الأخبار
أخبار إقليمية
الشيوعي: لن نشارك في حوار يمثل مسرح الرجل الواحد
الشيوعي: لن نشارك في حوار يمثل مسرح الرجل الواحد
 الشيوعي: لن نشارك في حوار يمثل مسرح الرجل الواحد


04-10-2014 06:41 PM

الخرطوم: محمد البشاري
أكد الحزب الشيوعي عدم مشاركته في حوار يمثل مسرح الرجل الواحد، حال لم يتم توفير وتهيئة الجو الملائم الذي يضمن مشاركة جميع أبناء السودان في الحوار، وقال إنه لن يقبل أن يكون أداة لإطالة عمر النظام، بتنفيذ مخططه الذي تقف وراءه قوى أجنبية مختلفة، على رأسها الإدارة الأمريكية وحلفاؤها. واشترط الشيوعي في بيان حول موقفه من الحوار أمس، لانخراطه في الحوار، إصدار مراسيم أو قرارات جمهورية، تلغي كافة القوانين المقيدة للحريات، وإيقاف الحرب وإصدار قرار جمهوري بإلغاء حكم الإعدام بحق ياسر عرمان ومالك عقار، ومنح الضمانات لحملة السلاح لإشراكهم في الحوار، بجانب مطالبته بتكوين آلية مستقلة للحوار، وأضاف: "أكدنا عدم رفضنا المبدئي للحوار، الذي دعا له الرئيس البشير في يناير الماضي". وشدد الشيوعي على استحالة الحوار في ظل الحرب بدارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، التي تحول دون مشاركة ثلث السكان في الحوار، إلا إذا كان الهدف من الحوار حواراً شكلياً وليس عميقاً يعالج بمصداقية كافة أزمات البلاد، مؤكداً رفضهم الحوار الذي يجري في ظل وجود القوانين المقيدة للحريات، والتي قال إنها (تلوي) عنق الدستور وتفرغ محتواه من المواد الديمقراطية. ولوَّح الشيوعي حال رفضت السلطة الاستجابة لمطالبهم، بمواصلة النضال لتكوين أوسع جبهة ممكنة من الوطنيين للإطاحة بالنظام.

السوداني


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1175

التعليقات
#969954 [فهيمه اللئيمة]
5.00/5 (1 صوت)

04-11-2014 12:03 PM
لك الإحترام كله أنت المؤهل لحكم السودان

[فهيمه اللئيمة]

#969573 [بابا حلفا]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2014 10:14 PM
لكم التجله والاحترام يا اشاوس يا فخر بلادنا
للــــشــــمــــس الـــنــايــره
قـــطـعـنـا بـحـــور
حــــلفــنــا نـمــوت
او نـلقـــي الـنــور

[بابا حلفا]

#969506 ['طائر الفينيق]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2014 07:56 PM
+ يحمد للحزب الشيوعي السوداني , بأنه استفاد من أخطائه السابقة عندما انتهج النهج الانقلابي في 69 و71.. وتعلم الدرس جيداً ولم يحاول بعدها أبداً (رغم أنه يمكن أن يفعل لو أراد!!) السير في هذا الدرب الخطر على الوطن والحزب الذي يسلكه معاً؟؟؟

+ ويعجبني أن (أممية) الفكرة الشيوعية لم تؤثر على وطنية الشيوعيين, عكس الكيزان وأغلب جماعات السلام السياسي الذين لم أحس أبدا أنهم وطنيون وإنما هم تغلب عليهم أممية فكرتهم وأيدلوجيتهم.. وهذه محمده كبيرة للحزب الشيوعي أن استطاع أن يوازن بين الأممية والوطنية. الكيزان سقطوا في امتحان الوطنية وفشلوا فيما نجح فيه الشيوعيين الذين ظلت عاطفتهم الوطنية متقدة دوماً !!
من الذين نجحوا في المزاوجة بين "العالمية" و"الوطنية" السيد الصادق المهدي.. الذي له أفكار ورؤى عالمية كثيرة لكن –أي أي مراقب موضوعي- يستطيع أن يستشف نبرته الوطنية العالية جداً وفي كل الأوقات .. ولا شك أن لتاريخ الأنصار الوطني وانغراسهم العميق في التراب السوداني دور في ذلك !!

+ بل أن الشيوعيين ساهموا في تنمية وبلورة الوجدان الوطني من خلال أشعارهم وأغانيهم وكوارلاتهم الوطنية الرائعة .. وذلك نسبة لارتباط كثير من الشعراء والفنانين الوطنيين بهم أو تعاطفهم معهم (وردي-ود الأمين –أبو عركي-الشفيع- محجوب شريف- مصطفى سيد أحمد- الدوش- وغيرهم).

ومن الأشياء التي نحمدها للحزب الشيوعي, أيضاً.. هو إدخاله للوعي بدور العامل الاقتصادي في تحليل الصراع السياسي المعقد !!

+ لكن, ما يعاب على الشيوعيين هو عدم التجديد والتطور الفكري, إذ كان يمكن أن ينهجوا نهج اليسار الأوربي الجديد ويتجددوا كثيرا .. كما أن مواعين الحزب التنظيمية ما زالت قديمة ويحتاج لتجديد القنوات والأطر التنظيمية.. فالوسائل التي كانت فعالة في الستينات والسبعينات ما عادت فعالة اليوم ونحن في العشرية الثانية من القرن الواحد والعشرين !!

['طائر الفينيق]

ردود على 'طائر الفينيق
European Union [خالد] 04-11-2014 07:22 PM
لكن, ما يعاب على الشيوعيين هو عدم التجديد والتطور الفكري, إذ كان يمكن أن ينهجوا نهج اليسار الأوربي الجديد ويتجددوا كثيرا .. كما أن مواعين الحزب التنظيمية ما زالت قديمة ويحتاج لتجديد القنوات والأطر التنظيمية.

لكي يحدث ذلك لابد من جو ديمقراطي حقيييقي كما يعيشه هؤلاء الاوربيون ،كيف يحدث والمؤتمر اللاوطني يحتكر الآلية الاعلامية حتى في الانتخابات .
كيف يحدث ذلك والمعتقلات الىن مليئة وهذا استر لاكثر من ربع قرن من الزمان
ولكن لابد ان يتحقق ماتتمناه طال الزمان او قصر
لك التحية أخي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة