الأخبار
أخبار إقليمية
الصادق المهدي رئيسا للوزراء بأثر رجعي !!!
الصادق المهدي رئيسا للوزراء بأثر رجعي !!!
الصادق المهدي رئيسا للوزراء بأثر رجعي !!!


04-10-2014 03:29 AM
أسماء الجنيد

السيد الصادق المهدي متخيل نفسه لسة هو في المربع الأول، حين كان رئيس الوزراء!ما قادر ينسى إنه حلمه هذا كان حقيقة في يوم ما وضيع هذه الحقيقة بنفسه! واصبح هذاالحلم يرواده كل مرة،وجعله يتصرف من هذا المنطلق غير مبالي لكل العواقب ! لم يستطع ان يصرف التفكير والشعور الإرادي بجنون العظمة والجاه والسلطة والنفوذ! هذاالشعورالغريب سمر السيد الصادق في نفس المفاهيم بل جعله يدور حول البشير وزمرته ويقاتل بإستماتة لكي ينال منصب يجعله يستنشق احاسيسه الداخلية التي يتمناها ان لا تنقرض ابدااا!! هذا الشعور الغريب عمى بصيرته من الحقائق عنوة وجعله ايضا يتنكر للديموقراطية التي يتحدث عنها في كل مرة ولكن هي في وادي وهو في وادي آخر خالص!! يسمع ويشوف الصادق مصائب اللآوطني وما زال هو مرمي في احضانهم دون اي مواربة !! اصغر طفل ممكن يحلل شخصية الصادق الذي اصبح لا يبالي من كل الإنتقادات ولا يبالي لسقوط حزبه في الشبهات التي جلبها له بتصرفاته المخجلة لا يهمه هذا البلد ولا الشعب!! هو وكل الأحزاب الكرتونية! بل همهم الأكبر هو مصالحهم الخاصة !! واللبيب بالإشارة يفهم!!

الأسباب واضحة وضوح الشمس لإتهام السيد الصادق باللولوة في تصريحاته والمماطلة لتأخير وتعطيل تغيير هذا النظام الفاسد,, بل مساعدته في مط حباله المهترئة،، تارة بالإقتراحات الممجوجة، وتارة بالمؤتمرات الفاشلة التي القصد منها فقط إطالة عمر النظام لشيء في نفس الصادق واسرته المحترمة !!!

لو كان السيد الصادق يكثف جهوده من اجل المصلحة الوطنية ويبدأ بتنظيم صفوفه من الداخل مع حزبه ومصلحة وطنه كانت اثمرت الجهود خيرا!! لكن ( شغل عصا نايمة وعصا قايمة ) هو الداعم الأساسي للبشير وحكومتة في الإستمرارية في دمار البلاد للأسوأ!! كل اللإهتمامات لم تكن في مصلحة الوطن! بل الجهود التي يقوم بها كلها تصب في مصلحة إخوان الشيطان!! والدليل إلتفافه حول البشير رغم جبروته ورغم ما آلت له الأوضاع في البلد الما عندو وجيع بسبب هذا النظام المتسلط!!

زيارة الصادق لدولة قطر في الظروف الراهنة والأوضاع الحرجة ، لا تفيد الوطن ولا المواطن في شيء!!
ماذا يستفيد الشعب الصابر وممكون من هذه الزيارة الغريبة؟ وبإسم من هذه الزيارة؟ هل يمثل الصادق حزبه ؟ ام يمثل حكومة البشير( المخنوقة ومتربسة بين اربعة حيطان؟؟) البشير اصبح يتسلق ويتشعبط في خيوط العنكوبت الواهنة ليواصل حكمه حتى لو مات كل الشعب !! وهذه الأحزاب المتهالكة هي الشجرة التي ينسج فيها البشير خيوط عنكبوته الذي سوف ينهار مع اول هبة رياح غضب من هذا الشعب الصابر! لكن لكل أول آخر! والنهاية الحتمية آتية لا محالة !! والمصيبة دور قطر المشبوه ضلل الكثيرين واوهمهم ان مليار قطر سوف يحسن إقتصاد البلد !! ويحل مشاكل زرعها الكيزان لمدة ربع قرن!! لكن هذا المليار اسوف يكون نقطة في مياههم المربوبة الآسنة ! سوف يكون وبالا على السودان وشعبه الكريم!! الثمن سوف يكون اغلى من هذا المليار بكتير!! الأيام سوف تثبت لكم ما هو الثمن الباهظ الذي يدفعه شعبنا الكريم بسبب رعونة النظام !! سوف تتقطع ما تبقى من اواصر علاقة حميمة مع العلاقات المحترمة بين الشعب والشعوب الأخرى وحكوماتها!! خاصة دول الخليج ( السعودية والإمارات ) وغيرها من دول!!

هذه الدول تحتضن عشرات الآلاف من السودانيين، الهاربين من جحيم الكيزان ! وللأسف لعنة الكيزان سوف تطولهم في مأمنهم وتضيق عليهم عيشتهم بتصرفاتهم وسياسياتهم المغلوطة من يومها !!

حكومة البشير لا تفقه للدبلوماسية شيئ ! ولا تهمها مصالح مواطنيها! بل تسعد وتهنأ بعذاب وبهدلة هذا الشعب الكريم!!! حتى لو فرضنا إستلام السودان لمليار دولار من قطر! هل سوف تتوقعون ان يتصرف النظام الجشع ويحل مشاكل المواطن الغلبان؟؟ لا وألف لا!! سوف توزع بكل طمع لمصالحهم التي لآ آخر لها! بل سوف يتمددون في شراء الأسلحة لقتل ما تبقى من الأبرياء!! والباقي يوزع هبات للدول التي كاسرة شوكتهم علنا !! وكل ما ضاقت الأحوال يدفع فاتورة المعاناة المواطن وحده! النظام قضى على خيرات البلاد من اموال ومصانع ومشاريع زراعية، وممتلكات دولة من مرافق حيوية ! حولها لمصالح افراده الشخصية!! كيف تتوقعون ان تأتيهم قرعة مستفة دولارات ولا يتقسمونها فيما بينهم!؟ مالكم كيف تحكمون ؟ والأمر الأصعب والأدهى لم نعلم ماهو الثمن للآن والمصيبة الكبرى التي سوف يجرها لنا هذا النظام الملعون!! ربما اصبح السودان وكر للمشبوهين من لفظتهم دولهم!! لذلك السودان سوف يكون اكتر بلد مكروه لأنه سوف يصبح مأوى لإخوان الشيطان ومستهدف من كل مكان !! وهذه لوحدها طامة كبرى!

زيارة السيد الصادق لدولة قطر إن كانت بإسم نظام البشير لا حبابها ولا مرحبابها ! هذا تملق لا يفيد الشعب المغلوب على امره في شيء! بل يطيل عمر النظام الفاشي!! ويفتح مطمورة نيران أخرى الشعب في غنى عنها!! وإن كانت بإسم حزب الأمة ايضا فيها فتح باب نيران لا طائل لها مع الدول الأخرى ! تكاتف الإمام في هذا الوقت الحرج مع قطر أكبر كبوة لحزبه ومنسوبيه قبل كل شيء!وفيها تقليل لشخص رئيس الحزب الذي من الواضح يستجدى في رئيس دولة في سن احفاده، لا توجد مقارنة في العمر ولا الفهم بينهم! ولا الخبرة ! لكن الأسباب المبطنة تلوي عنق الحقائق الظاهرة! ارحمونا يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ، أمة تقلل من شأنها والضحية هذا الشعب الذي تتحدثون بإسمه!! دعونا من الإستجداء وتقبيل الأيادي بإسم السودان الذي كان يوما طاولة لفض كل الخلافات السياسية ! دمرتم البلاد داخليا ، ارحمونا واتركوا شوية كرامة و إحترام لإسم السودان خارجيا وارحموا شعبه الذي شرد للمنافي قسرا بسبب فشلكم في كل شيء!! نسأل الله ان يخلص البلاد والعباد من تسلطكم وجبروتكم، وسوء سياساتكم المتطرفة .. يمهل ولا يهمل !!

متاوقة

السيد الصادق ضيع فرص كتيرة كانت بين يديه لمساعدة حزبه وبلده وشعبه بعزة وكرامة.. وبعد ما فات الآوان اصبح يجري خلفها مثل السراب بالإستجداء دون جدوى!! لكن صدق المثل ( الطائرة ما بتنقبض )

أسماء الجنيد
[email protected]


تعليقات 29 | إهداء 1 | زيارات 5160

التعليقات
#969939 [إسماعيل آدم]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 11:48 AM
الزول ما بقول كان أبي!و الجماعة ديل عايشين علي أوهام المهدية و الميرغنية و علي الدين و هو منهم براء! و بستغلوا عرق الكادحين و المساكين و أي واحد بتبع لأي طائفة غالباً إنتهازي و عاطل لا يحب العمل و عليكم بزيارة بيوت هؤلاء و غيرهم لتعرفوا مضارهم علي البلد و علي الناس -خاصة المساكين و الأميين! إذ1ا عندنا حكومة جادة و أحزاب جاده فمن أول و اجباتها محو الأمية و بعدها الناس حا تشق طريقها بالمعرفة و الثقافة!فكرة المهدية ما موجوده في السودان !و المهدي لما بدأ دعوته وجد معارضه من كل المستنيرين و من كل الناس البيفهمو -لذلك قام عبدالله التعايشي بدعوة المعارضين كلهم و كل زول مستنير و قتل الكثير منهم و نفي آخرين.
ما هي خبرة الصادق المهدي؟ عندما سئل عن أراضي الجزيرة أبا و هو في السلطة ، قال" الأراضي دي ورثة و ما بقدر يعمل فيها حاجة" و قام الشير بتوزيعها للأنصار و تمليكها لهم و في نفس الوق حصل علي مبلغ 35 مليون جنيه عويضات !و ما زال يطالب بتعويضات! من أين لهم هذه الأموال؟ هل المهدي تاجر؟
عن أي حزب أمة يتحدث الناس؟ توجد 6 أحزاب أمة ! ليعمل الصادق لوحيدها!

[إسماعيل آدم]

#969647 [IHassan Alamin]
5.00/5 (1 صوت)

04-11-2014 12:25 AM
الأخت العريزه أسماء صدقت القول ان السيد الصادق المهدي هو مازال رىيس الوزراء الدستوري وهو يمثل الشرعيه إلى ان ينتخب الناخبون غيره، و يجب علينا تمكينه من أداء واجبه المكلف به من الشعب. نقدر انك غير ملمه بدستور السودان الانتقالي لسنة 1956 معدل لآخر جمعيه تاسيسيه وان السودان فى حالة عدم شرعيه منذ يونيه 30 ، 1989 كحاله واقعيه ديفاكتو ، الطاقم الذي يحكم السودان منذ ذلك التاريخ حكم باطل دستورياً وكل القرارات والإجراءات باطله والقيمة لها. لابد أختي ان تتمسكي في كتاباتك بالدستور و بالسيد الصادق كرىيس و زراء شرعي للبلد وان تدافعي عن الدستور و الشرعيه. كما ارجو الفت انتباهك إلى ان السيد رىيس الوزراء يمارس صلاحياته الدستوريه و السلطه الشرعيه في الظل لوجود طغمة غير شرعيه تمارس تظاهراً تلك السلطه. زيارة رىيس الوزراء لقطر بهذه الصفه.ن

[IHassan Alamin]

ردود على IHassan Alamin
European Union [مصباح] 04-11-2014 02:37 AM
"الطاقم الذي يحكم السودان منذ ذلك التاريخ حكم باطل دستورياً وكل القرارات والإجراءات باطله والقيمة لها" .

طيب طالما دا الواقع فعلاً !ليه "كاذبكم دا" بيهرول ويلهث وراهم بلا حياء ولا كرامة!؟ وكيف يعترف بشرعية الإنقلابيين، بل ويتواطأ معهم لتمكينهم وإطالة عمر نظامهم القمعي!!؟

وليه حنى هامته المقوّسة للسفاح " الغير شرعي" ليقلده وسام الخيبة والعار!!؟
وليه أولاده الإتنين متفانين في خدمة السفاح ونظامه !!؟
إنتو بتعرفوا الشرعية وعدم الشرعيةوتتحدثوا عن ذلك بقوة عين كمان!!؟


#969423 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 06:13 PM
كلام زعل ... ما بتقصده

[Amin]

#969392 [ANSARY]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 05:45 PM
الصادق سيدكم وسيد السودان بلا منازع يكفيه فخرا ابن حفيد الامام المهدي الذي ملا الارض عدلا

[ANSARY]

ردود على ANSARY
European Union [ليلى الشيخ] 04-10-2014 08:16 PM
يازول أنت فاكر الدنيا مهدية ده كلام شنو في السودان مهدي وملا الارض عدلا ... يطرشني ما سمعت فيه


#969325 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 04:39 PM
يا جماعة كل جكلبة الصادق البيعمل فيها دي عشان ولده مساعد البشير عايز يورثوا عرش حزب الأمة و زعامة طائفة الأنصار ولازم يكسب ود البشير عشان يساعده في هذا الموضوع لأن الصادق عجز و ما فضل في العمر بقية لوزارة جديدة ليهو أحسن يصلح لولده !!!

[عباس محمد علي]

#969291 [إبن السودان البار ***]
3.25/5 (3 صوت)

04-10-2014 04:03 PM
الأستاذة أسماء الجنيد المحترمة موضوعك رائع جداً ولكن أود أن أعاتبك علي الآتي :- 1- وصف طائفة الأنصار المملوكة لعائلة المهدي بأنها حزب ؟؟؟ وبالتأكيد أنك تعرفي معني كلمة حزب ؟؟؟ والحزب لا يمكن أن يكون ملك أو مختزل في عائلة دينية بعينها وكبير العائلة هو الوريث الشرعي للطائفة وهو الآمر الناهي وماعلي الجميع الا الركوع وبوس يده وإطاعة الأوامر بدون قلة أدب والا زجروا وفصلوا من الطائفة وفقدوا مكانهم في الجنة ؟؟؟ الحزب كما تعلمين بكل بساطة برنامج وطني مدروس ومنشور ومتاح للجميع ورئيس الحزب المنتخب بشر غير مؤله يمكن أن ينتقد ويوجه ويقال إن خرج عن خط الحزب أو إذا بدر منه ما يشين أو يلطخ سمعة الحزب ؟؟؟ فهل يمكن لأي شخص في طائفة الأنصار يتجرأ وينتقد أو يوجه الصادق المهدي المقدس ؟؟؟ 2- رئيس دولة في سن احفاده، لا توجد مقارنة في العمر ولا الفهم بينهم! إذا كنتي تقصدين أن الصادق أفهم من رئيس دولة قطر فلا يوجد دليل أو برهان علي ذلك ؟؟؟ ورئيس قطر مشهود له بتطور قطر والحبيب مشهود له بدمار السودان في عهده وفي عهد من يتعاون معهم هو وأولاده ؟؟؟ 3- تقولين : (هذه الدول تحتضن عشرات الآلاف من السودانيين، الهاربين من جحيم الكيزان ! وللأسف لعنة الكيزان سوف تطولهم في مأمنهم وتضيق عليهم عيشتهم بتصرفاتهم وسياسياتهم المغلوطة من يومها !!) لا أعتقد ذلك لأن هذه الدول بها حكام يحترمون السودانيين ويعرفون حماقة وجهل حاكمنا ؟؟؟ وخاصة دولة الأمارات دولة حكيم العرب طيب الذكر المرحوم الشيخ زايد بن سلطان الذي كانت له محبة خاصة للسودانيين ومشي علي نهجه أنجاله الكرام الذين الآن يسهرون علي تطوير بلدهم برئاسة الشيخ خليفة ومعهمنائبه الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي . يحكي أن الشيخ زايد رحمه الله علم إن أحد السودانيين في أيامه تم وقفه من العمل ونزع مسكنه من بلديةأبو ظبي ؟ أمر فوراً بإعادته للعمل وتخصيص سكن له مع فرشه ؟؟؟ وفي صباح اليوم الثاني إتصل تلفونياً بمدير البلدية الذي طمأنه با|لإستجابة لأوامره ؟ فقال شيخ زايد بعد سماع ذلك إستطعت أن أنام ؟؟؟ وفي قصة أخري ضبط رئيس شرطة دبي اللواء ضاحي خلفان التميميإثنين سودانية سكرانين يترنحون في الشارع فبدلاً من حبسهم وتسفيرهم الي بلدهم أوصلهم الي سكنهم ؟؟؟ والسودان في ألأمارات هي ثالث دولة ممنوحة قطعة أرض كبيرة ومميزة في منتصف العاصمة لناديهم مع الأنجليز والهنود ؟؟؟ وجميع الدول الأخري تؤجر أماكن لأنديتهم ؟؟؟ ولك التحية والإحترام.

[إبن السودان البار ***]

#969212 [Ehab]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 03:01 PM
الصادق المهدي هو أس البلاء في السودان وقد أثبت أنه انسان رخيص جداً ... هو فاقد للديمقراطيه في حزبه فكيف له أن يطالب بها .. فاقد الشي لا يعطيه .. ونفس الكلام ينطبقك على مرغوني

[Ehab]

#969165 [jabalmarra]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 02:36 PM
التحية لك الاستاذة اسماءالجنيدانت دوما صاحبة اليراع الحاد..قلمك الحادالجريح دائمآفي اعناق اعداء الوطن الذين ليس لهم في خدمة الوطن والشعب الاالقتل والتشريدوتجويع الشعب وكتم الحريات العامة بشتي وسائل القمع والاستبدادوالهدف من كل هذه الافعال الشيطانية هوالحفاظ علي كرسى الحكم..لعنة الله عليكم ياناس المؤتمرالوطني ومن تبعكم وكل من له صلة بحكومة الدمارالشامل اقصدحكومة المؤتمرالاستبدادي .انتم يامؤتمرجية مرتزقة اصبحتم عارللدولة واصبحتم مرض فتاك للشعب السوداني الطاهرالصامد.ماذاقدمتم للشعب السوداني في خلال حقبتكم الدامية الذي قضي علي الاخضرواليابس؟؟!!!! ربع قرن من الزمان مضت وكان حصادكم صفرفي صفر.... في االحقيقة حكومة المؤتمرالمؤتمرالوطني ليس له شبيه ولامثيل في الحكومات السابقة التي حكمت السودان وحتي عالميا..لعمري لم اري ولم اسمع حكومة يكره الشعب والوطن في آن واحدصحيح في حكومات مستبدة وديكتاتورية ولكن ليس بهذه الصورة التي يحكمنابهاالمؤتمرالوطني !!!وفي رأي وتحليلي النظام التي يحكمنابهاالمؤتمرالوطني هونظام مصنع من قبل. جماعة الاخوان المسلمين وتم تجربتهاعلي الشعب السوداني والهدف الاساسي من هذه الفكرة الخبيثة هوتمكين جماعة الاخوان في السودان ممايسهل لجماعة الاخوان السيطرة علي العالم الاسلامي بكل سهولة حتى يتمكنوامن تحقيق كل مشروعاتهم الخبيثة.. سبب اختيارالسودان منطلق لتحقيق طموحاتهم. اولاالمناخ السياسي هادئ جداحيث لايوجداحزاب قوية وحديثه لمقاومة الحكومة الاخوانية في السودان لأنهااحزاب تقليدية ومادية وبعيدة جداعن فلسفة السياسة الحديثة ليس لهم اي ايديولوجية لاسقاط نظام الاخوان في السودان ممايسهل لجماعةالاخوان تحقيق اهدافهم بكل يسرويمهدلهم الطريق امام مشروعهم... وللحديث بقية....... وشكرا

[jabalmarra]

#969089 [إبن السودان البار ***]
3.25/5 (3 صوت)

04-10-2014 01:39 PM
الصادق المهدي تولي منصب رئيس وزراء السودان سنة1966 وهو في عمر 29 سنة أي في عنفوان الشباب قادماً من كرسي الدراسة بأمريكا ؟؟ وقبلها كان في بريطانيا في جامعة اوكسفورد العريقة ورأي في هذه الدول الحضارة والنظافة والزراعة والصناعة المتطورة والأمانة وحب الوطن و العمل والإخلاص فيه ؟؟؟ فبكل حماس عزم علي ان يطور السودان ويجعله في القمة ويحسن علاقاته مع كل الدول ويستفيد من خبراتها ؟؟؟ ففي أول ايام حكمه اجتمع مع وزير المالية الذي أخبره بأن الخزينة شبه فارغة ولا بد من الإستدانة حتي نرضي طموحاتك ؟ رفض الصادق موضوع الأستدانة وقال انه يجب ان نعتمد علي أنفسنا وخاصةً إن خيرات السودان كثيرة ووفيرة بس عايزكم تتعاونوا معي ؟؟ فأجتمع مع وزير الصناعة وقال له اننا درسنا في المدارس ان محمد علي باشا غزا السودان لأخذ الذهب والرجال ؟؟؟ وهذا يعني ان في ارضنا ذهب وفير ؟ وميزانية الحكومة ضئيلة ولا ترضي طموحي لتطوير السودان فأريدك أن تجد لي اي شركة عالمية لها خبرة في استخراج الذهب لتشاركنا في استخراجه مع خبرائنا وشركات أخري للتنقيب عن البترول والغاز ؟؟؟ لأن كل الدول حولنا بها حقول نفط وغاز فلا بد ان يكون عندنا مثلهم ؟؟؟ فعمل وزير الصناعة بجد مع لجنة من الخبراء والعلماء واتوا بالشركات العالمية التي استخرجت الذهب والبترول والغاز واصبح السودان من أغني الدول العربية ؟؟؟ وأشار الصادق الي انه يجب أن تنحصر صناعتنا في ما نملك من خامات وفيرة مثل القطن واللحوم والجلود وأمر بأنشاء معاهد متخصص في صناعتها ؟؟؟ ووفر ميزانية ضخمة لتطوير وتحديث الزراعة والصناعة ؟؟؟ وأمر الصادق وزير الزراعة بإدخال محاصيل زراعية وفواكه وخضارات جديدة وبزراعة كل سنة مليون نخلة حتي يتفوق علي الأمارات الدولة الصغيرة التي جعلها حاكمها خريج جامعة الصحراء أكثر دولة إنتاجاً للتمور في العالم وأنا خريج أميركا وأكسفورد ؟؟؟ وزار الصادق المستشفيات فوجدها سيئة الأعداد ومهملة ولا تشبه ما شاهده في لندن وأميريكا فأمر بأقصاء مدرائها المتقاعسين وأتي بآخرين شباب أكفاء وحزرهم من الأهمال وقال لهم اريد مستشفيات مماثلة لمستشفيات انجلترا وأمريكا في النظافة والأداء ؟؟؟وإجتمع مع مدراء سودانير ومعه خبير أجنبي متخصص في الطيران وحول له المرتبات الدولارية المهولة التي كانت تذهب لمدربي الكرة وأمر بتطوير سودانير لتلحق بوصيفاتها الإثيوبية والمصرية علي أقل تقدير ؟؟؟ وأجتمع مع مديري الجامعات وقال لهم اريدكم تطوير المناهج لتناسب السودان الحديث وتطوره أمر بأن لا تعطي أي شهادة جامعية لأي خريج لا يجيد اللغة الإنجليزية والكومبيوتر في مجاله ومنع الفصل التعسفي والضرب في المدارس؟؟؟ وفي شؤون المرأة أعطاها حقوقها الكاملة وأصدر قانون بمنع جريمة اجتثاث وتشويه أعضاء المرأة التناسلية التي لم يطبقها أشرف الخلق أجمعين علي بناته ونسائه ولا تمارس في أرض هبوط الوحي (الجزيرة العربية ) ومعظم الدول الإسلامية ؟؟؟ وأمر بالقضاة عليها بأصدار عقوبة رادعة لمرتكبيها بعد أن قرر صرف مرتبات شهرية للعاملات بهذه المهنة الإجرامية وكذلك أمر علماء الدين بمحاربتها بالدعوة لتجنبها في المساجد ؟؟؟ واصدر قانون آخر يمنع زواج القاصرات ؟؟؟ وفي مجال حقوق الأنسان أمر بمنع تشغيل الأطفال ؟؟؟ وعدم التعذيب في السجون وقفل بيوت الأشباح ؟؟؟ وأمر بجمع الأطفال المشردين وقابلهم وأجهش بالبكاء عندما رأي حالتهم البائسة فأمر بأيوائهم وتعليمهم صنعة ليفيدوا المجتمع وأقسم أن لا يكون بالسودان طفل جائع أو مشرد أو لا يجد فرصة للتعليم في عهده؟؟؟ وطاف علي الأقاليم وشاهد بعينه مستوي معيشة سكانهم من جراء سياسة التهميش المتعمد فأمر بعمل خطط لتطويرهم وكون لكل إقليم مجلس من رجال نفس المنطقة ليمده بالمعلومات ومتطلبات منطقتهم ؟؟؟ وأصدر قانون إستثمار شفاف لمصلحة الطرفين وشجع البنوك الوطنية ومنع البنوك الشخصية وحارب الإستثمار الطفيلي ليتحكم في الدولار الذي يحتاجه بشدة للتنمية وكذلك منع كل أنواع الجبايات حتي يشجع الإنتاج وتوطينه ؟؟؟ كل ذلك وأكثر قام به في أول ثلاثة شهور من حكمه ؟؟؟ وعاش السودان في نعيم وأحبه شعبه وقدسه واصطفوا بالملايين ليبوسوا يده صباح مساء ونصبوه ملكاً علي السودان
؟؟؟ فلماذا يا كتاب الراكوبة تهاجموا عمكم وسيدكم المقدس الصادق الوطني الغيور والمفكر العالمي والمتحدث الرصين الذي أحب شعبه وعمل له بجد وأخلاص ؟؟؟الصادق الذي تم ترشيحه لجائزة نوبل وجائزة أحسن رئيس يطبق متطلبات حقوق الإنسان ؟؟؟ وكسب جائزة مو للحكم الشيد في أفريقيا ؟؟؟ وتم تسميته بكبار وطنيي العالم – مانديلا السودان – مهاتير السودان – زايد السودان ؟؟؟ وما أظن في رئيس دولة احبه شعبه مثله الا المرحوم طيب الذكر الشيخ زايد الذي جعل شعبه بالأمارات من أسعد الشعوب في العالم ؟؟؟ والآن انتهت قصة الصادق المهدي أفشل من رأس حكومة السودان المنكوب بالأسياد والحائز علي ألقاب رجل أفريقيا المريض والمديون والمتسول ؟؟؟ الآن سيدكم الصادق قد كبر وخرف وما عنده غير النقة والكلام وإستلام الدولار؟؟؟ وأحسن ليه يبعد وويجلس مع بناته وأولاده ويدي الشباب فرصه ويتفرغ للأفتاء في شؤون حيض المرأة ويحضر مراسيم عقود الزواج والجرتق ولعب التنس والبولو ؟؟؟ واللبيب بلأشارة يفهم ؟؟؟ واللبيب بلأشارة يفهم ؟؟؟

[إبن السودان البار ***]

ردود على إبن السودان البار ***
European Union [بتاع بتتييخ] 04-10-2014 04:29 PM
لانو اصولى ومصلحجى ومسرحية الانقلاب عليو دي ما بتنطلى علينا ... دا غير انو عمرو كبير وما يجوز انو يحكم واستنفز امد حكمو خلاص ... والشي التانى هو متواطئ مع الكيزان وغير كدا نحن ما بنرضى بي حكم بتاع سادات وسيدى وسيدك ... ( طائفية )

United States [Kamal] 04-10-2014 04:20 PM
يا زول انت ما نصيح؟ إنت نايم في الضل ورجليتك ضاربلها الشمس, أصحى يا زول!!!!!


#969049 [Ahmed Elradi]
4.00/5 (4 صوت)

04-10-2014 01:09 PM
السيد الصادق المهدي أكبر من كل هذا المقال وأكبر من كل هذه التعليقات، ويكفيه فخراً أن كل من سعي أو يسعي لنجاح مقاله يكتب عن السيد الصادق، او ينتقده، ويكفيه دليلاً أنه رئيس أكبر حزب سياسي في السودان وهو الحزب الأول في السودان حتي يومنا هذا، السيد الصادق المهدي لو تفرغ للرد علي كل ما يكتب عنه لأذهل الجميع ولكنه تصرف الكبير وحلم الكبير ثقه الكبير بنفسه وأعماله، ونقول لكل من ينتقده إجمع حولك مثل من إجتمع حول السيد الصادق، وبعدها قل هانذا، أما بغير ذلك فلا تتجاسر علي كبير الأمة السودانية حاليها وماضيها، فوالله لم يمر علي تأريخ السودان سياسي يجاري السيد الصادق ويشمل ذلك كل من ترونهم كباراً

[Ahmed Elradi]

ردود على Ahmed Elradi
European Union [مصباح] 04-10-2014 01:39 PM
في أى كوكب تعيش أنت!!؟ ويعيش أمثالك من الهتيفة المغيّبين!!؟
كل " عمايل " سيدكم " دا في الفشل المتواصل والدائم في الحكم والمعارضة على السواء تتحدث عنه وتجعل حتى سيرته مقرفة.. لايعرف عنه غير كثرة الحديث الغير مثمر والحربائية والتقلب في المواقف وعشق السلطة والزعامة والأضواء بجنون و لايعرف عنه غير التواطوء والتخذيل وشق اى صف وطني على مر تاريخه. يجسد دائماً الشئ ونقيضه في آن واحد، فهو معك وضدك في نفس الوقت ! هكذا هو دائماً طوال تاريخه الحافل بالفشل والخيبات.. يتحدث كثيراً عن الديمقراطية وهو لايعرفها ولايطبقها في حزبه، فديمقراطيته للشباب المتململ داخل حزبه هى" الباب يفوّت جمل" وحينما يسأل عن بعض شبابه حزبه المُضحين المتآذين من سياساته وتقلبه ومهادنتنه وتخاذله يجيب: " ديل ناس ماعندهم شغلة" ، مع إنه هو العاطل بجدارة منذ ميلاده وحتى المشيب الذي يخفيه بالحناء.. أرهق الوطن والناس كثيراً بأفعاله المتضاربة المتناقضة الضارة وكان أكبر معين لمن خربوها وأذلوا وقتّلوا أهلها وخلعوه عن الحكم عنوة وبالقوة فأى كرامة تبقت له بعد كل ذلك!!؟
حينما كان رئيساً للوزراء كذب على كل الشعب وهذا سنعود له في حديث لاحق.


#968997 [ابو ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 12:30 PM
الوم الاعلام أولاَ ويكفي أن هذا هو المقال هو الموضوع الثالث عن هذا الرجل في هذا العدد من الراكوبة.
هذا الرجل تتقمصه شخصية الشيخ الذي يريد أن يجلس كل الناس أمامه كالميت بين يدي مغسله ولهذا تجد كل همه وجهده ينحصر في البحث عن منابر للحديث (المؤتمر الدستوري الجامع-ندوة الحزب -وحتي عيد ميلاده) ومن الطرائف جاء في الأخبار أنه بعد الإجتماع بالبشير في جلسة الحوار دعى لملتقى تحضيري يقود لملتقى جامع يقود لمجلس قومي للسلام يعني لمه في لمه تتمخض عنها لمه وكل هذا لكي تتاح له الفرصة ليخاطب كل هذه اللمات خاصة وأنه كان مقيداَ بوقت محدد في إجتماع قاعة الصداقة ولم يجد فرصة للكلام وهو يريد أن يكون المتحدث الوحيد كل زمن الحوار ويجلس الجميع كالميتين بين يديه يفعل بهم ما يشاء.

[ابو ابراهيم]

#968888 [مصباح]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 11:34 AM
صحّ لسانك ياأستاذة.. " إنتو الشعراء ديل أكتبوا فيه وفي مثله قصائد نارية توضح تاريخه الكالح الملئ بالخيبات والفشل والتناقض وتوضح سوء منقلبه" .
بالمناسبة تاريخ هذا النرجسي الثرثار المخزي الحربائي المتقلب المتواطئ المخذل يحتاج لمجلد ضخم لرصد " عمايله" الكالحة ومخازيه.
الآن ذهب إلى قطر ليساند المتواطئ معهم ضد الشعب ويقبض مهر الخيانة والعار مثل وسام السفاح الذي قلده إياها وقد كان فرحاً بذلك الوسام " الخيبة" وهو يبتسم ببلاهة غريبة في وجه السفاح الذي خلعه عن الحكم. بلغ أرذل العمر ومع ذلك يخضب لحيته بالحناء في محاولة غريبة وغير لائقة لتخفية بياض تلك اللحية! وبالرغم من صبغه للحيته بالحناء إلاّ أنه مازال كالغمر لايتعلم من الأيام ولايفيد من التجارب أبداً.

أنا هسة المحيرني ما الديناصور دا !! لكن متحير في "الجوقة " المسماة بـ قوى الإجماع الوطني التي مازالت تضم بين صفوفها هذا الجاسوس المتواطئ، ومعه صهره الأفعى الذي خطط وأتي بهذه العصابة التي أدخلت الناس والبلد في مأزق عظيم يتفرج عليه العالم كله على مدي ربع قرن من الزمان حتى الآن/ وبالطبع يضاف إليهما الديناصور "التنبل" المشارك بحزبه وولده أيضاً!!
واخيرً ..أقول عن نرجسية وطموحات الكاذب المهدي المرضية" من جرد موهوماً من أوهامه فقد جرده من سعادته"فعلا.

[مصباح]

ردود على مصباح
[Ahmed Elradi] 04-10-2014 08:21 PM
أعيش في هذا الكوكب وعلي هذه الأرض، أما من أسميتهم بالهتيفة فلا علم لي بهم، ولست منهم، راجع ردك ملتهب الأنفاس وكذلك تعليق أبو إبراهيم لتعلم أو تتعلم بل فقط لتعرف أن السيد الصادق المهدي علم في رأسه نار، ورقم لا تخطئخ العين، وحضور يطغي علي حضور غيره، السيد الصادق سياسي محنك ساد وطنه أمردا، وظل يمارس السياسة علي أعلي مستوياتها، وحزبه يمتثل لقواعد الممارسة الديمقراطية، وليس كل ما نشأ رأي يخالف ما سار عليه الحزب صار واجب النفاذ، فالشباب الذين طرحو طريقا مختلفاً للعمل المعارض، لم ينال طرحهم رضي الحزب، كما فشلوا في تحقيق قوة ضاغطة تفرضه، أما خياراته السياسية وتبدلها فهو رئيس حزب وله أن يبحث عن مصالح حزبه في كل قضية، وفي كل وقت، أما فشله من نجاحه فهذا ما لن ترتفع بك أي رافعة للوصول الي الحق في تقييمه لا أنت ولا عشرات الكتاب حتي في هذه الراكوبه، ولكن تقييمه عند جماهير هذا الشعب، في ظل عمليه إنتخابية حرة ونزيهة فهي وحدها تحدد من نجح من السياسيين ومن فشل، وكل الشواهد تفيد نجاح السيد الصادق المهدي وحتي الآن.


#968884 [كرم]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 11:30 AM
ياجماعة الثلاثي المرح ( الصاق ، الميرغني ، الترابي )عايشين في برج عاجي لاناموا يوم بدون عشاء ولا كابسوا في مواصلات ولا وقفوا في صف الرغيف ولا درسوا في جامعات الفكة يعني ماحاسين بمعاناة هذا الشعب المطحون وليس لهم علم بحياة الكادحين ولذلك لا ترجوا منهم خير !!!!!

[كرم]

#968824 [عمر الياس جبريل]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 10:49 AM
الاخت اسماء الجنيد

لا نشك في حبك الوطن و رغبتك في اصلاح حاله و لكن ما الهدف من مقالك هذا؟
بكل صراحة مقالاتك في نقد السيد الصادق كلها غير موفقة و لن توصلك لا الي تغير نظام الكيزان و لا الي تكريه الناس في السيد الصادق كما انها ملئيه بالتناقضات

اقتباس:
لم يستطع ان يصرف التفكير والشعور الإرادي بجنون العظمة والجاه والسلطة والنفوذ! هذاالشعورالغريب سمر السيد الصادق في نفس المفاهيم بل جعله يدور حول البشير وزمرته ويقاتل بإستماتة لكي ينال منصب يجعله يستنشق احاسيسه الداخلية التي يتمناها ان لا تنقرض ابدااا!!

الأسباب واضحة وضوح الشمس لإتهام السيد الصادق باللولوة في تصريحاته والمماطلة لتأخير وتعطيل تغيير هذا النظام الفاسد,, بل مساعدته في مط حباله المهترئة،، تارة بالإقتراحات الممجوجة، وتارة بالمؤتمرات الفاشلة التي القصد منها فقط إطالة عمر النظام

انتهي الاقتباس

السؤال الذي يتبادر للذهن كيف يريد السيد الصادق الجاه و السلطة و النفوذ و في نفس الوقت يماطل لتأخير و تعطيل تغير النظام الذي سلب منه السلطة و اذاقه الامرين؟!

اي فهم و اي منطق هذا يا اسماء؟!

السيد الصادق رجل كبير القلب ذو حكمة و بعد نظر و وطنيته و حبه لخير السودان لا ينكره الا قلب مريض.


نصيحة لك اختي اسماء و نصيحة الي كل من يعارض بنقد السيد الصادق في كل شيء و اي شيء ان يتركوا نقد هذا الرجل الحكيم و يشفوا ليهم شغلة تانية

[عمر الياس جبريل]

ردود على عمر الياس جبريل
United States [Kamal] 04-10-2014 04:27 PM
نقد موفق, بس انت نايم نوم أهل الكهف, أصحى يا زول!!!!!!


#968815 [عم عبدالرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 10:43 AM
الاستاذة أسماء /
هذه الحقائق التي لا تغيب عن عين أحد مراقب للوضع في البلاد منذ اتقلاب 1989 المشؤم .. ومتأكد تماما مثلما ورد بان الصادق لا يبحث إلا عن منصب ليرضي غروره وحبه للسطلة..

[عم عبدالرحيم]

#968784 [احمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 10:23 AM
واحد من بلاوى السودان الكتيره الصادق المهدى

[احمد]

#968773 [الضكر]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 10:16 AM
الشيوعيه بداو يكيلو التهم للسيد الصادق المهدي يعوي الثعلب وتنهق الحمير وحزب الامة وكيان الانصار شعبيته في تزايد وهم الى الحضيض بإذن الله جانبك الصواب اسماء الجنيد وسقطتي في الامتحان وكثير من الكتاب يتجرفون وراء احداث لايعلمون ولايدركون انها في مصلحة الوطن وامير قطر ممسك بملف دارفور الذي هو اهم ملف ولكنكم كالانعام بل انتم اضل ايها الكتاب
لتكن ادارة الراكوبة شجاعة فبمثل ماتنشر عن الشيوعيه فالتنشر نحن الوسطيين

[الضكر]

ردود على الضكر
[الفجري داك] 04-10-2014 12:53 PM
وسطيين ،سبحان من تحدث عما لايفهم هل أنت ضكر جراد لتصف الكتاب كالأنعام ،وماذا الجديد فى ملف دارفور أتستمتع بسماع ألأنتنوف وهي تضرب صباح مساء ألأتعرف النزوح وحرق المخيمات وقتل الأبرياء
منك لله أيها الضكر الوسطي ومالتهم الذى أكالوها الشيوعيين والحقائق أمامك ياضكر ،وأي مصلحة وطن تعرفها أنت قبل الكتاب وأين الوطن المنتهي ألأن .أولا لك أن لأترد وأولأ لك أن تصمت والراكوبة أشجع صحافة تنشر الواقع المر دون الوسطيين ياضكر وعفا الله عما سلف .


#968769 [kamuzu]
5.00/5 (2 صوت)

04-10-2014 10:16 AM
سؤال يحيرني
من الذي اعطي الحق لهاتين الاسرتين المهدي والميرغني بالوصاية علي اهل السودان ؟؟؟
آمل تلقي الاجابة عليه

[kamuzu]

ردود على kamuzu
European Union [مصباح] 04-10-2014 11:44 PM
المسمي نفسو الضكر دا حزب أمة وتابع مغيب أنا متابعو من زمان في حريات، بس هسة بقى ناكرها والشينة منكورة فعلاً كما يقولون.. قال وسطي قال ..هههة

United States [Kamal] 04-10-2014 04:32 PM
سؤال قوي, من وين جونا, كرهونا البلد, عايشين على أكتاف الشعب, أكالين السحت!!!


#968711 [حسن الحسن]
3.50/5 (2 صوت)

04-10-2014 09:48 AM
عزيزتي الاستاذة اسماء تحياتي الطيبة



لاحظت كثيرا ان بعض من ينتقد المهدي باسم القلم في كتاباتهم وأخشى ان تكونين منهم ينتقدون بمشاعرهم السالبة او المتوارثة تجاه الرجل وليس نقدا يبنى على المعلومات والأدلة والبراهين لا احد مثلا ينتقد السيد محمد عثمان الميرغني او الترابي والمهدي اكثر وعيا من الأول وأكثر ديمقراطية من الثاني . وما هو معلوم ان النقد الذي قدمه الرجل لنظام الانقاذ وهو نقد مؤسس طيلة سنوات عمر النظام لم يتسنى لأي من المزايدين سواء من المعارضين القدامى او الجدد تقديمه حتى الان باستثناء انتقادات بدائية وساذجة من بعض الكتاب والمداخلين من ذوي الاحتقانات الخاصة والمواقف المسبقة .


ما دفعني للتنبيه حرصا على سلامة قلمك هو ان ما اشرتى له من انتقادات يعبرعن ضيق شخصي خاص بالرجل وليس فيما اشرت إليه في مقالك وما اقدم عليه من جرم وللرجل مكانته الفكرية والسياسية التي تجعل امير قطر اوغيره يرحبون بمقدمه وبا لتفاكر معه المهم هو ماذا قال وماذا يقول وماهي الممارسات الخاطئة التي ارتكبها وتستوجب التجريم وهذا ما يقتضي النقد . معظم الساسة والرؤساء الأميركيين تبدأ نجوميتهم السياسية والفكرية بعد فترة حكمهم وليس في ذلك وهما او حنينا لسلطة اتوها منتخبين لا متسلطين . كان من الوطنية أن تحتفي بهذا الحراك الذي يشرف به المهدي السودان وهو محتفى به في كل مكان خارج وطنه وليس ذلك لأن المحتفين في تلك البلدان ينتمون لكيان الانصار او حزب الأمة بل لأنهم يرون الرجل بعقولهم وفي ذلك إعلاء لشأن اسم السودان .

قال الدكتور مصطفى الفقي في ندوة بمركز الأهرام للدراسات بالقاهرة إنه كان ضمن الحاضرين لمحاضرة قدمها المهدي في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة اكسفورد أمام اساتذة وطلاب الجامعة ولم يتمالك نفسه من فرط اعتزازه بحسن الأداء إلا أن قال لأستاذ بريطاني يجلس إلى جواره إنني من نفس المنطقة التي ينتمي إليها هذا الرجل . اعتقد اننا اولى بهذه المشاعر .الا يستحق الرجل ونحن ابناء جلدته ان نكون منصفين فقط له او عليه .


ارجو اعادة قراءة ما كتبتيه وستكتشفين أن الكاتب عليه ان يكتب بعقله وأن يحيد مشاعره جانبا وان يتحرى الموضوعية في الحكم على الأخرين المهدي او غيره وهو بالطبع شخصية عامة معرضة للنقد لكن يكون مفيدا لوكان موضوعيا هذا ما يتوقعه القراء ممن يقرؤون

[حسن الحسن]

ردود على حسن الحسن
[ود ابو زهانة] 04-10-2014 09:00 PM
يادرق سيدو الكلام والنقد موجه للصادق المهدى مالك زايغ وحاشر الميرغنى والترابى فى النص ؟ وكان معتمد على شهادة مصطفى الفقى ده واطاتك أصبحت لانه ده اكبر واحد أرزقى فى مصر وعليك مراجعة تاريخه

United States [منير سعد] 04-10-2014 12:01 PM
كمحاضر يقدم محاضرة ما في أحسن منو . وكسياسي يمارس حكم ما في أفشل منو.
والأستاذة أسماءلم تخرج من هذا السياق.

والرجل قدم للإنقاذ الكثير، من تنفيس غضب الهبات ضدها ، مروراً ب( البشير زولنا وما بنجر فوقو الشوك )،إلى ولديه الإتنين قربان محبة وولاء. ما الذي تطلبه ليقدمه أكثر من ذلك للإنقاذ وضد الشعب.؟

سيبك من الكلمتين اللي برميهم هنا وهناك من وقت لآخر في نقد الإنقاذ. نافع نفسه في إحدى تجلياته قالها: يقبضوا مننا بالليل ويسبوا الإنقاذ بالصباح.زولكم دا .... ولا خلاص.

United States [خالد مصطفي] 04-10-2014 11:11 AM
الاخ حسن الحسن
تعقيبا علي ردك للاستاذه اسماء اود ان اوجه لك هذا السوال وماذا استفاد السودان من كل علم وفهم الصادق كما تدعي ... الم يفرط في الحكم.. الم يشارك في اذلال الشعب واستفزازه وسحله بابنائه في القصر والامن... الم يشق الاجماع الوطني ويقف في صف الكيزان قلبا وقالبا وهم يقتلون ابناء الشعب السوداني... وماذا يستفيد الشعب والوطن المقسم من زياره الصادق لقطر.... ومن فوضه وباسم من يتحدث......اتمني منك ومن غيرك ممن يدافعون عن هذا الصادق ان يعيدو البصر كرتين وبعقل مفتوح لينظروا حجم الخراب الذي اتي للبلاد من حكم الكيزان وداعمهم الاكبر الصادق.........الصادق يجب ان يقف امام محكمه الشعب لجرد الحساب العادل وتاكد ان محكمه لشعب ستدينه وتوقع عليه اقصي عقوبه ممكنه.....

United States [الزير] 04-10-2014 11:05 AM
يكفى الرجل الصادق فخرا انه كان اول معول يضرب فى استقرار السودان وباقي التاريخ انته حافظه


#968648 [abu ali]
1.00/5 (2 صوت)

04-10-2014 09:09 AM
أولاً كلمة سيد دى ما جاية مع الصادق،،الماصادق مع نفسه ومع الشعب السودانى المكتوى بنار السيادة الطائفية،،ومتخيل نفسه انه سيد على الشعب هو وجوز اللوز بتاعو،،الله يفكنا منهم ومن الكيزان

[abu ali]

#968616 [كرهتونا السودان]
5.00/5 (2 صوت)

04-10-2014 08:39 AM
بعد سقوط الحكومه الفاشله دي بأذن الله كل فار برجع لي جحرو و تاني المهدي و الميرغني ما بنسمع بيهم الا في مزبلة التاريخ وبكونو نقطه سوداء في تاريخ السودان و لن يغفر لهم الشعب السوداني ابدا و بتلاحقهم اللعنات الى الاجيال القادمة.

[كرهتونا السودان]

#968613 [مراقب27]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 08:37 AM
شكرا لك أ/اسماء الجنيد
(وفيها تقليل لشخص رئيس الحزب الذي من الواضح يستجدى في رئيس دولة في سن احفاده)-إنتهي الإقتباس ،، بهذا الفهم أن لا يجتمع الملك عبدالله بأمير قطر (33/89)سنة وكذلك بالرئيس الأمريكي أوباما (49) سنة وهي تقريبا تماثل فترة رئاسة المهدي لحزبة.
وتعلمين يا أختي ان قضايا السياسة ليست كقضايا الزواج مرتبطة بالعمر ووجاهة (العريس/العروس) ..الخ
ولا تحرمينا من كتاباتك الأدبية
مع وافر الأحترام

[مراقب27]

#968598 [مجودي]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 08:24 AM
"لو كان السيد الصادق يكثف جهوده من اجل المصلحة الوطنية ويبدأ بتنظيم صفوفه من الداخل مع حزبه ومصلحة وطنه كانت اثمرت الجهود خيرا!! لكن ( شغل عصا نايمة وعصا قايمة ) هو الداعم الأساسي للبشير وحكومتة في الإستمرارية في دمار البلاد للأسوأ!..."

مش كده وبس .. دا كان من يومو رمى نفسو في حضنهم وقعدوا رتبوا امورهم مع بعض .... كنا الليلة

بقينا على بصيرة شعبية واضحة ...وكانت الكيمان السياسية انفرزت بكل وضوح ...

[مجودي]

#968596 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 08:24 AM
هذا الرجل هو النحس الضكر عينه، إبتلى الله به البلاد لحكمة ما.

[shah]

#968592 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 08:19 AM
والله عفيت منك بت الجنيد.هكذا دائما الاحزاب العقائديه منذ الاستقلال مصالحها فقط.اما الوطن والمواطن هى فى اخر الاولويات.لن تقوم للسودان قائمه فى ظل هذه الانقياد الاعمى للمرغنى والصادق.

[زول]

#968558 [الخمجان]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 07:28 AM
الصادق المهدى زيارته لكل دول الخليج وليس قطر فقط فقطر هى المحطة الاولى وحتى لقاءه مع امير قطر كان الصادق المهدى واضحا رغم علمه بوقوف قطر مع نظام الخرطوم فهو ظل يتكلم عن التحول الديمقراطى وانهاء نظام الانقاذ فى وجه امير قطر وهذه شجاعة فريدة يا استاذة اسماء ارجو ان ننصف الناس ولا نتهمهم باطلا . ثم هب ان الصادق المهدى مع النظام ويريد اطالة عمر النظام لماذا لا تتركوه فى حاله (وتورونا عواستكم) بلا استهبال وكلام فارغ وعدم فهم

[الخمجان]

ردود على الخمجان
United States [محمد علي] 04-10-2014 09:08 AM
الخمجان كان دي فهمك البنيه اخير عليك

[مدني الحبيبة] 04-10-2014 08:45 AM
استهبال وكلام فارغ وعدم فهم ، ياخي اخجل من كلامك دا ، والله العظيم كل اليوم الصادق المهدي يسقط من نظر الجميع ، لكن الحقيقة المرة ان الصادق المهدي يلهث وراء المؤتمر الوطني ، لانه يعلم تماما انا اوضاع السودان تغيرت تماما ، وخصوصا ان مناطق ثقل حزب الامة دارفور وكردفان تغيرت خارطتها السياسية بظهور كيانات ومجموعة بعيدة كل البعد عن فهم الصادق التقليدي ، والاخت اسماء الجنيد تهدف الى تبصير امثالكم الذين عميت بصيرتهم من اكتشاف تلك الحقائق اما بقية الشعب السودان عرف تماما الصادق المهدي واشكالاته النفسية ،


#968547 [zoalcool]
1.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 06:24 AM
اتوقع ان تكون خطبة الجمعه القادمه بمسجد الانصار بودنوباوي كلها عن الاستاذه اسماء الجنيد

[zoalcool]

#968546 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 06:21 AM
الصادق أقرّ نهايته المؤسفة والمخجلة بأنانيته وطمعه
تقدّم العمر يعتّق النضوج و عند المنكسرين اللاّهثين يعمي البصيرة
للكيزان حسنة، أن كشفت حقيقة البعض ورمتهم بقارعة الطريق تحقير وإستقلال مصدرهما أسوأ جماعة في تاريخ الوطن: يا للعار

[أبوعلي]

#968543 [النيل أبونا والجنس سودانى]
5.00/5 (2 صوت)

04-10-2014 06:01 AM
عندما حلت كارثة السيول وأمطارعام 1988 بالبلاد كان وقتها الصادق المهدي رئيسا للوزراء ,ظل ملازم مكتبه كأن شئ لم يحدث ,وتحدث معه بعض العاملين فى مجلس الوزراء لكى يخرج للمواطنيين ويقف معهم ويشرف على مساعدتهم فى محنتهم, رد الصادق المهدي بكل برود أنا مافاضى لانه بكتب فى كتاب عايز أرود فيه عن كتاب سلمان رشدى أيآت شيطانية ,فى عام الرمادة فى عهد خلافة سيدنا عمر بن الخطاب عطل عمر حد السرقة كما أخرج ذلك عبد الرزاق عن معمر عن يحيى بن أبي كثير قال : قال عمر -رضي الله عنهما- : "لا يقطع في عذق، ولا عام السنة"، والعذق هو: الغصن من النخل فيه ثمره، وعام السنة: الجدب كان تقديره أن الجوع ضرورة ملحئة للسرقة. و لما علم شيوع الفاقة و الجوع عام الرمادة كانت شبهة الجوع ورادة في حق كل أحد و كافية لدرء الحد عنه. أهلنا عم 88 المياه والجوع والموت محاصرهم والمنازل تنهار على رؤوسهم والصادق المهدى يرى الرد على سلمان رشدى واجب مقدس أولى من أغاثة المنكوب , ياأخت أسماء الصادق المهدى أفشل من مشى على وجه هذه الأرض والدليل على ذلك أبناءه واحد فى القصر والأخر من كلاب ألأمن الحارسين البشير القلعو من الحكم ومع ذلك هو الداعم للبشير ومكسر همة المعارضة.

[النيل أبونا والجنس سودانى]

ردود على النيل أبونا والجنس سودانى
United States [murtada altayeb] 04-10-2014 09:43 AM
وعندك دليل على ان الصادق قال لييهم عندنل سباق حمير ؟ الاهم لماذا لايتجاوز الشعب ويسقط الكيزان والصادق ؟ يلا قوموا كلكم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة