الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يوجه المفوضبة القومية للخدمة المدنية باعمال الشفافية والعدالة
البشير يوجه المفوضبة القومية للخدمة المدنية باعمال الشفافية والعدالة



بعد خراب الخدمة المدنية
04-09-2014 11:39 PM

الخرطوم ( سونا ) ادى القسم امام المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اليوم بالقصر الجمهوري الدكتور وهبي محمد مختار رئيسا للمفوضية القومية للخدمة المدنية بحضور صلاح الدين ونسي وزير رئاسة الجمهورية ومولانا محجوب الامين الفكي نائب رئيس القضاء ووجه رئيس الجمهورية المفوضية بضرورة اعمال الشفافية والعدالة.
وقال وهبي محمد مختار في تصريح صحفي عقب ادائه القسم ان المفوضية القومية للخدمة المدنية ستأخذ مسارا جديدا وقال إن الغرض من المفوضية هو طمأنة المواطنين واولياء الامور والخريجين في أن تعيين الخريجين في الخدمة المدنية وفقا لتوجيه السيد رئيس الجمهورية لن يكون هنالك أي مجال للواسطة او ما يسمى بالتمكين وان القرار الخاص بالمفوضية هو يتعلق بالخدمة المدنية القومية من ناحية وله علاقة بالمفوضيات الولائية من ناحية اخري .
وأضاف وهبي ان مهمته الاولي هي اضفاء الشرعية القانونية علي المفوضية بحيث يكون هنالك قوانين ولوائح تنظم العمل بشفافية كاملة وهذا ما وصي به رئيس الجمهورية حيث قال يجب ان يكون هنالك شفافية وعدالة وان الرئيس ذكر ان ختيار رئيس المفوضية من القضاء مقصود لتحقيق العدالة .
واضاف لن يقف العمل عند الخدمة المدنية فقط بل سيتعدي الي تدريب الخريجين في مدخل الخدمة واثناء الخدمة حتي تعود الخدمة المدنية الي سابق عهدها وتكون مفخرة للسودان .
واكد وهبي حرصه علي وضع ضوابط واسس ولوائح تتعلق بالاختيار للخدمة المدنية موضحاً انه سيقوم بالاتصال بالوزارات ذات الصلة اضافة الي المفوضيات الولائية .
ودعا وسائل الاعلام الي معاونة المفوضية في اداء عملها وتبصير الناس بلوائح وضوابط المفوضية مبينا ان الشفافية في هذا العمل مطلوبة واكد وهبي استقلال المفوضية عن الوزارات وانها ستباشر عملها مع رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء مباشرة .


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1136

التعليقات
#969652 [IHassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 12:29 AM
خطوه جيده

[IHassan Alamin]

#968776 [سعيد الأمين عبدالعاطي]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 10:17 AM
في زمن الانقاذ اصبح الأصل لا وجود له لانها تبحث عن البدائل في وجود الاصل ، فهل المفوضية تلغي عمل لجنة الاخيتار ام تراسها ام كل يعمل في وادي ، وبعدين اين هي الخدمة المدينة فهي قد ماتت وشبعت موت بلاش نفاق وكذب فهذه المفوضية عبارة اكل اموال الشعب بالباطل وتعين محسوبين على النظام لايجاد مصدر غني سريع لهم فقط

[سعيد الأمين عبدالعاطي]

#968695 [كاسترو عـبدالحـميد]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 09:38 AM
الى السيد/ وهـبى محمد مختار : اذكرك بالقسم الذى وضعك فى مسؤلية مباشرة امام الله . باختصار عـمر البشير خارج نفسه من المسؤلية امام الله . اذا لن تقدر عـلى تحمل المسؤلية , قدم استقالتك من الآن لأنك انت المسؤل امام الله وليس البشير . اول قرار يجب ان تتخذه ان يقوم اى موظف باداء اليمين باحترام القوانين وعـدم قبول الواسطات وكشف التجاوزات والتبليغ عنها الخ .... كما فعلت انت لألقاء المسؤلية عـلى الكل لأنه من غـير المنطق والعدل ان تتحمل مسؤلية اخطاء الموظفين والمسؤلين . ثانيا: العمل بالقوانين التى كانت قبل استلام هـذا النظام للحكم عام ( 1989 ) فهى قوانين مكتملة. ثالثا: الغاء الحوافز . فهى الفساد بعينه . رابعا: تحـسين ظروف العمل والرواتب بالتنسيق مع وزارة المالية . وفقك الله.

[كاسترو عـبدالحـميد]

#968694 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 09:37 AM
بعد ما مكنتم ناسكم وصاروا في قمة قيادات الخدة المدنية عاوزين ترجعوا للشفافية بعد ما كمتوا التمكين راجعين للشفافية

[بت قضيم]

#968617 [omera]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 08:39 AM
كل كلام في كلام، لجنة الاختيار هي عبارة عن شرزمة من الاصدقاء والاقرباء والأخوان تعمل على تعيين من ياتي من طرفهم، هل تعلموا انهاتختار وتوظف ثم تعلن عن الوظائف اسكاتا للراي العام وجمع الاموال من المتقدمين وبعدين امشي وتعال ، تعال بكرة، بعد شهر النتائج لحدي اغلبية الناس تزهج وتصرف نظر، والعكليتة من المتقدمين البيسكوها للنهاية يقولوا ليهم تم الغاء الوظائف لكن قدموا في وظائف اخرى وهكذا يتكرر المسلسل، صدقوني انا كنت ساكي هذه اللجنة منذ تخرجي ودفعت ليهم كل تحويشة من القروش ولكن بدون فائدة، والله في مرة كان في اعلان عن وظائف وقدمنا وكانت امورنا ماشة تمام وبعدين بعد شهر في امشوا وتعالوا، واحد من موظفين اللجنة جمعنا كدة في ركن وبسرية قالينا والله لا تتعبوا نفسكم الناس العاوزاهم اللجنة اخدوهم من شهرين وما تتعبوا نفسكم هكذا هو السودان، ما يحدث في السودان لا يحدث في اي بقعة من العالم.

[omera]

#968591 [خدمة مدنية عنصرية]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 08:19 AM
عنصرية لا غيرها وحقد وكراهية ولا يهم من المتفوق

[خدمة مدنية عنصرية]

#968475 [دا كلام ما صاااااح]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 12:54 AM
المفوضية القومية للخدمة المدنية ؟؟
تعيين الخريجين فى الخدمة المدنية ؟؟ .. اها ناس لجنة الإختيار شغلهم حيكون شنو ؟؟

تدريب الخريجين ؟؟ .. طيب وزارة الموارد البشرية والعمل .. ومركز التدريب القومى التابع لها حيعملوا شنو ؟؟

الإرتقاء بالخدمة المدنية .؟؟. اها ناس المجلس الأعلى للجودة الشاملة يعملوا شنو ؟؟

نحن زاتو حيرتونا معاكم

[دا كلام ما صاااااح]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة