الأخبار
أخبار إقليمية
سفير السودان بالرياض يدعو لإيجاد برامج لدعم المغتربين تقديرا لإسهاماتهم تجاه أسرهم ووطنهم
سفير السودان بالرياض يدعو لإيجاد برامج لدعم المغتربين تقديرا لإسهاماتهم تجاه أسرهم ووطنهم
سفير السودان بالرياض يدعو لإيجاد برامج لدعم المغتربين تقديرا لإسهاماتهم تجاه أسرهم ووطنهم


04-09-2014 11:47 PM

الرياض (سونا)- دعا سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية عبد الحافظ إبراهيم الى إيجاد برامج تساهم في دعم المغتربين تقديرا لتضحياتهم وتحملهم لمعاناة الغربة من اجل مساعدة أسرهم وخدمة وطنهم .
جاء ذلك في كلمة القاها السفير عبد الحافظ خلال استقباله بمقر اقامته بالعاصمة السعودية الرياض وفدا من حكومة ولاية شمال كردفان برئاسة صلاح حمدتو المعتمد برئاسة الولاية ومسئول ملف المغتربين واسماعيل مكي مدير الأراضي بوزارة التخطيط العمراني بالولاية واحمد سليمان نعيم مدير تسجيلات الأراضي و احمد التيجاني المدير المالي بالوزارة.
وأشاد عبد الحافظ بالدور المتعاظم الذى ظل يقوم به ابناء الجالية السودانية بالمملكة وخصوصا ابناء شمال كردفان في عكس الوجه المشرق لبلدهم والمشاركة الفاعلة في كل ما من شأنه خدمة الوطن وتقديم المساعدات المادية والعينية لأهلهم في مختلف المناطق، وأكد ان السفارة ستمضي في تنفيذ خططها الرامية لربط ابناء السودان بالخارج بالوطن وترسيخ انتماءهم الوطني ومساهمتهم في التنمية وحل المشاكل التي تواجههم في الاسكان والتعليم وغيرها من الخدمات ، وأشار الى ان قيام السفارة بتسهيل مهمة الوفد في المملكة يأتي في اطار واجباتها تجاه ابناء الوطن والمساعدة في المحافظة على التواجد الايجابي للسودانيين بالخارج وتقديم كل التسهيلات الممكنة لتحقيق المنافع المرجوة من الهجرة ، واثني السفير عبد الحافظ على الجهود التي تبذلها حكومة ولاية شمال كردفان بقيادة الوالي احمد هارون لتوفير الخدمات للمواطنين والنهوض بالمنطقة من كافة النواحي معربا في هذا الصدد عن الشكر والتقدير لحكومة الولاية على مبادرتها الكبيرة بتخصيص مدينة سكنية للمغتربين، واكد ان زيارة وفد ولاية حكومة شمال كردفان تعد من انجح الزيارات التي عاصرها ابان فترة عمله بالمملكة لما نتج عنها من فوائد ملموسة تعكس تكامل الجهود الرسمية والشعبية من كافة ابناء الولاية الذين قدموا نموذجا فريدا في الوفاء والانتماء لهذه المنطقة الغنية بخيراتها على ظاهر الارض وفي باطنها.
من جهته عبر الأستاذ صلاح حمدتو معتمد شئون الرئاسة عن الشكر والتقدير لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظى بها من قبل سفير السودان بالرياض وأسرة السفارة ولجهودهم في تسهيل وانجاح مهمة الوفد ،كما اعرب حمدتو عن التقدير لمستوى التجاوب الكبير من قبل ابناء الولاية وكافة أبناء الجالية السودانية لترحيبهم بمقدم الوفد وجهودهم الخيرة في تحقيق الأهداف المنشودة من الزيارة بإطلاعهم عن حقيقة الأوضاع والاستفادة من آرائهم ومقترحاتهم البناءة، وأوضح حمدتو ان زيارة الوفد تهدف للتواصل مع ابناء الولاية المغتربين وتنويرهم بما يجري تنفيذه من مشاريع تأتي في إطار السعي الحثيث للارتقاء بالمنطقة انسانا وتعميرا.
وأكد ان مبادرة مصلحة الاراضي بالولاية بتوزيع اراضي في مدينة المغتربين بحاضرة الولاية مدينة الأبيض وتسليم العقود للمستفيدين فورا يجسد اهتمام حكومة الولاية بأبنائها المغتربين ومساعدتهم في الحصول على قطع سكنية بمواقعهم في دول المهجر بطرق ميسرة وبأسعار رمزية معقولة.
وحضر اللقاء السفير خالد فتح الرحمن نائب رئيس البعثة وعدد من قيادات الجالية والناشطين في العمل العام من ابناء الولاية المقيمين بالمملكة .


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 4878

التعليقات
#970012 [بدر نورالدائم]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 01:09 PM
الاخ العزيز السيد السفير هل تعلم يااخى لنا قرابه ربع قرن من الزمان ونحن نسمع بهذه الوعود المتكرره والابتسامه العريضه هل تعلم ان 85% من المغتربين الكادحين لم يملكوامنزل حتى الواحد يدخل فيه راسه ولا سياره حتى يقدر يتحرك بها اين التسهيلات اين البشره التى تبشر بها المغتربين كلام وحبر على ورق والشى المؤسف حتى الموظفين الذين يعملون فى الدبلوماسيه لم نجد منهم اى تعاون واخص القنصليه بجد تغيب سنه او خمسه سنه نجد نفس الاشكال والمبنى حدث ولاحرج الكلام المعسول ماليه اى داعى مشى كل واحد جاب ليه دفتر وقال عندنا ارض ذى مشروع سندس اتمن ان تهتم بالمغتربين

[بدر نورالدائم]

#969766 [أبو لاكومة]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 06:16 AM
نوع مدن المغتربين دي (والقاعدين جوا البلد وما مغتربين) دي مجرد واطة صقيعة خالية بعيدة عن العمران ومافي منها فايدة لا للمغترب ولا المقيم لأنها ما فيها خدمات وكمثال الخوجلاب (درجة أولى) اللي وسط العمران خليك من غرب أمدرمان الواقعة في مجاري السيول والخيران ومراتع الإبل والدوابي والغزلان - لا فيها طرق لا موية لا كهربة لا خدمات حتى الأمن ما مأمن - كلها ستكون مصدر جبايات جديدة للمواطن والمغترب على السواء - تتسجل ليك الأرض لما تدفع حق عواميد خطوط الكهرباء والإنارة ومواسير الموية (الموية التي لن تاتي قبل بداية القرن الثاني والعشرين إن شاء الله) هم الأحياء اللى أدوها الإنجليز فيها موية تكفي عشان يتسشاركوا فيها مع مغتربين السعودية - الناس ديل بيضحكوا على البشر ولا شنو - قام واحد يخطب إتحمس طلع من النص - والناس فرحت قايلنوا جد جد - ريحوا الناس كلهم الصالح والطالح من جبايات حاج ماجد سوار وبعدين تعالوا كافؤوا ناس أحمد هارون وكردفال - هذه المدن مدن خيال غير علمي - لا صرف سطحي ولا صحي ولا خدمات -

هو قادرين يدخلوا خدمات للثورات اللي اتوزعت للناس بالقروش وفاتت المرخيات من الثلاثينات فما فوق؟؟ ومنها ممكن تشوف نوري وجبل البركل؟

[أبو لاكومة]

#969598 [سبف الدين الجهادي]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 10:57 PM
اذا انتم تخدموا المغترب فعﻻ سهلوا قوانيين البشير الظالمه بمنع من المغترب من كل شئ قيود و تشديد بسببها نتمني زوال النظام لماذا سيارة اﻻ عند العودة النهائية ليه ما تكون في اي وقت فقط سيارة واحدة و لماذا موديل يعجز المغترب من شرائه في حين سبعين في المية من الشعب راكب حمير .

[سبف الدين الجهادي]

#969588 [ود الفاضل]
4.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 10:35 PM
قال ايجاد برامج لمساعدة المغتربين ، أي برامج هذه ياسفير الكيزان الغائب عن الوعي ، المغتربون فى حاجة لسياسة يضعها وطنيون غيورين على الوطن وعلماء باهمية مليارات العملات الصعبة التي يمكن ان تاتي من مختلف دول العالم جراء تحويلات المغتربين اذا كان هؤلاء المغربون قسرا وظلما وجورا يعلمون انهم يجدون مجرد الاعتراف بجميلهم على وطن ظل ياكل الخبز ويرتدي الثوب وياخذ حبة الباندول من ريعهم ... كل دول العالم تعول على تحويلات المغتربين الا حكام الغلفةفى السودان . الوفود المتواترة على سفارات الكيزان بالخليج هدفها الاول والاخير هو اللعب والضحك على البسطاء من المغتربين ، هؤلاء يبيعون الهواء فى زجاج ويضربون الهواء دوكو كما يقول المثل المصري , والشيء المحير الم يتضح لهم حتى الان ان الناس فقدوا الثقة تماما فى نظامهم المتهالك الضليل . وهل يوجد مغترب مغقل حتى الان فى الخليج يحمل ريالاته ويذهب لهذه السفارات ليدفع مايملك ليشتري ارض ممن لا يملك ، هؤلاء يضحكون على عقولنا حينما يبيعون لنا ارضنا ، بالنسبة لشمال كردفان ، وهي ملك حر لابناء المنطقة وفى كل مخمس او فدان توجد قطرة دم غالية خلدها تاريخ البطولات الما خمج ولاكذب ،، وماهو الفرق بين اطراف عاصمة الاقليم وأي قرية نائيه فى ذلك الاقليم ، الكل سواء فى عدم الرعاية الصحية والبيئية والتعليمية وكل مايحتاجه المواطن ..
المغتربون فى حاجة لسياسات تعيد لهم جزء قليل مما قدموه للدولة نفسها وليس لذوي ارحامهم . حيث ظل المغترب يدفع ثمن انتمائه لوطن لايرغب فيه الا ولاذمه .. ويكفيه بهدله ومذله وعذاب حينما يذهب لوكر جهاز المغتربين لعمل تاشيرة الخروج من عاصمة السوء وغابة الفساد النتن .. اذا قدمت الحكومة للمغترب فقط خدمة انه يستطيع اخذ تاشيرة خروجه من المطار بدون عذاب جهنم المعلوم تكون قدمت له اقصى مايستحقه من خدمة تليق به كانسان يعيش السنوات خارج الوطن ولا يشعر بقصة فى حلقه جراء المهانة الا حينما يعود لارضه المستعمرة استعمارا برتغاليا خالصا حتى اليوم ، وعلى المغتربين رفع اكفهم الى السماء للخلاص من ابناء الترابي فهم الشر الوبيل على الوطن ...
والخدمة الثانية هي رفع صلاحية جواز السفر الى خمس سنوات اسوة بكل خلق الله فى الارض ، ومعلوم لكل انسان ان سنوات الجواز الحالية هي مصيدة لجيب المغترب ليس الا ..

[ود الفاضل]

#969332 [سامي]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 04:45 PM
ياريت يكون عندنا ضمان اجتماعي زي العالم من حولنا الواحد مننا لمن يرجع يكون عندو مدخر يبدا به حياة جديدة والله من وراء القصد.

[سامي]

#969174 [ابو عمر]
4.50/5 (2 صوت)

04-10-2014 02:41 PM
قاعدة عامة أى شئ من السفارة ما فيه فائدة ، بتكون فيه غشة بتظهر ليك بعدين عشان كدة أى شئ من السفارة أبعد منه ، حكومة تحقد على شعبها أعوذبالله منهم

[ابو عمر]

#968952 [8855]
4.50/5 (2 صوت)

04-10-2014 12:00 PM
اولا نصيحتي لكل مغترب ان يبقي علب قروشوا 1000 ولا يفرط فيها وهذه حيلة ماكرة من الحكومة للاحتيال علي ابناء السودان المغتربين وابناء كردفان علي وج الخصوص وذلك بعد الحظر المفروض من قبل البنوك العربية والخليجية علي السودان ونتيجة لذلك عدم توفر النقد الاجنبي وارتفاع اسعاره بصوره عالية جدا ولذلك انصح كل المغتربين بعدم التعامل مع ذه الحكومة نهائيا وعلي كا من اراد قطعة أرض او اي مشروع عليه ان يشتري بحر ماله من السوق ويوفر ما تبقي له من ريالات لأولاده واهله وهذه نصيحة مني وعلي الجميع العمل بها حتي لا يندموا .....

[8855]

ردود على 8855
United States [sasa] 04-10-2014 07:58 PM
اضم صوتى للاخ الصاحى 8855 واياكم يامتغربيييييين عن بلادكم ووحوش وضباع النظام المتاسلم الحاكم الخرطوم بالحديد والنار .... لايلدغ مؤمن من جحر مرتين مع علمى بان البعض منا دائما داقس وطاشى وساذج اياكم اياكم اياكم من الذين لايؤمن جانبهم ولا يصدق قولهم والسئ فعلهم... اللهم اننا قد بلغناكم(( ومن مكمنه يؤتى الحذر))


#968890 [bullet ant]
3.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 11:35 AM
يا كلب جاى تبيع بضاعة قد عفا عليها الزمن
احسن شئ ممكن تعملوه ان تغربو عن وجوهنا لعنة الله عليكم

[bullet ant]

#968788 [الزول]
4.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 10:28 AM
خلاص الساقية دورت ,, أى ولاية تفلس الجماعة أبان عمم كبير والشنط السامسونايت جايين يبيعوا فى الأراضى التقول حقت أبوهم ...... مصيتوا دم المغتربين بالكذب والنفاق ويكفى أراضى الوادى الأخضر حتى الآن أتحدى اى مغترب اكون عارف محل القطعة الأشتراها وبعد ما تجار الدين الكذابين اخذو كل القطع خلو للمغترب الغلبان اراضى فى صحراء العتمور يعنى بالواضح كدة ممكن تتسكن بعد خمسين سنة كان الحال أصلح ,,, أتقوا الله فبنا وفى أنفسكم .

[الزول]

#968741 [عبد الرحيم سعيد بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 10:06 AM
فعلا جاء الوفد..ولكنه بالتأكيد لم يأتي "للمغتربين" جاء بطريقة "ملتوية" وجلس بطريقة مكعوجة..وغادر باللفة..جاء الوفد لجمع القروش للحكومة..وجاء لفرض رسوم ما يسمى النفير..رسوم يفترض انها طوعية..ولكن لن يتم تسليمك قطعة الارض الا بعد دفع حق النفير..ورسوم النفير لا تخضع لاي تشريع من المجلس التشريعي الولائي بل هي تبرعات بالقوة وبلا حسيب او رقيب..اشترينا قطعةالارض ولكننا سنحارب رسوم النفير لانها جات بالقوة..

[عبد الرحيم سعيد بابكر]

#968706 [المتوكل علي الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 09:46 AM
هههههههههههههههههههههه اراضي قال كردفان لازال يوجد فيها خلافات وعدم استقرار سياسي


نسال الله السلامه من كل شر

[المتوكل علي الله]

#968704 [ود نقد]
4.00/5 (4 صوت)

04-10-2014 09:43 AM
الى ابناء شمال كردفان الوفية...اليكم التجارب السابقة مع الحكومة وحكومات الولايات والسفارة السودانية والاراضى....تم بيع مخططات سكنية عدة فى الخرطوم وغيرها للمغتربين وعندما عادوا فى اجازاتهم السنوية ليروا ما اشتروه..وجدوا اماكن فى صحارى غفار لن تصلها الخدمات بعد مئات السنين مغتربو الحصاحيصا اشتروا اراضى استثمارية بسوق الحصاحيصا بواسطة وفد الحكومة الذى حضر للقنصلية بجدة ودفعوا ثمنها كاااااش وذهبوا لتشييد المحلات عليها وبعد اكتمال البناء الذى منحتهم الجهات الرسمية بالحصاحيصا تصاريح البناء بعد دفعهم للرسوم!!!!فوجئوا بقيام المحلية بازالة المحلات بحجة ان الاراضى ملك للمحلية وليست لمصلحة الاراضى...قاموا بمصادرتها من اصحابها بالرغم من وجود عقود البيع التى تمت بالقنصلية بجدة...والادهى والامر انها صادرت حتى ممتلكاتهم بعد الهدم من ابواب وشبابيك وحديد!!!!ايضا بحجة انها ملك المحلية!!!!!!ثم قامت المحلية ببيعها مرة اخرى لبعض المتنفذين!!!!!!شفتو اعجب من كده......تم بيع اراضى زراعية بغرب امدرمان بواسطة لجنة الاراضى القادمة من السودان للقنصلية والسفارة بجدة والرياض واستلم المشترون عقود البيع!!!لكن عند عودتهم للسودان رفضت نفس الجهة البائعة تسجيلها لهم ومنحهم شهادات البحث....ولهم اكثر من عشرة اعوام على هذا الحال!!!!باعت اللجان القادمة من الشمالية اراضى لابناء شمال السودان بمناطق مختلفة....المحليات بهذه المناطق باعت نفس الاراضى لاخرين مرة اخرى واعطتهم شهادات البحث وما زال الصراع دائرا فى المحاكم.....برضو بتصدقوا الحكومة ياناس شمال كردفان....لو كانت الاراضى صحيحة ولها قيمة لتمتعت بها نفس اللجنة القادمة هم واقربائهم........... عللى كل العاملين بالخارج مقاطعة اساليب النهب التى تتبعها هذه الجهات...ولكم تحياتى...

[ود نقد]

#968700 [أبوعبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 09:41 AM
نآمل أن يتم تقديم أراضي سكنية يتم التقديم لها في السفارة اسوة بالسودانيين الموجودين بالسودان
يتم تقديم الطلب في السفارة ويتم النظر بلجنة مكونة من السفارة وهيئة متخصصة من الأراضي والخارجية ومندوب من المغتربين يتم إختيارة بالترشح من المغتربين جميعاً وهذه والله أبسط الأشياء والمغترب في أمس الحاجة لذلك (مخططات متكاملة يتم تسليم قطعة الأرض للمغترب مباشرة ليبدأ البناء حسب إمكانياته
ثانياً دخول السيارات الخاصة بالمغترب بدون جمارك
ثالثاً العناية بتعليم أبناء المغتربين
رابعاً وهو الأهم التأمين الطبي والإجتماعي للمغترب إذا حضر للسودان
خامساً فتح حساب في البنوك لكل مغترب ومعاملة عملته حسب السوق أو فتح حساب له حسب العملة التي يريدها ويمكن للمغترب تحويل الأموال لحسابه والإدخار ويستفيد الوطن من العملة
سادساً الإهتمام بالطيران السوداني
سابعاً:ووضع أسس لنقل احتياجاته خاصة التي يستخدمها لا للتجارة بدون جمارك يعني أجهزة ومعدات لا تكون عليها جمارك
ثامناً: تعيين ثلاثة من المغتربين كمستشارين لرئيس الجمهورية بالإنتخابات من المغتربين لا من السفارة
تاسعاً: المغترب يعاني من المعاملة السيئة في السفارة خاصة سفارة الرياض وكذلك الضرائب الباهظة وحتى تجديد الجواز لسنتين يأخذ دم قلبه لا يساوي ما يؤخذ بالسودان حيث أن تجديد أي جواز 215 ريال والطفل 60 ريال وعشرة خيري إلزامي يصرف في حفلات ولا يدري من يدفع أن هذا الخيري يتم إحضار الفنانين ويصرف في غير مكانه
عاشراً: وضع برنامج متكامل لتزويج المغتربين لا أن يتم العقود بأموال في جيوب خاصة

[أبوعبدالله]

#968659 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 09:17 AM
انت لسه لاذق ذي القرادة قوم حل بلاش استهبال كفاية سيب الكرسي لغيرك والله مسخت التمكين

[بت قضيم]

#968553 [محمد]
3.00/5 (2 صوت)

04-10-2014 07:09 AM
دايرين عربات بدون جمارك المغتربين 5 سنوات ليهم نوعى و10نوع و20 نوع و30 فمافوق الى همر ومارسديس بدون جمارك أما كلام نحول قروش عشلن تدونا أراضى إستثمارية فى عيال بخيت بكردفان أو قوز أب شبك بالجزيرة أو مناطق أسوأ من ذلك بالشمالية والشرق وغيرو دا لحس كوع يا سفارة الكيزان

[محمد]

#968486 [سليمان]
4.50/5 (2 صوت)

04-10-2014 01:26 AM
بصراحه انا متاكد انو دايرينهوم يرسلو عشان يسرقو القروش اصلو الزول البعيد ما بيكون عارف البلد حاصل فيها شنو يشتري ارض ويرسلوليهو الورق يقول في حته سمحه وكدا ويدقع مليارات ويجي بعد سنين من الغربه 20 سنه او اكتر يلقاها في الصحراء

[سليمان]

#968480 [Naser]
4.50/5 (3 صوت)

04-10-2014 01:02 AM
تسويق الاراضي للمغتربين دا اكبر ماسورة لاكل اموال الناس بالباطل.
فليعلم المغتربين الذين لم يزورون السودان منذ زمن ان الحكومة لم تترك اراضي للبيع.
التجارب بالكوم لم اراد ان يتعظ ابتداء بسندس و انتهاء بالوادي الاخضر.

[Naser]

#968436 [ودشمنو شق زروق]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2014 11:58 PM
كلام جميل. فيدوا واستفيدوا

[ودشمنو شق زروق]

#968435 [ربش]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2014 11:58 PM
شلة صعاليك و أرزقيه خاب أملكم و رجاءكم ... قال أراضي سكنية قال جايين تبيعو للمغتربين و المغربون قصراً السمك في البحر ,,, دي قديمة وده كلام فارغ ما عاد يوكل عيش ودونكم معلمكم في الكذب السفاح البشير .. وتاني ريالات ماااااااااااااااافي .

[ربش]

#968433 [SESE]
4.00/5 (2 صوت)

04-09-2014 11:50 PM
والله العظيم فقط اطلعوا منها انتم وهم سيكونون بخير .......

[SESE]

ردود على SESE
United States [8855] 04-10-2014 12:00 PM
اولا نصيحتي لكل مغترب ان يبقي علب قروشوا 1000 ولا يفرط فيها وهذه حيلة ماكرة من الحكومة للاحتيال علي ابناء السودان المغتربين وابناء كردفان علي وج الخصوص وذلك بعد الحظر المفروض من قبل البنوك العربية والخليجية علي السودان ونتيجة لذلك عدم توفر النقد الاجنبي وارتفاع اسعاره بصوره عالية جدا ولذلك انصح كل المغتربين بعدم التعامل مع ذه الحكومة نهائيا وعلي كا من اراد قطعة أرض او اي مشروع عليه ان يشتري بحر ماله من السوق ويوفر ما تبقي له من ريالات لأولاده واهله وهذه نصيحة مني وعلي الجميع العمل بها حتي لا يندموا .....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة