الأخبار
أخبار إقليمية
جبريل يبلغ ديبي أن الحل السلمي خيار حركته
جبريل يبلغ ديبي أن الحل السلمي خيار حركته



04-08-2014 12:05 AM

أبلغ رئيس حركة العدل والمساواة حبريل إبراهيم الرئيس التشادي إدريس ديبي، خلال لقاء جمع بينهما بالعاصمة الفرنسية باريس، أن الحل السلمي هو خيار الحركة والجبهة الثورية السُّودانية الاستراتيجي، وأكد أن السلام لا يصنع من طرف واحد.


وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة جبريل بلال في تصريح صحفي، إن اللقاء تم بناءً على طلب من الرئيس ديبي، تلبية لرغبة الأهل الذين إئتمروا لمرتين في أم جرس، مبيناً أن المؤتمرين أكدوا لديبي أنهم ملّوا الحرب ويرغبون في السلام.


وقال إن رئيس الحركة أبلغ ديبي، أن حركته ليست غاوية للحرب واتهم نظام الخرطوم بأنه من أجبرهم ودفعهم إلى حمل السلاح، لافتاً إلى أن الحركة لم تغب يوماً عن منتدى يبحث فيه أمر السلام.


وأضاف أن نظام الخرطوم لم يتخذ قراراً جاداً للسير في طريق السلام الشامل القابل للاستدامة، وما زال يبحث عن صفقات جزئية تحقق مصالح آنية لبعض الأفراد ولا تفضي إلى سلام حقيقي.


من جانبه، أكد الرئيس ديبي، أنه لم يطلب اللقاء بتكليف من حكومة السودان ولا يسعى للتوسّط بين الحكومة والحركات المسلحة.


وأوضح أنه نقل إلى الحركة وجهة نظر الأهالي الذين اجتمعوا في أم جرس ووعد بنقل ردّ الحركة وبعقد لقاء يجمع بين رئيس الحركة والأهالي من أجل التشاور.


شبكة الشروق


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1530

التعليقات
#966349 [حسن سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2014 04:12 AM
لا تخافوا على دكتور جبريل ابراهيم انه رجل من طينة جون قرنق ومحمد ابراهيم نقد لا يرى ولايريد ان يرى غير السودان كتلة واحدة وموحدة واكبر من صفقات ونكبات الاخوان المسلمين والعنصريين وأتمنى أن يكون القائد الأول للجبهة الثورية بعد اتحادها وتوحيدها في تنظيم واحد وذلك بالرغم من اني حركة شعبية واثق ثقة تامة في قياداتنا الوطنية ولكن للرجل كرزما ومنطق ووضوح رؤية وأبن لعدة ثقافات ويتحدث عدة لغات ليس بطلاقة فقط بل ببلاغة تأهله لقيادة السودان بالاضافة لذلك لديه فهم راقي وواعي للاسلام لايستطيع احد المزايدة عليه في دينه في زمن تجار الدين والمنافقين

[حسن سليمان]

#966333 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2014 03:04 AM
لك التحية اخ اسامة
آمين..آمين..آمين
الا ان الجبهة الثورية وتتكون من (العدل والمساواة/تحرير السودان،مناوي/تحرير السودان، عبدالواحد/الحركة الشعبية قطاع الشمال).. لم يرفضوا يوما الخيار السلمي.. بل هم من يتمسك بخيار السلام وليس النظام..انهم ينادون بالحل الشامل للمشكل السوداني.. لقد جربوا الحلول الجزئية ولم تزد السودان الا خبالا.. اكثر من 30 اتفاق جزئي وعلى سبيل المثال..القاهرة..اديس ابابا..اسمرا..نيفاشا..جيبوتي..ابوجا..الخرطوم للسلام.فاشودة..طرابلس..ابشي..انجمينا..جميعها اتفاقات سلام جزئية قادت السودان الى أسوأ مما كان عليه..ان السلام هو خيار استراتيجي وله استحقاقات وللحوار ايضا استحقاقات اساسية يجب دفعها لتقود الى السلام المستدام...يجب ان نتعظ من التجارب..وكلنا يعلم ان السودان الان في مفترق طرق..
** الشيء الاخر اخي اسامة ان محاولة ادريس ديبي وملتقى ام جرس هو محاولة يائسة (لقبلنة) المسألة الدارفورية..وحصرها في قبيلة اهلنا الزغاوة بغرض تفكيك الحركات باستراتيجية فرق تسد..بحسب التنسيق بين البشير وديبي والاشراف المباشر منهما.. وان القبلية لن تزيد النار الا أوارا...

ان الحل يكمن في تكوين حكومة قومية انتقالية لمدة زمنية محددة..تتكون من جميع الوان الطيف السوداني وفعالياته السياسية وحركاته الثورية.. بالطبع ستقف الحرب ويتم فيها حلحلة جميع المشاكل العالقة.. ومن ثم اجراء انتخابات بحسب المعايير والاسس العالمية .. وحينها الحشاش يملاْ شبكتو.. وأوع تقول أنا(قاصدك)... حيث ان تبادل الاراء والافكار هو قيمة في حد ذاته..
لك خالص التقدير والمودة اسامة...

[AburishA]

ردود على AburishA
European Union [أسامة عبدالرحيم] 04-08-2014 05:01 PM
السلام عليك أخي AburishA..
أتفق معك في كل كلمة قلتها وأثني عليها.. الشعب السوداني خلاص تعب من الصراعات والمشكلات التي صنعها ويصنعها الساسة.. حان الوقت لطي الصفحة السوداء وفتح صفحة جديدة بيضاء عنوانها الأمل والعمل، وأعتقد أن مشاركة حوالي 80 حزب في الحوار الوطني هو بمثابة بشارة خير وأتوقع مشاركة الاحزاب المعارضة الاخري والحركات المسلحة أيضاً للوصول لإتفاق شامل وحلول جذرية - والمؤتمر الوطني الحاكم أصبح جاداً (في آخر حياته) في ضرورة تصحيح الأوضاع وقدّم ومازال يقدم التنازلات والضمانات لأول مرة في تاريخه.

بس عندي سؤال ليك أخي AburishA: أنت متفائل لأي درجة بنجاح الحوار الوطني ده؟ ورأئك شنو في المطالبين بضرورة ذهاب النظام ككل بعد جرائمه المتواصلة - برغم واقع الحال الذي يقول أن المؤتمر الوطني هو حزب لا يريد أن يذهب ولن يذهب بشكل كامل؟ أحب أسمع رأئك في الموضوع ده لأنو ماشاءالله تعليقاتك دائماً رائعة ومفيدة.

مع تقديري


#966295 [عثمان التلب]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2014 01:21 AM
اكيد بتحريض من الترابي وباستخدام الريموت كنترول. حارب حارب أوقف الحرب أوقف . هل فهمتم من اوقد فتنة دارفور؟ هو كبيرهم الذي علمهم السحر وبلغ ارذل العمر وما يزال يجري وارء الكرسي ولو يخرب السودان كله ما مهم, المهم هو الكرسي .
فهمتم الإسلام السياسي ؟ لاحول ولا قوة الا بالله.

[عثمان التلب]

ردود على عثمان التلب
European Union [محمد صلاح] 04-08-2014 04:32 AM
يقول العارفين به ان دكتور جبريل ابراهيم اسلامي الهوى والهوية نسبة لتربيته الدارفورية اما وطنياً وسياسياً اقرب لرؤية الشيوعيين الوطنية القائمة على العدالة الاجتماعية من رؤية الاخوان المسلمين القائمة على احياء الخلافة الاسلامية والله اعلم.


#966291 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2014 01:16 AM
نسخة أخرى لإتفاقية الخرطوم للسلام..!! تحمل بذور فنائها...

[انصاري]

#966275 [سوداني وافتخر]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2014 12:35 AM
يادكتور جبريل لاتامن ادريس ديبى وهو الذى قتل اخوك المناضل الكبير دكتور خليل

[سوداني وافتخر]

#966273 [أسامة عبدالرحيم]
5.00/5 (2 صوت)

04-08-2014 12:27 AM
تصريح جبريل إبراهيم بأن الخيار السلمي هو منهج الحركة الاول وأنهم دعاة سلام هو خطوة ممتازة علي طريق الحوار الوطني ومتوافقة تماما مع دعوة البشير للحركات المسلحة للحضور لملتقيات الحوار في الخرطوم بضمانات كاملة تحفظ لهم أمنهم وسلامتهم.

أللهم يا خالق السماوات والأرض أجمع شمل فرقاء السودان علي كلمة سواء وأغدق علينا رحمتك يارب العالمين. أللهم جمّع شملنا ووحّد كلمتنا ولمّ شمل أهلنا السودانيين المتفرقين في كل أنحاء الارض وأرزقنا القدرة علي إصلاح حالنا الإقتصادي وإستثمار خيرات أرضنا بعيداً عن المصالح الذاتية والحزبية يا سميع يا مجيب... ياااااا الله.

آمين.

[أسامة عبدالرحيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة