الأخبار
أخبار إقليمية
أمير قطر يستقبل الصادق المهدي في الدوحة
أمير قطر يستقبل الصادق المهدي في الدوحة



04-09-2014 12:54 AM

قام أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني،في قصر البحر بالعاصمة القطرية الدوحة، الثلاثاء، باستقبال الصادق المهدي، رئيس حزب الأمة القومي السوداني المعارض.
وقد قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن بن حمد استقبل المهدي للسلام عليه بمناسبة زيارته للبلاد، فيما لم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل.

وكان رئيس حزب الأمة القومي السوداني، الصادق المـهـدي، قد أعلن أن زيارته للدوحة – التي وصلها أمس الإثنين- تأتي للتباحث حـول الـرسـالـة الــتــي كـان قـد بـعـثـهـا إلـى الـقـادة والرؤساء العرب قبيل الـقـمـة الـعـربـيـة الأخـيـرة التي استضافتها الكويتي يومي 25 و26 مارس/ آذار الماضي، والـتـي تضمنت مقترحا لتشكيل “آلـيـة حكماء” تـعـمـل على تفادي النزاعات بـسـبـب الخلافات والتقاطعات بين الدول العربية.

وقد أوضـح المهدي في رسالة للإعلام تلاها نـائـبـه الـلـواء فـضـل الـلـه بـرمـة نـاصـر في مؤتمر صحفي السبت الماضي بالخرطوم، أن الزيارة ستشمل عدة دول عربية، مؤكدا أن دولة قـطـر كانت أول من استجاب لرسالة المهدي.

وتشهد العلاقات بين قطر ومصر توترا بسبب ما تبديه الدوحة من دعم لجماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي لها الرئيس المعزول محمد مرسي، وأعلنتها الحكومة المصرية جماعة “إرهابية” في ديسمبر الماضي.

وفي الشهر الماضي حمّل المهدي جماعة الإخوان مسؤولية رمي الإسلام بصفة الإرهاب خلال مؤتمر صحفي في معقل حزبه بمدينة ام درمان.

ودعا الإخوان إلى إجراء مراجعات أساسية، خاصة في ما يلي فقه التمكين واحتكار الإسلام، لأنه أهم ما يؤلب ضدهم الآخرين لأنهم هم وقعوا في أن غير الإخواني ليس مسلماً.

بيد أنه شدد في ذات الوقت على أن الإسلام لا يمكن إبعاده من السياسة. وطالب المهدي بإحالة قضية الانتخابات في بلاده إلى مؤتمر قومي جامع، وقلل من إمكانية التحالف بين حزب المؤتمر الوطني الحاكم والشعبي المعارض بزعامة حسن الترابي.
المصدر - ارم


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1999

التعليقات
#968819 [ابوكرشولا]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 10:44 AM
انا صراحة ماعارف الراجل دا صفته شنو عشان يقابل ويصرح - الراجل دا خرف ولاشنو؟؟

[ابوكرشولا]

#967446 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 08:18 AM
غريبة كيف قبل الجبهجية ان يقترب الصادق من مهبط الدولار والورق الكبار بعد أن قفلت في وجههم أرض مهبط الوحي الذين جاءوا بحجة حمايته أو ترق فيه الدماء ،،،، ويظل موضوع زيارة السيد الصادق فيه إنة إلا اذا اعتبرناه من أهل السلسلة الذين تلجأ اليهم الانقاذ في تمرير الاجندات وتثبيت الجاكات على الشعب المغلوب على أمره باعتبار ان الجبهجية بخبثهم سيخرجونه مجرد مشوار شوق كلك ذوق ويسرقوا جهده اذا وفق ، فمن حيث المبدأ اقتراح السيد الصادق بتكوين آلية حكماء في المنطقة لا غبار عليه بل كلام كبار وقد فعلها المرحوم المحجوب من قبل بين عبدالناصر وفيصل في الخرطوم حينما كانت جنة رضوان قبل مجيء حكومة التعامل مع الجان،،، وقد يقول قائل ويلوم السيد الصادق المهدي بأنه كان الاولى به العمل على حل مشاكل السودان الكارثة بدل تقديم وساطته للآخرين وهذا لوم ليس في محله لانعدام الادوات،،،، على كل حال ستواجه مساعي السيد الصادق عقبات كبيرة لأن الازمة بين قطر والسعودية والامارات متشابكة وفيها الكثير من المنعطفات والتفحيط والتفريط سيما من الجانب القطري،، وفي النهاية لو رضينا أو أبينا تبقى مقبولية السيد الصادق المهدي بالنسبة للدول المعنية بلجنة الحكماء لا شك فيها ومعلوم بالبديهة ودون نجيهة أن قادة الانقاذ يتلمظون حسرةً لعدم تأهلهم لهذا الدور النهائي الذي حققه السيد الصادق بتسديدته الرشيدة،، بس نرجوا الا ينحشر مصطفى عثمان في الموضوع لزوم تجنيب بعض الاستثمارات من الدولة المتقاطعة وسحبها للسودان ضمن اجندات الاستثمار في الحال العكر، أو اصطحاب اسحق احمد فضل الله ضمن الوفد الصحفي حتى لا يقوم بكتابة عموده "بخرات فكي"

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#967408 [esan salih]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 05:55 AM
أنا غايتو قلت رأى فى الإمام قبل كده و دلوقت ما قريت المقال ده لأن العنوان وحدو يكفيك إستفزازاً و قرف.

[esan salih]

#967406 [النيل أبونا والجنس سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 04:21 AM
نجار وبابه مخلع كدى خلينا فى حل خلافات سودانا .

[النيل أبونا والجنس سودانى]

#967405 [ربش]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 04:20 AM
خلي كمان يعصر ليك مليار ذى ما أعطي رفيقك البشير المشغل عندو أولادك واحد مساعد (حله ) و التاني في جهاز الأمن سئ الصيت و السمعه و المسلك بئس الزعيم و الإمام أنت .وفعلاً النار بت....... الرماد.

[ربش]

#967375 [isic]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 02:09 AM
خلاص فكرته تصله هناك عدييييييل كده عشان تطلع بحاجة من أمها! !!!والله يالشحاد كرهته السودان و السودانيين جوه وبره. أنت قايل كلامك القتعد تكتبه ده تفتكر شفع اﻷساس مابكتبوه؟زول مامقتنع بمبادراته يوميا"يجيب ليه مبادرة ويغير في كلامه مثل الحربوية!!دمرت اﻷنصار وأبناءئهم بالشعوذه والدجل ولسع عندك حلم تحكم السودان؟ ؟

[isic]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة