الأخبار
الملحق الرياضي
في مباراة الثأر.. ريال مدريد " التائه " ينجو من إعصار دورتموند " المكافح " ويتأهل لقبل نهائي التشامبيونزليج
في مباراة الثأر.. ريال مدريد " التائه " ينجو من إعصار دورتموند " المكافح " ويتأهل لقبل نهائي التشامبيونزليج
في مباراة الثأر.. ريال مدريد


04-09-2014 12:51 AM

نجا ريال مدريد من كمين دورتموند وثأر منه رغم الهزيمة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا ، بملعب سيجنال أيدونا بارك معقل الفريق الألماني ، وبهذه النتيجة يتأهل الريال لقبل نهائي التشامبيونز ليج حيث كانت نتيجة الذهاب لصالح الملكي بثلاثية نظيفة .


أهدر دي ماريا ركلة جزاء للميرينجي في الدقيقة 17 ، كانت نقطة تحول في الشوط الأول الذي تسيده دورتموند ، وسط غيبوبة وأخطاء بالجملة من لاعبي الريال ، وفي الشوط الثاني تألق إيكر كاسياس وأنقذ فريقه من الإعصار الهجومي للفريق الألماني ، أحرز لدورتموند ريوس هدفين ( د24 و د 37 )


دخل أنشيلوتي المدير الفني للريال اللقاء ، وهو يبحث عن تكرار فوز الذهاب أو التعادل على أسوأ تقدير ، ولعب بطريقته المعتادة 4-3-3 بتقدم الثلاثي بيل وبنزيمة ودي ماريا ، بينما فضل الإحتفاظ برونالدو العائد من إصابة على مقاعد البدلاء .

في المقابل دخل كلوب المدير الفني لبروسيا دورتموند المباراة ، وهو يسعى لفوز كبير قد يفوق العام الماضي ، وإعتمد على عودة صاحب الرباعية السابقة ليفاندوفسكي الذي لم يشارك في الذهاب ، ولعب بطريقة 4-2-3-1 .


تهدئة الملعب كان الهدف الأساسي للاعبي ريال مدريد للحفاظ على نظافة الشباك لأكبر فترة ممكنة ، مما قد يصيب نجوم دورتموند بالإحباط ، ولعب بيل في المكان الذي يتألق فيه رونالدو ولكنه لم يكن بنفس مستوى الدون ، بينما إنطلق دي ماريا من الجبهة اليمنى ، وإعتمد الملكي على الهجمات السريعة لمباغتة دفاع دورتموند .


الإستراتيجية الهجومية التي إتبعها دورتموند إعتمدت على الكثافة العددية في منتصف الملعب ، ومحاولات الإختراق من العمق من خلال البينيات لليفاندوفسكي الذي تعرض لرقابة لصيقة ، بينما حاول الريال إمتصاص حماس الفريق الألماني من خلال التمريرات القصيرة في منتصف الملعب .


شهدت الدقيقة 17 أول هجمة منظمة للريال ، ووصلت الكرة لكوينتراو من الجهة اليسرى أرسلها داخل منطقة الجزاء ، إصطدمت بيد بيسززك داخل منطقة الجزاء إحتسبها حكم اللقاء ركلة جزاء وسط إعتراضات كلوب ، ولاعبيه سددها دي ماريا ولكن الحارس فايدنفلر أنقذ فريقه ببراعة وتصدى لها .


ركلة الجزاء المهدرة كانت نقطة تحول في اللقاء حيث منحت بروسيا الأمل مجددا ، وهاجم بقوة وكاد مخيتريان أن يحرز هدف التقدم ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن .. تواصلت الهجمات الألمانية ، وفي الدقيقة 24 أخطأ بيبي بإعادة الكرة برأسه لكاسياس ، ليتحصل عليها ريوس الذي راوغ كاسياس وسددها في المرمى محرزا الهدف الأول لدورتموند .


الهدف كان بمثابة أكسير الحياة للفريق الألماني الذي واصل ضغطه في محاولة لإحراز هدف ثاني مستغلا تقهقر لاعبي الريال الذين دخلوا هذا الشوط معتمدين على ثلاثية الذهاب ، وإستغل أخطاء لاعبي الريال ففي الدقيقة 37 أخطأ إياراماندي في تمرير الكرة ، لتصل لريوس مررها بينية لليفاندوفسكي الذي سددها ، فإصطدمت بيد كاسياس والقائم لترتد لريوس سددها في المرمى محرزا الهدف الثاني له ولفريقه ، لينتهي الشوط الأول بتقدم دورتموند بثنائية نظيفة .


دفع أنشيلوتي بالمهاري إيسكو بدلا من إياراماندي مع مطلع الشوط الثاني ، لتنشيط هجومه وبالفعل تخلص الريال من حالة الغيبوبة التي سيطرت عليه في الشوط الأول ، ولعب بقوة في المناطق الهجومية ، وكاد بيل أن يحرز هدفا في الدقيقة 49 ، لكن الحارس المتألق فايدنفلر تصدى لتسديدته .


الإندفاع الهجومي للريال أصاب دورتموند بالإرتباك ، ولم يستطع تهديد مرمى كاسياس خلال فترة طويلة ، بينما كان الميرينجي الأخطر وخاصة بعدما إنتقل بيل للجبهة اليمنى التي يجيد اللعب فيها ، فشكل خطورة كبيرة على المرمى ، وكاد بنزيمة أن يقلص النتيجة في الدقيقة 60 بعدما راوغ الحارس ، ولكن الدفاع شتت الكرة قبل أن يسددها في المرمى الخالي .


أدرك لاعبو دورتموند أن هناك هدف على الأقل يجب إحرازه لتجديد الأمل للصعود لقبل نهائي البطولة فضغطوا بقوة على مرمى الريال ، وأضاع مخيتريان أخطر فرص اللقاء عندما تلقى تمريرة بينية من جروسكروتز ، إنفرد على أثرها وراوغ كاسياس لكنه سدد في القائم بغرابة .


إعصار دورتموند الهجومي عاد من جديد ليجتاح الملعب ، وإرتدى كاسياس قفاز الإجادة ، وأثبت أنه الأحق بحراسة عرين الريال حيث أنقذ مرماه من فرصتين خطيرتين ، الأولى تسديدة قوية من مخيتريان ، والثانية من جروسكروتز من مسافة قريبة من المرمى .


أجرى أنشيلوتي تغييره الثاني ودفع بكاسيميرو بدلا من دي ماريا لتأمين خط منتصفه كحائط صد دفاعي أول للفريق ويحافظ الريال على النتيجة في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز دورتموند بهدفين وتأهل ريال مدريد لقبل نهائي دوري الأبطال .


كووورة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1587

التعليقات
#968143 [سوداني اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 04:45 PM
مبروووك لريال مدريد ونتمنى لقضب مدريد الاخر اتلتكو مدريد التاهل

[سوداني اصيل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة