الأخبار
أخبار إقليمية
وزير السياحة بعض منشطرى الفؤاد من المصرين لايرقبون فى تقارب قطرى سوداني
وزير السياحة بعض منشطرى الفؤاد من المصرين لايرقبون فى تقارب قطرى سوداني
وزير السياحة بعض منشطرى الفؤاد من المصرين لايرقبون فى تقارب قطرى سوداني


04-09-2014 08:22 AM
الخرطوم : شاذلي السر
شن وزير السياحة والاثار والحياة البرية محمد عبدالكريم الهد هجوماً لازعناً على موقف بعض المسؤولين المصرية من التقارب السوداني القطري فى مجال استكشاف الاثار بشمال السودان، على خلفية اتهام بعض المسؤولين المصرية للقطر بالسعي للضرب السياحة فى مصر من خلال اعادة ترميم الاثار فى السودان، ووصف الهد المسؤولين المصرين بمنشطري الفؤاد الماخوزين باهواء السياسية، ولفت الهد الى ان الاسثتمارات القطرية فى مجال السياحة بالبلاد لم تتجاوز 35 مليون دولار مقارنة بستثمارتها فى مصر البالغة 8 مليار دولار، وابلغ الهد (الاهرام اليوم) امس ان جملة مساهمت القطاع السياحي فى الناتج القومي لعام الماضى بلغت مليار دولار، وكشف الهد عن اتفاق قطرى سوداني على استناف العمل بمشروع دوحة العرب على النيل الازرق، فضلاً عن اعادة تاهيل مشروع السواقى بشرق السودان، مشيرا الى ان زيارة امير قطر الاخير للبلاد اعطت دفعة حقيقة للتطوير التعاون بين البلدين فى المجال السياحي.

الاهرام اليوم


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 2892

التعليقات
#969328 [حزين جداً]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 04:42 PM
الرد على النــــوبي الزمــــان . العنصري المتخلف .

أنت لأنك نوبي ولا تعرف شئ عن بقية السودان تعتقد السياحة فقط لأصنامكم وإهراماتكم .

أتمني يا متقوقع أن تسافر إلى جنوب كردفان والنيل الأزرق لتشاهد الطبيعة بجمالها الحقيقي خضرة

ومياه وغابات وأشجار وريفة مثمرة ...وليست نخيل فقط وصحاري قاحلة جرداء لاخصرة فيها ولا ماء عدا

ضفاف النيل فقط .

سافر يا متخلف لتري جمال النفوس والطيبة الحقيقية والكرم الفياض .

أنت لا تغرف شئ عن السودان وأرجو أن لا تهاجم هذا الوزير السني المحترم . هذا الوزير أطهر وأنقي

من شخصك الغذر . أنت لا تعرف أنصار السنة ومن هم أنصار السنة

أنصار السنة النقاء والعفة والطهارة والخلق القويم أنصار السنة التوحيد والعبادة والريادة

الحقيقية أنصار السنة من أهم وأرقي رجال الدين في السودان . وهم بالدرجة الأولي الممتازة .

وأنت لا تعرف أنصار السنة وحينما يمسك مس ويلبسك الجن بعدها تعرف من هم رجال أنصار السنة .

اللهم بارك لنا في جماعة أنصار السنة .


بس حزين جداً.

[حزين جداً]

#968388 [المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 10:29 PM
اليكم بعض النصائح التى قدمها الوزير الهد للسودانيين للتعامل مع السياح الاجانب حتى تكون السياحه عندنا شرعيه1 اروهم منكم غلظه حتى يعرفوا عزة المؤمن2 لا تبدؤهم بالسلام وان سلموا عليكم فقولوا السلام على من اتبع الهد عفوا الهدى3 اضطروهم الى اضيق الطريق 4الزموهم بالجزيه فانها حق الله الذى لايملك المؤمن حق التنازل عنه5 الزموا نسائهم بالذى الشرعى ورجالهم بغض البصر والالتزام بجميع الضوابط الشرعيه عدا الصلاه حتى يعلموا ان فى ديننا فسحه.سبحان الله قال ليك كل شركات السياحه العالميه متجه الان للعمل فى السودان ومن المتوقع ان يسلم جميع السياح ويحسن اسلامهم بعد ان يتعرفوا على عدل المسلمين فى بلاد السودان

[المندهش]

#968383 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 10:24 PM
افيدوني كيف للفؤاد ان ينشطر والى كم جزء ينشطر حتى اشطر فؤادي انشطارا ننوي

[بت قضيم]

#968354 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 09:35 PM
لا يرقبون إلاً ولا ذمة

[Amin]

#968228 [ابو حمدي]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 06:23 PM
ووصف الهد المسؤولين المصرين بمنشطري الفؤاد الماخوزين باهواء السياسية،

الاسثتمارات القطرية فى مجال السياحة بالبلاد لم تتجاوز 35 مليون دولار مقارنة بستثمارتها فى مصر البالغة 8 مليار دولار،


راجل

انصار سنة تقدمي فاهم

[ابو حمدي]

#968123 [الكاهلية]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 04:31 PM
ده مقنع الكاشفات يا اولاد

اي تمثال بغطيه

[الكاهلية]

#968085 [bullet ant]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 03:56 PM
فاقد الشئ لا يعطيه
الغوريلا الغريبة دى وزيرة
شى يحير
لا بد من الترويج للسياحة بوزير السياحة قرد بمكنة وزير عاش التمكين

[bullet ant]

#968077 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 03:44 PM
الكوز ده مالو منفوخ كده ...

ده بعدين لما تسخن وناس الثورية يجو
ماب قدر يجري زي ضار علي ضار
وناس الواطاه ضلمة والدفاع بالنظر
وعلي شيطان والبشكير العوير
ود الميرغني الحنكوش والطرطور
ود الصادق المهدي ...

[ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]

#968054 [القعقاع الفي القاع]
5.00/5 (3 صوت)

04-09-2014 03:21 PM
و الله إنت تحفة يا أبو جضوم و بنطلون قصيّير
بالمناسبة "منشطري الفؤاد" يعنى شنو يا مولانا أب جضوم؟؟

[القعقاع الفي القاع]

#968045 [أرسطو]
5.00/5 (2 صوت)

04-09-2014 03:13 PM
بالجد بالجد كده أنت وزير الحياة البرية لأن وشك ده يشبه وش الوعل البرى -

[أرسطو]

#968029 [ود كركوج]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 02:59 PM
ده موش بتاع جماعة فتوى البنطلون القصير (قطع خور) و فتاوى لباس المرأة الذي لايجب ان يظهر الا فتحتين للنظر وهو الان وزير سياحة الخواجياتوالكاسيات العاريات في مصايف البحر الاحور؟

[ود كركوج]

#967960 [ابو ياسر]
5.00/5 (2 صوت)

04-09-2014 02:04 PM
عليكم الله وزير سياحة اسمو الهد ، انا ماعارف ناس الحكومة ديل بجيبو الاسامى دى من وين كرتى وابوقردة ومسار وكبر ومشاعر الدولب من ماالله خلقنا ماسمعنا بسودانى اسمه الدولب ياحليلك يانميرى الوزراء ايامكم كلهم كانوا تكنوقراط ومعروفين واشكالهم تفتح النفس مش تقول لى الهد ، وطبعا ناس البشير ديل اهم شى عندهم عشان يعينوك وزير لازم تكون شين ، حكومة كلها هارون والزبير وكارورى زمان والله الاسامى دى ولا بنعرفها دخلت مع الجماعة ديل الله يفكنا منهم .

[ابو ياسر]

#967955 [إسماعيل آدم]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 02:00 PM
المصريين أنانيين و بيعملوا لمصلحتهم فقط و كثيراً ما يعملوا ضدها!الأهرامات في السودان أكثر من 100هرم بينما في مصر لا تزيد عن ه أهرامات!و لو مصر بتفهم كان تجيب نفس السياح للسودان و بذلك يصرفون مرتين أكثر و في السودان مصريين يمكنهم الإستفاده من السياحة.
أصبح معروفاً أن الحضارة الغربية أصولها سوداء يعني من عندنا و المصريين ينكرون هذا الموضوع و قد كتب في هذا الموضوع د. ديوف السنغالي و كذلك عالم أميركي في كتابهBlack Athen و قد عمل المصريون علي إغراق غالب آثار السودان بإنشاء السد العالي و سد مروي و إذا ما تم إنشاء سد كجبار ستنتهي آخر آثارنا في شمال البلاد.
أي موقع في السودان يمكن أن يجلب السياحة و ما كل السياح ياحثين عن المجون و الخمور ، فهم قد شبعوا منه و ما عندهم مشكلة و كلها أيام و يذهبوا لممارسة حياتهم العادية.

في واح كتب معلومة خطأ عن حظيرة الدندر و ذكر أن مساحتها 100000كم مربع بينما مساحته تبلغ حوالي 11000كم مبع يعني قدر مساحة دولة قطر !!

وبعدين يمكن أن تتنافس الولايات في جذب السياحة ببرامجها و التخفيضات و غي ذلك من الأفكار الإبداعية.و هنالك دول تعتمد علي السياحة

[إسماعيل آدم]

#967950 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 01:51 PM
مع كراهيتى للكيزان برضو الكوز دا كلامو صاح المصريين منشطرى فؤاد وشذاذ أفق كمان ولحاسين كوع - وفى إنتظار مزيد من مفردات القموس الكيزانى - لسع الناس الجداد ديل مادعمو القاموس بمفردات جديدة

[محمد]

ردود على محمد
United States [كاكا] 04-09-2014 05:02 PM
بس كذا لان الستثمار القطري في الاثار السودانية 135 مليون دولار مش 35


#967907 [Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 01:28 PM
بالله دي دقن سياحة دي
جاتك دهية

[Ahmed]

ردود على Ahmed
European Union [ابو محمد] 04-09-2014 03:58 PM
اتقي الله يا زنديق فاللحية سنة المصطفي وليس الكيزان ..سبحان الله كره الناس للنظام خلاهم لايفرقوا بين الدين والدنيا.


#967886 [ابومروه]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 01:16 PM
الهد وزير السياحه يا جماعة الخير هل يمكن ان يكون الهد وزيرا لهذه الوزاره الحيويه . وهل مثل هذه التصريحات بها مصلحه للبلد و هل هي من شانه . وهل السباحه فقط في الخرطوم و الشماليه هل تفقد الوزير مناطق السياحه في جبل مره و سوني و نيرتتي . هل ذهب لحظيرة الدندر و تفقد احوالها و المرحله التي وصلت اليها . هل زار قصر السلطان علي دينار و انفق علي الترميم ليكون قبله زوار . هل تفقد سواكن و قصر الشناوي . و هل دلف لخزان الروصيرص و سنار و المزارع النيليه التي ترقد علي ضفتي النيل . نعم كان يعمل بولاية الجزيره هل زارها ليري حال المشروع الذي كان قبله لاي زائر للسودان سواء للسياحه او الاستثمار .هل مر عي سهول البطانه في ابودليق و تمبول حيث المراعي و مرابط الابل .ام قام بالمرور علي مشاريع القضارف و صومعتها . و الكثير الكثير في السودان السياحي و الارض البكر التي اصبحت في خبر كان بسبب السياسات الخاطئه . فالسودان تتفقون معي بانه كله سياحه و لكن....

[ابومروه]

#967827 [عنتر]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 12:33 PM
حرم وشك ده براه يكرهنا السودان

[عنتر]

#967776 [مرقنبو قرنبو]
5.00/5 (3 صوت)

04-09-2014 11:58 AM
"وزير السياحة بعض منشطرى الفؤاد من المصرين لايرقبون فى تقارب قطرى سوداني"

يالاخو فى الدين هل بتقصد "شاطر ومشطور وبينهما طازج" ؟

[مرقنبو قرنبو]

#967762 [ابو الدقلونا]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 11:51 AM
اخطاء لغوية بالجملة ... الله يفضحكم ...

[ابو الدقلونا]

#967731 [Quickly]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 11:31 AM
لايرقبون ام لايرغبون

[Quickly]

#967710 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 11:19 AM
سألتكم بالله ، دا وش يجيب الخير!
قال سياحة قال...
يسيحكم ربي ويبخركم من على وجه الأرض

[أبوعلي]

ردود على أبوعلي
European Union [اسامة] 04-09-2014 01:33 PM
يا ابو علي السياح الأوروبيين بيحبوا يتفرجوا على مثل هذه الأشكال لأنها بتشبه حيوانات الغوريلا


#967681 [ساب البلد]
5.00/5 (3 صوت)

04-09-2014 11:08 AM
******** يا عبدالله ان الاثار اصنام و اوثان و رجس من عمل الشيطان ******* هل تقوم بترميم هبل و اللات و العزة ؟؟ ******* أ صبئت ايها الرجل ؟؟ ****** كيف تلاقي ربك و انت مسوول عن اصنام الجاهلية ؟؟ ******* يقولون السياحة فسق و فجور كيف تكون راعيا للفسق و الفجور ؟؟ **** كيف تشجع الرذيلة يا عبدالله ؟؟؟ ******** ويل لك يا عبدالله ******** صاحبنا لو قرا التعليق ح يبدا من المتحف القومي لي مروي ****** هع هع هع ****** لكن زي صاحبنا تاجر دين همه الاول يقبض من مال السحت ما عندو مشكلة البشير لو قال ليهو اسجد لخوفو و منقرع ح يسجد ***********

[ساب البلد]

#967603 [fares]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 10:33 AM
من قمنا وعرفنا ما لقينا انصارى سنة وزير سياحة

[fares]

ردود على fares
European Union [احمد] 04-09-2014 12:46 PM
ههههههههههههههههه يطرشنا


#967591 [حزين جداً]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 10:26 AM
أنا أحترم وأحب وأموت في كل أنصار السنة . ووزيرنا أنصار سنة .

تعرف يا وزير أن السياحة بالسودان صفر (0)

وبكل أسف التركيز دائماً على شمال السودان تركيز عنصري وقبلي بالدرجة الأولي . التركيز على

إهرامات وصحاري الشمال فقط .

السودان زاخر بالمناظر الطبيعية الخلابة في جنوب كردفان والنيل الأزرق وغيرها . وأعتقد معظم

المسئولين من الإعلام من الشمالية لأن تركيزهم دائماً على التخيل والنيل في كل شئ . لأن معلوماتهم

بسيطة عن بقية السودان وهي ليست بيئتهم .

ولنا موارد سياحة كثيرة ويجب ترميم حظائرنا المهملة في الدندر وغيرها . ولنا ألعاب شعبية لو

طفنا بها أوربا سوف نعود بعملة صعبة لخزينة الدولة .

ممكن عمل منتجعات وشاليهات فاخرة بالبحر الأحمر ووسط السودان وعلى ضفاف النيل .

ولنا الكثير من التراث والأشياء القيمة والتي تجذب السياح . بالداخل والخارج .

صدقوني السياحة مصدر مهم للعملة الصعبة . ومصر تعتمد عليها تماماً كمثال) .

بس حزين جداً .

[حزين جداً]

ردود على حزين جداً
United States [النوبي الزمان] 04-10-2014 09:22 AM
بصراحة انا الحزين جدا عليك وعلى مستوي تفكيرك المتخلف وفعلا لأن امثال تفكيرك هذا الذي يسطر على غالب أهل السلطة كان وزير السياحة كما تراه شبهك وبنفس تفكيرك الأخ الحزين جدا ويبدو ان ستظل حزين جدا عندما تعلم ان السياح الذين يدرون على مصر ثلث ميزانيتها يأتون لمشاهدة الحجارة التى لا تستطيع ان تراها انت لأنك عقلك وفكرك مثل وزيرك هى حجارة مكانها التكسير والهدموالنسف لأنك وطنك الذي تتغنى بجماله لا يساوي طبيعة واجواءا شارع من شوارع اوربا نظافة وسحرا وجمالا فلا تكن خياليا متواضع التفكير فلو ان دولتك تعرف معنى الساحة ولديها امكانات سياحية لما اتت بالوزير المذكور وزيرا منهجه هو السياحة تنحصر في السياحة الدينية اي عمل وزارة الحج والأوقاف ولكن الدولة تعرف ان ليس السودان الذي يجذب السياح لافتقاده اغلب البنى التحتيةوالمؤهلات البشرية والانشاءات المطلوبة لذا خلقت هذه الوزارة ترضية لجماعة هي جماعة دعوية وليس حزبا سياسيا ولكن الترضيات الاخيرة قبل انهيار الدولة السودانية وتفككها لدويلات بحلول عام 2025م حسب ما اتفقت عليه الدول صاحبت الحل والعقد في تسير هذا العالم


#967541 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 09:55 AM
السياحة مقومات وصناعة
أصبحت السياحة رافدا مهما في زيادة الدخل القومي للدول التي اهتمت بصناعة السياحة وتوفير مقوماتها الجاذبة وأفردت مساحة مقدرة للاعلام السياحي عبر وسائط عديدة دعائية وترويجية بمختلف الأنماط المرئية والسمعية ولنأخذ مثالا دولة فرنسا التى أصبحت في مقدمة الدول الجاذبة للسياحة حيث بلغ عدد السياح 150 مليون فردا خلال عام 2013م وأضافت 10% للدخل القومي بالرغم من أنها دولة صناعية نووية تنتج الصناعات المتطورة والمعقدة لدول كثيرة منها أمريكيا وروسيا . وتتنوع السياحة حسب مقاصدها الى ترفيهية أو علاجية أو تعليمية أو دينية أو رياضية أو عقائدية وتنقسم السياحة الى فرعين أساسيين هما السياحة الداخلية وهي تنقل المواطنين داخل الدولة وسياحة خارجية وهي انتقال الأفراد أو الجماعات لدولة خارجية ويتدفق النقد الأجنبي لتلك الدول مما يساهم في الانتعاش الاقتصادي للدولة المستضيفة كضرائب ورسوم من الفنادق والمنتجعات والملاهي وبالتالي يزداد دخل الأفراد والشركات .
ان للاعلام السياحي دور مهم في الدعاية الصادقة دون تزييف للواقع لمقومات حقيقية تشبع رغبة السائح وقد نجحت بعض الدول الخليجية مؤخرا في اقامة مهرجانات وفعاليات موسمية بالرغم من المناخ الحار والرطوبة العالية مثل مهرجان دبي للسياحة والتسوق وهلا فبراير بدولة الكويت وجدة غير ، وقد بلغت الليالي السياحية في رأس السنة لعام 2013م بفنادق مدينة دبي نحو مليون ليلة فاذا تخيلتم ما أنفقه هؤلاء ستكون النتيجة بمليارات الدولاارت من ايواء ومأكولات ومشروبات ومواصلات فالكل ينال نصيبا من هذا الانتعاش ، وتختلف معايير الجذب السياحي بين الدول وفقا لامكانياتها السياحية الطبيعية مقرونة بالتهيئة حتى أصبحت السياحة تجارة تفضيلية بين الدول التي تخطط لها بنظرة شمولية وفقا للامكانيات المتاحة وما يمكن أن يضاف لها ومن أهم مقومات السياحة التى تجذب الناس هي:
1/ توفر الفنادق أو السكن المناسب بكل الفئات والمستويات وبأسعار تشجيعية وتنافسية .
2/ توفر البرامج السياحية المتنوعة وخاصة سياحة المجموعات .
3/ توفر الطرق والمواصلات الحديثة من طيران وبصات مريحة .
4/ تسهيل الحصول على تأشيرات الدخول وتبسيط الاجراءات في المطارات ومنافذ الدخول وبشاشة الاستقبال والترحيب وسعة الصدر وتوفير البوسترات والخرائط السياحية وارشاد السياحي .
5/ احترام السائح وعدم مضايقته وتلبية رغباته السياحية .
6/ توفير الأمان للسائح وشعوره بذلك .
7/ سهولة الانتقال للأماكن السياحية أو الوصول اليها في وقت وجيز .
8/ توفير البيئة النظيفة والخدمات المتكاملة للاستجمام .
يعتقد البعض بأن توفر المناظر الطبيعية في السودان سينشط السياحة وينسون بأن الطبيعة في اوروبا وآسيا حباها الله بحلة زاهية من الجمال فلا يحضر الغربي ليرى الطبيعة ولكنه ميال الى التغيير والتنويع واكتشاف غير المألوف ، وتوجد في السودان محمية الدندر الطبيعية التى تعتبر من أجمل المحميات وأكبرها في أفريقيا والتي تتمتع بمناخ السافنا والاستوائية وفيها أنواع من الحيوانات والطيور والنباتات ، فالمحمية المتمتعة بالسحر والجمال تقدر مساحتها بحوالي 100 الف كيلومتر مربع وتمتد مساحتها في 3 ولايات سودانية هي النيل الأزرق، وسنار، والقضارف، بالإضافة إلى متاخمتها للحدود الإثيوبية والكينية قبل انفصال الجنوب ، مما جعل منها قبلة سياحية وبقعة طبيعية يقصدها الباحثون والعلماء والسياح ولكن للأسف لا يتوفر فيها أبسط مقومات السياحة من ايواء ومراكز تسوق واستجمام ومياه نظيفة حتى الأمان من الحيوانات المفترسة كالنمور غير متوفر ويوجد بها بعض القطاطي البالية والحمامات البلدية وينتشر فيها الذباب نهارا والبعوض ليلا بشكل لا يتصور والطرق ما زالت بدائية طينية وترابية فكيف ندعي بأن هنالك سياحة في السودان ونحن لم نوفر أدنى المقومات ، وقد استمعت بالأمس الى مقابلة مع وزير السياحة والبيئة الدكتور الهد في قناة الخرطوم ويتحدث عن تدفق السياح للسودان وكأن البيئة السياحية في السودان بخير ويخطط لها وينفذ المزيد من المشاريع السياحية وصراحة لا يحضر للسودان للسياحة أي فرد من الدول الغربية غير العابرين في مواسم السباقات الدولية والأجانب الذين نراهم يأتون على نفقة الدولة فمسكنهم ومأكلهم ومشربهم على حساب الدولة ولا ينفقون دولارا واحدا وهو ما يعرف بالسياحة السالبة أو المظهرية ويتم تفويجهم الى سد الحماداب وآثار جبل البركل ولا قيمة لهذه الآثار ما لم تتوفر البيئة حولها من فنادق نظيفة بكافة الامكانيات وطرق معبدة ومواصلات مريحة وطيران منتظم وما عدا ذلك كأننا نحرث في البحر أو كما يقول المثل المصري ( ذي الرقصوا على السلم لا الفوق شافوه ولا التحت سمعوه) ويجب على من يمسك بادارة السياحة من المؤهلين في مجالها والمهتمين بها فكرا ودراية وليس بمنصب سياسي للترضيات والمساومة .
ساحل البحر الأحمر في بورتسودان وسواكن يتمتع بشفافية المياه بسبب قلة كثافة الملح فيها وتعتبر هذه السواحل من أجمل المناطق لمزاولة رياضة الغطس والتصوير تحت الماء وقد انتجت هيئة السياحة والفنادق السودانية في عام 1975م تحت عنوان (عالم بلا شمس) وقد شاهدت هذا الفيلم في عرض خاص عدة مرات وكان روعة في كل شيء أسماك بألوان زاهية وحدائق نباتات وشعب مرجانية ورخويات لا حصر لها ، فلو كان الاهتمام بسياحة الغطس في سواحل البحر الأحمر لكان المردود بالمليارات مثلما اهتمت مصر بالسياحة وجندت امكانياتها الأثرية والمادية والبشرية وشيدت الفنادق والمنتجعات والطرق الحديثة والمطارات وشجعت السياحة الجماعية للمجموعات لمناطق السياحة مباشرة دون الولوج في زحمة ومعمعة القاهرة حتى يكون ذهن السائح خاليا من الضوضاء والتشتت فدرت عليها مليارات الدولارات وكان آخر تقدير في عام 2011 م بمبلغ 14 مليار دولار ونحن نتغنى ونتفاخر بأن مبيعات الصمغ العربي بلغت 30 مليون دولار في ثلاثة شهور وتعدين الذهب 2 مليار دولار في نفس الفترة ، وخلاصة القول فان السياحة فن وصناعة ودعاية وترويج وبشفافية وواقع ملموس فليس من رأى كمن سمع ...

[الحقيقة]

#967515 [admed]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 09:32 AM
يعني المصريين ديل لا يرحمو ولا يخلو رحمة ربنا تنزل؟ القطرين حسوقو للاثار بقدراتهم الاعلامية المعروفه والتي تصل مشاهدين كثر جدا.

[admed]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة