الأخبار
منوعات سودانية
مجلس الهلال السوداني يكشف مواقف من إستهداف الإتحاد السوداني لفريقه
مجلس الهلال السوداني يكشف مواقف من إستهداف الإتحاد السوداني لفريقه
مجلس الهلال السوداني يكشف مواقف من إستهداف الإتحاد السوداني لفريقه


04-08-2014 08:59 PM

قال نادي الهلال السوداني أنه مستهدف بالأدلة من قبل إتحاد كرة القدم معددا المواقف, معلنا عدم رغبته في بقاء الإتحاد الحالي وسيعمل بكل الطرق المتاحة له لإسقاطه, وأنه بصدد إتخاذ قرارات خلال الساعات القادمة تحفظ للهلال كرامته مستندا على إستئناف تقدم به لإتحاد الكرة نهار اليوم وأن الخيارات تظل مفتوحة في التعامل مع الهلال, جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مجلس الهلال نهار اليوم بمقر النادي النادي حضره ""

وقد مثل مجلس الهلال المكلف كل من الأمين العام أحمد عمر, نائب عبد الله حسن أحمد البشير, وعضو المجلس عبد الله حسن عيسى.

وتحدث اللواء السر عن مبدئ عامة حول قيم وتاريخ نادي الهلال وهو مؤسسة محترمة تحترم من يحترمها وله جمهور مثالي وحازعلى جائزة الجمهور المثالي القارية وقاعدته الجماهيرية ممثلة من كل أطيف المجتمع السوداني, كما النادي مؤسسة تحترم كل القوانين وهي احرص المؤسسات على الإستقرار الرياضي وتؤمن بمبائ اللعب النظيف, وقال اسر أنهم يقرون بنتائج مباريات كرة القدم والتي من بينها الخسارة وأنهم في هذا المؤتمر لا يركزن على الخسارة من الأهلي شندي حتى يفسر ذلك بالأمر الإنفعالي وقال :" نحن نريد التعامل بواقعيه وبالقانون, وفي ذات الوقت لا نفرط في حقوق الهلال, وجاء هذا المؤتمر ليبين مدى إستهداف الإتحاد السوداني لنادي الهلال".

واضاف:" نحن نرفض خرق القوانين, ولا نحترم من لا يحترم الهلال, كما نرفض اسلوب الإستفزار لأنه يؤدي إلى نتائج سالبة أو كارثية".

وواصل:" خلال إجتماع المجلس ليلة أمس والذي إستمر حتى الساعة خرجنا بأن الهلال مستهدف, فالكل في المجتمع السوداني يعيش مع تأهل الهلال لمجموعات دوري ابطال أفريقيا, ولكننا عقوبنا وتسلمنا خطاب العقوبة ظهر اليوم من الإتحاد السوداني وهذا يوضح عدم الإحترام لأن الخطاب تضمن سفر الفريق لمدينة ولائية ".

وتلى الأمين العام لنادي الهلال فقرة من حيثيبات العقوبة ورد فيها:" ثبت للجنة قيام جماهير ناديكم بقذف الملعب بالحجارة ". ورد السر عمر على الفقرة وقال أن ما حدث ليس شغب جماهيري ليتهم به الهلال بل هي حالة فردية", واضاف ومتسائلا:"هل قذف جمهورنا الملعب بالحجارة..لا.. بل أن المباراة لم تتوقف أبدا, ولكنها توقفت لإصابة يمكن أن تحدث بشكل عادي في أي مباراة كرة قدم, والآن لدينا لجنة قانونية تدرس في كيفية الرد على عقوبات الإتحاد".

وسرد وقائع قال أن إتحاد الكرة السوداني إستهدف بها ناديه منها أنهم فوجئوا وهم يتسلمون مهام العمل كلجنة تسيير بساعات بطلب الإتحاد لهم بسفر لمدينة ولائية لآداء نهائي كأس السودان, وأنهم طلبوا إرجاء المباراة ل24 ساعة ولكن رئيس الإتحاد رفض وقال أنه سيقبل بإعتذار الهلال إذا ما ذهب الفريق للمدينة الولائية ليمنح الإتحاد الكأس للمريخ ويعتبر الهلال مهزوما.

وفي حادثة اخرى قال السر أن حادثة إقتحم فيها مسؤول كبير الملعب وحاول الإشتباك مع حكم المباراة وتم تجاهل الحادثة, كما حدث شغب كبير جدا في مباراة مشهودة وفتحت بنهايتها بلاغات رسمية لدى الشرطة وايضا لم تصدر عقوبات رادعة.

وتحدث حسن على عيسى فقال أن هناك من لا يريدون أن يطغى الهلال على الإعلام فصدرات قرارات فيها الكثير من المآخذ فالقرارات سربت قبل يوم منها السفر لمدينة ولائية وأداء مباراة الفريق ضدالأمل هناك, ولكننا نريد أن نذهب للكاملين بإرادتنا, فظهر هنا الفرق بين العقوية والتشفي, فالعقوبة أن يلعب الهلال المباراة من دون جمهوره بالخرطوم, ولكن التشفي أن يحرم من ملعبه وجمهوره, بل أن الإتحاد عقاب الأمل دون أي ذنب.

وقال عن من دلائل إستهداف الهلال من قبل الإتحاد ما حدث في الإجتماع لمباراة ليوبار الكونجولي حاول مراجعة موقف لاعبينا من الإنذارات ففوجئنا بأن الإتحاد السوداني لم تصله تقارير جول إنذارات لاعبينا ليتضح لنا أن رسائل "كاف" حول هذا الأمر كانت موجودة بهاتف "آي باد" لأحد أعضاء الإتحاد, الذين - حسب قوله- لا يرونهم في مباريات الهلال الأفريقية ولم يزوروا الفريق بعد تأهله لمرحلة المجموعات في وقت كان فريق الهلال يتحدث عن السودان ويقلب الصور المعكوسة عنه في وسائل الإعلام الأفريقية.

أما نائب الرئيس عبد الله حسن إحمد البشير"شقيق الرئيس السوداني عمر البشير" فقال أنهم ثبت لهم أن الإتحاد يستهدف الهلال بدون اي خجل, وفي سبيل النيل من الهلال عوقب فريق الأمل, مؤكدا أنهم لا يقرون التفلت ولا الإعتداء على الحكامو ولكن نية الإتحاد كانت ظاهر حسب قوله في معاقبة الهلال حيث حجز على دخل المباراة حتى قبل أن تنتهي وصدرت العقوبة على الهلال قبل اجتمع لجنة الإنضباط وتداوله المجتمع تلك العقوبة قبل اليوم, مبينا أنهم حولوا للعب في مدينة الكاملين التي لا يعرفون ملعبها ما يسبب الأذى النفسي والجسدي للاعبين, مبينا أن تأجيل مباراة القمة كان سببه أيقاف مد الهلال الأفريقي.

وأعلن عبد الله البشير:" خياراتنا في لجنة التسيير مفتوحة مع إتحاد الكرة السودانيومن هذا المنبر اطالب بإقالة هذا الإتحاد بكل الطرق القانونية الممكنة سنسلك كل الطرق لإسقاط هذا الإتحاد بعد ما بات مصنف لفريق واحد وما عاد محايدا ونزيه وسنسعى لقيام جمعية عمومية, وليذهب هذا الإتحاد غير مأسوف عليه".

ويختم المؤتمر الصحفي الأمين العام لنادي الهلال الذي قال أنهم بصدد إتخاذ قرار يحفظ للهلال كرامته خلال الساعات القادمة, وسوف يدرسون كل الإحتمالات.

كووورة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1549

التعليقات
#967870 [حديبة]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 01:01 PM
اظهر على حقيقتك ما إنت وأخوك عجينة واحدة ، (إستخدام لغة الإرهاب)والله أخوك الراقص خلانا قنعنا من السودان ومرقنا من 2005م وإنت يا سبع البرمبة حتقنعنا من الكورة (حسبنا الله ونعم الوكيل)بس والله انك تشبه الهليل بكل مكوناته (كلاكما صفر كبيييييييييييييييييييير).

[حديبة]

#967341 [ابومزن]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 12:40 AM
نائب الرئيس عبد الله حسن إحمد البشير"شقيق الرئيس السوداني عمر البشير"
كلام غريب والله يعنى عشان اخو الرئيس ناس الهلال يعملوا اى حاجة حكم
مبينا أنهم حولوا للعب في مدينة الكاملين التي لا يعرفون ملعبها ما يسبب الأذى النفسي والجسدي للاعبين
ناس الهلال ديل قايلين نفسهم برشلونة واللا الريال لايعرفون الكاملين والاذى النفسي والجسدى لى منو هم فبهم ميسي واللا ياهم ناس بكرى المدينة وجمعة

[ابومزن]

ردود على ابومزن
United States [huga] 04-09-2014 11:03 AM
انت الحارقك شنو يا بتاع التمهيدى لما اسياد البلد يتكلموا تسكت بس مستوى بتتكلم بيه عن لعيبة الهلال ماعندك يامحلى ...


#967327 [enezar]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 12:19 AM
ده الكلام الصااااااااااح

[enezar]

#967294 [غفلة الزمان]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2014 11:24 PM
العساكر ديل عايزين يديروا الهلال زى ادارة البشير للسودان اخوه نافخ ريشو التقول ديك الحلة. الحكاية ما رجالة.... قانون احتكموا للقانون لان الاتحاد معاه القانون والفيفا مش البشير وكيزانه على الاتحاد اول شى ايقاف العسكر ديل لتصريخاتهم الغير مقبولة فى خق الاتحاد عشان يعرفوا ان الحكاية ما تسلط حكومة وكدة قبل ما الفيفا يلحقهم امات طه.

[غفلة الزمان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة