الأخبار
أخبار إقليمية
مني أركو مناوي يصف دعوة البشير للحوار مع المسلحين بـ'الخديعة' للمجتمع المحلي والدولي ولعبة ليس لها أي أساس.
مني أركو مناوي يصف دعوة البشير للحوار مع المسلحين بـ'الخديعة' للمجتمع المحلي والدولي ولعبة ليس لها أي أساس.
مني أركو مناوي يصف دعوة البشير للحوار مع المسلحين بـ'الخديعة' للمجتمع المحلي والدولي ولعبة ليس لها أي أساس.


رئيس حركة تحرير السودان نرفض أي حوار في الداخل مع البشير
04-10-2014 12:53 PM


لندن- رفض مني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان الضمانات التي طرحها الرئيس عمر البشير للحوار مع المعارضة بما فيها الفصائل المسلحة في دارفور وقطاع الشمال، وقال إن هذه الدعوة تعتبر هروبا إلى الأمام لإطالة عمر نظام الإسلاميين في السـودان.

وأكد مناوي أن البشير يقصد من دعوته تلك، حوارا مستمرا دون الوصول إلى نتائج حتى يستمر هو في الحكم، مضيفا، “نحن نريد تفاوضا وليس حوارا، لأن التفاوض أقوى من الحوار وأهدافه وأجندته محددة”.

وأوضح مناوي من العاصمة الفرنسية باريس، أن حركته ترفض أي حوار بالداخل وقال: “نطالب بإجراء تفاوض في دولة محايدة تحت رقابة دولية للوصول إلى حلول للقضايا الأساسية خاصة القضية الأمنية، ووضع بروتوكول أمني يجرد مليشيات الجنجويد من أسلحتها، ومعالجة القضايا الإنسانية".

واعتبر أن الاتفاق على هذه البروتوكولات سيخلق أجواء مواتية للحوار الشامل لكل قضايا السودان وفق ما وضعته الجبهة الثورية.

ووصف رئيس حركة تحرير السودان دعوة البشير إلى الحوار مع المسلحين بـ“الخديعة” للمجتمع المحلي والدولي ولعبة ليس لها أي أساس، وتابع: الآن يتمّ حرق القرى في دارفور والاعتداء بالتشريد والقتل والنهب واغتصاب النساء في الإقليم، وهو وضع لا يسمح بمثل هذه الدعوة في هذا التوقيت بالذات،إضافة إلى البلاغات الجنائية المفتوحة ضد بعض القيادات، والأحكام التي صدرت فعليا بإعدام البعض الآخر.

وعن لقائه بالرئيس التشادي إدريس دبي، أكد مناوي أنه لم يلتق به ولم يتلق منه أيّ دعوة، وقال إن دبي التقى بعض أعيان الزغاوة وهذا شأنه، باعتبار أن الزغاوة من ضحايا الحرب وكانوا تعرضوا للقتل والنهب والتشريد، لكنه أشار إلى أنهم كقبيلة لا يمكن أن يحققوا السلام بمعزل عن بقية الشعب السوداني.

وكان مناوي التقى بالعاصمة الفرنسية باريس مسؤول الشؤون الأفريقية في الخارجية الفرنسية وذلك في إطار اطلاع الحكومة الفرنسية على وجهة نظر حركة تحرير السودان لعموم الأزمة السودانية وضرورة حلّها كحزمة واحدة لا تتجزأ وفقا لطرح الجبهة الثورية السودانية الواردة في وثيقة الفجر الجديد.

وأكد مناوي للمسؤولين في الخارجية الفرنسية “أنهم لا يدعمون نهج الحلول الجزئية الذي ينتهجه نظام البشير وتدعمه في ذلك بعض القوى والمنظمات الإقليمية رغم الفشل البيّن لهذه السياسة، ودعا للاهتمام بالحل الشامل والعادل المتفاوض عليه لقضايا السودان. وأبدت الخارجية الفرنسية عبر مسؤول الشؤون الأفريقية تفهم الدولة الفرنسية ودعمها لقضايا السودان في إطار حل شامل لكل الأزمات.

العرب اونلاين


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2787

التعليقات
#969515 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 08:18 PM
لك تحية النضال الاخ المناضل..مني أركو مناوي.. والتحية لكل المناضلين الاشاوس القابضين على جمر القضية.. التحية لكل الوطنيين الشرفاء حيثما كانوا..

** حدبث يتسم بالموضوعية والنظرة السليمة وروح الوطنية.. ان المضحك في أمر النظام هو ان (الحوار) يحتاج الى (حوار) ما أتفه هذه المفاهيم !! وما أغبى من يصدق النظام... من السخف ومن عدم المسئولية الوطنية ان (نجرب المُجرب)... ان ما يدور في دارفور الان حتما سيدخل السودان في نفق مظلم يقود الى الهاوية.. واله ليس لنا خيار الا مواصلة النضال مهما كلف من ثمن..سوف لن نخسر اكثر مما خسرنا..بل ليس لدينا ما نخسره ..
اذ لا بد من بزوغ شمس الحرية.. ولابد من دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية..لابد من دولة الديمقراطية والف لا للهيمنة والاقصاء والوصاية.. السودان لكل السودانيين بكافة أطيافهم..
** فلنقرأ التاريخ.. حيث كانت هناك حضارات وممالك سادت ثم بادت.. هناك ديكتاتوريات ظن اهلها أن لا تبيد هذه أبدا.. ان دوام الحال من المحال سنة الله في الارض.. ان النصر آت (صبر ساعة على المكاره)..ان النصر آت باذن الله...الا ان نصر الله قريب..

[AburishA]

#969422 [‏*‏ الفن و الادب *]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 06:11 PM
الآن قضية الهامش السوداني صعدت في اعلى المنابر الدولية واصبحت المطالب واضحة لذا لا يهمكم حوار ولا تجمع في الصالات المغلقة قضية الهامش ارجف الديكتاتور الهارب من العدالة الدولية والعنصرين الذين ينتمون له ونقول للجبهة الثورية إن القضية اصبحت واضخة وضوح الشمس والنصر لكم لان الجبروت وعديمي الأصل وبقاية الاتراك لا يوجد لهم ضمير إنساني حي والله اليهود افضل منهم

[‏*‏ الفن و الادب *]

#969387 [أبو التيمان]
2.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 05:38 PM
مش دا مناوي يوم ما رمى ليه مجذوب الخليفة عظمة سلطة ترك رفاقه السابقين في نيجيريا وقام جاري على القصر. وما طلع منو إلا بعد ما أخذوا منه وظيفة مساعد رئيس جمهورية وطوالي بعدها رجع للغابة.
فترة كان مسئول عن السلطة الانتقالية في دارفور ماذا فعل بكل القروش التي استلمها، غير وزعها على بعض أهله وعساكره وترك أهل دارفور.
إنجازه الوحيد أنو قاد مجموعة من القتلة ودخل بيهم الفاشر وقتل عدد من العساكر، وطالب من جامعة الفاشر صادف أنو كان موجود في داخل الفاشر في ذلك اليوم المشؤوم.
كلّهم حرامية وكذابين.

[أبو التيمان]

#969357 [سقد]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 05:05 PM
انا شايف لوناس الجبهة الثورية عملوا قوات دعم سريع من اهلنا المسيرية وخشوا الخرطوم بكون احسن من موضوع الحوار ده

[سقد]

#969166 [من تل ابيب]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 02:37 PM
انهم يفكروا انفسهم ثعالب علينا لكن ابناء الصحراء اذكى وادرى مما تفكروا وتتامرون اتحاورا واتامروا لكن نحن لسنا طرفا فيها وفي نهاية تأتوا الينا صاغرين ذليلين لكي تتفاوضوا معنا لكن ياتي يوم الذي نقول لا للتفاوض واقول للاخ العنصري الذي يتحدث القائد الجنرال بانه خريج ثانوي سؤال ما موهلات الرئيسك الرقاص لكن هذا الرجل خريج ارقى جامعات الأفريقية من دولة نيجيريا

[من تل ابيب]

#969132 [didan]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 02:15 PM
يعنى بشبش ده خريج هارفرد ده البخلى اهل دارفور يشعروا بالغبن
ياراجل خليك عاقل واسمع كلام بشبش وحاور(والقرد عند امو غزال)

[didan]

#969129 [اين انتم]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 02:12 PM
اين انتم الحركات لم نسمع لكم صوتا منذ
بضعة اسابيع نعم ان الدعم السريع
استطاع ان يشتتكم توحدوا جميعا منى
وعبدالواحد جبريل الدعم السريع يملك
4000عربة مذودة باجهزة وراجمات ثقيلة
ومحرمة دولية وكل هذا الدعم من دولة
قطر والتجمع العربى

[اين انتم]

#969044 [alwyn]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 01:05 PM
يعني أسع نستنى خريج الثانوي دا يجي يحكمنا

بنجمتو الزرقاء وعلمو المقطوع الراس دا


والله انا ما مع الحكومة لكن الهطل البحصل من الحركات التحريرية دا نهى عندنا أي أمل للعوة للمربع الأول من عمر السودان

[alwyn]

ردود على alwyn
United States [هارون اسحق] 04-10-2014 08:00 PM
دي شغله خربانه بره وجوه البشير ديك عده
وجنرال مناوئ ما عنده اي قضيه هو معديها من يوغندا لكينيا ولندن وباريس كلها مائة كلاشينكوف وعيال زغاوه تايوتا تاتشر وأولاد زغاوه يموتو ومناوي وعصابته بناعين جامعات ديل يعرسو بنات عرب يسكنو لندن ويودو أولادهم يوغندا عايشين صاح ونحن نموتو في مويه حاره دي كلام بتاع استهبال

European Union [الكاشف] 04-10-2014 02:44 PM
مسكين والله يا وليد ،،،

حتى الآن لا تعرف أن البشير ساقط فى الشهادة السودانية ؟؟

حتى الآن تعرف أن دفعته فى الثانوى حصلوا على الشهادات السودانية وواصلوا الجامعة الا هو ، لانوا شهادته قادة عربى وانجليزى ورياضيات اولية ودين ؟؟؟

حتى الآن لا تعرف انو بعد ما قد فى الشهادة، لجأ للواسطة عن طريق الشيخ مصطفى والد الطيب مصطفى حتى يتم إدخاله فى الكلية الحربية رأفة بوالده الذى حزن على سقوط ولده ونجاح الآخرين؟؟؟

بعدين منى اركو كون جيش حرر مناطق وحقق نجاحات ميدانية ،، قول لى عمر البشير حقق شنو قبل ما يختاروا الترابى عشان عوارتو دى يبقى رئيس ؟؟

United States [القريش] 04-10-2014 02:15 PM
ومال الحاكمك دا خريج هارفارد ول اكسفورد؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة