الأخبار
أخبار إقليمية
مايكروسوفت تعدم ويندوز اكس بي
مايكروسوفت تعدم ويندوز اكس بي
مايكروسوفت تعدم ويندوز اكس بي


04-10-2014 10:27 AM
توقعات بهجمات الكترونية على أجهزة المستخدمين لنظام التشغيل ويندوز اكس بي في مايو، ومايكروسوفت ترغب في تسويق منتجاتها الأحدث.


بوسطن (الولايات المتحدة) - اطلقت شركة مايكروسوفت آخر تحديث أمني لنظام التشغيل ويندوز اكس.بي وبرنامج أوفيس 2003، الثلاثاء، فيما حذر خبراء المستخدمين من أنهم قد يصبحوا أهدافا رئيسية للهجمات عن طريق الانترنت ما لم يتخلوا عن هذين المنتجين.

وينصح الخبراء المستهلكين والشركات إما باستبدال نظام ويندوز اكس.بي للأجهزة التي تستخدمه أو الاستعانة بنسخ أحدث من برنامج مايكروسوفت في غضون مايو/ايار، لأنهم لن يتمتعوا بالحماية من التهديدات التي ستظهر بعد منتصف مايو/آيار.

وتطرح مايكروسوفت تحديثات أمنية في الثلاثاء الثاني من كل شهر، أو ما يطلق عليه "ثلاثاء التصحيح"، وهو اليوم الذي تنشر فيه الشركة تفاصيل فنية بخصوص الثغرات الأمنية التي تعالجها. وسيصدر ملف التصحيح التالي في 13 مايو/ايار.

ويقول خبراء أمن المعلومات إنهم يعتقدون أن متسللين سيدرسون هذه البيانات والتحديثات في مايو/ايار لتحديد السبل التي سيهاجمون بها أجهزة الكمبيوتر، التي تستخدم ويندوز اكس.بي مع أوفيس 2003.

وترغب مايكروسوفت في أن يعتمد المستخدمون على نسخ أكثر حداثة من نظام التشغيل لأسباب، من بينها أنها ادخلت مواصفات أمنية جديدة على البرنامج خلال العقد الماضي مما جعله أكثر فعالية في التصدي للهجمات عن طريق الانترنت.

وينتهي عمر النظام بعد أن قدم خدماته لملايين المستخدمين حول العالم لمدة تقارب 13 عاماً، وطرحت مايكروسوفت عدة أنظمة تشغيل جديدة بعد إكس بي كان آخرها ويندوز 8.1، إلا أن نظام التشغيل العجوز لا يزال يحتل نحو ثلث الأجهزة حول العالم، ليحل بذلك في المرتبة الثانية عالمياً بعد نظام التشغيل ويندوز 7.

و توقف الدعم الفني لا يعني أن جميع الأجهزة العاملة على نظام إكس بي ستتوقف عن العمل، إنما يعني أنه ابتداء من هذا اليوم، سيصبح جميع مستخدمي إكس بي أهدافاً مباشرة لقراصنة الإنترنت.

ولن يحصل المستخدم على أية تحديثات من مايكروسوفت في حال اكتشاف ثغرات أمنية، ما يجعل جهاز الكومبيوتر معرضاً للضرر وسرقة البيانات الشخصية المحفوظة فيه.

و من الحقائق المخيفة في هذا الصدد، أن الغالبية العظمى من أجهزة الدفع الآلي لا تزال تعمل على نظام ويندوز إكس بي، بالإضافة إلى عدد كبير من أجهزة الحاسوب في المراكز الحكومية التي تستخدم أيضاً نظام التشغيل العجوز.
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3868

التعليقات
#970154 [كرم الدين]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 04:54 PM
العالم يوميا في تحديثات جديدة لكن نحن بكل تاكيد بعيدين من هذا المنطلق ولكن بمرور الزمن مجبوريين بعمل تعزيزات جديدة في حواسبنا كم انت رائعيين يا ناس مايكروسوفت

[كرم الدين]

#969644 [المسافر]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2014 12:20 AM
التحديثات الامنية وانطمة الحماية لايشترط ان يكون مصدرها مايكروسوفت بل ممكن ان تنتج من اي من الشركات
الاخرى تعرف ب third party

[المسافر]

#969287 [القريش]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 03:59 PM
امين امين يارب

[القريش]

#968944 [العنطـــــــــــج]
5.00/5 (10 صوت)

04-10-2014 11:55 AM
يااااااااا رب العباد عمر البشير يكون شغال بويندوز اكس بي يلم فيهو هاكر يخلي ريحتو طير طير و بله الغايب نشوفو تاني يوم بلقط في الاكياس ياااااااااااا رب, قولو آمين

[العنطـــــــــــج]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة