نعرفه!حتى تحفظ وجهها قطر أما شركاءها من دول الخليج...فالسودان على عهد البشير والترابى هو مكب نفايات العالم...أليس مليار دولار مبلغ قليل مقابل العزلة الرهيبة التى سيعيشها النظام فى محيطه الاقليمى وامتداده العربى فى أفريقيا ودول الخليج...لقد فتحوا عليهم أبواب الجحيم بوقوفهم فى وجه السعودية والأمارات والبحرين والكويت وقطر!!!الشعب فقط هو الذى سيعانى من مزيد من الحصار والتضييق بعد وقف التعاملات البنكية مع البنوك السعودية والأماراتية والبحرينية والكويتية...أما مصر فستصبح الحاضنة الطبيعية لنشاط الجبهة الثورية بعد فوز السيسى برئاسة الجمهورية...وده الشغل...ده الشغل...والقرار2046 بقى 21 يوم على تنفيذه...زرة كلب فى السلخانة ياكيزان!!!

[ود كترينا]

ردود على ود كترينا
European Union [Wad Darfur] 04-08-2014 10:40 AM
That is very true bro, Sudanese are going to suffer more and more.


#966223 [fm3]
3.00/5 (3 صوت)

04-07-2014 10:28 PM
هذا الهرم مراهق السياسه انسي ان ملك الموت عند باب بيته اما كفاه فصل الجنوب وخراب سمعة السودان فى كل الدنيا
لكن فعلا شعب جبان والا كيف يتحكم به هذا الهرم 25 ولسه الجاى ادهى وامر
شعب لا يهش ولا ينش
شعب جعان لكنوا جباااااان

[fm3]

#966213 [ابو خالد]
3.00/5 (2 صوت)

04-07-2014 10:13 PM
الديناصور حسن الترابى لا بد انه يلعب بمكر وخبث والايام حبلى بالاخبار الشينه والله يكضب الشينه

[ابو خالد]

#966204 [هوسيان احمد الشريف]
3.00/5 (3 صوت)

04-07-2014 09:49 PM
الدعوة في ظل حكم ديكتاتوري عضوض لايقبل حتي احتجاجات طلاب المدارس والجامعات.ويقوم بقتلهم بلا جريرة.سوي بالتعبير عما يضايقهم.فكيف دعوةناس بينهم والحكومة مرارات الظلم.يبدو ان الترابي وعد الحكومة بإنهاء الحرب.باعتبار انة كان يروج بانة يمسك بمفاتيح الحركات.وهذاوعد من لايملك لمن لايستحق الحوار.

[هوسيان احمد الشريف]

#966193 [المشتهى السخينه]
3.00/5 (4 صوت)

04-07-2014 09:23 PM
الترابى رجل حقود جدا ..اضاع عمره الطويل فى محاولات الحصول على الزعامه والقيادة ونهايته كانت ان رمى به تلاميذه وجنراله المستأجر ليمثل دور القوات المسلحة فى الانقلاب .. رموا به فى سجن كوبر وقضم الفأر جزء من رجله القذرة ..الفار مات بالتسمم مباشرة ..وهدده البشير مرة على الهواء مباشرة بأنه سيقطع رأسه ..ضغط التظيم العالمى ودويلة قطر على البشير ليعود الترابى لقيادة التنظيم الاخوانى الذى يستعمر البلاد منذ ربع قرن .. واستجاب الرئيس الدائم على مضض وانحنى للعاصفة .. هذا العجوز المجنون يعتقد انه سيخدع البشير بالمتبقى من عقله التالف بسبب ضربة كندا .. ولكن هيهات ..عصابات الطفيليه الدينيه والرأسماليه تتابعه بحذر شديد ..

[المشتهى السخينه]

#966189 [ود التوم]
3.00/5 (3 صوت)

04-07-2014 09:20 PM
اى ضمانات بيتكلم عليها البشير الى حاملى السلاح والدكتور الترابى بيطلب من ناس الجبهه الثويه الحدور والمشاركه فى كزبة الوثبه البشيريه التانيه كيف تطلبو من ناس حاكمين عليهم بالاعدام قبل فتره ما بعيده ان يحضرو الى الخرطوم وبه ضمانة عمر البشير ان يرجعو سالمين الى مواقعهم فى الميدان ونوصلهم ونديهم اسلحتهم وبعد كده ينازلونه فى الميدان شوف كلام البشير العسل ده يا اخى معقول بس يا بشبش ضماناتك دى لو قلتها الى ولد صغير يضحك عليك يا بشير السودان 25 سنه فى كضبكم ده ومصدقين الكزبه اكتر من بعض الشعب المسكين بس الله يكون فى شعب السودان الفضل

[ود التوم]

#966181 [عصمتووف]
3.50/5 (5 صوت)

04-07-2014 09:10 PM
مشكلة البشير واذياله لن تحل الا عن طريق التسوية السياسية الشاملة العادلة ولن يتحقق هذا الا بتفكيك النظام واذياله اولا يجب اسكات مثل هذه الظواهر الصوتية المزعجة الموهطة في القاعة فكثيرون يدخلون غرفة (الانعاش ) وقليلون يخرجون احياء وسميت (ان عاش ) وايضا ما اكثر من من يحالون ( للتقاعد )ويوصف (بالمتقاعد) ومن شدة فراغة وتفكيره وحسرتة يموت ويسمي (مت قاعد) انها حالة الترابي من الامس الي اليوم لو لاحظتم تأتأتة الكثيره (ابوقطعة) في الكلام وضحكاته الصفراء
اعدائي الكيزان القذرين


*** ** مـــا أضـــيق واقبح فـــكركم مـــا دام لا يـــتسع لـــكل فـــكر
*********************************** تبا لكم ***

[عصمتووف]

#966170 [sami]
3.00/5 (3 صوت)

04-07-2014 08:45 PM
يااخى طلعتوا عينا الترابى مشا الترابى جا من الستينات والسودان مفرمل بسبب هؤلاء الناس مل اصبح البلد محصورا فى هؤلاء الاشخاص كل شىء توقف

[sami]

#966142 [صوت العقل]
1.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 07:48 PM
مافيها حاجه ﻻنو ادوهم ضمانات تانى اسوليهم شنو

[صوت العقل]

#966140 [ارنستو تشي]
3.00/5 (3 صوت)

04-07-2014 07:46 PM
الترابي الأيام دي مزاجه عال العال بعد ماضمن البشير في جيبه طبعا حالف يضيع الجماعة ناس علي ونافع
اما دعوته لعقار وعرمان والحلو دي فذلكه سياسية بالنسبة لاصدار
حكم بالاعدام وانت معارض سياسي تكون ضمنت مقعد في القصر
الحاج سا طور كان مطلوب حيا او ميتا بتهمة تحريض علي الفتنة وتقويض النظام وبعد دا حكمنا كنائب للرئيس البشير

[ارنستو تشي]

#966135 [بركل بدري]
1.00/5 (1 صوت)

04-07-2014 07:37 PM
يا دارفوري اتقِ الله

[بركل بدري]

#966119 [حسن سليمان]
3.25/5 (5 صوت)

04-07-2014 07:13 PM
قرروا استعباد اهل الجنوب والنيل الازرق ودارفور وجنوب كردفان بالدين وفشلوا
وقرروا استعبادهم بقوة السلاح وقتلوا من قتلوا وهجروا من هجروا وفشلوا
وقرروا استعبادهم باسم الحوار والديمقراطية والمسرحيات الهزلية وسوف يفشلون

متى يقتنعوا هؤلاء العنصريين ان زمن العبودية قد ولا بغير رجعة .. متى يا الدكتور الترابي .. متى يا امام الانصار متى يا مولانا محمد عثمان الميرغني ... متى تؤمنون بأنكم بشر وليس لديكم فضل على شعبكم لتطالبوا بالسيادة عليه

[حسن سليمان]

#966110 [ابوشورة]
3.00/5 (2 صوت)

04-07-2014 06:56 PM
وبالله عليك عقار والثور الاخر واعيين. ومعقول يجو وهم مستفيدون من هذا الوضع؟؟

[ابوشورة]

ردود على ابوشورة
European Union [بت قضيم] 04-08-2014 02:00 PM
ياتو وضع مرتاحين فيهو يا كتكوت ما هو ساكنين في ضهر تور ياتور وقطاطي بياكلو عصيدة وبشربوا لبن لا قاعدين تحت مكيفات لا بياكلو البيرقر والهوت دوق يا دوق ولا. شافوا الكنتاكي ديل عايشين في الادغال وسط النمور والاسود يا لبوة

United States [almor] 04-07-2014 11:58 PM
ماف تور غيرك هنا يا بطيني انت بتشاور منو اابصيره ام حمد ولا شنو


#966084 [kalifa ahmed]
2.00/5 (3 صوت)

04-07-2014 06:30 PM
الهيصة دي كلها عشان ترجع المطلقة لزوجها !!!!! أما الجماعة البسوا العبايات والعمم الكبيرة وفعدوا للوثبة هؤلاء هم الرجال الديوس محللي الزواج بعد الطلقة الثالثة !!!! الجماعة شعبي ووطني خجلانين من الرجعة ساكت بعد النبذ والشتائم وطليع الفضائح ومضاربات نسوانهم بالشباشب في المناسبات الإجتماعية.. فطبخت الوثبة والتيوس وبغاث الطير جاءوا من كل حدب !!!! وتجمع القلبين ...روح واحدة في جسدين !!!!! قال حوار قال وقال وثبة !!!!!

[kalifa ahmed]

#966078 [Mohamed]
3.00/5 (4 صوت)

04-07-2014 06:23 PM
البيان الرئاسي مساء البارحة لا ولن يختلف عن البيانات السابقة أو اللاحقة للرئيس ما دام الهدف واحد ولا بديل له، وهو التمكين والمزيد من التمكين خاصة مع عودة الترابي!! وعليه فلا فائدة من انتظار أي بادرة لتحول حقيقي في الوضع الراهن بالسودان، بالوسائل الحضارية كالحوار مثلا. فالسلطة الحالية تعرف أن عصاتها الوحيدة في البقاء في الحكم هي "عنف الدولة" وبالتالي فهي تدرك أن استمرارية بقائها تعتمد علي تمسكها التام بالقوانين المقيدة للحريات ومصادرةالحريات العامة (حق التجمع والتظاهر السلمي، وحرية الرأي، وحرية العمل النقابي ....الخ)!! وعليه، فالرئيس وأحزابه (المتعارضه والمنشقة والإصلاحية والمتوالية) علي يقين أيضا بأن سيرك البارحة ليس أكثر من مهرجان لطق الحنك والإستعراض (لاحظ القاعة الفخيمة!!) وهو موجه في الأساس لغايات أخري، منها "الضحك" علي رعاة النظام من عرب الخليج في دولة قطر (الشقيقة)، الذين لا يفهمون لماذا "يتهاوش" السودانيين أصلا!!وعليه فالهدف هو محاولةإثبات (جدية) النظام لدي الرعاه القطريين في مساعيه (السلمية)المزعومه، تمهيدا لجر المعارضة (المستأنسة) بقيادة الإمام الصادق، لتشكيل الحكومة القومية ... وطبعا بعد زيارته المرتقبة لقطر !! والهدف الآخر للنظام، هو الإبقاء علي جميع القوانين المقيدة للحريات مع التمسك بالوزارات الإستراتيجية (دفاع، داخلية، أمن، ماليه، قضاء، حتي يتفرغ لضرب وسحل المعارضة الحقيقية له في الداخل والخارج، مع توزيع فتات الوزارات الخدمية المفلسه علي الهواة من زعماء الأحزاب "المتصالحة" في غير معترك ... مما يوفر للنظام فرصة أخري لخم النفس وتوزيع دماء السودانيين علي القبائل !!

بالواضح يعني مفيش حاجة جديدة بوجود الترابي أو عدمه!!

[Mohamed]

#966065 [ou]
2.50/5 (4 صوت)

04-07-2014 06:04 PM
عودا حميدا للمستنقع الآسن لتقضي نحبك وانت غارق في الوحل الذي الذي صنعته بيديك
سبحان الله

[ou]

#966064 [AburishA]
3.00/5 (4 صوت)

04-07-2014 06:03 PM
** هل يعتقد الترابي ان قادة الجبهة الثورية...مؤتمر شعبي ! أم أن لديه عصا موسى لتلقف مواقفهم ومبادئهم ويأتوا للحوار وهم صاغرون !!! بئس الدعوة والداعي...

[AburishA]

#966051 [ابكرونه]
3.00/5 (3 صوت)

04-07-2014 05:43 PM
قال اتلما المتعوس علي خائب الرجا .....

[ابكرونه]

#966049 [دارفورى]
2.00/5 (3 صوت)

04-07-2014 05:42 PM
يا اخى الله يشفيك من مرض اسمه الترابى , بالامس تحدث اكثر من 30 شخص ما ركزت فى حديث اى واحد الا الترابى ( عفارم عليك يا شيخ اعطيهم من الاخر واضرب تحت الحزام وخليهم يموتو بغيظهم )

[دارفورى]

ردود على دارفورى
[ابو ساجدة] 04-08-2014 11:05 AM
الترابي رجل مرحله وعقل مفتوح ونظيف من اوساخ اليسار وهو يعملم من اين توكل اكتاف العلمانيين وسيك سيك موجودين في التحالف ونحن المؤسسين الماعجبو يبقج

United States [Eisa] 04-07-2014 08:33 PM
الكاتب تحدث عن الترابي لاسباب عديده منها انه الشخص الذي ادخل السودان في هذه الازمة الحالية لانه من خطط لانقلاب 1989 المشئوم الذي عاد بالسودان للوراء والتدهور والتخلف والحروب بعدما كانت سمعتنا في السماء.

European Union [كسوفو] 04-07-2014 07:36 PM
اولا اشك ان تكون دارفوريا وثانيا فوق ما عاد شيخك الهرم يجيد الضرب علي الحزام وانه عاري تماما لا يملك ما يغيظ به الاخرين واسباب التركيز عليه تقاصر عن فهمك لضحالة فهمك وهشاشة ثقافتك وسطحية ادراكك يمنعانك من رؤية الكأس الفارغ يا صاحب الراس الفارغ قال شيخ قال

European Union [احمد ادم] 04-07-2014 07:09 PM
الله يشفيك انت يا المنتحل صفة (دارفور) ودارفور منك براء انت ليس سوي جداده اليكترونيه تعيسه تؤدي دورك المرسوم لك من اجل حفنة جنيهات تعتاش منها. التركيز علي الترابي لانه المسئول الاول عن ما يحيق بالوطن الان كثيرين خدعوا في هذا الرجل وانا منهم بكل اسف لكنني بت علي قناعه اليوم من اى وقت مضي ان الترابي لن يستطيع انقاذ حوارييه بل العكس سيقطع دابرهم تماما من الساحه السياسيه فلقد جرت مياه كثيره تحت الجسر والامور صارت واضحه لكل ذي بصيره

European Union [عزة] 04-07-2014 06:51 PM
انت لست دارفورى وانما دافورى
تعلم يا عزيزى نحن ابناء الشمال من السودان نحترق ونموت يوميا لما يحصل لاخواننا فى غرب السودان
اذا كنت فعلا دافورى واشك فى ذلك لان هذا الرجل الذى تتغزل فيه سبب كوارث وبلاوى السودان وخاصة الغرب الحبيب
ارجو ان تذاكر جيدا وبعدين تعال علق فى الراكوبه
الله موجود

European Union [بت قضيم] 04-07-2014 06:16 PM
حتى اسمك مزور يا بلاعة يا كتكوت



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة