الأخبار
أخبار إقليمية
مالك حسين: نحن ما عندنا اقتصاد ولا تخطيط والترابي سبب كل المشاكل
مالك حسين: نحن ما عندنا اقتصاد ولا تخطيط والترابي سبب كل المشاكل



04-08-2014 02:10 AM

الخرطوم:أشرف إبراهيم
شن البروفيسور مالك حسين رئيس حزب المستقلين هجوماً عنيفاً على الحكومة وحملها نتيجة الأزمة التي يعاني منها السودان. وأضاف في ندوة (الحوار الوطني وإمكانية نجاحه) التي نظمها حزب اتحاد قوى الأمة أنه لا يرى نتيجة للحوار مع الحكومة واستطرد أية دقيقة تبذل فيه مضيعة للوقت مشيراً الى أن النظام لا يرغب في أن يتشارك مع الأحزاب في السلطة بصورة حقيقية وجادة وإشراكها في صناعة القرار ومفاصل السلطة الدقيقة. ووصف الوضع الحالي بالبلاد بأنه يسير من سيئ الى أسوأ. وقال (نحن ما عندنا اقتصاد ولا وزير تخطيط ولا مالية وإنما اقتصاد محمول في (الشنط). وقال يوجد اقتصاد موازٍ يتحكم في الساحة ونعرف الذين يديرونه مبيناً انه اقتصاد مسخر لخدمة أفراد والمواطن. واردف مالك أن الترابي الآن يدعو للحوار وهو سبب كل هذه المشاكل مؤكداً أنهم يرفضون الحديث عن الفترة الانتقالية لثلاث سنوات وقال إن الترابي والصادق المهدي يريدون أن يحكموا بلا سند قانوني وشرعي.
وفي السياق أكد الأستاذ محمود عبد الجبار رئيس حزب اتحاد قوى الأمة أن الحوار ضروري وبديله سيكون العنف والمواجهات الدموية وطالب المؤتمر الوطني بتهيئة المناخ الملائم للحوار وتحمل مسؤوليته في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ البلاد.
وقال إن التدخلات الخارجية أودت بالبلاد الى التمزيق والتشتت ودعا الى التمسك بالحوار الوطني الداخلي دون أجندة خارجية والحوار حول وقف إطلاق النار والقضايا الوطنية.
الى ذلك أكد الأستاذ عثمان أبو راس نائب أمين سر قطر السودان بحزب البعث العربي الإشتراكي إن الحوار يحتاج الى مرتكزات رئيسة تتمثل في الحريات وإطلاق سراح المعتقلين ووقف الحرب وفك ارتباط المؤتمر الوطني بالدولة وقال إنهم يرفضون أي حوار خارج هذا الإطار.

الوطن


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2391

التعليقات
#1072879 [غريب الدار]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 05:54 PM
الله لا يولی علينا من هم علی شاكلتك يا مالك حسين.

اللهم ولی علينا خيارنا ولا تولی علينا شرارنا.

حسبي الله ونعم الوكيل

[غريب الدار]

#966660 [عباس محمد علي]
1.00/5 (1 صوت)

04-08-2014 11:46 AM
لا حوار لا تفاوض مع نظام البشير لأنه لم يأتي بشيئ جديد ولم يتغير كما توقع البعث و القوى المعارضة الحقيقية حيث أكد البشير على :
1/ أن الحوار الذي سماه وطني سيجرى تحت التسلط السياسي و الأمني و الإجتماعي الإقتصادي للنظام وحزبه الحاكم مما يكد غياب حرية التعبير و الرأي وبالتالي لن يخرج حوارهم بمخرجات إلا بما يرضي النظام و رئيسه !
2/ أغفل البشير عمدا مصير ربع قرن من الظلم و إنتهاك حقوق الوطن والمواطنين و محاسبة المجرمين و المفسدين إبتداءا من منفذي الإنقلاب ضد الشرعية الديمقراطية في 30 يونيو 1989م و القصاص العادل لكل من فقد و قتل حتى الآن حيث يجب ان تعود الأوضاع كما كانت قبل الإنقلاب المشؤوم و تجريد النظام من جميع المكاسب السياسية الإجتماعية و المادية التي تساعده على التسلط على رقاب شعبنا حتى الآن...
3/ البشير يريد أن يتخذ الحوار سلما للعبور لبر الأمان و الهروب والنجاة من المحاسبة القضائية و القانونية ضد جرائم نظامه الفاسد محليا و دوليا ...
4/ كل المشاركيين في الحوار المزعوم يباركون و يريدون إنقاذ البشير و نظامه من السقوط و المحاسبة وهم يتحملون التستر و حماية المجرم على جرمه في حق الوطن والشعب و هم يعتبروا شركاء في الجرم ويجب محاسبتهم بالقصاص العادل أيضا...

[عباس محمد علي]

#966474 [kandimr]
2.00/5 (13 صوت)

04-08-2014 09:26 AM
آه..من فريق (النرجسية) وإمامهم السندكالى..سادن مايو (مالك حسين)الساقط يشهادة إنتفاضة أبريل.. ..وبوق الإنقاذ أبو دلامة (حسين خوجلى) والسخفى! (عثمان مرغنى) وصنوه (الظافر)..و الضار بالصحة (مامون حميضة)..والقائمة تطول مع محبى الظهور ..الذى يكشف المستور ..وكما تعرض له د. أبوسن..وظل الركوبة.. سنستجير بسببهم بالشمس..حيث لا جراثيم متوالدة .نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..

[kandimr]

#966432 [سم الارقط]
3.00/5 (2 صوت)

04-08-2014 08:52 AM
الترابي سبب دمار السودان منذ الستينات يامالك حسين

[سم الارقط]

#966363 [Ahmad Ali]
1.00/5 (1 صوت)

04-08-2014 05:38 AM
انا زمان قلت الكلام ده، شيخ البلاوى ده أكيد عميل. لان مافى زول بيفتن أهله و شعبه كما فعل هذا الشيخ. هذه عمائل إنسان مدعوم من جهات عالميه ذات ثقل على المحيط الدولى و لها مفيده على المدى البعد من هذه العمليات التكتكيه.

[Ahmad Ali]

#966358 [نص صديري]
2.50/5 (3 صوت)

04-08-2014 05:00 AM
بعيدا عن المحتوى كدي دي يفهموها كيف "البروفيسور مالك حسين رئيس حزب المستقلين"
ياجماعة فهمونا بس كيف يكون مستقلين ومنضمين لحزب؟؟؟!!!
محن سودانية لدرجة بروف

[نص صديري]

#966357 [حسن سليمان]
1.00/5 (1 صوت)

04-08-2014 04:52 AM
جعلتم من السودان سجن كبير فكيف يحاور السجين السجان

[حسن سليمان]

#966340 [المراعي والعلف]
2.00/5 (4 صوت)

04-08-2014 03:30 AM
يا مالك انت تسكت وبس انت مفصول من الخدمة العامة في عام 1978 و مين هو اصلا اللي عملك زول مش الترابي والبروفسور اليمني محمد يحي الشرفي ومين اللي دخلك لنميري واصطتده في القاهرة من اين لك المال كنت مستأجر في ابوحمامة والان بتمتلك بيت في المنشية واراضي ومزارع من اين لك كل هذا والبنت طالبة الحقوق الطفلة اللي اتزوجتها ورميته بالمناسبة ملفك وسخ في الجهاز وانت عارف كدة وبالذات مصدر القروش اللي استلمتها من جدة في أي لحظة الملف ده بدخلك السجن تدخلو مش سياسي لالالالالالا ح تدخلو حرامي وبنك المعلومات وواوهامك العملتها في التسعينات محتال كل امكانيات وادوات شغلك يا مغربي شوية الاكل اللي بتاكلو للضعفاء فتنت بين الاسر وفتنت بين ابناء شيخ الهلالية بعد موتة وكنت السبب في طلاق كثير من الزيجات لكن ربنا ح ينتقم منك وحتي ام بناتك ما سلمت منك وهي اكتر واحدة عارفة سرك سرك اه ههههههههههههههههه

[المراعي والعلف]

ردود على المراعي والعلف
European Union [التعليق لا بد ان يكون في الموضوع] 04-09-2014 02:11 PM
يا اخوي انت تعليقك ما يكون في نص الموضوع. طوالي دخلت في الحاجات الخاصة التي ما عندها اي أهمية او علاقة بما يمر به المواطن من محن و مأسي. الناس ما لاقية تأكل و انت عندك كافي للقطيعة و كلام النسوان. انت شكلك منتفع من المؤتمر اللاوطني



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة