الأخبار
أخبار إقليمية
اعترافات اسحق احمد فضل الله بممارسة الكذب يجب ألا تمر مرور الكرام..!!.
اعترافات اسحق احمد فضل الله بممارسة الكذب يجب ألا تمر مرور الكرام..!!.
اعترافات اسحق احمد فضل الله بممارسة الكذب يجب ألا تمر مرور الكرام..!!.


04-08-2014 08:21 AM

خالد ابواحمد
أجرت الزميلة الاستاذة الصحفية لينا يعقوب حوارا صحفيا مع الكاتب اسحق أحمد فضل الله ونشر على نطاق واسع يوم 29 مارس من العام الجاري، والحوار ليس ككل الحوارات التي أجرت مع هذا المختل عقليا، لأنه فجر فيه قنبلة كبيرة وأحدثت دويا هائلا داخل الوسط الصحفي السوداني وفي أوساط السودانيين بالخارج، فقد اعترف اسحق احمد فضل الله بممارسة الكذب في مقالاته، لم تفاجئني هذه الاعترافات ألبتة، لكنها فاجأ عامة القراء، وخاصة قراءه من اتباع الحزب الحاكم والمتعاطفين معه والمعجبين بطريقة كتابته.
http://www.alrakoba.net/news-action-...537-page-2.htm
وفي الحوار الصحفي تبادلت معه الزميلة لينا يعقوب الأسئلة والاجابات التي كانت كالتالي:
*يا أستاذ إسحاق، أخبارك التي تكتبها في أعمدتك معظمها خاطئ وغير صحيحة؟..
مثل ماذا؟.
* مثلا، قبل أن يقتل خليل ابراهيم بفترة قلت إنه قُتل، وكان خبرا خاطئا؟.
رد اسحاق قائلا:
لا.. هذه مقصودة.. هذا قتال معنوي، والمعنويات في القتال ثلاثة أرباع المعركة، في بعض الأحيان أنا أخطئ عمدا، لأني أعرف أنه نوع من الرصاص أنا جزء منه، أنا (إسلامي) أدافع عن جيش (مسلم) وعن أمة مسلمة ضد عدو.
* لدرجة أن تكتب كلاما خاطئا وغير صحيح؟
مثل ماذا؟.
* مثال ثان.. حينما قلت إن عبد العزيز الحلو قتل ودفن في واو، بل أنك تحدثت عن جنازته ومن الذي حضرها، وكان خبرا كاذبا!!
لا لا لا لا.. هذه أيضا حرب معنوية.. الكاتب الذي ينظر إلى نفسه وليس إلى الأمة شخص ينظر في المرآة وأنا أنظر إلى مصلحة الأمة والمعركة، فمعنويا أؤذي العدو وأنا هذا ما أقصده.
انتهى

كذب الرئيس وقادة واعلاميي الحزب الحاكم
عندما اصدرت كتابي (عباقرة الكذب) 2010م كان قد ثبت لدي بما لا يدع مجالا للشك بأن رئيس الجمهورية وقادة النظام الحاكم واعلامه وصحفييه ومرتزقته المنتشرين في أماكن كثيرة، يكذبون كذبا بائنا والشعب السوداني على يقين بذلك، وهذه لا يشكك فيها أحد بطبيعة الحال إلا المنتمين لهذا الحزب الهالك، لكن أكثر شخصية تمارس الكذب بشكل يومي وبدون أن يرف له جفن هو الكاتب المختل عقليا المنبوذ اسحاق احمد فضل الله، الذي خبرته عن قرب، وكل سوداني يقرأ مقالاته اليومية التي تنضح كذبا وإفكا وخيالا مريضا يدرك ما يعيش فيه هذا الكاتب من أحوال مأساوية، لذلك كتبت مقالا في هذه (الراكوبة) الظليلة بتاريخ 15 سبتمبر 2011م بعنوان (هذا الاسحاق..عدو نفسه.. والانسانية..!ا) بينت فيه أساليبه في الكذب، تجدوه في هذا الرابط الذي بين يديكم.
http://www.alrakoba.net/news-action-...339-page-2.htm
وقد نقلت للقارئ الكريم الصورة الحقيقية لهذا الاسحاق ومرضه والأجواء التي يعيش فيها، وحقيقة كنت أعبر عن الرأي العام السوداني، عن بغضه وكراهيته لذلك الشخص المريض أحد صناع الكراهية في بلادنا، ولم تمر ايام عن نشر مقالي حتى كتب أحد الأخوة الأفاضل الاستاذ التجاني عجب الدور تعقيبا على ما كتبته بعنوان (صدق خالد ابواحمد فيما ذكره عن اسحاق احمد فضل الله) وتجدوه في هذا الرابط من موقع (الراكوبة).
http://www.alrakoba.net/articles-act...w-id-12097.htm
جميعا نتفق على أن الكذب من أرذل الصفات القبيحة التي حذرنا منها ديننا الحنيف، وحذر الله تعالى منه عباده ورسوله صلى الله عليه وسلم خلق الكذب، وكفا بالمرء خسة ان يكون كذابا يُشار إليه من بعيد وإذا ذكر الكذب تذكروا المتصف به، ان الكذب مذكور في كتاب الله في مائتين وثمانين آية جاءت هذه الآيات ذامة للكذب ومبينة عاقبة الكاذبين ومُعْلمَة سخط الله وبغضه لهذا الخلق وأهله، فهو مذموم محرم على المسلم قولا وفعلا ضاحكا به أو جادًا ومخادعا أو محتالا.
إن اسحاق أحمد فضل الله يكذب بمثل ما يشرب الماء، ولا يجد في ذلك حرجا، بطبيعة الحال أن الشخص الذي يمارس الكذب كل يوم ولسنوات طويلة لا يمكن أن يستحي من قول الكذب، فيقول هذا الاسحاق في إجابته للزميلة لينا يعقوب " أنا كاتب إسلامي وحارس باب الدولة المسلمة، لذا مصادري المجتمع المسلم".!!.
في يقيننا جميعا إن ديننا الاسلامي قد منع الكذب.. كل أنواع الكذب، لكن اسحاق احمد فضل الله يماري في تلك الحقيقة، فيحلل لنفسه الكذب ويصف ما يقوم به على أنه (خدعة) ويصرح بذلك بعنجهية مقيتة وكأننا لا نعرف ديننا الذي حرم الكذب في تصريحات وأقوال تكون اختراعا لقصة لا أصل لها، أو زيادة في القصة، او نقصانا يغير المعنى، أو تحريفا أو اخبارا عما لا وجود له في الواقع، بقصد التحايل، واجتلاب النفع، واستدفاع الضر، وحب الظهور والبروز وتقل المراتب المزيفة من رتب هذه الدنيا من الثناء والمدح والوصف بالمعرفة والثقافة أو التشفي من انسان أو حب الترؤس أو لسوء الطوية، وقلة الأدب حتى ترادف عليه فألفه فصار عادة له ومنهجا، بالضبط هذه هي شخصية اسحاق فضل الله التي انتهجت الكذب وسيلة للدفاع عن النظام كما ذكر، وقد أسس ورسخ الكاتب للكذب، والقول جهرة بأن الكذب يكون حلالا في حالة حرب الأعداء، وهذا من بنات أفكاره وعقله المسمم بأمراض النفس وحب الظهور، يكذب لأنه يحارب أعداء النظام، والقرآن الكريم يقول من لدن المولى سبحانه وتعالى (ما فرطنا في الكتاب من شيء)، وان المولى تعالى لم يصرح بالكذب في اي حالة من الحالات التي ذكرها هذا المخبول.
ومن أجل أن لا يكون هناك كذبا نزل القرآن الكريم ب (280) آية قرآنية حذرت من عاقبة (الكذب)، ويؤكد فضيلة الشيخ محمد بن حسن المريخي "أن صفة الكذب من اكثر ما حذر الله منه في القرآن الكريم، فقد جاءت «280» آية بالقرآن توضح العاقبة الوخيمة للكذب"، وأوضح ان هذه الصفة الذميمة تثير غضب وسخط الله عز وجل، وأن الكذب محرما".
قال الله تعالى (إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب) غافر 28، وقال (قتل الخراصون) الذاريات 10 وقال (إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُون) النحل آية 105
‏وربط الله سبحانه وتعالى بين قول الزور والشرك فقال عز من قائل (فاجتنبوا الرجس من الأوثان واجتنبوا قول الزور‏) الحج 30، قال القرطبى فى قوله تعالى: (وَاجْتَنِبُواْ قَوْلَ الزُّورِ) والزور: الباطل والكذب. وسمي زوراً لأنه أميل عن الحق؛ ومنه (تَّزَاوَرُ عَن كَهْفِهِمْ) ، ومدينةٌ زوراء؛ أي مائلة. وكل ما عدا الحق فهو كذب وباطل وزُور. وفي الخبر أنه عليه السلام قام خطيباً فقال: عَدَلت شهادةُ الزور الشّركَ بالله، قالها مرتين أو ثلاثاً. يعني أنها قد جُمعت مع عبادة الوثن في النهي عنها.
وفى الصحيحين عن النبى صلى الله عليه وسلم : ( ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ؟ قلنا : بلى يا رسول الله ، قال : الشرك بالله ، ثم عقوق الوالدين وكان متكئا فجلس ، ثم قال : ألا وقول الزور ، ألا وقول الزور ، فما زال يكررها حتى قلنا : ليته سكت)، وفي الصحيحين أيضا عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم( أكبر الكبائر الإشراك بالله ، وقتل النفس ، وعقوق الوالدين ، وقول الزور) .
نتائج الكذب وقول الزور..!!.
المتأمل في التأثير السلبي على المجتمع السوداني بفعل الحزب الحاكم وجوقه اعلامه الكاذب الذي يقوده اسحاق احمد فضل الله أنها تأثيرات بليغة للغاية وجاهل من يعتقد بأن الشعب السوداني لم يتأثر بممارسة اكاذيب لربع قرن من الزمان على الحياة العامة.
أولا ومن أهم مخرجات الحزب الحاكم في السودان خلق طبقه من الناس تؤمن ايمانا قاطعا بأن (المؤتمر الوطني) هو الرزاق الكريم، والمحيي والمميت، وهو من بيده الخير، وهذه الطبقة التي أثرت من عذابات الشعب، وعاشت بأفضلية واضحة تتمتع بالأموال والبيوت والعقارات داخل البلاد وخارجها، وهي من تسافر للخارج وتتمتع مع أسرها في حبور وسعادة، بينما باقي الشعب يعيش على الكفاف، وكل ذلك كان نتاجا للكذب الذي جعلهم يعتقدون بأنهم شعب الله المختار، وظهرت في أحاديثهم الاعلامية الـ(أنا) المتضخمة، بغير علم ولا كتاب منير.
إن اكاذيب الكاتب الأول للنظام الحاكم في البلاد لها تأثير نفسي ومعنوي ومعرفي لا يمكن ان نتجاهله في كتابة السيناريوهات الكاذبة والمتوهمة والتي اعترف بكذبه فيها، وقال بأن (الحرب خدعة)، وقد استخدمها ليرد بها خطرا على النظام، وهو يعلم علم اليقين بأنها كذب فاضح ظل يمارسه ربع قرن من الزمان 25 عاما تجعل الحمار ذات نفسه يتحدث ويغني ويخطب في الناس مُمنيا برغد العيش، 25 عاما من الكذب اعترف بها مؤخرا يوم 29 مارس 2014م، ليؤكد ما قلناها وظللنا نكرره لسنوات قاربت الـ 15 عاما، تماما مثل (بيوت الأشباح) التي يظل النظام الحاكم ينكرها لمدة 20 عاما، ثم جاءت اللحظة التاريخية التي اعترف فيها الرئيس عمر البشير بحقيقتها، ووعد بأن لا تتكرر هذه التجربة، وكذلك مسألة تسليح القبائل في دارفور ظل النظام الحاكم ينفيها ويطلق النعوت والإساءات لقائليها، وجاء وزير الأمن السابق صلاح عبدالله (قوش) وأعترف لصحيفة (الشرق الأوسط) بأنهم سلحوا القبائل، وتعهد بأن لا تتكرر التجربة، لكنها للأسف تتكرر الآن على الواقع في دارفور.
إن أكاذيب اسحق فضل الله الكاتب الأول لنظام (المؤتمر الوطني) لمدة 25 عاما قد انتجت كتابا وصحفيين وسياسيين كذبة، لذلك كانت الكذب سيد الموقف، الدولة تكذب بداية كل موسم زراعي وتعلن عن أرقام فلكية من الفدانات تم زراعتها، ولا نسمع حديثا عن الزراعة إلا العام المقبل ولا نعرف شيئا إذا ما كانت آلاف الأفندة التي قيل انها زرعت انتجت أم أنها كذبة من الأكاذيب إياها التي يطلقها اسحاق فضل الله، وزير الصناعة والتجارة يكذب، وزير المالية يكذب، كل في موقعه يمارس الكذب والتضليل، مادام الرئيس أعلى سلطة في البلاد يمارس الكذب والتضليل..!!.
الكذب في (الانتباهة) بعقد حصري للكاتب اسحق فضل الله
جاء قبل أيام خبر منشور في عدد من المواقع الالكترونية يقول أن "الكاتب الصحفي المعروف إسحق أحمد فضل الله وقع عقداً للكتابة حصريا علي أخيرة الزميلة الإنتباهة، الصفقة بلغت قيمتها 30 الف جنية كمرتب شهري وتستمر الحصرية لمدة أربعة سنوات"، والخبر يؤكد على شعبية الكاتب الكذاب اسحق احمد فضل الله الذي اعترف بكذبه في ما يكتبه ولا أدري كيف سيتعامل القارئ (الانتباهئ) مع اعترافات الكاتب، وخاصة فيما يتصل بكتابة المقالات التي هي عبارة عن سيناريوهات عن ضرب الخرطوم أو خطط لتنفيذ اغتيالات أو..أو..أو، لكن الذين كانوا يتساءلوا عن سبب سواد وجه اسحق فضل الله أكيد عرفوا بأن أكل المال الحرام من كتابة الكذب في الصحف السيارة هو السبب في ذلك.
ولعل القراء الذين قرأوا مقال اسحق عن مقتل القائد الثوري عبد العزيز الحلو ودفنه في مدينة واو، وتفاعلوا معه وبعضهم قد انتابته الفرحة بزوال هذه الشخصية الثورية التي طالما اقلقت مضاجع جيش الدفاع بالنظر عليهم أن يعرفوا بأن هذه السيناريوهات انما هي احلام واوهام وكذب فاضح، ولم يقل أحد بذلك لكن الكاتب هو من اعترف بحجة انه يدافع عن (الدولة الاسلامية) في السودان..!!.
ان الجرائم التي تحدث في بلادنا كل يوم وتنشر في المواقع الالكترونية والصحف السودانية كلها نتاج سياسة الكذب والتلفيق التي انتهجها الحزب الحاكم، لأنها أوجدت الأنانية وحب الذات في المجتمع، وبالتالي ظهرت التطرف النفسي والمعنوي، وأصبح استخدام اليد والسلاح حلا في اي خلاف **** بين الاصحاب او افراد الاسرة او الذين يشتركون اللحظة في ليل او نهار او في عمل، والاسلام عندما حرم الكذب ذلك لأنه سبب كل أذية في المجتمع.
المنطق المعوج..
الكاتب اسحق احمد فضل الله غريب الأطوار ومعوج المنطق والفهم يريد اثبات بأن الكذب جائز في حالات كثيرة ويؤكد على ذلك في رده على أسئلة الزميلة التي سألته بقولها:
* ألا تشعر أن ما تكتبه بهذه الطريقة، يؤثر على مصداقيتك؟
فيرد عليها:
مصداقيتي حول ماذا؟.. مصداقيتي في أن أقاتل، إن كان في مصلحة الأمة أن أقول خبرا غير صحيح فسأقوله، لأن الحرب خدعة.
وعلى القارئ الكريم أن يدرك بأن كلمة (الأمة) في حديث اسحاق فضل الله هي الحزب الحاكم (المؤتمر الوطني) لأنه هو الذي يأمر الكاتب بالكتابة وليس الأمة الاسلامية التي لا تعرف شخصا اسمه اسحق فضل الله، فإن أمة (المؤتمر الوطني) تمعن في الكذب وتربت عليه لذلك تطلق للكاتب وتوعز له بما تريد، وهو من جانبه لا يقصر في الكذب ما دام ما يكتبه يحارب (الأعداء)، والغريبة أن جيوش ومرتزقة الحزب الحاكم في انهزام مستمر برغم الطائرات العمودية والانتنوف والميج والدبابات الحديثة والمدفعية الثقيلة، والأمر الغريب الذي يحدث لأول مرة في تاريخ الجيش السوداني أن قيادة وزير الدفاع بالنظر تنكرت للأسرى الذين في قبضة الحركات المتمردة، ولم تعيرهم اهتماما برغم مناداتهم لوزارة الدفاع لكنها مشغولة بأمور أخرى ليس لها علاقة بالجيش ولا بالحرب..!.
إن الهل غالب على أمره لكن أكثر الناس لا يعلمون..
8 ابريل 2014م

نموذج من أكاذيب اسحق فضل اله ..مقال واحد من سلسلة مقالات عن أوهام لا توجد إلا في عقلية الكاتب
مخطط حرق الخرطوم (1)
21 / 03 / 2010
اسحق احمد فضل الله
*الحركة الشعبية.. ومنذ الأسبوع الأسبق.. تنظر إلى الموت بقوة.
*والحركة الشعبية تنظر بقوة لان الموت لا يبعده أن تغمض عينيك عنه
*والحركة الآن مشروعها الأعظم الذي نورد وثائقه هو أنها تخطط (لما بعد السقوط الكامل في الانتخابات)
*والتخطيط يبلغ درجة أن أوراقه تدور ما بين جوبا وواشنطن والخرطوم ولندن (ولا يعلم بها إلا خمسة من القادة)
*والتنفيذ يبدأ.. ابتداء من محاولة إضراب الأطباء
*الإضراب الذي يديره الشيوعيون من مكاتب الحركة الشعبية في المقرن وأركويت.. والنزهة.. وبيت فلان وفلان
ويديره لينو وعرمان
وإضراب الأطباء هامش صغير جداً
*والحركة يبلغ رعبها من المصير القادم أن مثقفين فيها ـ أعضاء في المكتب القيادي ـ يديرون الآن خطة لا يعلم بها المكتب نفسه لإنقاذ حلقوم الدينكا من أصابع القبائل التي تقترب
*.. والخمسة يضعون خطة (يتودد) فيها سلفا للقبائل الأخرى.. ولقاء رمبيك الذي يتحول إلى معركة كان جزءاً منها.. ولقاء جوبا يفاجأ سلفا بأنه هزيل إلى درجة أن سلفا اكتفى بإرسال (آن ايتو) التي حدَّثت الحاضرين... حدثتهم عن الثقافة..!!
*ونُحدِّث عن هذا كله
*لكن خطة الرعب تسبق الحديث
(2)
*والحركة الشعبية التي تشعر أنها تتجه إلى الخروج من المسرح السياسي بكامله.. يشعر آخرون في واشنطن معها بذلك..
*وخطة لا يعلم بوجودها إلا خمسة تصل إلى جوبا من واشنطن
*الخطة وضعت في (مركز دراسات السودان الجديد) بولاية فرجينيا وسلمت لسلفا يداً بيد بعد عودته من ياي
*وبينما الحشد الهائل يستقبل البشير في أنحاء الجنوب في الأسبوع الماضي كان سلفا يجتمع بالخمسة الذين ينفردون بمعرفة وجود الخطة هذه (نيال دينق وفاقان اموم وقير شوانق وبول ميوم)
*وجيمس أيقا ـ الذي ليس من الدينكا يعلم بالخطة ولا يدعى للاجتماع
*أما الآخرون كلهم.. من القبائل كلها فسوف يعلمون بالخطة من الصحيفة هذه
*ولينو يقوم بترجمة الوثيقة.. لوضع خطة تفصيلية للشمال وللجنوب
*فالخراب يستدعي ذلك
*ولينو يشرف على تنفيذ المخطط المدمر في الشمال.. بينما الحلو وقير شوانق يديران مخطط الجنوب
*والرؤوس الأربعة التي التفت حول المخطط قبل تسليمه كانوا هم (روجر ونترز ـ وجابر كومندان ـ وبكري حمدان ـ وايزكيل جاتكوت وهاشم بدر الدين)
(3)
*وفي حديثنا الأسبوع الماضي عن ثورة أكتوبر نورد شهادة القضاة الذين قاموا بالتحقيق في مقتل القرشي.. والقضاة يومئذٍ أعلنوا أن (التحقيق وبعد فحص كل الأسلحة التي كانت في أيدي الشرطة تبين لنا بما لا يدع مجالاً للشك أن الرصاصة التي قتلت القرشي لم تطلق من أي سلاح من أسلحة الشرطة هذه بل أطلقت من جهة مجهولة).
الملاحظة هذه يستعيدها الذهن والحركة الشعبية في مخططها الفرجيني تطلب
*(التأمل في أسلحة النظام المكونة للقوات التي سوف تدفع بها السلطة لمواجهة المظاهرات وطريقة الاستعمال والقيمة الفعلية لها وأسلوب الاستخدام وعلينا أن نضع في الاعتبار أن تكون الأسلحة هذه هي ذاتها أسلحة جمهور المظاهرات ومن المهم بذل أقصى جهد للمحافظة على عناصرنا وسط الجماهير من أجل استمرار التحركات الجماهيرية).
*ومخطط التفجير المسلح نقصه
*لكن التوصيات تذهب إلى
*دفع قيام الإضرابات (مثل إضراب الأطباء والزراعيين)
*دفع السلطات لاتخاذ قرارات بإخماد حركة الإضرابات لتشكيل مقاومة متنامية.
*... وخمس وعشرون توصية مشابهة كلها تعد للحريق
*والورقة تذهب لتحديد الجهات المراد تدميرها بالكامل
*ثم تورد الورقة من الجهات هذه (الدفاع الشعبي.. الشرطة الشعبية.. والقوات الخاصة)
*قيادات الوطني العسكرية والسياسية.
*مركز سكن كوادر الوطني
*محطات الوقود والإمداد والاتصال (مما يخلق فوضى كاملة توقف الحياة)
(4)
*لكن الورقة لا تنسى رسم خطة كاملة لإخفاء المهاجمين والقوات والقادة من الحركة الشعبية ومصادر تمويلهم وخطوط الإمداد..
معركة كاملة تعدها الحركة الشعبية لإبادة العاصمة بعد سقوط الحركة في الانتخابات
*نقصها..!
*ثم نقص مخطط ضرب الدينكا للجنوب ـ بعد الشمال ـ للبقاء في الحكم
(6)
*والحركة تسعى لإشعال الشمال لحظة خسارتها للحرب باعتقاد أن (الجنوب كله سوف يقف خلف الدينكا الذي يذبحون الشمال) عندما تشعل الحركة الشعبية الحرب.
*كان هذا هو الاعتقاد أيام وضع الخطة قبل أسبوعين.
*لكن الاستقبال الهائل الذي يجده البشير في أنحاء الجنوب كله الأسبوع الماضي يجعل الخطة تبتلع ريقها مرتين.
*والشك في وقوف الجنوب خلف الحركة يصير يقيناً آخر وهو أن الحركة إن هي أشعلت الحرب سقطت بين نيران الشمال من هناك ونيران القبائل الجنوبية من هنا
*.. ومخطط جديد يولد..
*نُحدِّث عنه

[email protected]


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 9936

التعليقات
#967994 [sudani]
5.00/5 (2 صوت)

04-09-2014 02:35 PM
تصدقوا يا جماعة الخير مشيت فتحت عمكم قوقل وسالت عن مقالات المدعو اسحاق محمد فضل الله وقريت جزء كبير منها فعلا والله قصص وحكايات كثيرة لا حد لا عد كلها كلام والسلام الزول ده عاوز يبيع بس والجرايد المغفلة عاملاه احسن كاتب كله كذب في كذب
نعم كتابة حلوة لكن الكلام ما صادق ولا الحاجات المكتوبة دي حصلت يعني يبيع لينا الوهم ونحن نشتري
الله لا غزا فيك بركة يا غراب الشؤم.

[sudani]

#967661 [acra]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 10:58 AM
حوار صغير مع قارئ لا نعرفه!!
تحت هذا العنوان كتب اسحاق فضل الله اليوم الاربعاء 9/4 وفي أخر العمود قال شيئ كأنه يعني به خالد ابواحمد
(.. أستاذ.. تفاهات العالم بعضها القليل هو هذا.
.. لهذا لا نرد الطوب على الذين يقذفوننا به.)
أنتهى عمود اسحاق
. أستاذ
.. لماذا لا ترد على الأحجار؟!
«م»
.. أستاذ «م»
.. صرخة العالم اليوم ومنذ ألف عام هي
: أسرع.. أسرع..
.. وتاريخ العالم هو الجري ثم الحصان ثم العربة ثم الطائرة ثم الصاروخ ثم الهاتف... ثم..!
.. و... و...
.. اختصر.. اختصر.. وزجاجة الدواء تصبح كبسولة.. وأضخم الأجهزة تصبح في حجم أزرار القميص.
.. و... أهجم.. أقتل.. دمر.. والعالم من حولك اليوم هو الحرب.. والإعداد للحرب.
.. والجثث في السنوات الأخيرة تفوق عدد الجثث في التاريخ.
.. والحرب في كل شيء.
.. والرياضة الجهد الهائل فيها هدفه ليس هو أن أفوز أنا.. الجهد هذا هدفه هو أن تخسر أنت.
.. وحقد هائل يقود الرياضة وناقد يكتب عن بطل العالم في «التنس» ليقول عنه
: ماكنرو يلعب وكأنه يريد أن يحشر الكرة في حلقوم منافسه.. في حقد عظيم.
.. وأشهر لقطات الكاميرا في التسعينيات كانت لعداءة في الأولمبياد.. تتعثر في السباق وتسقط.. وفي اللقطة المرأة تمد عنقها للأمام وتعوي وراء المتسابقين في حسرة لا يشبهها إلا حسرة من يرى قيام الساعة.
.. والمدارس والجامعات الزحام الهائل فيها هدفه ليس هو أن أعرف أنا.. الهدف هو أن أسبق الآخرين.
.. لكن... لذة المعرفة ليست هي ما يقود - ما يقود هو الرعب من الآخرين.. الرعب!!
.. والجدال اليوم هدفه ليس هو أن أقيم أنا عموداً وتقيم أنت عموداً لصناعة ظل مشترك.
.. الجدال اليوم هدفه هو أن أحطم أنا عمودك.. وأن تحطم أنت عمودي.
.. والحرب اليوم في عروق كل أحد.
.. وتنهض من النوم.. ثم الحمام والمشط والملابس الأنيقة.. و..
.. الأمر في حقيقته هو أنك ترتدي «الدروع» قبل خروجك من الباب.. الدروع حتى تتقي خناجر الآخرين.
.. والحديث ــ الأنس اليومي والتعامل اليومي هو سلسلة من «تفادي» الطعنات.
.. أحدهم يصيح ساخراً
: أنا جبان ــ أنا غبي ــ أنا مهزوم ــ أنا أحمق ــ أنا نذل.
.. وحين يرى الدهشة يقول
: ما أسمعه من كل أحد عند كل حكاية هو أنه ذكي وشجاع ومنتصر وشهم.. وللانتصار لا بد من وجود منهزم.. وللخداع لا بد من وجود غبي.. وأنا لا أراهم.. فأين هم؟!
.. و... و...
«2»
.. أستاذ «م»
.. كوب زجاجي على المائدة ورصاصة تنطلق تحت كاميرا دقيقة ــ وتصيب الكوب وتنثره شظايا دقيقة تطير.. في كل اتجاه.
.. أحداث العالم تبدو مثل الشظايا هذه.. متطايرة لا يجمعها شيء.
.. لكن مشاهدة الفيلم «معكوساً» يجعل الشظايا المتطايرة تعود إلى الخلف وتصبح كوباً.. فوق المائدة.
.. الأحداث في حقيقتها شيء من الشظايا هذه يجمعها شيء مركزي مثل الكوب هذا.
.. والغليان هو هذا.. لكن ما يعجز الشريط السينمائي عن كشفه هو
: الغليان هذا ــ لماذا؟!
.. أعد قراءة كل شيء.. تجد أن خوف كل أحد من كل أحد هو ما يصنع الغليان والموت والكذب والجري والإرهاق.. ويصنع القلق!! والقلق يصنعه خوفك من الآخرين.
.. لماذا تطلق تنهيدة حارة وأنت تدخل غرفتك آخر اليوم المرهق وتنزع ملابسك.
.. تتنهد لأنك ــ في اللحظة هذه ــ تكون قد ابتعدت عن الناس.
.. وبالتالي ابتعدت عن الخوف.. والقلق والتحفظ والتمثيل والكذب والخناجر.
«3»
.. التاريخ وكأنه يطلق السخرية من الأحداث ومن جذور الأحداث يقول إن
: الحرب العالمية الثانية بكل ما فيها ــ ما كانت لتحدث لو أن هتلر لم يكن مصاباً بالزهري، وماكميلان يعاني من خيانة زوجته.
.. وجندي في جيش نابليون يفسر دوافع الحروب كلها وهو ــ في مشهد بارع ــ يقف بعد السير الطويل وبعد مائة معركة ليمسح المطر عن وجهه وسط الخلاء.. والجندي ينظر إلى الجنود الآلاف حوله ويقول في خفوت
: نقاتل لسنوات ونمشي لسنوات ونبيع عمرنا وأهلنا من أجل أرض لم يرها نابليون، ولن يراها ولو رآها ما نفعته في شيء.
.. أستاذ.. تفاهات العالم بعضها القليل هو هذا.
.. لهذا لا نرد الطوب على الذين يقذفوننا به.

[acra]

#967269 [ساب البلد]
3.00/5 (3 صوت)

04-08-2014 10:42 PM
********* و الله ليس هناك ابلغ من هذا الكاريكاتير لوصف هذا المعتوه ****** الذي قال عنه الراحل جون قرنق :( اول مرة في حياتي ** اشوف زول كتاباته بتشبهو ) ****************

[ساب البلد]

#967224 [ود شلقامي]
4.25/5 (3 صوت)

04-08-2014 09:19 PM
يا خالد يا ابا احمد تعجبني والله جدا
المقال ضرب في الصميم لهذا المجنون
والله كونك تثبت للتاريخ هذا الكذب ده كلام تمام التمام
والحوار مع اسحاق لم التفت إليه برغم اني ما بقوت يوم ما أقرا الراكوبة
لكن فضيحة كبيرة وبجلاجل كونه يعترف صراحة بانه يكتب كلام غير حقيقة عشان هو بدافع عن الاسلام بالله عليك؟!!!!!!!!!!!!!!!!.
والله لكن كذب بمزاااااااااااااااااج
يعني يكذب علينا اوكي صابرين علي كذبكم 25 سنة
كما عاوز تقنع ربنا ذاتوا بانك تكذب لكن ما بتقصد تكذب لكن دفاع عن الدين وعن المسلمين.
وكمان ناس لا تعقل ابدا تدافع عن اسحاق وتقول عنه كلام ما انزل الله به من سلطان
والله اسحاق بتاعكم يا ناس الجداد الالكتروني خلاص مشى برجليه لمزبلة التاريخ.
والاجابات في الحوار واضحة زي الشمس

[ود شلقامي]

#967155 [لن ترتاحوا يا لصوص]
3.00/5 (2 صوت)

04-08-2014 07:50 PM
قبيل انتخابات 2010 ( المزورة من قبل جماعة قول الزور ) وفى مجهر سونا تحدث الاستاذ الراحل محمد ابراهيم نقد فى رده على سؤال من احد المهووسين الذى جاء فيه هل تصلى فاستنكر الاستاذ السؤال ورد عليه قائلا : الان انا ما قاعد اصلى ( وهو يقصد فى هذه اللحظة ) فخرج العصابة يطالبون بمحاكمته بتهمة المجاهرة بالمعصية واخرجوا البيانات واستعدوا تماما لالحاقه بالشهيد محمود محمد طه ..فسارع اليهم مقدم البرنامج -حسب ما اذكر -وقال لهم ان الاستاذ استنكر السؤال ورد عليه هكذا !!
والان اسحق فضل الله القبيح يجاهر بالمعصية فماذا انتم فاعلين يا علماء السلطان ..ولا الكذب فى مصلحة الدعوة حلال ؟؟؟؟

[لن ترتاحوا يا لصوص]

#967148 [لن ترتاحوا يا لصوص]
3.00/5 (3 صوت)

04-08-2014 07:40 PM
لقطة مناسبة لاسحق فضل الله فى موقعه المناسب له ..واذكر ان الناس عامة اخذوا ومن شدة كراهيتهم للمؤتمر الوطنى يقولون انهم ذاهبون للمؤتمر الوطنى عندما يكونوا قاصدين ( الحمام ) او الذهاب ( للخلاء ) ..فالان اسحق يكتب من داخل ( المؤتمر الوطنى ) العفن الوسخ ..موقع الاراذل

[لن ترتاحوا يا لصوص]

#967024 [خالد حسن]
3.50/5 (3 صوت)

04-08-2014 05:23 PM
مايكتبه هذا الساحق المخبول قبحه الله اكثر مماهو قبيح ليس سوي خراء يشبه وجهه
ومازال الرجل يكذب ويتحري الكذب حتي يكتب عندالله كذابا
والكذب عقيدة كيزانية راسخة وشيخهم الذي علمهم الدجل صاحب اكبر كذبة في تاريخ السودان ( اذهب للقصر رئيسا وساذهب للسجن حبيسا)
والكذب عند دين الكيزان مبرر بانه حلال لان الحرب خدعه .. وكأنهم في حرب مع هذا الشعب الكافر .. تاسين الحديث الشريف من غشنا ليس منا
فمن الكافر ياتري؟
شكرا استاذ خالد ابو احمد

[خالد حسن]

#966962 [heema]
3.00/5 (2 صوت)

04-08-2014 04:26 PM
الي ماذا يريد ان يوصلنا كاتب هذا المقال .. ففي كل سطر والاخر يزكر كزب اسحق الله عقله وقلبه وقلبك معه مانتو الاثنين كنتو من طينه وعجينه ترابية واحده هسي الجديد شنو في مقالك ده مارعي الضان في الخلا بيعرف كزبكم ونفاقكم منز 1989 وانتم تكزبون وتتحرون الكزب مالجديد الذي استفاده القاريء من هذا المقال السمج والممل مثل صاحبة
الكزب سمه من سماتكم ايها المتسلمون والاسلام برئ منكم ...... فلقتونا الله يقرفكم من اين اتي هؤلا كل يوم المقوله هذه للراحل الاديب الكبير تتجسد في عقلي اكثر فاكثر

[heema]

#966893 [ودالدكيم]
3.00/5 (2 صوت)

04-08-2014 02:58 PM
مئات المرات وعبر تعليقنا علي مايكتبه أساتذة الصحافة(الالكترونية)وخاصة بالراكوبة قلنا هذا الحزب ليس له علاقة بالاسلام والمسلمين,وهذا مسيلمة الكذاب .اسحق يؤكد صحة كلامنا

[ودالدكيم]

#966881 [خالد]
3.50/5 (2 صوت)

04-08-2014 02:37 PM
لعن الله الكلب اسحاق الكذاب المرتزق من الكذب سود الله وجهه من الكذب الرخيص

[خالد]

#966868 [Abu Ahmed]
2.00/5 (3 صوت)

04-08-2014 02:29 PM
تعرف يا ابو خالد .. كلام هذا حقد واضح جدا

هذا الرجل عبقرى ...وكل ما كتبة خصوصا بتاريخ (21 / 03 / 2010) كان كلاما صحيحا جدا جدا ,,

وما ***** ,, وعفين ,,, وعقار الا ازيال لزاشنطن ..

ثم ماذا يغيظك انت فى كل هذا ,, اسحق لم وليس ,, مسؤولا فى الحكومة .. وليس لة علاقة بالوزارات هو يقوم بوجبة كصحفى ويكشف الاعيبكم ياابوخالد وحقدكم على شعب السودان اجمعة

وهو قدم للسودان كصحفى ... انت انت انت ماذا قدمت للسودان ... فقط شجرة ضريسة

ولا حنظل


لم اجد طيلة فترة قرأتى للراكوبة .. اناس ينصفون او يقولون الحق ولو على انفسهم .. كل شىء حقد زدقائن وكره .. وتفرقة

هؤلاء الحكومة والاسلاميين هم جزء من شعب السودان ,, سواء ان كانوا سيئيين او طيبيين وعلينا اما اصلاحهم وردعهم بالمعروف ..

كما قال احد الخليجيين (كل السودان طيب الا السودانيين )

[Abu Ahmed]

ردود على Abu Ahmed
United States [majode] 04-08-2014 03:52 PM
رد على [Abu Ahmed] فعلا والله اسحق عبقري وانت ذاتك عبقري كلككم كذابيين
خالد ابواحمد لم يذكر عقار ولا غيره يبدو ان من الحمية قريت كلمتين وجري دفاع عن اسحق المريض ولعلمك اسحق مريض نفسيا وهو يتعالج بحقن واحيانا تصيبه حالة اغماء، وهذه تدل على انه ليس في وضح صحي ونفسي يمكن من الكتابة غير الاوهام.
كنت مفتكرك حا ترد على المقال ومافيه من حقائق.
مع إن الكاتب ات لك بالروابط ورابط الحوار الذي تم مع اسحاق زولك المريض وقال بعضمة خشمة وما قال زول غيروا انه احيانا يتعمد يكتب كلاما غير حقيقي لانه بدافع عن الدولة المسلمة وعن الشعب المسلم خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
الكاتب ما مغتاظ لكن انت المغتاظ
وانا واحد من الناس بقرأ اي مقال لخالد ابواحمد لانه بقول الحقيقة وطبعا انتوا اعدى اعداء الحقيقة والحقيقة تغيظكم غيط شديد عشان كده نقول ليكم موتوا بغيظكم.


#966815 [AL SATARY]
3.00/5 (2 صوت)

04-08-2014 01:45 PM
ماذا تتوقع من الشيطان .... هذا شيطان وابليس شكل واخلاق

[AL SATARY]

#966807 [عكر]
3.00/5 (2 صوت)

04-08-2014 01:40 PM
اتعجب من قوم يسبحون في الغي و الصديد و يقولون هنا توجد ارياح كريهة ...!!!

[عكر]

#966764 [ود عز]
3.00/5 (3 صوت)

04-08-2014 01:06 PM
حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُلاعِبٍ ، ثنا سَعْدُ بْنُ عَبْدِ الْحَمِيدِ ، ثنا أَبُو زِيَادٍ يَزِيدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَامِرِ بْنِ صَعْصَعَةَ ، قَالَ : سَمِعْتُ يَعْلَى بْنَ الأَشْدَقِ الْعُقَيْلِيَّ يُحَدِّثُ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ جَرَادٍ ، أَنَّهُ سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : يَا نَبِيَّ اللَّهِ ، " هَلْ يَزْنِي الْمُؤْمِنُ ؟ قَالَ : قَدْ يَكُونُ مِنْ ذَلِكَ ، قَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، هَلْ يَسْرِقُ الْمُؤْمِنُ ؟ قَالَ : قَدْ يَكُونُ مِنْ ذَلِكَ ، قَالَ : يَا نَبِيَّ اللَّهِ ، هَلْ يَكْذِبُ الْمُؤْمِنُ ؟ قَالَ : لا ، ثُمَّ أَتْبَعَهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ هَذِهِ الْكَلِمَةَ : إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ سورة النحل آية 105 " .

[ود عز]

#966656 [عزالدين الشريف]
3.50/5 (2 صوت)

04-08-2014 11:42 AM
ذكرني الحال بمقولة للدكتور/ منصور خالد: انهم يكتبون بمؤخراتهم ... لا تعليق

[عزالدين الشريف]

#966612 [usama]
3.00/5 (2 صوت)

04-08-2014 11:06 AM
الكذاب الاشر

[usama]

#966583 [ماجد علي الطاهر]
1.00/5 (1 صوت)

04-08-2014 10:46 AM
يا للاسف ان يتناقل السودانيون بدون فرز هذه الطرق في تكذيب بعضهم البعض فالاولي بدلا عن نقل محاورة وابداء رايك ان تقوم انت بالمحاورة المباشرة والاستفهام من الكاتب نفسه حتي نستفيد من الخلاصة.. الله ربي

[ماجد علي الطاهر]

#966559 [الحجاج]
1.75/5 (3 صوت)

04-08-2014 10:30 AM
الشيخ/اسحاق محمد فضل الله رجل يدري ويدري انه يدري ، اما انت رجل لا تدري ولا تدري انك تدري ، يجب تعليمك ، لانك لست اصدق منه ولا اعرف منه يا كاتب المقال هذا ،

اسحاق رجل صاحب عقل مستنير وامثالك لا يدرون مقصده، يدركه فقط اصحاب العقول وانت لست منهم أو اي شخص له يفكر عميق يستطيع ان يعي مقصد كاتبنا الفذ ، فهو رجل ملم ببواطن الاسرار وله اياد داخل كل ما يجري حتى تحت الارض وما يجري في السماء (امكن تقول انه يعلم علم الغيب حسب كلامي ولكن هذا الكلام بليغ يدركه فقط اهل البلاغة امثال شسخنا اسحاق سدد الله خطاه في دروب الخير ومتعه بالصحة والعافية) .
للاحاطة وتعقيبا على صاحب المقال المذكور هنا فاسحاق رجل ولن تكون مثله ويا يريت الزمان ياتي بامثاله .

[الحجاج]

ردود على الحجاج
[المستعرب الخلوى] 04-08-2014 03:52 PM
تباُ لك ولمن تدافع عنه ..هذا المافون المدعو إسحق .. قبحكما الله ...
تدّعون الإسلام والإسلام منكم برىء .. الم نكن مسلمين ونعرف الله قبل مجىء الطغمة الكاذبة ؟؟
وعليكم أن تعلموا أن الله يمهل ...ولا يهمل ..وإن غداً لناظره قريب .

[usama] 04-08-2014 02:52 PM
مثلا بكلامك دا ممكن نقول هو مثل الله يعلم الغيب ومايجري في السماء ..ههههههه اه انت رسوله لينا عشان ام انت الوحي المنزل لتعلمنا انه يعلم الغيب

United States [SESE] 04-08-2014 01:21 PM
ذكرني الحال بمقولة للدكتور/ منصور خالد: انهم يكتبون بمؤخراتهم ....

(شكرا عزالدين الشريف)

انتم تجهدون عقولكم وتؤلمون الاقلام في ايجاد الكلمات والعبارات المهذبة في نقد امثال هؤلاء فما هؤلاء الا من سلالة بني ابليس اطلقهم في الارض بريح كريه من مؤخرته عندما طرده الله من جنته فهؤلاء فجل كتاباتهم وخطاباتهم كذب ونفاق

(شكرا بت قضيم)


#966558 [المغترب والمشترق كمان]
1.00/5 (1 صوت)

04-08-2014 10:30 AM
هذا يسميه الإخوان الجهاد بالكذب ويؤصلونه في حكاية تخذيل الأحزاب في الغزوة الشهيرة للمدينة المنورة.

[المغترب والمشترق كمان]

#966506 [بت قضيم]
3.50/5 (4 صوت)

04-08-2014 09:49 AM
انتم تجهدون عقولكم وتالمون اقلام في ايجاد الكلمات والعبارات المهذبة في نقد امثال هؤلاء فما هؤلاء الا من سلالة بني ابليس اطلقهم في الارض بريح كريه من مؤخرته عندما طرده الله من جنته فهؤلاء فجل كتاباتهم وخطاباتهم كذب ونفاق

[بت قضيم]

#966503 [usama]
1.50/5 (2 صوت)

04-08-2014 09:47 AM
غراب الشوم دا اكبر كذاب ,,,
فقد كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لا يخرج لغزوة إلا بعد أن يبعث بالعيون أمامه، يأتوه بالأخبار، كما كان يكتم وجهة السير من أجل التمويه، ونستطيع أن نقول أن سياسته - صلى الله عليه وسلم - في هذا الباب هي جمع المعلومات ثم السرية والكتمان والتمويه وتوفير الأدلاء وتقدم العيون

قيادة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بعض النشاطات الحربية العسكرية بنفسه (الغزوات)، بل كان يقود المعارك الكبيرة والخطيرة بنفسه - صلى الله عليه وسلم - ويحرص على ذلك أشد الحرص، فيه اعتبارات سياسية مهمة، ولعل من أهمها:

• صدق القضية التي يحارب من أجلها رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، ولذلك تراه يقدم لها نفسه وليس هناك أغلى من النفس

هذا هو الرسول ص وسيرته,, مش ذيك يكذب ويدافع عن بوابه الإسلام من المكتب, ورئيس ووزرائه جالسين في القصور ويقولو قدوتنا الرسول ,,كذابين ومنافين ..هذا الكذاب الاشر يكذب ويكذب ويقول انه يكذب الإسلام فهل الرسول كان يكذب قاتلك الله انظروا الي وجهه كيف هي مسودة لا نقول قبيحة

[usama]

#966495 [إسماعيل آدم]
3.00/5 (2 صوت)

04-08-2014 09:42 AM
قديماً في واحد من باباوات ( جمع بابا) روما قال" بإسم الدين ترتكب الكثير من الجرائم"! لذلك هذا النظام يمكنه أن يبرر أي جريمة فهو يظن صدقاً أو توهماً بأنها لخدمة الدين!لذلك ترون عجباً في عهد الإنقاذ!

[إسماعيل آدم]

#966481 [Husham Suliman]
2.50/5 (2 صوت)

04-08-2014 09:35 AM
وطبعأالكذب هذا شى طبيعى عند الاسلاميين , فكل حياتهم قائمة على الكذب , فكيف لهم ان يحكموا الدولة المسلمة بدون كذب , وفوق هذا انهم يعيشون على الاوهام , فهم فى خيال البعض منهم يعيشون فى بطاح مكةالان وان قريش تتربص بهم.
اما هذا المعتوه صاحب الوجه الاسود لا ادرى من يقراء مقالاته , فهى محض هراء .. ويقراها البعض بغرض الونسة فقط لا اكثر .
انه عهد الانحطاط وعهد الكذب واكل اموال الناس بالباطل.

[Husham Suliman]

#966455 [عادل محمد]
1.50/5 (2 صوت)

04-08-2014 09:13 AM
هذا الكاتب المستعرب إسحق فضل الله أنما هو منبع الكذب. و معروف عن الذي يلون الكلام و يدخل مداخالات غريبة على الكلام إنما هو الكذاب بعينه. فلو كان صادق لتكلم بوضوح و ذكر الحقيقة كاملة بالطرق السليمة. و المحير إنو يقول ليك أنا كنت عارف قبل ما يحصل الحصل. طيب ليه ما إتكلمت من الاول و حاولت تغير فيهو. يعني بالعربي الزول ده محسوب على السودان بالغلط. الله يكفينا و يكفي السودان و أهله شره

[عادل محمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة