الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يجاهر بمعصية الأمريكان كورقة ضغط ويطرد مسئولة أممية
البشير يجاهر بمعصية الأمريكان كورقة ضغط ويطرد مسئولة أممية
البشير يجاهر بمعصية الأمريكان كورقة ضغط ويطرد مسئولة أممية


04-09-2014 05:02 PM
طردت حكومة البشير، أمريكية مسئولة عن مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان، لأنها حسب وصفهم "تدخلت في الشئون الداخلية للبلاد".
ولطالما نفت حكومة البشير أي علاقة لها مباشرة بالحكومة الأمريكية لا من قريب أو بعيد، وهو أمر استبعده الكثير من المراقبين، مؤكدين علاقة واضحة بين البلدين، وتلقي رسائل بين الطرفين، واتصالات خفية لتمرير أجندة ما، بمباركة وموافقة أمريكية.
ويعكس انتشار المسئولين الأمريكيين في السودان، في مناصب أممية ذلك التواصل، وهو أمر برهنته الخطوة الحكومية الحالية بطرد المسئولة الأممية، خاصة أن السودان لديه تواصل مباشر ولم يسبق له أن اصطدم بالأمم المتحدة التي تدير عمليات إغاثية على أعلى المستويات في مناطق فقدت الحكومة السيطرة عليها في غرب أو جنوب السودان، الأمر الذي يكشف أن التصادم تم على شكل ثنائي، أو خلافا تم مع المسئولة الأمريكية في تبني رسائل ما، أو محاولة أخيرة من النظام الحاكم في الضغط على الحكومة الأمريكية في شأن بعض القضايا، فيما تشير المصادر إلى أن القرار ورائه أجهزة أمنية معينة، خاصة بعد تأكيدات المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية أبو بكر الصديق، أن: "هذا الإجراء ليس له أي علاقة بصندوق الأمم المتحدة للسكان الذي تثمن حكومتي مهامه وبرامجه كثيرا".
وأعلن الصديق إن الأميركية باميلا ديلارجي المسؤولة عن مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في السودان "اصدر لها الأمر بالرحيل".
وقال أنه اتخذ هذا القرار لان ديلارغي "لم تلتزم بقوانين البلاد ولانها تدخلت ايضا في الشؤون الداخلية وهو ما لا يتوافق مع وضعها كمسؤولة في الامم المتحدة"، كما قال المتحدث.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 6117

التعليقات
#970063 [سيد حماد]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 02:20 PM
الله يشهد ان ما تقدمه المنظمات و هيئات الاغاثه الاجنبيه ..اكثر بكثير مما تقدمه الحكومه لمواطنيها في حاله تلكوارث و الحروب ..ووالله قد رايت بعيني ان منظمات الامم المتحده تقدم الدقيق والسكر والبطاطين و حتي النواميس في اطار برنامج دحر الملاريا ..هذه ألاعانه بهذا المستوي راينا كم ان الحكومه تكاسلت عنها متعمده أو بدافع عدم الاحساس و التقييم الصحيح لادميه و قيمة مواطنيا و راينا كم ان نازحينا بسبب الفيضانات ..عانوا..و لم يهتم بهم احد .والاغاثه ما لم يختلس و يباع منها خزن و منع من المتضررين ..حتي كسدت و حرقت فيل فترة..
اما معسكرات اللجوء ف دارفور لا تشتمل ع ادني مقومات البقاء والحياه ...وتستقبل كل يوم المزيد...
حتي ابليس لم تخطر بباله منع الطعام عن الجوعي و خزنه حتي يكسد ثم يحرق... ....
لك الشعب ايها الشعب السوداني...لم يكفيهم ان يبيعوا الاغاثه و ينهبوها و هي ف المطار...وكلنا يمكنه ان يجد مواد اغاثهمطروحه في الاسواق .....كيف اتت؟؟!!.ومن المسؤول...وبعضها وزع حسب العلاقات و المحسوبيه....لكن المحزن في كل هذا الجانب هو حرق الاغاثه ..بعد انتهاء صلاحيتها..وكإنها فاضت عن حاجة الناس...بينما ..اغلب المتضررين اصلا لم يرها بعينه!!!..........هل يعقل ان يفعل الانسان شيئا كهذا...باخيه ..اي كان المبرر...هل فعلا..يوجد اناس بهذة الدنيا مجردين من الضمير لهذا المستوي...

[سيد حماد]

#969282 [حنظلة ابن مرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 03:58 PM
سير سير يابشير ,, ايوة ده الكلام الصاح لازم تحافظ على عزة وكرامة الامة السودانية.

[حنظلة ابن مرة]

#969092 [Ardon]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 01:42 PM
تلقاهو ركع لسيده اوباما واعتذر من امبارح

[Ardon]

#969021 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 12:52 PM
بعد طرد منظمات الاغاثة وطرد الصليب الاحمر يبدو أن الانقاذ اقتنعت بالمقولة الشهيرة ان غلبك سدها وسع قدها

[عصام الجزولى]

#968910 [bullet ant]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 11:44 AM
يا اهبل

[bullet ant]

#968899 [نقر بره]
1.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 11:39 AM
باميلا ديلارجي .. محبة للسودان و أهله عاشت بكل عشقها للبلد كسودانية لبست التوب و تعلمت قليل من العربية ... أسالوا عنها كل من عرفها في كل السودان. و كلاب الأمن ما عندهم شغل بس و بيسمعو كلام " الناس ديل قاصدننا في دينا" مع انهم أخطر الناس علي الدين و الوطن.

[نقر بره]

#968406 [أبو لاكومة]
4.00/5 (2 صوت)

04-09-2014 10:53 PM
"ولطالما نفت حكومة البشير أي علاقة لها مباشرة بالحكومة الأمريكية لا من قريب أو بعيد"

دا كلام؟؟ وطرد بن لادن تم كيف؟؟

وهو لولا صفقة 97 كنتو قاعدين لحد اليوم؟؟

[أبو لاكومة]

#968375 [محمد حسن أحمد]
4.00/5 (2 صوت)

04-09-2014 10:10 PM
هذه لعبة وتخطيط من الامريكان نفسهم لتثبيت النظام الذي فقد مقومات بقائه في السلطة ولم تسعفه الوديعة القطرية حتى يكمل لهم مبتغاهم وما يريدونه هذا عداء لزوم الراي الداخلي مثل ما قال مسيلمة وقتها للرئيس بوش في بدايات عهد الإنقاذ عندما كانوا يجاهرونها العداء بأناشيد واهازيج
امريكا روسيا قد دنا عزابها علي ان لاقيتها ضرابها
والأمريكان ليكم تسلحنا وتجهزنا
والخنزير يرقص إلى أن تكعوج من كثرة الرقيص

[محمد حسن أحمد]

#968170 [المرفعين]
4.50/5 (3 صوت)

04-09-2014 05:14 PM
انتو لو قاصدين الامريكان السفارة الامريكية ياها ديك ما بعيدة ولا خايفين المعاملة بالمثل وذي ما قال المثل عينك في الفيل تطعن في ضلو

[المرفعين]

#968166 [ود اللفة]
3.00/5 (3 صوت)

04-09-2014 05:11 PM
خطوة عزيزة يا ريس ، وروهم العين الحمراء، وبعدها سيركعوا، وما حادثة برونك ببعيدة

[ود اللفة]

ردود على ود اللفة
European Union [حنظلة ابن مرة] 04-10-2014 04:09 PM
لا فض فووك

[النورس] 04-10-2014 02:17 AM
والله انت صحي ود لفة !

European Union [fadeil] 04-09-2014 10:35 PM
قال وروهم العين الحاره يا ريس ، ريسك غرقان في فضايحو وماسيهو، بالله قوم لف ولا انت داير ليك لغفه ؟ انت أعبط من عبيط لأن رئيسك مقبوض من خلقومو للعلم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة