الأخبار
أخبار إقليمية
مراقب حزب الميرغني : لن نسمح بالتطاول علي رموز الحزب وعلي السيد ستتم محاسبته علي تصريحاته السالبة ضد القيادة
مراقب حزب الميرغني : لن نسمح بالتطاول علي رموز الحزب وعلي السيد ستتم محاسبته علي تصريحاته السالبة ضد القيادة
مراقب حزب الميرغني : لن نسمح بالتطاول علي رموز الحزب وعلي السيد ستتم محاسبته علي تصريحاته السالبة ضد القيادة


04-09-2014 12:53 PM
الراكوبه قال المراقب العام للحزب الاتحادي الديمقراطي بابكر عبدالرحمن ان القيادي في الحزب، علي السيد، ستتم محاسبته عن خروجه علي خط الحزب وتصريحاته السالبة ضده.

واكد عبدالرحمن أن الحزب لن يسمح لاي كائن من كان ان يسئ الي رموزه او يتطاول عليهم، وذلك في إشارة علي مايبدو لتصريحات السيد التي انتقد خلاله الميرغني واسر المراغنة وهيمنتهم علي الحزب.

ومن غير المعروف طبيعة منصب المراقب للحزب وموقعه في هيكلة الحزب ومهامه وكيفية تعيينه. ولم يعقد الحزب الاتحادي مؤتمراً عاماً منذ العام 1967م ويتولي محمد عثمان الميرغني قيادته منذ منتصف الثمانينات.

وكان علي السيد قد اتهم المراغنة بامتلاك اجهزة امن خاصة بهم وقال ان احد حراس الميرغني قام باشهار السلاح في وجهه وهدده بالقتل إذا لم يغادر منصة المؤتمر الصحفي الاخير الذي عقده الحزب بجنينة السيد علي بالخرطوم قبل اسبوع.


تعليقات 41 | إهداء 1 | زيارات 4453

التعليقات
#969369 [رانيا]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 05:16 PM
والله أنا أستغرب في المنسبين للحزب ده .. الناس دي ما عندهم مثقال ذرة من كرامة .. ياخي ده إستحقار واضح لأي فرد خارج أسرة المرغنى (المعصومة) ومافي حر يقبل طريقة التعامل دي !! أنا الإنسانة البسيطة العادية لو شميت ريحة عدم تقدير أو نقصان من قيمتي عند شخص بقلب الصفحة على طول وبخط كروس على الشخص وإنتهينا ...

[رانيا]

#968759 [خالد]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 10:12 AM
بابكر عبدالرحمن واحد شيال احذية فقط

[خالد]

ردود على خالد
United States [الجعلي] 04-10-2014 08:44 PM
ذي ماقلت ياخالد انا بعرف هذا البابكر الاهبل انه شخص متسلق والغريب في الامر انه زميل علي السيد


#968387 [جدودنا زمان]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 10:27 PM
عليك الله شوف زي ديل...؟؟
هم لسه غاشين الناس ؟؟؟
غايتو في الزمن ده لو لسه في ناس مغشوشة ليهم خلي الياكلو نارهم
ياااااااابشر ديل دجالين وكذابين وعايشين على اكتافكم
الرسول صلى الله عليه وسلم ما كان بقبل يعملو ليهو كده
شوف جنس الوهم ديل تطلعو شنو انتو
يا جماعة نحن دورنا وين
كل واحد خلي يوعي ليهو اتنين تلاتة من الناس المغيبة دي
وندعي الاتنين والتلاتة ديل يوعو ليهم اتنين وتلاتة وهكذا
ونطلع من دائرة الطائفية النتنة دي
الله يورينا فيهم في الدنيا قبل الاخرة
وحسبنا الله ونعم الوكيل

[جدودنا زمان]

#968352 [Keemo]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 09:32 PM
المؤتمر الاتحادي الوطني الاصل!!
أي خط يتحدث عنه هؤلاء؟ وهل كان يوما لهذا الحزب خط؟ سوي خط القدسية لآل الميرغني؟ إذا تجاوز الاستاذ علي السيد المحامي هذا الخط، فحرام عليه وعيب لان هذا الفعل، ياستاذ، يعتبر تطاول في نظر الجماعة. فلا يجوز!!. أما إذا كانوا يقصدون بالخط الخط السياسي للحزب - واشك في ذلك - فللاستاذ علي السيد المحامي الحق في تجاوز كل الخطوط لمصلحة الخط السياسي للحزب. إذن فعلي أي الخطوط تريدون محاسبته؟
أين كان خط الحزب عندما قررت قيادته العليا، بالاجماع، الخروج من الحكومة عقب احداث سبتمبر التي استشهد فيها اكثر من مائتا شاب من شباب هذا البلد برصاص الاجهزية القمعية التي تتحملون وزرها معها، ورفعت القرار - في سابقة هي الاولي من نوعها في ممارسة العمل الحزبي ـ للسيد للموافقة عليه والذي تمسك بالمشاركة ضاربا بقرار القيادة العليا عرض الحائط؟ لماذا لم تقدم الهيئة القيادية العليا استقالتها، يومها، خاصة وان قرار الخروج كان ممهورا بدماء الشهداء؟
أما الحديث عن المؤتمر العام للحزب، فيكفي الاشارة هنا لحديث الراحل المقيم الحاج مضوي محمد احمد ، له الرحمة والمغفرة، عندما ساله احد الصحفيين عن المؤتمر، فقال، عليه رحمة الله (يا ولدي انا متعود كلما تلاقيني مشكلة عويصة، عندي ودَّاعية بمشي ليها والبتقولو لي انا بمشي بيهو. دحين لما حكاية المؤتمر دي طالت، مشيت ليها وقلت ليها كدي شوفي لي المؤتمر دة بقوم متين؟ رمت الودع وعاينت ليهو وعاينت لي وقالت لي: ما شايفة مؤتمر يا حاج!! ومن يومها ايقنت انو مافي مؤتمر وبقيت ما بسال).

[Keemo]

#968335 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 09:01 PM
الشئ المحير في رجل كعلي السيد متعلم و ال دلاي لا ما للختمية وحزب الميرغني هم في حوجة للسيد ف سيدهم ومولاهم ليس بقديس انه بشر يتبرز ويتغوط كالجميع بشر وحيوان وطيور قال يتطاول حلوه دي

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
[sasa] 04-10-2014 08:26 PM
والله ياعصمتووف الدالاى لاما ده حلووووه خالص ديل اصلهم كهنوت وكرادلة وقسس وهلمجرا؟؟

لكن انا المحيرنى ! تلقى واحد سودانى متعلم ومثقف من متعلمى الامس الذى نالوا علما حقيقيا كيفا لاكما كاليوم - السيد- على السيد - يمرمط نفسو مع الكهنوت والدالاى لاما... مش شئ يحير ياعصمت ياخوى؟؟؟ باين الدالاىلاما ده بتاع كجووور (وعمل اسود)+ الشرتيت العجيب


#968301 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 08:05 PM
والله يا علي السيد انت زاتك وهم يعنى ماعارف انه ولاد الميرغنى هم اصحاب الحزب مش مسيطرين هم بيفتكرو انه الحزب ده حقهم وحتى البلد حقتهم ياخى الجابركم شنو امشو خلو برااهو نشوف بيعمل شنو ود الميرغنى يعنى ياعلي السيد طول مسيرتك فى الحزب لسة ماعرفت ولاد الميرغنى شنو والناس البتلف حولهم كلهم اهل مصالح شخصية حتى سيدكم الميرغنى يبحث عن مصالحه الشخصية ياخى ديل مابيعرفونا وانحنا مابنعرفهم ولا عايزين نعرفهم وماعندهم موضوع ولابيعرفو السياسة واى مكان يدخلو بيخربو هولاء كما المؤتمر اللاوطنى اهل مصالح وياعلي السيد لو ماعارف اعرف الميرغنى ده تجى انتخابات حرة ونزيهة كان لقي ليهو 3 او 4 دوائر نجح ديل انتهو وماعندهم مناصريين الختمية وياحليل جدودنا رقدو التراب اما نحنا بيكفينا الفينا مالنا نوجع راسنا ونرفع ضغتنا بي عالم وهم والله مدين الميرغنى حجم اكبر من حجمه ده زول مريض وشايف نفسه فوق البشر وهل امثال هولاء يستحقون الاحترام من يستحق الاحترام المتواضع ومن تواضع لله رفع وده عند سيدكم مافى ده مايهمو اذا عاش كل عمرو بره السودان لانه اساسا لاينتمى لينا انحنا اهل السودان كرهتونا زاتو الميرغنى الميرغنى بلا وهم معاكم ده كان زمان قولو ليهو تشمها قدحة ياسيدى

[ودالشريف]

#968236 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 06:29 PM
هل هى الصدفة ان تكون قيادات الحزب جزءا من الحكومات الشمولية؟...الرشيد الطاهر بكر رئيس وزراء فى حكومة النميرى...وحاليا..الدقير واشراقة واحمد سعد عمرواحمد بلال...وكورجة كبيرة من وزراء الدولة ووزراء الاقاليم والدستوريين...حتى طغت عضوية الحزب الديمقراطى فى المؤتمر الوطنى على عضوية الكيزان.
وللدلالة على ما وصل اليه حال هذا الحزب ان طلاب الجامعات التابعين للحزب وكلهم بالوراثة من ناحية الاب الاتحادى الديموقراطى...ان كل واحد من هؤلاء الطلاب يستحى ان يقول انا اتحادى امام زملائه الطلاب..وذلك حتى لايكون مسخرة بينهم

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
[الصوت] 04-09-2014 09:00 PM
سؤال مهم ايضاً ... هل هذا الحزب عنصري ؟؟ وأنه يعتمد على قبيل سودانية واثنية معينة ؟؟ وهل مسموح

لغيره الاعتماد على اثنية محددة في تكوين احذابها؟؟ انا اسأل بحكم الواقع وليس بحكم القانون والدستور

الغير موجودين اصلاً في حياة الناس ....


#968221 [bent alnil]
5.00/5 (4 صوت)

04-09-2014 06:17 PM
في ثورات الربيع كل الشعوب بتقول ارحل و يعنون الرئيس و رموز النظام لكن نحن شقاوتنا شقاوة نقول ارحل لمنو و نخلي منو .... تعبنا من الديناصورات ديل .... يا كافي البلا ما عندهم معاش و لا تاريخ صلاحية ... ارحلوا خلونا ننفض الغبار و أعطوا مساحة للذي يقول هانذا و ليس من يقول كان أبي .... أحزاب الطائفية دي أحسن تشوف مسمى آخر ... و الديناصورات ديل أحسن نعمل ليهم تماثيل في متحف التأريخ و يحلوا عن سما السودان ... بلا مراغنة .. بلا أنصار ... بلا لمة

[bent alnil]

#968202 [حاسبوني بالله!]
5.00/5 (3 صوت)

04-09-2014 05:51 PM
طززززززززززززززززززز في المرغني طززززززززززززز في ولدو جعفر الما عندو شغله،وطززززززززززززززززز في راجل تسااااااااااابيح العامل لينا فيها امرؤ القيس،وطززززززززززز في علي السيد الباع علمه وتاريخه وشعبه للمعوقين ديل،والثورة جايه جايه مش كم جريتوا ليها سبحة،جاااااااااااايه ومعانا الله يا العاملين فيها بتاعين الله.

مع اعتذاري للقراء.

[حاسبوني بالله!]

#968154 [إبن السودان البار ***]
4.00/5 (3 صوت)

04-09-2014 04:57 PM
حقيقة المراغنة المرة ؟؟؟
أن كنت من عبدة الأفراد وتركع لغير الله لتبوس يد الأسياد فأرجو أن لا تواصل في قرائة هذا الموضوع الصادم ؟؟
في كتاب الطريقة الختمية بعنوان(الهبات المقتبسة) للشريف محمد عثمان صفحة 76 نجد ( انت تذكرة لعبادي ومن أراد الوصول الي فليتخذك سبيلا وان من احبك وتعلق بك ، فهو الذي خلد في رحمتي ومن أبغضك وتباعد عنك فهو الظالم المعد له العذاب الأليم .)
وفي مناقب صاحب الراتب صفحة 102 نجد ( ان رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : من صحبك ثلاثة ايام لا يموت إلا ولياً وإن من قبل جبهتك كأنما قبل جبهتي ومن قبل جبهتي دخل الجنة ومن رآني او رأي من رآني الي خمس لن تمسه النار.) في كتاب الأستاذ المحترم فتحي الضوء(سقوط الأقنعة) ورد الآتي :-
*وجهت السيدة سوزان رايس، مدير إدارة أفريقيا بمجلس الأمن القومي للميرغني في بداية اللقاء بقولها: «ترى ما هو الفرق بينكم وحكومة الجبهة الإسلامية الحاكمة في الخرطوم وكلاكما تدعوان لدولة إسلامية؟ فقال لها: «نحن أسرة الميرغني أغنى أسرة في السودان، ولو أننا مثلهم لاستبقيت نفسي في السودان لاستثمر أموالنا»
*في أول اجتماع بين السيناتور القس جون دانفورث وبعض أعضاء هيئة القيادة وعلى رأسهم الميرغني في منزله الكائن في القاهرة والمسمى بـ (فيلا الخرطوم) منتصف العام 2003 وآنذاك كان الكيان المعارض يبحث عن خرم إبرة يدخل بها مفاوضات الإيغاد (نيفاشا) بعد أن كان شريكاً للحركة الشعبية في السراء والضراء. وبجانب أعضاء هيئة القيادة (عبد الرحمن سعيد، فاروق أبو عيسى، التيجاني الطيب، محمد أحمد حسن عبد المنعم، أحمد سعد عمر) حضره أيضاً القائم بأعمال السفارة الأمريكية في القاهرة مستر ميلتون، ونسبة لضيق الوقت الذي تحدد للاجتماع بنحو 45 دقيقة، قام الأعضاء المذكورون بصياغة مذكرة بحيث يقوم الميرغني بتسليمها لدانفورث. لكنه ترك كل ذلك جانباً وطفق يحدث الحاضرين حديثاً أدخل الملل في نفوسهم عن أسرة الميرغني واستثماراتها وثرائها. وقال موجهاً حديثه لدانفورث، إنهم أسسوا مصرفاً وعيَّنوا في مجلس إدارته ثلاثة مسيحيين. وبالطبع لن يخفى على فطنة القارئ ما رمى إليه. صحيح أن دانفورث قسيس قبل أن يكون سيناتوراً، لكنه لم يقل إنه جاء مبعوثاً من قِبل العناية الأمريكية للتبشير بالمسيحية. أما ثالثة الأثافي لو تعلمون، فقد إنفضَّ الاجتماع وغادر دانفورث ولم يقم الميرغني بتسليمه المذكرة المذكورة. الأمر الذي دعا الأستاذ فاروق أبو عيسى وصحبه الميامين بتكبد المشاق والذهاب لمقر إقامة دانفورث وتسليمه المذكرة!
تجارة الدين الرابحة بالسودان منذ القدم حيث أهلنا الطيبين الجهلة والسذج المغيبين دينياً لا زالت رابحة الي الآن ؟؟؟ هذه التجارة إغتنت منها بفحش الأسرتين الطائفتين ( آل الميرغني وآل المهدي ) ليكونوا إمبراطوريات إمتدت الي مصر وهي إمبراطورية آل الميرغني وإمبراطورية آل المهدي الي بريطانيا حيث لهم عقارات وشركات ؟؟ هذه الطوائف المتاجرة بالدين يطلق عليها الجهلاً الكثيرين صفة أحزاب ديمقراطية في ذبح علني في وضح النهار لكلمة حزب وكلمة ديمقراطية نورهم وهداهم الله ؟؟؟ والآن يسلك الكيزان نفس أسلوبهم الدنيء ويتاجرون بالدين ويستفيدون من تلك التجارة الرابحة بطريقة فعالة أحدث وأسرع وذلك بإشعال الحروب وإستقلال السلطة والقمع الوحشي لمعارضيهم بتمويل يفوق ال 70 % من ميزانية الدولة ؟؟؟ لنري كيف اغتنت هذه العائلة السعودية الأصل التي دخل كبيرها السودان وهو ممسك بحصان قائد جيش المستعمر اللورد كتشنر عندما دخل غازياً للسودان ( هنالك صورة فوتوغرافية تثبت ذلك ) وهو السير علي الميرغني باشا حامل نيشان القديسين ميخائيل وجورج من درجة فارس ونيشان الملكة فيكتوريا من درجة فارس وعضو شرف في المجلس الإستعماري الحاكم للسودان برئاسة الميجر جينرال السير هيوبرت هدلستون ( الكافر) ؟؟؟ أعطيت له هذه الألقاب والمنصب السيادي والأوسمة الرفيعة نتيجة لتقديمه خدمات جليلة للمستعمر ومساعدته في الحكم وسوم وإخضاع شعوب السودان لنهب ثرواته ؟؟؟ يدعي المراغنة كذباً نسبهم للنبي محمد صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ والنبي قرشي هاشمي أبيض اللون ؟؟؟ والميرغني أسمر اللون من منطقة القصيم بالسعودية ولايمت بأي صلة للنبي صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ وهذا ما تقوله كتب التاريخ وعلمائه ؟؟؟ وهذه الأسرة المتاجرة بالدين ارتباطها بمصر أكثر من بالسودان وهو ارتباط تاريخي وثيق سياسي إقتصادي وكذلك عقد مصاهرة بزواج أحمد الميرغني من بنت الشبراويش المصرية الأصل والجنسية . مصر حيث عقاراتهم ومستشفاهم الخاص بالأسكندرية وممرضاته الفاتنات المختارات بعناية من بولندا ؟؟؟ إنهم يقيمون بمصر بصفة شبه دائمة تحت التقدير والإحترام والمكانة الخاصة لهم من قبل الحكومة المصرية بصفتهم زراع مصر النشطة داخل السودان ؟؟؟ وكذلك جل تعليم ابنائهم بمصر ولا يعرفون عن السودان غير مطاره وقصورهم ومزارعهم والقصر الجمهوري وموسيقي الجيش عندما تعزف مقطوعة حمادة جة --- للمرحوم أحمد الميرغني رئيس مجلس السيادة سابقاً عندما يدخل القصر الجمهوري تتبعه الحراسة بشرطة الدراجات البخارية ؟؟؟
والسودان بالنسبة لهم حديقةً غناء يقطفون من ثمارها ويستفيدون من أموالها وعرق أنصارهم المغيبين دينياً ليخدموهم في قصورهم ومزارعهم خدمة العبد للسيد بدون أجور أو حقوق في صورة سافرة من صور العبودية في القرن ال 21 المخالفة لأبسط حقوق الإنسان وما سنه ديننا الحنيف وحديث نبينا الكريم ( آتي الأجير حقه قبل أن يجف عرقه ) لا يسري عليهم وهو فقط مقرر من وزارة التربية والتعليم لإمتحان مادة الدين فقط !!! وفي خيانة وطنية وتنكر للجميل يستثمرون كل أموالهم المهولة التي يجنوها من السودان في مصر وأوربا ؟؟؟ حيث لهم مصنع لحوم باليونان ؟ وفي مصر حيث لهم عقارات لا تحصي ولا تعد تدر عليهم أرباحاً طائلة وكذلك مصنع للأرياح (مصنع الشبراويشي ) الذي ينتج ريحة يعرفها كل السودانيين ريحة السيد علي وعليها صورة الحسيب النسيب علي الميرغني بلفة عمامته الشهيرة ؟؟ وأخري ( ريحة بنت السودان ) عليها صورة سودانية عارية تماماً ترقص فقط بالرحط (وهوعبارة عن خيوط جلدية تغطي العورة جزئياً ؟ (هذا الشرح لشبابنا الذين لا يعرفون الرحت ) بالله عليكم احدهم يدعي انه من أهل البيت وجده النبي يضع صورته وأسمه في فتيل ريحة وكذلك صورة بنت عارية في ريحة من انتاج مصانعه ؟؟؟ وبالمناسبة ريحة بنت السودان مصنفة من أحد المجلات الأوربية بأنها من الروائح المثيرة جنسياً !!! ؟؟؟ وكذلك يصنع ماء كلونبا (555) والتي تجد رواجاً كبيراً بالسعودية حيث يخلطها الشباب والطلاب بالمدارس بالبيبسي كولا لتسكرهم ؟؟ ما رأي فقهاء السلطان بسوداننا الحبيب في الحسيب النسيب مولانا أبو هاشم ؟؟؟
في السودان يمتلكون اراضي في اماكن استراتيجية تجارية مميزة يصعب حصرها خاصةً في شرق السودان ومدينة كسلا وعقارات تدر مبالغ طائلة في العاصمة وغيرها من المدن بالسودان بأي حق وبأي قانون لا أحد يعرف ؟؟؟
يمتلكون بنك تجاري خاص بهم في قلب العاصمة الخرطوم وحالياً تم إفتتاح فرع له ببورسودان ؟
يجمعون أموال طائلة من أموال القباب اي أموال الندور التي يضعها المخدوعين بقدسيتهم وسلالتهم النبوية وكراماتهم التي منها الطيران لمكة بأجنحتهم الخاصة أي بدون بوينغ أو أيربص !!! وفي خبر صحفي انه نشب خلاف في أسرتهم في كيفية تقسيم أموال الندور بينهم ؟؟؟
يستلمون الصدقات بالدولار من حكومة الكيزان الفاسدة والتي يعرفها وزيرهم المدعو كرتي الذي صرح بأن المؤتمر الوطني اشتراهم بالدولار ( البيتين آل الميرغني و آل المهدي) وأصبحوا معارضة ناعمة ونائمة ؟؟؟ كل هذه الممتلكات والغني الفاحش من أين لهم هذا ؟؟؟
وفي خيانة وطنية بائنة تجدهم في كل المواقف ينحازون لمصر ولا يدافعون عن حقوق السودان المأزوم بالطوائف الدينية ؟؟؟ ؟؟؟ ولم نسمع عنهم أنهم يوماً واحداً إحتجوا علي اي تصرف ظالم ضد السودان الذي يحملون جنسيته كأحتلال حلايب بقوة السلاح وقتل عدد كبير من العزل والأبرياء ؟؟؟ وإتفاقية مياه النيل المجحفة ؟؟؟ وبناء السد العالي الذي شرد سكان مناطق مأهولة منذ القدم وأغرق أراضي زراعية شاسعة بها ثروات أثرية ومعادن لا تقدر بثمن ؟؟؟ وأباد حوالي مليون شجرة مثمرة من نخيل وغيره وكذلك أنعام لا تقدر بثمن في مقابل تعويض بخس ومخجل ؟؟؟ وكذلك قتل عدد كبير من الأبرياء السودانيين اللأجئين بميدان مصطفي محمود بالقاهرة رمياً بالرصاص دون أي إحتجاج منهم أو من حكومتنا المنبطحة ؟؟؟
والآن يوالي ويشارك الميرغنية حكومة الكيزان الفاسدة بدرجة غير مسبوقة في تاريخ الأمم للحفاظ علي مصالحهم وممتلكاتهم وثرواتهم المهولة المسلوبة من الغلابة والجوعي والمساكين ؟؟؟
جعفر الميرغني (جوجو) الإبن المدلل خالص والمقيم في قصره في دعة ورفاهية بلندن والقاهرة إنضم لحكومة الكيزان الفاسدة للمحافظة علي مصالح الأسرة في السودان والأستمتاع بفلوس الميري من سيارات وحراسة شخصية ومخصصات ومرتب مهول وغيره ليدير أعمال منصبه الحكومي الرفيع في الخرطوم بالمراسلة ومن منازلهم من لندن والقاهرة ؟؟؟
اللون والتقاطيع لهذا الفتي ( جوجو) افريقية بحتة وكذلك أسرته التي خدعت السذج بهذه الكذبة البائنة لعشرات السنين بأنهم من سلالة النبي محمد صلي الله عليه وسلم ؟ والنبي كما عرف عنه ابيض اللون عربي التقاطيع سبيبي الشعر ؟؟ ادعاء نسب هذه الأسرة الي النبي يستفذ الأخوة السعودين ويجعلهم يتساءلون بغضب وعنصرية ويقولون خسي !!! النبي تكروني او من السوادنة ؟؟؟ النبي عربي أصيل قرشي هاشمي ابيض اللون سبيبي الشعر ؟؟؟
المراغنة طيلة تاريخهم بالسودان لم يقوموا بعمل خير إنساني داخل السودان علي الأطلاق حتي ولو إنشاء سبيل ( أزيار أو ثلاجة لشرب الماء لعابري الطريق ) كما تفعل بعض السيدات الخيرات بعد أداء فريضة الحج ؟؟؟ إن الأموال تأخذ طريق واحد وهو الي ملزاتهم وبطونهم فقط ؟؟؟ أي أنهم يأخذون فقط ولا يتصدقون إتجاه واحد ؟؟؟
المراغنة شرعوا الآن في سلب الأراضي السكنية التي ملكها نميري لساكنيها بمناطقهم بالشرق من المساكين الغلابة مدعيين انها ملكهم الخاص وحكومة البشير آخر تطنيش ولا عزاء للغلابة الذين بعد كل هذا يركعون لغير الله ويبوسون أياديهم ؟؟؟
اسم الميرغني ليس عربي وفي الغالب باكستاني او افغاني او عجمي ؟؟؟ وهي مير غني ( أمير غني ) ؟؟ والله أعلم ؟؟؟ اتقوا الله يا آل الميرغني إن كنتم تؤمنون به ؟؟؟ وكفاية إستقلال وحلب لهذا الشعب الغلبان الذي أذيتموه طيلة تاريخكم بالسودان المنكوب بكم وبأمثالكم الكهنوتية تجار الدين ؟؟؟
حكي لي أحد أبناء الختمية الكبارقصة قد لا يصدقها الكثيرين وسوف يستنكرها التبع الراكعين المنتفعين هداهم الله ؟؟؟ وهو شخص متعلم تعليم عالي وله مركز مرموق في وزارة حكومية بأبو ظبي مما يدعو الي الوثوق في روايته وهي :- إن آل الميرغني بمناطقهم في مديرية كسلا لهم نساء يعملن ككشافات مثل كشافي لعيبة الكورة الذين يطوفون الحواري بأفريقيا والبرازيل للحصول علي أطفال موهوبين في لعبة كرة القدم لأستقدامهم لأوربا وبيعهم للأندية ؟ هؤلاء النساء مهمتهم ايجاد بنات جميلات صغيرات السن من 12 الي 15 سنة يتم اغراء ذويهم بألحاقهم بالعمل في خدمة احدي نسائهم اي ما يسمي بالشريفية ؟ الفقر والحوجة تدفع بعض الأسر الي القبول بهذا الشرف العظيم حسب اعتقادهم ؟؟؟ وحكي كذلك إن إبن عمه المتوفي له بنت صغيرة في غاية الجمال من ام المانية تزوجها عندما كان مبعوثاً بالمانيا تحلق حول هذه الطفلة الجميلة عدة كشافات عارضين علي اهلها شرف العمل مع أحدي الشريفيات ؟؟؟ وقف لهم والده الذي يعرف خباياهم وكيف يتعاملون مع ما ملكت أيمانكم معترضاً بشدة ورفض رفضاً باتاً غير عابئ بمركزه كختمي كبير ؟؟ لانه يعرف مصيرها وماذا سيحل بها في الليل الهادي !!! بعد ان تنضج وتصبح انثي مكتملة الجمال تجحظ لها العيون وهي تتمخطر وسط كبار ذئاب الختمية المتخمين بأكل لحمة الفتة الشهية التي تزيد نار الفحولة ؟؟؟ و أطباء الأمراض التناسلية وعلماء التغذية يعرفون جيداً مفعول أكل اللحوم وغيرها من الطيبات مع الراحات ؟؟؟ واللبيب بالأشارة يفهم ؟؟؟ نعم يا آل الميرغني قدسية زائفة وكرامات كاذبة وغني فاحش واراضي واملاك وسلطة وجاه وبوس ايادي وكمان 6 بعد أكل الفتة الساخنة باللحمة اللذيذة والله لقيتوها في السودان الهامل والما عنده وجيع متعة وملزات 7 نجوم ؟؟؟ للأسف الشديد ليس لنا صحفيين محترفين سوسة لهم الجرأة والإمكانيات لتتبع وكشف مثل هذه الفضائح ونشرها كالصحفيين في الغرب الذين دخلوا غرفة نوم رئيس الدولة وفضحوا وشرشحوا رئيس الولايات المتحدة بجلالة قدره بل كلنتون وعشيقته لوينسكي ؟؟؟

[إبن السودان البار ***]

ردود على إبن السودان البار ***
[sasa] 04-10-2014 08:30 PM
لايك لايييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييك

[الصوت] 04-09-2014 09:30 PM
يقال ان بلادهم الاصلية شبه الجزيرة الهندية وانهم من (( مهراجاتها )) قبل ان ينتقلوا الى شبه الجزيرة العربية

ومنها الى السودان ..... والملفت فعلاً لبسهم ومطعمهم الذي يخالف عادات اهل السودان في المأكل و الملبس ..

[Keemo] 04-09-2014 08:19 PM
(قدسية زائفة وكرامات كاذبة وغني فاحش واراضي واملاك وسلطة وجاه وبوس ايادي ..........). مليون لايك للتعليق في مجمله. وترليون لايك لما بين القوسين.


#968142 [افريقى]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 04:43 PM
هههههه الفتة الحارة يا على السيد

[افريقى]

#968119 [الكاهلية]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 04:27 PM
الامة والاتحادي سبب تخلف البلد

قياداتهم تخون البلد وبرضو رموز
رموز في عينكم

[الكاهلية]

#968113 [Aboahmed]
3.00/5 (2 صوت)

04-09-2014 04:23 PM
انتو الجماعه ديل عبطه ولا بيستعبطوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هو انتو عندكم حزب اصلاً ... دي طريقه ختميه ... اما حكاية حزب دي خلوها بعيد وماتغشوا رقبتكم...
وماتضحكوا على نفسكم ساااااي ... لو هو حزب سياسي هل في حزب سياسي في العالم ده كله يكون عندو رئيس واحد اكتر من خمسين سنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا ده حزب دكتاتوري ... آخر ما تو صل اليه علم الاحزاب ؟؟؟؟ هههههههههاي ... قال حزب قال ...
الديمغراطيه في وادي وانتو في وادي آخر ....

[Aboahmed]

#968098 [سوداني مغبون]
4.00/5 (3 صوت)

04-09-2014 04:08 PM
مدد يا سيدي مدد و وين جعفوري من اللمه دي ما يكون في لندن بناقش في مشاكل السودان مع الملكه . غايتو المراغنه عندهم المحن . الصوره دي ناقصه اللمبي بس . غايتو جنس تخلف .

[سوداني مغبون]

#968094 [كاكا]
3.00/5 (2 صوت)

04-09-2014 04:06 PM
هم بقوا اسياد علي اكتاف الغلابة الجهلاء املاكم كلها بالحرام اهلنا الشايقية والدناقلة الواحد فيهم كان يهدي الاسياد احسن نخلة عنده واذا ناقشتو يقول الاسياد حيسخطوك و موسم الحصاد يرسلوا الكلاب بتاعنهم يشيلوا الغلة ويمشوا قال اسياد قال ( متى استعبدتم الناس وقد خلقهم الله احرارا )

[كاكا]

#968092 [المنجلك]
1.00/5 (2 صوت)

04-09-2014 04:03 PM
يلا الداير يتختمن يتختمن والداير يتنصر يتنصر لا ضرر ولا غضاضة فى ذلك ولكم كل الاحترام والتبجيل ايها السادة ... ولكن هذا من منطلق التراث والثقافة فما مضى قد مضى ولم يتبقى لكم ايها السادة الكثير فنبكيكم الثرى وكل نفس ذائقة الموت.

ايها السادة الكرام ما يثير القلق اننا امام تحول تاريخى وسياسى كبير. حقيقة ان النظام السياسى فى السودان بمعطياته الحالية منهار وفى طريقه للزوال. فماذا بعد الانقاذ وماذا بعد الصادق والمرغنى والترابى؟

من سيأتى للحكم ونحن خزانتنا السياسية فارغة من المحتوى والمضمون. من هى القوى الحديثة التى غالباً ما تكون البديل فى عجلة السلطة ودوران الزمن. لقد اصابت الانقاذ السودان فى مقتل حيث اوقفت التطور الطبيعى للمجتمع. وها نحن اليوم نبحث عن مخرج وتسأولات عن البديل المنقذ الذى سيضع السودان فى المسار الطبيعى لمفهوم الدولة وحقوق المواطنة.

هاهو السودان ويجب ان نعلم ان حمل الاحذية فى الجوامع بدافع الحماية من السرقة اكثر من دوافع طائفية ولعل هذا مشهد سياسى بليغ.

[المنجلك]

ردود على المنجلك
United States [إبن السودان البار ***] 04-09-2014 05:11 PM
البديل جاهز وبرنامجهم واضح ؟؟؟ إنهم الشباب دعاة السودان الجديد ؟؟؟ والعقبة الوحيدة هي إقتناع البعض الذي وقع ضحية لأكاذيب ودعاية الكيزان المضادة للثورة ؟؟؟


#968083 [Tahir Ali]
3.00/5 (2 صوت)

04-09-2014 03:54 PM
الاستاذ علي السيد يستاهل كل ما يحدث له، لأن الرجل حيث يضع نفسه . فهل يعقل ان شخص في قامة علي السيد يكون تابع في هذا الحزب المتكلس . هؤلاء الاشخاص تعودوا ان يكون الناس تابعين لهم والا كيف يبرر من يحمل الاحذية في ابطه لنفسه هذه الفعله . هل يفعل مع والده مثل ما يفعل مع سيدة.
كل اتباع الصادق ، الترابي والميرغني يفعلون نفس الشي ولا تستنثني منهم احدا.

[Tahir Ali]

#968076 [همد]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 03:43 PM
التخلف الديني العقدي هو المودي الناس في داهيه


يا اخي اعرف اموردينك من الكتاب والسنة والبركة عندالله وربك يكرمك زي ما خلقك والدعوة دي


ادي مساكين صدقة ديل ابرياء كان دعوا ليك تكفيك



المحامين والبروفسرات التابعين للختمية والانصار والصوفية والخذعبلات هم سبب بلاوي السودان

[همد]

#968068 [abuali]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 03:35 PM
مأساة ان يكون هناك مجموعة من المثقفين الانتهازيين يطبلوا لهذة الطائفية البقيضة, و الزول البطبل للطائفية دة زول محامى و زميل على السيد ... لكن نعمل شنو مع الانتهازية .الزول الاسموا بابكر عبد الرحمن زول انتهازى من يوموا.

[abuali]

#968067 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 03:34 PM
الحق عليك يا علي السيد ،، فكر في تاريخ هذا الحزب و سبب نشأته و ستتأكد بأن الحق عليك

[Abdo]

#968064 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 03:32 PM
والله عجايب يعنى ظهرت مهنه جديده(هى مهنة حمل جزم الاسياد

[احمد]

#968047 [Wad Albalad 1]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 03:13 PM
علي السيد تستاهل جدا مايجري الان ك انت دخلت السياسة علي ايام الازهري والمرضي


والمفتي والفضلي وعوض الله والشهيد الشريف حسين الذي كان عندما ينطق بالكلمه لم يكن


لاحد من الجرابيع واشباه السياسيين يعتربض او يرد لانه كان يقول وينطق بالحقيقة


ويضع مصلحة الحزب والسودان امام عينية 0 ولا يضاهيه الا المناضل علي محمود حسن


استاذ علي السيد هل سيحاكمك مثل هذا النكرة الذي يحما الاحذية ويتباهي بم يحمل


او حتي الذي يسجد ويحني هامته ليتشرف يالسلام علي مولاهم ؟ هذا اصبح حزب بلا بوصله


المفروض امثالك لايكونوا بهذه الجوغة // انا احمد الله كثيرا علي ان احترمت نفسي


وانسحبت من هذا اللحزب ولله الحمد؟ احتراما لتاريخك بالحزب ارجو ان توقف نشاطك


بالحزب وتتجه نحو المناضل علي محمد حسنين ؟ المجد لزعامات الحزب الخالدين

[Wad Albalad 1]

#968041 [ود كركوج]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 03:10 PM
اها ياعبد الرحمن طظ فيك وفي كل رموز حزبك ( مع الاعتذار للسادة القرآء علي اللفظ) وتعال عليك الله حاسبني ومستعد اديك عنواني.

[ود كركوج]

#968016 [kamal]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 02:51 PM
؟

[kamal]

#968003 [سفيانوف]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 02:45 PM
انا لدي اسئلة لقراء الراكوبة الاعزاء لعلي اجد منكم الجواب الكافي : ما هو الفرق بين حزب الامة و الاتحادي الديمقراطي من ناحية الايدولوجية و كيفية ادارة شؤون البلاد ؟؟ حزب لم يعقد المؤتمر العام منذ 67 و تسير اموره بالورثة و التبعية الصوفية كالذي يحمل الأحذية في الصورة اعلاه هل يمكن ان يقدم شيئا للسودان و شعبه ؟؟ اما ان الاوان للمتعلمين و الذين يتفاخرون بالانتماء لهذه الاحزاب المتحجرة ان يفيقوا من غفلتهم و يقوموا بتكوين احزاب مبنية على اسس علمية و لديها افكار يمكن ان تقنع الشعب و بالأخص الشباب ؟؟؟ هل الشعب السوداني و بعد كل ما رأى منهم من التمسك بالسلطة و محاولة الوصول اليها بشتى الوسائل يمكن ان يثق بهم و يعطيهم الفرصة في الانتخابات القادمة ؟؟؟

[سفيانوف]

ردود على سفيانوف
[sasa] 04-10-2014 08:44 PM
ياسيد سفيان نحن مصيبتنا فينا ومننا ... مع ارتفاع معدلات التعلم لدى الاجيال مازال البيتين الطائفيين الاقطاعيين المطأطئين الرأسين للمتاسلمين قاتلى وقاهرى شعب بلادى المختطفة ...مازال البيتين يحكمان ويتحكمان فينا مره معا والان صار لهما طائفة ثالثة خمت الناس البسطاء الجهلاء(ليس الجهل جهل التعلم) باسم الاسلام !!! انا اكثر حيرة منك ولذلك حزمت امرى واسال ربى خالقى ليلا نهارا وجهارا ان يسهل امرى ويهبنى السبيل لنيل هوية اخرى غير السودانية التى قنعت منها قناعة الحى الذى مات له فرد من عائلته بعد ان واره الثرى.....

سترى ستجرى الانتخابات وسيظل المتاسلمين حكاما +الصادق وعياله+الدالاى لاما(الميرغنى)واطفاله+الترابى وعصابته+احزاب الزينة والتوالى وماسحى الجوخ وحاملى الاحذية(وظيفة جديده)للسادة المراغنة احفاد المصطفى عليه السلام وهوبرئ منهم


#967996 [abadi]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 02:36 PM
الكترابل البضحك ده شنو ومالو فرحان كدى

[abadi]

#967987 [أحمد الدرديري]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 02:25 PM
ولدكم راجل تســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــابيح
وكاهنكم الأعظم العايش لينا دور كاهن تبت،عبارة عن نبوخذ نصر الأخضر،يلا وروني حتعملوا شنوا انتم وأولادكم ديل العايشين دور جهاز أمن بالمقلوب،ساكن جمبكم في امدرمان ولو في واحد من المراغنة حردان يراسلني على الخاص ويكتب ايميلو عشان نشوف محاسبة التطاول دي كيف،ويا علي السيد أرجع لشعبك السوداني وحبابك عشرة...بلا مراغنة بلا تخريـــــــــــــــــــــــــــف،انتو قايلين براكم العندكم قروش وشوية مهابيل بلحسو رجليكم في البلد دي!!!!!

[أحمد الدرديري]

#967978 [كلحية]
3.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 02:19 PM
يا أستاذ علي السيد طالما أنت مقتنعاً تماما أن هذا الحزب ما عاد هو الحزب الإتحادي الديمقراطي الذي كان يضم الطبقة الوسطي المستنيرة وكافة المثقفين من غير العقائديين يمينا أو يسارا،قد أصبح حزبا لأسرة الميرغني فما الذي يجبرك أن تظل فيه حتي الآن ؟ ألم تلاحظ أن كل المثقفين الشرفاء نفضوا أيديهم منه وتركوه بعد هذا التحول الخطير . هكذا لم يبق فيه غير شرذمة عرفت بلهاثها وتهاتفها الحثيث سعيا من أجل السلطة وما تجلبه لهم من إستوزار حتي ولو كان علي المستوي المحلي !! .

[كلحية]

#967961 [الانهيار]
3.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 02:06 PM
الميرغني هبنقة واولاده الجحوش السمان بأموال تسخير البسطاء مصيرهم هو مزبلة التاريخ

[الانهيار]

#967933 [بت قضيم]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 01:41 PM
هو الكتكوت الجزمة ده لسه شايل الجزم والله هانت الزلابية اوع يكون بلمع الجزم بلسانو ( جزم سيدي فيها البركة )

[بت قضيم]

#967928 [شطة]
5.00/5 (9 صوت)

04-09-2014 01:38 PM
اي شخص فى حزب الامة او الاتحادى يجب ان لايتكلم عن هيمنة ال المهدى وال الميرغنى على هذه الاحزاب. لان طبيعة هذه الاحزاب وتكوينها وكل تاريخها منذ تاسيسها الى الان لم تعمل الا على تغييب وعى الجماهير لصالح سيادتها ولديمومة مصالحها المادية والتسلطية, رموز ,قداسة ,امامة وسيادة مفاهيم راسخة ولها نصيب وافر فى ادبيات هذين الكيانيين الاستعماريين, يجب ان يفيق شباب بلادى من هذا المخدر الذى لا يقدم لشعبنا الا الخذى والعار وما تحالفهم اليوم مع القتلة المتاسلمين من الكيزان والشياطين وبعض التكنوقراط من الانتهازيين الذين قايضوا مسئولية المساهمة فى رفعة هذا الوطن بالذى هو ادني بضع مناصب وكراسى فقط من اجل اهداف شخصية انانية. ما كل هذا ببعيد.

[شطة]

ردود على شطة
United States [البطريق] 04-09-2014 02:47 PM
والله ياشطه كلامك شطه وحمرا ومن غير دكوه كمان......لكن البسمع كلامك ده منو؟...مش كده وبس في ناس بشوفوهوا كفر عديل كده....الناس ديل خلاص اتليسوا صم ...بكم... عمي...لا يفقهون


#967926 [بيكانتو]
4.88/5 (10 صوت)

04-09-2014 01:37 PM
شوف البركة تغشت حامل الاحذية وحسه بنشوه ايمانيه عارمة ترجمها بسعادة ملأت شدقيه

يا قادر

[بيكانتو]

ردود على بيكانتو
United States [حسكنيت] 04-09-2014 02:35 PM
ضاقت نعالى من الزعل...
كبرت كراعى من الفرح...
( الزول داير إطير)


#967922 [أيام لها إيقاع]
4.94/5 (6 صوت)

04-09-2014 01:36 PM
علي السيد مفروض يتحاكم لانو ينتمي لمثل هذا الحزب ، حزب السماسرة و النصابين و المنافقين و المصلحجية

[أيام لها إيقاع]

#967919 [nureldin]
5.00/5 (3 صوت)

04-09-2014 01:34 PM
الرموز او الاسياد

[nureldin]

#967918 [صاااااااابر]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 01:34 PM
ده السودان ياهو ده ااسودان.....بس ماتقولي الجزم دي بتاعت الجماعه دييييييييييييييل....ااااااااااااااااااه......الظاهر كده نحنا جينا ف زمن مرض...والله انا كل ماشوفهم اجيني احبااااط خلي اشيل جزمهم..معقوله ده السودان

[صاااااااابر]

#967914 [الصلاحابي]
4.00/5 (2 صوت)

04-09-2014 01:32 PM
لكن تسمحون لانفسكم بالتطاول على حقوق الشعب

[الصلاحابي]

#967909 [ِAbosalim]
5.00/5 (3 صوت)

04-09-2014 01:29 PM
حزب ؟؟؟؟ هو وينو الحزب بتاعكم ده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انتو بتضحكوا على الناس ولا بتضحكوا على نفسكم ؟؟؟
حزب زول واحد يرئسه ليهو اكتر من 50 سنه تقول لي حزب سياسي ؟؟؟؟ دي طريقه ختميه نعم اما حزب فهذا شيء لاينطبق عليكم نهائياً وامشوا شوفوا ليكم لعب العبوا ساااااي ... قال حزب قال ؟؟؟؟؟

[ِAbosalim]

#967908 [usama]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 01:28 PM
واكد عبدالرحمن أن الحزب لن يسمح لاي كائن من كان ان يسئ الي رموزه او يتطاول عليهم،
رمزكم ديل دجالين ودخيلين علي السودان وحرامية ,وتفه عليهم من كبيرهم الي صغيرهم...منذ متي المرغني لديه ارض في السودان وهو يقول بانه من الاشراف ,,من الاشراف يعني مكة يعني ما سوداني ؟؟؟فكيف يكون لديه هذه الأملاك ..هو كان خادم الانجليز...دا هو جزبهم سيدي شيخي تعالو ابارك ليكم مثل العصور الوسطي في زمن المسحيين أصحاب صكوك العفران هي ذاتها لكن بالطريقة الإسلامية ..

[usama]

ردود على usama
United States [الحقيقة] 04-09-2014 02:27 PM
كلامك مظبوط عفارم عليك استغلوا سزاجة الغلابة والطيبين ورجعوا من مكة والمدينة لينهبوا خير السودان ويسجلوا الأراضي والجناين والنخيل بأسمائهم في غفلة من الزمن فامتلكوا مئات السواقي بكسلا وأراضي البناء ثم احتلوا أراضي الشمالية وأشجارها المثمرة وما من مدينة الا دغدغوا مشاعر سكانها باسم الدين وسجلوا ممتلكاتهم هؤلاء جميعا هم بيت الميرغني والمهدي وبالجد وين مساعد رئيس الجمهورية ابن محمد عثمان الميرغني لسع في الحكومة أم خارج السرب ...


#967900 [حسكنيت]
5.00/5 (2 صوت)

04-09-2014 01:24 PM
أسماء فى حياتنا
- الإتحادى ( الديموقراطى)
المؤتمر ( الوطنى)
الأخوان (المسلمون)
جهاز الأمن والمخابرات ( الوطنى)
البرلمان
( سلام ) دارفور
الإنتباهة ( ولو بالكذب)
الشرطة ( الشعبية)
( الخطوط) الجوية

[حسكنيت]

#967891 [سالم عبد الله]
5.00/5 (4 صوت)

04-09-2014 01:19 PM
والله حكاية بلا مراغنة بلا ختمية بلا أمة بلا أنصار

وهو ذاتو علي السيد يستاهل , بالله يعني شنو زول متعلم و كمان محامي ويفترض إنه بيعرف


ماهي الأيدلوجية يقوم يبقى إتحادي ديمقراطي ! ! ! ! شنو هي أيدلوجية الحزب ده ؟ .

[سالم عبد الله]

#967869 [omera]
4.97/5 (6 صوت)

04-09-2014 01:01 PM
تخلف

[omera]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة